الأحد  26  أكتوبر  2014
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • القوات الحكومية تؤكد إسترداد الجيش الشعبي لمنطقة (مفو) وعرمان يعلن سيطرتهم على مطار الكرمك

    February 21, 2013  

     (حريات)

    أكدت القوات المسلحة الحكومية ما نشرته (حريات) أمس عن سيطرة قوات الجيش الشعبي – شمال على منطقة (مفو) بالنيل الأزرق وإحتلالها لمطار مدينة الكرمك .

    وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الصوارمي خالد سعد في بيان صحفي أمس ان ( الجيش (أخلى) منطقة مفو بالنيل الأزرق، على بعد 20 كلم من الكرمك).

    وقال الأستاذ ياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان لوكالة (رويترز) إن قوات الحركة تقاتل الآن داخل الكرمك وانها تحتل مطار البلدة.

    واضاف ان القوات الجوية السودانية تقصف جنوب النيل الازرق بالكامل كل ساعة.

     وكدأبه في تبرير الهزيمة ونكران الحقائق قال الصوارمي في بيان صحفي أمس ان ( قوة تتبع لجيش جنوب السودان والحركة الشعبية قطاع الشمال، مدعومين بعناصر يُرجح أنها أجنبية تقود الدبابات (مرتزقة بيض) . . ( ان الأعداد الكبيرة للقوات المهاجمة ونقص الذخيرة أدت لانسحاب قوات الجيش للخلف عند (ديم منصور – الكرمك).

    ومن جانبه قال الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية الأستاذ ارنو نقوتلو لودى في تصريح صحفي ( بعد معركة ضاريه استمرت أكثر من عشرين ساعة تمكنت قواتنا من طرد القوات الحكومية من منطقة مفو وملاحقة فلولها لمسافة 21 كلم الي داخل مدينة الكرمك عاصمة المنطقة الجنوبية للنيل الازرق، ويدور القتال على مشارف مدينة الكرمك، وكما يواصل الطيران الحكومي قصف مكثف علي مدار الساعة في كامل المنطقة الجنوبية مما يتسبب في نزوح المزيد من النازحين وتشريدهم الي خارج السودان).

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    12 تعليق على “القوات الحكومية تؤكد إسترداد الجيش الشعبي لمنطقة (مفو) وعرمان يعلن سيطرتهم على مطار الكرمك”

    1. abuyusef في February 21st, 2013 12:38 pm

      خبر يثلج الصدر،إلى الأمام يا رفاق عقبال مدينة الكرمك و الدمازين و الرصيرص لقطع الإمداد الكهربائي عن مرافق المؤتمر الوطني في الخرطوم.

    2. ساري الليل في February 21st, 2013 12:53 pm

      لافطام من ثدي نيفاشا الحلوب.. نيفاشا2 هي خارطة الطريق لتحرير الولايات ال17المتبقية من السودان القديم بعد تحرير 10ولايات عبر طريق نيفاشا 1 النضالي المشرق .. و لتستمرحرب الاستنذاف طويلة الامد حتي ياتي العدو النيلي العنصري صاغرا ذليلا الي طاولة المفاوضات ليكتب شهادة وفاته الابدية بيده .. SPLAويييييي
      نيفاشا2ويييييي
      فجرجديدوييييي
      مالك عقارويييييي
      عبدالعذيذ الحلو وييييي
      ياسر عرمان ويييييي
      سودان جديد وييييييي

    3. ADALAZEMAHMMEDBABIKER في February 21st, 2013 3:20 pm

      الف مبروك ابطال الجبهة الثورية لهذاالنصر وعقبال النصرالاكبر باذن الله ياالصوارمي لاتكذن بكره حنجيك في الخرطوم بل راسك

    4. bndrhkeem في February 21st, 2013 4:53 pm

      جميل الرساله وسلة ولاكن اين الصور الفيديوهات الصور الفوتوجرافيه وحده لاتكفي كي نغني الاخرين
      ثانيا لماذا الاعلام دائما في الجرائط لماذا لانري الاخبار في القنواة لذا نرجو الاعلام المرعي فوق كل رأس ساعه سواعن كان محليه او عالميه

    5. كندا في February 21st, 2013 5:19 pm

      نـظـام الـحـكـم التعددي

      * بقلم: مصطفي أبوجوخ
      * المقدمة

      بدأت رحلة حياتي في دولة الكويت ثم انتقلت إلي السودان وانتهي بي المطاف في كندا. خلال هذه الفترة عايشت النظام الديمقراطي والنظام الاميري البرلماني والنظام الديني فوجدت كل هذه الانظمة معتلة وعاجزة عن تحقيق العدالة والحرية والرفاهية والامان فشرعت بعون الله في وضع تصور لنظام حكم حديث يعرف بـ(نظام الحكم التعددي) قادر على تحقيق العدالة والحرية والرفاهية والامان.

