السبت  30  أغسطس  2014
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • إنفجار ضخم في مصنع اليرموك وشهود عيان يتحدثون عن تحليق طائرات قبل الإنفجار

    October 24, 2012  

    (حريات)

    هز إنفجار ضخم ونشبت النيران في مصنع اليرموك العسكري جنوب الخرطوم منتصف ليلة أمس 24 اكتوبر .

    وقال شاهد عيان لوكالة الأنباء الفرنسية انه (إنفجار ضخم ، ضخم) .

    وأصاب الذعر أهل العاصمة القومية ، وخرجوا إلى الشوارع ، فيما إتجه بعض سكان الأحياء المجاورة للمصنع نحو النيل مفزوعين ، خصوصاً وان أجهزة الإعلام الحكومية لم تتطرق للإنفجار إلا بعد ساعتين من وقوعه .

    وأكد شهود عيان لـ(حريات) ان الإنفجارات المدوية أيقظت وأصابت بالفزع سكان جبرة والكلاكلات والدخينات وجبل أولياء ، وشوهدت حرائق ضخمة وسحب كثيفة من الدخان في المنطقة المحيطة بالمصنع .

    وقال الشهود ان الحرائق إستمرت لأكثر من ثلاث ساعات .

    وأضافوا ان الأجهزة الأمنية أقامت طوقاً أمنياً حول المنطقة ومنعت المواطنين من التجوال حولها .

    وأكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان اليوم الإنفجار معترفاً بـ ( أدى الإنفجار إلى إشتعال وإمتداد النيران إلى منطقة مجاورة تكثر فيها الحشائش والأشجار مما ساعد على زيادة مساحة النيران ) . وقال انه ( يجري التحقيق والتحري لمعرفة أسباب الإنفجار) .

    وقال والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر ان الإنفجار حدث في احدى مستودعات الذخائر ، مستبعداً حدوث هجوم عسكري على المصنع .

    وإعترف الوالي بان عدداً من المواطنين أدخلوا الى المستشفى نتيجة الإختناق .

    وتحدث عدد من شهود العيان في منطقة جنوب الخرطوم عن رؤيتهم لطائرات تحلق فوق المصنع قبل حدوث الإنفجار .

    ومصنع اليرموك أحد ثمار التعاون العسكري بين النظامين السوداني والايراني بحسب إتفاق عسكري في عام 2008 .

    وأورد تقرير لوكالة SAS السويسرية لمراقبة الأسلحة الصغيرة – في سبتمبر 2012 ان مصنع اليرموك كذلك يستورد ويجمع أسلحة صينية .

    وحذرت (حريات) فبراير 2011 من التعاون العسكري الايراني السوداني في مصنع اليرموك ، وحذرت من ان ذلك يعرض المواطنين الأبرياء للخطر .

    وسبق وأغارت طائرات عسكرية إسرائيلية على قوافل لتهريب السلاح الإيراني في شرق السودان في يناير وفبراير 2009 ولم تتحدث سلطات المؤتمر الوطني عن الغارتين إلا بعد نشرهما في وسائل الإعلام العالمية والعربية وبعد أربعة أشهر من الغارتين . الأمر الذي فسر حينها بحرج السلطات الحكومية من المفارقة البينة بين خطابها الرنان المعلن عن عدائها لإسرائيل وما بين قدراتها العملية على هذا العداء ، خصوصاً وان الهجمات تؤكد وجود تعاون إستخباري من داخل أجهزة الإنقاذ ! فضلاً عن مفارقة الإستئساد على السودانيين والاستخذاء أمام (العدو الصهيوني) ! ولاحقاً لم تعترف الحكومة بالهجمات إلا عندما لم يكن لديها سبيلاً لإنكارها ، كما حدث في هجمات نوفمبر 2011 ومايو 2012 .

    والجدير بالذكر ان القوات المسلحة الحكومية لم تخض حرباً منذ الإستقلال ضد عدو خارجي ، وظلت تستخدم قدرتها العسكرية أسلحة وذخائر ، كالتي ينتجها مصنع اليرموك ، تجاه مواطنيها خصوصاً ضد المدنيين الأبرياء في مناطق الهامش السوداني .

    وسواء كان الإنفجار بسبب هجوم إسرائيلي على المصنع ، أو بسبب ضعف إجراءات السلامة والأمان ، فانه نتيجة سياسات وممارسات حكومة المؤتمر الوطني التي تستهين بأرواح السودانيين .

