الجمعة  24  أكتوبر  2014
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • شُذاذ الآفاق .. معناها شنو ؟؟؟

    June 26, 2012  

    موسى محمد الخوجلي
    [email protected]

    بعض الكلمات لا يصلح نُطقها إلا إشارةً أو رمزاً .. لما قد تجره على صاحبها من أوصاف قد يصل بعضها وصفه بالأمية الطامسة أو أكثر من ذلك .. ( شُذاذ الآفاق ) الكلمة تعني ( الغُرباء ) الذين لا وطن لهم .. أراد الرئيس أن يتخوض في بنت عدنان فوصم شعب السودان ونعته بما لا يليق به .. فأكثر شعوب الأرض الذين أُطلقت عليهم تلك الكلمة هم اليهود الذين إستولوا على أرض فلسطين وهم غُرباء فعلاً يستحقون أن تُقال لهم تلك التسمية جهراً لا خفوتاً ..
    أهل السودان أصحاب شرف وسيرة حسنة أصحاب أمجاد يهواهم المجد ويستهويهم لا يحق لكائن من كان أن يرميهم بالهوان وتفاهة الشان ..
    إعتد من قبل بنو العباس وبنو أمية بأحسابهم وأنسابهم ورغم نسبهم العريق ورغم فرضهم أنفسهم حُكاماً على الأمة إلا أنهم لم يوصفوا الآخرين بالأغراب ..
    في أغلب الأعصار والأمصار ينسحب الرئيس وحكومته من المشهد حينما يسوء الوضع إحتراماً لميثاق العهد الذي قطعهوه على أنفسهم .. ولا يغترون بكثرة حزبهم وجماعتهم .. الدولة وإستمرارية الرفاه للمواطن متساويان في المعنى للإزدهار أو الإندثار .. ويبدو أن غياب الإزدهار سيُعجل بإندثار دولة المؤتمر الوطني .. لعدم وجود الفرصة البديلة ولا أبيض ولا أسود بعد اليوم حدنا معكم ليس بين الظمأ والإرتواء ولكن حذوك النعل بالنعل حتى إندثار دولتكم ..

    الأعمى لا يتصور الألوان والعنين لا يتصور لذة الجماع .. الرئيس لا يتصور نهاية دولة الخلافة ولكن للشعب رأيه وهو الغالب بحول الله وتوفيقه ..

    أبو اروى

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    4 تعليق على “شُذاذ الآفاق .. معناها شنو ؟؟؟”

    1. ادم كامل في June 26th, 2012 10:24 am

      يقصد بشذاذ الافاق نفسه وبطانته لكنه لا يدري بانه لا يدري فالغرباء هم مخلفات الاتراك العثمانيين وبقايا الصيادين المصرين في وادي النيل وابناء الهوسا القادمين من نيجيريا قاصدين الحج برا عبر السودان ولم يساعدهم الظروف فبقوا هنا وتزوجوا سودانيات وهو منهم وللاسف ولسخرية القدر اصبحو حكام ! غريب امرك يا دنيا!!!

    2. ود لبدو في June 26th, 2012 2:38 pm

      يا ادم كامل مع احترامي الشديد
      بقول ليك خلي الهوسه في حالهم
      فأنت ليس ممن يحمل المؤهلات
      الكافية للحديث عنهم ،
      أما نسبة هذا المجرم اليهم فهذه
      فرية لا يسكت عليها
      قبيلة الهوسا يعرفها الأميون أمثالك
      قبل العارفين ، وبالتالي ابعد بشكيرك ده
      وألقي ليهو قبيلة انشاءلله يكون (مايقوماتي)
      وعلي العموم انصحك باحترام مكونات
      السودان سوا كانوا زنوجا أو متعوربين .
      مفهوم يا حيوااااااااااااااان؟؟؟؟؟؟؟؟

    3. أبو مروة في June 27th, 2012 7:54 am

      يا جماعة البشير دا معذور لأنه يهرف بما لايعرف. يا أخوان تصوروا معي شخص لا يعرف الفرق بين البنجر والبامبي معقول يفهم معنى مصطلح عربي فصيح ذي دا!(قال في مناسبة في سكر كنانة إنو حا يعمل سكر من البنجر، ثم سأل الحضور، بتعرفوا البنجر! ثم أجاب بنفسه بالحرف:البنجر ما ياهو البامبي) ! يكون سمع المصطلح وعجبو وصار يردده كما الببغاء. رحم الله الأديب الأريب محمد أحمد محجوب القائل:

      هذا زمانك يا مهازلُ فامرحي
      قد عُد كلب الصيدِ في الفرسانِ

    4. ودام سعونه في June 27th, 2012 4:36 pm

      الحاجة الوحيدة البعرفو الحيوان
      ده وبجيدو في الدنيا دي الرقيص
      وبصورة أجود الكضب !!!!!!!!!!!
      هههههههههههههههاؤووووووووووك

    لا تتردد في ترك التعليق...