      * التعريف

      نظام الحكم التعددي هو “حكم الجميع الذي يسمح بتطبيق عدة قوانين في ذات المواضيع الخلافية والاماكن الجغرافية وفقاً لانتماءات الاشخاص الطبيعية والمعنوية”. ويعتبر نظام الحكم التعددي أكثر عدالة وحرية ومرونة رغم أنه اكثر كلفة وتعقيداً.

      * توضيح النظام التعددي

      في النظام التعددي يتمتع كل شخص بحرية اختيار احد القوانين المجازة للحكم بها في قضاياه الشخصية، أما الاشخاص العاجزين عن الاختيار فيحاكمون بالقانون الوضعي.
      يشترط لاجازة القانون أن يكون عادلا في مجمله ومنطقياً في تفصيله وشاملاً في مواضيعه وقابل للتطبيق.

      في حال كان أطراف القضية الخلافية يحملون ذات الهوية القانونية فإنهم يحاكمون بذات قانون هويتهم. أما إذا كانوا مختلفين فإنه يحكم في القضية وفقاً لقانون الأطراف المجني عليهم إذا كان ارتكاب الفعل مخالفاً لقوانين الجناة والمجني عليهم.

      أما إذا لم يكن في القضية جناة أو تعذر تحديدهم أو كان المجني عليهم مختلفين الهوية القانونية فإنه يحكم في القضية بالقانون الذي يتفق عليه الاطراف أو يحكم بحكم وسيط لقوانين الاطراف في المحكمة المشتركة التي تشمل مجموعة من القضاة ينتمي كل منهم لأحد قوانين الاطراف أو لقانون أخر إذا كان عدد القضاة اثنين ويصدر الحكم بالأغلبية أو بالقرعة في حال تعادل الأراء.

      * القيادة الجماعية

      تتكون القيادة الجماعية من ثلاث اشخاص أو اكثر في قمة الهيكل الإداري يفضل أن يكون عددهم فردي يتخذون القرار بالأغلبية أو بالقرعة في حال تعادل الاراء.

      يستخدم نظام الحكم التعددي هذا النوع من القيادة في اصدار جميع الاحكام القضائية وإدارة السلطة القضائية والعسكرية والسياسية لأن قرارات القيادة الجماعية أفضل واجود من قرارات القيادة الفردية والزوجية.

      * الديمقراطية العلمية

      الديمقراطية العلمية هي “الديمقراطية التي تشترط توفر معاير علمية معينة في المرشح والناخب بدلاً عن العمر والاهلية مثل نيل درجة علمية واجتياز امتحان الذكاء ولا تسمح بالاقتراع الا للاشخاص المؤهلين للترشح للمنصب”.

      يستخدم نظام الحكم التعددي الديمقراطية العلمية لاختيار قيادة السلطة القضائية والعسكرية والسياسية.

      * الهيكل الاداري

      (1) هيكل السلطة القضائية و السياسية المحلية

      المحكمة التشريعية العليا
      (تتكون من قاضي منتخب أو أكثر بالتساوي من كل محكمة تخصصية وتحكم في المسائل التشريعية).

      المحكمة التخصصية الوسطي

      المحكمة التصنيفية الاولية
      (تشمل قاضي أو أكثر من كل محكمة تخصصية وتدرس القضية ثم تحولها لاحد المحاكم التخصصية).

      البرلمان
      (يتكون من اعضاء يمثل كل واحد منهم دائرة جغرافية يتم تحدديها وفقاً للتعداد السكاني وينتخبهم مباشرة الناخبين المؤهلين للتصويت وفقاً لشروط الديمقراطية العلمية).

      رؤساء الدولة
      (ينتخبهم مباشرة الناخبين المؤهلين للتصويت في الدولة وفقاً لشروط الديمقراطية العلمية).

      الوزراء الاتحاديين والولائيين
      (يعينهم البرلمان من بين الاشخاص الاكفاء المتقدمين لشغل الوظيفة).