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    28 تعليق على “إنفجار ضخم في مصنع اليرموك وشهود عيان يتحدثون عن تحليق طائرات قبل الإنفجار”

    1. alsudani في October 24th, 2012 1:07 pm

      لقد جعل الله مصيبتنا فى جيشنا
      فهو الذى يقوم بالإنقلابات للأحزاب الفاشلة العاجزة
      وهو الذى يضرب المواطنين العزل بدلا عن حمايتهم
      وهو الذى يصعد المعتوهين فيه الى سدة الحكم
      وهو الذى توجد معسكراته داخل المدن تعيس فسادا
      وهو الذى توجد مصانع حربه ضد الوطن داخل المدن
      وهو الذى لا يعرف مراعة سلامة المدنين فى كل أعماله
      وهوالجيش الذى دخل السياسة حتى صار جميع ضباطه متسيسين
      و هو تحتل معسكراته وسط المدن لا فى أطرافها ولا خارجها
      وهو الجيش الذى يحمى الدكتاتوريات مدنية كانت او عسكرية
      هو الجيش الذى يحول بين شعبة والتقدم والتطور
      هو الجيش الذى صفى خيرة عسكريه فى مسائل سياسية
      هو الجيش الذى لا يحترم ضباطه بعضهم البعض عسكريا
      هو الجيش الذى رضي ضباطه قيام مدنين بمساعدة بعضا منه وبلبس العسكر فى قلب السلطة
      هو الجيش الذى قلب السلطة فيه السلاح الطبى و سلاح الموسيقى
      لا حل للسودان ما لم يغير هذا الجيش ويخرج بجميعه من المدن ويفصل جميع ضباطه السياسين حتى لو بقى كله جنودا فقط

    2. على المحسي في October 24th, 2012 1:35 pm

      الصبر للذين فقدوا أبناءهم من أهالى دارفور الذين تضرروا من هذا المصنع وتم تجريب أصناف ما أنتجته تعاون المؤتمر الوثنى مع الايرانيين على روؤس أبناء الهامش من دارفور وكردفان والنيل الازرق وأبناء الشرق … صبرا كما تدينوا تدانوا

    3. المشتهى السخينه في October 24th, 2012 2:38 pm

      المصنع تم ضربه بصواريخ ثلاثه فى خلال سبعة دقائق وتحول الى ركام . ضربته اسرائيل لانه يمد حماس بالسلاح عبرتهريبه بالانفاق الى قطاع غزه .. بما ان اسرائيل دولة قويه جدا فان الاخوان المسلمين يخافونها اكثر من خالقهم ولذلك سيقولون ان السبب شيطان او ماس كهربائى او خطأ فنى .اجهزة امن المشير انجازاتها فى الملابس الداخليه وبنطلونات البنات .

    4. محرر شبكة الصحافة السودانية في October 24th, 2012 2:42 pm

      http://www.sudandailypress.net
      اذا صح الخبر الذي اعلنه وزير اعلام النظام ومن موقع اصحاب الحق والشرعية واصحاب الحق التاريخي في ارض السودان من المعارضين لحكومة الخرطوم لن يكون امامنا غير ان نرفض هذه البلطجة وهذا الارهاب المسعور من دولة اسرائيل صاحبة الارث الطويل في انتهاك الاعراف الدولية والقوانين نقول ذلك ليس تجملا او من باب العلاقات العامة لان النظام القائم في الخرطوم ليس احق منا بالارض ولا اكثر غيرة منا علي حرمة بلادنا علي الرغم من الابعاد القسري والمفروض عن السودان ولم نمنح تفويض لاسرائيل او اي كيان اخر لكي يستبيح السودان واراضيه بمثل هذه الهمجية ولننتظر مع المنتظرين حتي تتضح الحقائق .