      (2) هيكل المحكمة التخصصية الوسطي

      المحكمة العليا
      (تحكم هذه المحاكم ومستوياتها في الموضوع و الاستئناف وفق القانون المجاز “-علي سبيل المثال لا الحصر الوضعي، الشيعي، السني، المسيحي، اليهودي …الخ-)

      محكمة الاسئناف
      (على سبيل المثال “محكمة الاستئناف الوضعية”).

      محكمة الموضوع
      (على سبيل المثال “محكمة الموضوع الوضعية”).

      النيابة والشرطة المحاماة وحرس الحماية
      (على سبيل المثال “النيابة و الشرطة الوضعية”). (على سبيل المثال “المحاماة و حرس الحماية الوضعي”).

      (3) هيكل السلطة القضائية والعسكرية العالمية

      محكمة الامن الدولية
      (تشمل قاضي أو أكثر بالتساوي من كل دولة ينتخبهم مباشرة الناخبين المؤهلين للتصويت في الدولة وفقاً لشروط الديمقراطية العلمية، وتحكم في القضايا الدولية وقضايا الامن وفقاً للقانون الدولي).

      قادة الجيش الأممي
      (تشمل قائد أو أكثر بالتساوي من كل دولة ينتخبهم مباشرة الناخبين المؤهلين للتصويت في الدولة وفقاً لشروط الديمقراطية العلمية).

      الجيش الاممي
      (يكون بنسبة مئوية من التعداد السكاني لكل شعب).

      * الخاتمة

      نظام الحكم التعددي يؤدي إلي العدالة والحرية المنشودة، أما الرفاهية والامان فيتحققان بتوفر أراضي سكنية للجميع ومناطق مشيدة للمعوقين والسجناء على حدا ورواتب لغير العاملين ومجانية القضاء والصحة والتعليم والطاقة والمياه والنقل والاتصالات وتكوين جيش اممي بنسبة مئوية من التعداد السكاني لكل شعب.

      إن اريد إلا الاصلاح ما أستطعت ، وما توفيقي الا بالله
      واخر دعونا أن الحمد الله رب العالمين.

    6. mohammed في February 21st, 2013 6:31 pm

      ——————————————————————————–

      اكتظاظ مليشيات النظام بمستشفي الدمازين جراء معركة الكرمك ومقتل قائد حكومي
      نشر في February 21, 2013 بواسطة ahmadoon ·
      الدمازين: الجبهة الثورية

      قالت مصادر بالدمازين ل”موقع الجبهة الثورية ان مستشفي البلدة تعج بجرحي مليشيات حكومة الابادة الجماعية مما اضطر نقل عدد كبير بطائرات الهليكوبتر الي الخرطوم وكشف عن تدني الخدمات الصحية لإسعاف الجرحي خاصة وان المنطقة تعيش في ازمة الدواء وقال ان السلطات منعت اهالي الجرحي من دخول المستشفي وسط اجراءات امنية مشددة وقال ان هناك جرحي من ابناء المنطقة وعندما علم ذويهم ارادوا تسجيل زيارة والاطمئنان علي حالتهم الامر الذي رفضتها السلطات وشددت عمليات الحراسة وكشف ان الحكومة منيت بخسائر وسط مليشياتها

      وكشفت ذات المصادر افادت التقارير الواردة من مدينة الدمازين بولاية النيل الازرق عن مقتل القائد الثاني للعمليات فى منطقة مفو، المقدم ركن معتز عبد الله يوسف اثناء هجوم الجيش الشعبي قطاع الشمال على المنطقة فى يوم الأربعاء.

      “واضاف عقب الاحداث الاخيرة لمنطقة مفو بولاية النيل الازرق جنوب غرب الكرمك , فوجئ مواطني ولاية النيل الازرق بمخلفات المعركة من جرحي وموتي. حيث احتشد المواطنين اعدادا من الرجال والنساء بمستشفى الدمازين لمدة ساعتين وفي نفس الوقت كان هنالك عربات كتيره قادمة من المطار وهى تحمل الجرحى الي المستشفى وقد منع ادارة المستشفى المواطنين من دخول اليها. وقد عبر عدد من المواطنين عن حزنهم الشديد بالفقد الكبير الذي الم بأبنائهم من جرحي وموتي وقد تأكد تماما وفاة المقدم ركن معتز عبد الله يوسف وهو احد ابناء ولاية النيل من مدينة الروصيرص من القادة الذين قادوا معارك شرسة ومن القادة الذين شاركوا فى تحرير مدينة الكرمك ويابوس والديم .”

    7. زكريا باسي في February 21st, 2013 6:33 pm

      (يواصل الطيراين الحكومي قصف مكثف على مدار الساعةفي كامل المنطقة الجنوبية مما يتسبب في نزوح المزيد من النازحين وتشريدهم الى خارج السودان )وهذا هو هدف المؤتمر الوطني الاساسي من تلك الحرب ومن كل الحروب التي يدور رحاها في بقاع السودان المختلفة كر وفر هنا وهناك احتلال منطقة من قبل جهة معينة ثم استعادتها من قبل الجهة الاخرى وهكذا الى ما لا نهاية والخاسر الأكبر هم اهل المنطقة وليس حكومة المؤتمر الوطني او سكان الشمال اذهبوا بالحرب الى داخل الخرطومااو اوقفوها الى الابد .

    8. المشتهى السخينه في February 21st, 2013 7:07 pm

      السيد خليفة المسلمين الرئيس الدائم الخالد ابدا المشير البشير .. تلاحظ انكم تخسرون فى حروبكم الجهاديه ضد الثوار .. خاصة وان الملائكه لم تعد تحارب فى صفوفكم كما كانت تفعل فى جنوب السودان ..وقبل ان ترفع الجبهة الثورية من سقف مطالبها . نطالبكم الان .. نكرر الان . ان تقسموا باقى السودان ( الفضل )نص لدولة الخلافة الاسلاميه العربيه القرشيه .. والنص الاخر للثوار يقيمون فيه دوله علمانيه افريقيه بطريقتهم..وبكده يصبح سودانكم بلدا نقيا ومسلما ومؤمنا وكل الشعب رجالا ونساء اعضاء فى هيئة علماء السودان .. ونذكركم بالمثل الذى كان يردده ابو العتاهيه فى سوق عكاظ ايام الجاهليه( تاباها ممعوطه .. بكره تاكلها بصوفها ) وجزاكم ..

    9. بركان صمت الجبال في February 21st, 2013 10:19 pm

      لن نفك اي ارتباط ما قوتنا في ج ك والنيل الازرق فليذهب اتفاقية اديس ابابا الي مذبلة النسيان

    10. ستو وداعه في February 23rd, 2013 6:28 pm

      منقول من موقع

      ‎‎الحزب الشيوعي السودانى‎‎
      ‎إذاعة كدنتكار . صوت النوبة
      ‎’s photo.
      عاجل
      الجبهة الثورية فصيل الجيش الشعبي لتحرير السودان تعلن عن محاصرتها لمدينة كادقلي وسيطرتها على 90% من ولاية جنوب كردفان.
      عاجل
      الجبهة الثورية فصيل الجيش الشعبي لتحرير السودان تعلن عن محاصرتها لمدينة كادقلي وسيطرتها على 90% من ولاية جنوب كردفان.

    11. ستو وداعه في February 23rd, 2013 6:29 pm

      منقول من موقع
      لن ترتاحوا يالصوص
      الحرب مدورة الان فى ثلاثة جبهات ( بعد انفصال الجنوب ) خلاف الحروب القبلية !! وما زال مجرمى الانقاذ يدعون انها حرب دينية جهادية لخداع البسطاء من مقاتلى القوات المسلحة بان من يموت في الحرب فمقعده محجوز فى الجنة !! واما ابناءهم فان هذه الجنة ( المزعومة ) لايريدوها لهم فهم منعمون فى الدنيا وتحت القصور التى تتوفر فيها كل اسباب الراحة والترفيه والفارهات ( المظللة ) اشكال والوان بجانب قصورهم

    12. ستو وداعه في February 23rd, 2013 6:33 pm

      منقول من موقع
      مع العلمانيين السودانيين

      عاااااجل..
      الدمازين – ولاية النيل الازرق.
      انتشار كثيف لقوات الشرطة في الشوارع، وداخل الأحياء خاصة الزهور والزبير وطريق قيادة المدفعية وطريق مدخل الدمازين، وذلك لمظاهر الاحتفالات التي عمت جماهير شعبنا لانتصارات الجبهة الثورية السودانية في الكرمك وتخومها ..

    لا تتردد في ترك التعليق...