    5. Muawia khater في October 24th, 2012 5:12 pm

      ربنا يحفظ شعبنا من هلاك الانقاذ معاوية خاطر لندن

    6. ali alfred في October 24th, 2012 5:23 pm

      إسرائيل تنتهك المجال السوداني وقتما تشاء و تضرب وقتما تشاء، و لا يرد السودان بكلمة.يا صوارمي معروف أن معظكم اختيارهم لا يتم بناء على الكفاءة والثقافة بل على الولاء والقرب العشائري والقبلي وماذا ننتظر من أمثالكم سوى النهايات التراجيدية المفجعة؟عدم القدرة على معالجة الحدث,ويتفنون في القتل والسحل. متى سيكون الرد السوداني؟يا صوارمي أنتم أسود على شعوبكم فقط تحاربون مواطنيكم بجدارة,ولا يجيد استخدام سلاح جيشك إلا لارتكاب التطهير العرقي في دارفور وجبال النوبة, فكل همهكم هو البقاء في السلطة،كيف لنظام بهذه القذارة وهذا الماضي الأسود أن يدافع على السيادة الوطنية ؟

    7. جمال بحر في October 24th, 2012 5:29 pm

      كما قلت من قبل ان الله موجود برقم جهل الموتمر وطني هم اقوي من كل سئ لذا قتلوا شعب وابادوا وشردوا ملايين من ابناء شعبنا وها هم تراهم مغيرين في امرهم والاسرائل يقذف السودان منذ ستة سنوات ولا يستطيعون فعل شئ الا قتل شعبهم وانظروا الان ماذا يفعلون غير

    8. مستاء في October 24th, 2012 5:57 pm

      بالله شوف الأسرائيليين الجبناء ديل جايين باليل بعد ما طفينا الأنوار ونمنا ما كان يجو بالنهار عينك عينك لأنهم خايفين مننا نحنا ناس المؤتمر الوطني ..ونحن عندنا دفاعات وسلاح جوي ورادارات أكثر تطوراً من اسرائيل والشاهد علي ذلك تدميرنا للتعليم والصحة عشان ندعم الأمن والدفاع 75% من الميزانية العامة غير المليارات من دولارات البترول كلها مشت للدفاع ..فأطمئنو ونموا قفا وما تخافوا لأي هجوم بالنهار . اللهم الا اذا كان الهجوم باليل بس في الظلام ماقاديرين نصد الهجوم .. هل تعلمون ان الفريق الهمبول هو اشطر وزير دفاع في الكون ؟ وهل تعلم أن الرئيس المشير هو اخلص وابر رئيس في العالم ؟ وهل تعلم أن علي عثمان هو اذكي رجل مر في التاريخ ؟ فبوجود هؤلاء علي سدنة الحكم سيكون السودان افضل دولة من حيث الفشل الأمني وبعد مرور خمسون عاماً بأذن الله سيموت جميع السودانيين ونكون ريحنا العالم جميعاً من بلاوينا وكوارثنا

    9. كمندوس كوكو في October 24th, 2012 6:03 pm

      برافو للذين قاموا بهذا الهجوم المشرف علي مصنع اليرموك العسكري الذي يقوم بصناعة الاسلحه التي يضرب بها نظام الانقاذ الغشيم المواطنين الابرياء في جبال النوبه ودار فور والنيل الازرق لان هؤلاء ابرياء ودمائهم طاهره وربنا دائما مع المظلومين الاشرار الانقاذيين فليذهبوا الي الجحيم

    10. bndrhkeem في October 24th, 2012 7:58 pm

      هل اذا صح التعبيران السودان لايملك لادارات كي تتحكم بها في اجواعه ام ان اللعب لعب القت والفار عرفنا في الدافور لايوجد لادارات والنيل الازرق ايضا ولماذا العاصمه لي الدرجه دي صح الفشل هو الفشل لذا لاتلعب بالنار ثانيا اذااصح كلام الوزير ان الهجوم من جهت ماء هل لرد صح عم كلام الوطني لااعطقت عن الرد يكون صحيح حتي لو اعترف فاعله ثالثاما معني القوات المصلحه هل القوات المصلحه حمات للوطن ام لا عند ما نرجعلي قتل المواطنين هم الاول وعندما نرجع لي هجوم باطا ئرات لايوجد لدينا لادارات مطتوره اذا ما المطلوب رئيسكم عيان وقواتكم قوات عباده واعلامكم نرد وللحال كماء هو الحال اخجلو شويه لانه في العالم في سياسيين وفي اقتصاديين وفي اسكريين كمان تحاربون المواطنين بالجديه ولي الاخرين لا

    11. ستو وداعه في October 24th, 2012 8:39 pm

      منقول من موقع
      الحزب الشيوعي السودانى‎
      بالفيس بوك
      أعتقال عدد من ضباط القوات المسلحه
      =====================
      خاص – السودان اليوم اخبار عازه:
      ————————————
      قامت مجموعه من الاجهزه الامنيه في وقت متأخر من عصر اليوم بحمله اعتقالات وسط مجموعه من ضباط القوات المسلحه بالخرطوم ، على خلفيه أجتماع في القياده العامه للقوات المسلحه تناول قصف مجمع اليرموك للصناعات الحربيه .
      حيث تحدث للسودان اليوم _ اخبار عازه ” نجل اللواء ” ع. ف ” قائلا انه تم اقتياد والده من المنزل عقب صلاه المغرب اليوم بواسطه الاجهزه الامنيه وعند محاوله التحدث معه رفضوا الادلاء باحاديث وتم اقتياد والده وخرج في اثره لمده ببعض ملحقاته الشخصيه وجد ثلاثه سيارات وبها عدد من ضباط القوات المسلحه محتجزين بها يعرف منهم 6 ضباط معرفه شخصيه ، وعندما سالناه عن الاسباب التي ادت الى اعتقال هؤلاء الضباط ذكر بانه لايعرفها وان والده كان متغيب من الامس ليلا حيث غادر في الساعه الثانيه عشر والنصف ليلا وهاتفه مغلق وفي الرابعه من عصر اليوم اتصل وذكر بانه في الخرطوم وفي اجتماع وانه سوف يعود للمنزل وطلب منهم تجهيز بعض الاشياء الخاصه به كما طلب مني ” نجله ” شراء بطاقه هاتف جوال جديده وتجهيزها لحين عودته ، وعاد ولم وبعد حوالي الساعه من عودته تم اقتياده بواسطه القوات الامنيه .واكد لنا ان والده لاينتمي لاتجاه سياسي معين وملتزم بمهنته فقط كضابط في القوات المسلحه
      في محاوله لمعرفه تفاصيل اكثر اتصل ” السودان اليوم _ اخبار عازه ” بعدد من أسر المعتقلين الذين رفضوا الادلاء باقوال عدا تاكيد امر الاعتقال .

    12. ستو وداعه في October 24th, 2012 8:48 pm

      منقول
      وقد هون الوزير السوداني من حجم الهجوم، وقال “إنه لا يشكل أي خطورة على الأمن القومي السوداني ولن يؤثر على مقدرات الجيش السوداني”
      ,وما قولك في حالات الذعر والهلع الشديد بين المواطنينن ؟؟
      ما قولك في القتلى من المدنيين والعسكريين ؟؟
      ثم, اين هي “مقدرات الجيش السوداني” عندما تصل 4 طائرات “اسرائيلية” الى عمق الخرطوم وتنجح في تدمير مصنع الذخيرة وترجع الى اراضيها سالمة ؟؟

    13. ستو وداعه في October 24th, 2012 8:54 pm

      منقول
      ………………

      قالوا الطائره رمت قنبله ضوئيه في البدايه لتقليل الخسائر في الارواح ..
      في ضرب مصنع الشفا برضو حصل نفس الشئ !!
      لو قارنا الطريقه دي مع ما تفعله طائرات سلاح الجو في دارفور و جبال النوبه
      بنقدر نتصور الفرق بين اليهود و الحكومه ونقدر نعرف ايهم اشد عداوة!!! ..
      هذا لو كنا نعتبر ابناء المناطق المهمشه شركاء في هذا البلد!!

    14. ستو وداعه في October 24th, 2012 8:58 pm

      منقول
      ……………..

      إتضحت الحقيقة كاملة بحيث أصبح لالبث فيها؛فالطائرات الإسرائيلية هي التي هاجمت مصنع اليرموك للأسلحة والذخيرة بضاحية أبواّدم جنوبي الخرطوم
      وقد تبنت الفرقة ا الثالثة عشرة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلى عملية قصف المصنع وسبب قصف المصنع هو انه يمول حركة حماس الفلسطينية بالاأسلحة والعتاد؛
      والسؤال الذي يفرض نفسه ماذا يستفيد المواطن السوداني المسحوق من تمويل حماس بالسلاح ؟

      ولايمكن أن تحل حماس عننا وتتركنا في حالانا إلا بإسقاط نظام البشير الظلامي.

    15. أشويل في October 24th, 2012 9:04 pm

      أها ضوقوها يا كيزان يا جرزان ما حارة. حذاري من تدمير مخبأ البشير ذاتو.

    16. ستو وداعه في October 24th, 2012 9:05 pm

      منقول من موقع

      الحزب الشيوعي السودانى‎ shared شبكة رصد السودان.
      الفرقة الثالثة عشرة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلى تبنت عملية قصف مصنع اليرموك

      ذكرت مواقع إسرائيلية أن الفرقة الثالثة عشرة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلى تبنت عملية قصف مصنع اليرموك للأسلحة والذخيرة بضاحية “أبوآدم” جنوبي الخرطوم بحجة تمويله لحركة حماس الفلسطينية بالعتاد.
      وتحدث بعض سكان منطقة الانفجار عن تحليق طائرة في سماء المنطقة قبل الانفجار.
      وكان والي الخرطوم، عبدالرحمن الخضر، قد نفى في حديث سابق إلى وسائل الإعلام الرسمية، وجود عامل خارجي.
      وتحدث بعض شهود العيان عن أن الانفجار كان قويا إلى درجة تهدم بعض أسطح المنازل في المنطقة.
      يذكر أن شخصاً قتل في انفجار سيارة في مدينة بورتسودان الساحلية في شهر مايو الماضي. وقالت الحكومة السودانية حينها إن الانفجار كان مشابهاً لانفجار وقع العام الماضي وألقت فيه بالمسؤولية على ضربة صاروخية إسرائيلية.

      وامتنعت إسرائيل عن التعقيب على الحادث الذي وقع في مايو أو الانفجار الذي وقع في 2011 والذي أودى بحياة شخصين، ولم تؤكد أو تنف المسؤولية عن حادث مماثل في شرق السودان في 2009.

    17. ستو وداعه في October 24th, 2012 9:51 pm

      منقول موقع
      285827 · 3 hours ago ·
      Options

      ملتقى الأطباء السودانيين داخل وخارج الوطن‎
      لليوم الثالث على التوالي مرضى غسيل الكلى ببحري يغلقون كبري النيل الأزرق

      تواصلت أزمة مراكز غسيل الكلى لليوم الثالث على التوالي حيث أغلق أمرضى الغسيل ببحري كبري النيل الأزرق منذ الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة؛ احتجاجاً على توقف عمليات الغسيل بمركز حاج الصافي لمدة يومين؛ بسبب إضراب العاملين بالمركز جراء تأخر صرف استحقاقاتهم لمدة شهرين وعدم صرفهم لاستحقاقات عطلات العيد، بجانب وجود نقص في المعينات والمستهلكات، وأدى إغلاق الكبري إلى تعطل حركة المرور من وإلى الخرطوم وتسبب في ربكة المواطنين.

    18. The Observer في October 24th, 2012 11:16 pm

      The Israelis has more respect for Sudanese live as human lives than the so called Islamists. The Israelis attacked at midnight when civilian movement near the targeted military plant was at its minimum…The objective was only to knock down the plant and avoid civilian casualties …. Could anybody tell at what time of the day fundamentalists’ planes attack civilian targets in the Sudan?..ah

    19. abuyusef في October 25th, 2012 6:36 am

      استاذ/ محرر شبكة الصحافة السودانية- الله يهديك، أنت ( كوز متخفي و لا شنو ؟! )إسرائيل إذا فرضنا أنها ضربت مصنع الذخيرة (الإيراني السوداني)، هل هذا تعتبره إنتهاك في السيادة السودانية؟ و هل يعقل أن تجعل مرجعك أقوال وزير اعلام النظام،و أي وزير تعني هل هو د.احمد بلال متكسب الوزارات من فروع الإتحادي الديمقراطي!؟.
      أخي محرر شبكة الصحافة السودانية،إحترموا عقول الشعب السوداني بعد كل هذه العقود الزمنية التي مضت ،أي سيادة تتحدثون عنها، و أي إستباحة تتشدقون بها؟.
      قال المثل: العارف عزو مستريح، و حكاية خلط المفاهيم هذه لا تفوت على عقلية و ذكاء الشعب السوداني.
      و قبل أن نتحدث عن إرث إسرائيل الطويل في الإنتهاكات؛ دعنا نلقي نظرة على ظلم و إنتهاكات ذوي القربى في كل من دار فور وجبال النوبة و النيل الأزرق!
      نحن لا نقول أمنحوا تفويض لإسرائيل و إطلاق يدها لضرب أهل السودان، و لكن من حقنا عليك ان نقولك، كن محضر خير في مسيرة الجبهة الثورية لإسقاط النظام و لإكتساح من يتركون أبواب السودان مشرعة و لكل من هب ودب من أبناء عمومة بني إسرائيل.

    20. abuyusef في October 25th, 2012 7:01 am

      وزير اعلام حكومة المؤتمر الوطني،يقول في مؤتمره الصحفي؛أن حكومته قادرة على رد الهجوم( الصاع صاعين).يا للعجب ! أفي ديارنا أسد ونحن لا ندري؟؟.

    21. ستو وداعه في October 25th, 2012 9:59 am

      منقول
      ………..
      بعد أن طارت السكره وجاءت الفكرة استمعنا لبيان الحكومة من وزير الاعلام يتلوه وهو غير مقتنع به !!!
      المهم انه حتي عصر اليوم لم تكن السلطات تعرف ماذا حدث
      ان كان بفعل فاعل داخلي او خارجي او حتي بالليزر من قمر صناعي
      والخيبه بانهم يقولون لنا بانها طائرات إسرائيلية حلقت في الاجواء السودانية اكثر من ساعة ولمسافة اكثر من 1200 كيلومتر وقصفت مصنع للذخائر الثقيلة في قلب البلاد ووسط الخرطوم ونتج عنه حريق تطايرت المغزوفات لمسافات بعيده في الاحياء السكنية
      اي فشلا يكون اكثر من هذا
      1 / عدم المقدرة علي حماية البلاد
      2 / تضارب الاقوال بين المسئولين
      3 / بناء مصنع للذخائر داخل المدن السكنية ،،،،،،،،،،،،
      وبعد هذا يودون الاحتفاظ بحق الرد !!!!! انا اكتب ومتأكد بان كل حرف تم تسجيله ، ولكن لم يستطيعوا تسجيل الاختراقات للاجواء السودانية المترامية الاطراف
      كما حدث في هجوم خليل ابراهيم الذي تحرك بقواته لمدة 3 ايام بلياليها ولم يشاهدوه إلا داخل الخرطوم
      اين العين التي باتت تحرس في سبل الله
      ( الحفاظ علي ارواح وممتلكات المسلمين ) ام كانت تحرس سادتها فقط

    22. ستو وداعه في October 25th, 2012 10:05 am

      منقول من موقع

      شباب من أجل التغيير-مجموعة العمل الميداني
      بالفيس بوك

      أسامة عمر
      ما بين انفجار الحاج يوسف وانفجار مصنع اليرموك؟؟!!!!!!!!!!!

      حوالي الساعة الثانية عشر والثلث بعد منتصف الليل كنت وصديقي في كبري الانقاذ ورأينا تصاعد السنة اللهب من منطقة في جنوب الخرطوم وقال لي صديقي دي شكلها حريقة كبيرة وواصلنا المسير الي بحري حيث ينتظرنا صديق اخر وبعد ان اخذناه معنا اتصل باحد اصدقائه الذي وضح له ان سببب هذا الحريق هو قصف جوي لمصنع اليرموك وبعد ذلك والي هذه اللحظة لم نعرف الخبر ال…
      يقين وبيان الحكومة الذي استمعنا الي عبر راديو امدرمان اوضح ان هنالك انفجار جزئي في مصنع اليرموك للذخيرة وانه تمت السيطرة عليه ووالي الخرطوم اكد انه من موقع الحدث وان الامر تحت السيطرة وفي بيان للشرطة السودانية اوضحت ان سبب الانفجار بسبب صيانة كان يقوم بها عامل لحام وطزالي اتذكرت انو ده سبب حريق محطة بري الحرارية قبل كم سنة كده ولكن ماعلاقة هذا بانفجار الصرف الصحي في الحاج يوسف المايقوما وتحديدا” اخر شارع المايقوما بالقرب من تقاطع شارع الصناعات وفي حوالي الواحدة والنصف صباحا” زرت تلك المنطقة وللاسف حتي شارع الزلط مليان بمياه الصرف الصحي التي دمرت بعض
      المنازل وللاسف لم نسمع ان والي الخرطوم بكامل طاقم حكومته اتجه الي سكان الحاج يوسف ونقل للمواطنين الصورة ووضح سبب انفجار الصرف الصحي ولكنه وبكامل طاقم حكومته اتجه الي مصنع اليرموك!!!!!!!! يعني اهم مصنع الاسلحة من فقدان المواطنين لمنازلهم واموالهم اذ نفقت الاف الدواجن نتيجة انفجار الصرف الصحي ولان الله يمهل ولا يمهل لم يمر يومان وانفجر مصنع اليرموك للاسلحة واسأل الله العلي القدير ان يخسف ببقية مصانع الاسلحة الارض لانها لم تستخدم لتحرير حلايب ولا الفشقة ولا شلاتين ولا ابورماد بل استخدمت علي مر التأريخ في ابادة الشعب السوداني بداية بالجنوب مرورا” بجنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور وشرق السودان وشماله ووسطه . اسأل الله في هذا الثلث الاخير من الليل ان ينتقم من هؤلاء الكائنات التي ما استبقت للشعب شيئا” واخرها كل غالبية الشعب السوداني شايل هم الاضحية التي كانت في يوم من الايام تجهز قبل عام اذا غالبية المواطنين سواء في الريف او المدن لديهم زرائب بهائم في منازلهم يربون بها الضان والماعز بل البعض يربي الابقار ولكن بعد حكم 23 سنة من التضييق علي الناس في ارزاقهم واستهداف اكبر منطقة منتجة للانعام في السودان وهي اقليم دارفور اصبحت الاضحية حلم بعيد المنال وما معروف اذا استمر هؤلاء القوم في الحكم يأتي علينا يوم يصبح فيه اللحم من الكائنات المنقرضة في السودان.
      حتي لا اطيل اقول ان سبب انفجار مصنع اليرموك للاسلحة هو رسالة الهية حسب تقديري لهؤلاء القوم ان الله يمهل ولا يهمل وان الله هو مالك الملك يعطيه لمن يشاء وينزعه ممن يشاء.وربنا يورينا فيكم عجائب قدرته

    23. ستو وداعه في October 25th, 2012 10:08 am

      منقول من موقع

      شباب من أجل التغيير-مجموعة العمل الميداني‎ shared واتساب سودانييز
      فتأملوا

      صباح الخير ياحلوين

      والله العظيم انا مهندس تابع للتصنيع الحربي
      الانضرب امس ده
      وانضرب طيران عدييييييييييييل
      ومافي اي صيانه بشتغلوها بالليل ده حنك مسؤلين ساي
      والاضرار استشهاد 3 افراد من الجهاز
      ناس الخدمه الشغالين
      ربنا يتولاهم برحمته وانا لله وانا ليه راجعون
      وربنا يصبر اهاليهم ادعوا لهم بالمغفره

      تم حجب التوقيع

    24. ستو وداعه في October 25th, 2012 10:10 am

      منقول من موقع
      شباب من أجل التغيير-مجموعة العمل الميداني
      الحاج يوسف :
      مياة الصرف الصحي تجتاحـ المنطقة وتظاهراتـ واسعة فرقتها الشرطة بالبمبان والرصاص المطاطي

    25. ستو وداعه في October 25th, 2012 10:40 am

      منقول من موقع

      From the album: Timeline Photos
      By الحزب الشيوعي السودانى
      توفى بالامس اثناء انفجار اليرموك الشاب الفاتح محمد يوسف عبدالله امام منزله بضاحيه ابو ادم نسال الله ان يتقمضه بواسع رحمته مع الصدقين والشهدا وحسن اولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون.

      الفقيد من أبناء دنقلا.

    26. ستو وداعه في October 25th, 2012 10:44 am

      منقول من قناة الجزيره

      10 23 2012 20 18 45
      http://www.youtube.com/watch?v=9N_N7qI5mCc
      تابع اخبار السودان لحظة بلحظة هنا http://www.sudaneseonline.com

      1 of 1Choose a thumbnail

    27. دينق شول ماون في October 25th, 2012 11:21 am

      الله يطول عمر إسرائيل

    28. خالد هاشم في October 25th, 2012 2:56 pm

      طبعا يا ناس حريات أسيادكم قنعوا من خيراً فيكم قالوا ما حك جلدك مثل ظفرك وقاموا بالواجب براهم حتي في الخيانة والعمالة طلعتوا خايبين

    لا تتردد في ترك التعليق...