الخميس  19  أكتوبر  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • أحمد هارون في فيديو موثق : اقتلوا الأسرى ( ما تعملو لينا عبء إداري) !

    April 1, 2012  

    (حريات)
    نشرت (قناة الجزيرة) مساء أمس 31 مارس مقاطع فيديو لحاكم ولاية جنوب كردفان أحمد هارون تؤكد ضلوعه في الجرائم ضد الإنسانية .
    ويخاطب أحمد هارون عناصر القوات المسلحة قبل الهجوم على احدى مراكز الجيش الشعبي (شمال) قائلاً ( امسح ، اكسح ، قشوا ، ما تجيبوا حي) ! في توجيه مباشر بقتل الأسرى . وذلك في حضور وزير الداخلية ابراهيم محمود ، وأحد قادة القوات المسلحة الذي أكد حديث هارون باشاراته وقوله (ما تجيبوا لينا ) فالتفت اليه هارون وواصل حديثه مؤكداً ( ما تعمل لينا عبء إداري) أي ان رعاية الاسرى تشكل عبئاً إدارياً والأفضل قتلهم !!
    جدير بالذكر انه طوال الحروب التي شنتها القوات الحكومية على شعوب السودان والتي استمرت أكثر من (20) عاماً لم تحتفظ أو تبادل أي من الأسرى ، وكانت ممارستها المعتادة قتلهم !
    وظل أحمد هارون اداة رئيسية في جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية ، فعمل كضابط في جهاز الأمن اوائل التسعينات بجبال النوبة ، ولعب دوراً أساسياً في التطهير العرقي لأبناء النوبة حينها ، ثم (طور خبراته) في دارفور ، وكان المسؤول الأمني الأول عن (الملف) ، والذي انتهى بقتل (300) ألف ونزوح ولجوء ما لا يقل عن (3) ملايين من الابرياء ، واعادته الإنقاذ مرة أخرى إلى جبال النوبة كمقدمة لـ (درفرتها) .
    شاهد الفيديو :

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    38 تعليق على “أحمد هارون في فيديو موثق : اقتلوا الأسرى ( ما تعملو لينا عبء إداري) !”

    1. أحمد عراك في April 1st, 2012 11:49 am

      يا جماعة و الله هارون دا ذاتو ما سوداني, أنا سألت ناس من منطقته الساكن فيها , و الله قالوا ما عنده أي أهل و لا عشيرة في المنطقة, نازح من مكان مجهول.

    2. karbil في April 1st, 2012 12:37 pm

      يا جماعة الخير مسؤلين من الخير.
      ما الفرق بين ( امسح ، اكسح ، قشوا ، ما تجيبوا حي) و صلاة البشير في كودا؟

    3. بيكاسو في April 1st, 2012 1:07 pm

      مسكين هارون هذا العبد المسير ولايدري مايفعل اي انه يدري ولكن لعدم صلته بالسودان فلذلك يفعل ما يريد بكل حقد ولذلك تم اختياره من قبل الحكومة لتنفيذ هذا الملف القذر . وان طال الزمان سترجع المياه الي مجاريها وصبرا ال ياسر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟تباً لهم

    4. abdelhamid في April 1st, 2012 1:13 pm

      كل من يد ا فع عن الا نعا ز هو ملقو ط ا و شا ز ا و لص و حر ا مي ونضا م غز ر لم كل غز ر منا فق مضلل

    5. بيكاسو في April 1st, 2012 1:17 pm

      لماذا كل الذين يقاتلون ضد الحركة الشعبية في جبال النوبة هم فقط ابناء النوبة ضد النوبة اين اهل قريش .اليست جبال النوبة ارض سودانية حتى لاتحسبوا فيها اجانب ؟؟؟؟
      ام لماذا اهل العزلة ضد العزلة

    6. abdelhamid في April 1st, 2012 1:17 pm

      المصيبة قا عد و ن ا كبر و لقتل الا بر يا ء و لو د ة ا يلا مكن د ة طر قي منو

    7. sudanese في April 1st, 2012 1:35 pm

      I would like icc, to have this vidio as anew avidance to hurry arresting him

    8. salim في April 1st, 2012 1:50 pm

      لا هول ولا قوه الا بالله والله انا حزين للبيقاتلو اهلم ديل بس شيفو القيديو عليكم الله والله الحال في حالو الناس الفي القتال كلهم صنف واحد ليه كده بالجد والله الناس لسه مافهمت ربنا يكون في عون الضهايه.

    9. sudani في April 1st, 2012 2:29 pm

      احمد هارون هو من قبيلة البرقو وهى قبيلة تشادية 100% ليس له أى علاقة بالسودان اتى الى السودان وهو عمره صغيرا وقبيلة البرقو ليست من القبائل الحدودية للعلم

    10. حسن خريف في April 1st, 2012 2:52 pm

      دعوه يقول ما يحلو له مسكين هو متورط في جميع الجرائم التي ارتكبها النظام طيلة هذه الفترة.. وعشان عرف انو لا مفر من العدالة و العدالة الدولية يعني خربانة خربانة علي و علي اعدائي و لكن الرفاق في الجبهة انتصرو في هجيلج و في تلودي و مناطق اخري و كبدو حاج كابتن ماجد و اخواته خسائر فادحه و مزلة في الارواح و العتاد و الان ماشين امسح اكسح اخوات نسيبة و اخوات كابتن ماجد لحد الخرطوم و بعدين تيس خور بانقا الخراي ما بقدر ينوم .. و عنئذ فيعلم الذين ظلموا الي ايه منقلب ينقلبون

    11. freedom في April 1st, 2012 3:22 pm

      والله بعد الفيديو دا الكلام انتهي .قشو و رشو و ما تجيبو حي؟بالله دا حاكم ولاية ؟ولا الطرطور الجنرال الوراه دا ؟عاجبه حال هارون بيأمر جنوده بالابادة وكمان بيتبسم؟والله يا القوات المسلحة يا حليلك ,بدل ما تطلعي رجال بقيتي بتخرجي في مخانيث؟

    12. nubi shimali في April 1st, 2012 5:23 pm

      المافيا الدينية …. وفضائياتها
      ===============================
      رغم عدائهم الشديد والمطلق للغرب والتكنولوجيا والحداثة والحضارة ومفرزاتها ورفضهم لها، ولكل ما يمت للمدنية بصلة، فإن شيوخ الصحوة لا يتورعون عن التطفل على، وسرقة مخترعات الآخرين، وإنجازاتهم، واستغلالها في عملهم الدعوي والصحوي والتحريضي، ورغم أن ذلك تشبه واضح بالكفار، وتقليد لهم، كالجلوس في استديو، والتحدث، والظهور في وسائل الإعلام، واستخدام الميكروفونات، والكهرباء وكل مخترعات الغرب العلماني، ورغم أن صحراءهم وبيداءهم التي دلفوا منها لم تقدم شيئاً من هذا القبيل للإنسانية، وبدلاً من أن يقلدوا الصحابة الأجلاء في الزهد والملبس والحديث والخطابة من على منبر وفي الفلاة ويؤذنوا للناس من فوق السطح كما كان بفعل بلال من دون مكروفانات واقتداء بالسنة النبوية الشريفة، التي انتشرت من دون كهرباء ومكرفونات وشاشات، نراهم يقلدون، والعياذ بالله، وأستغفره لي ولهم على كل حال، وينفري أوبرا ولاري كينغ والدكتور فيل، والجميلة الرائعة ليز دوسيت صاحبة الصوت الرخيم الذي أعشقه عشقي لصوت فيروز ووديع، وهي من كبيرات المذيعات في البي بي سي الإنكليزية (راقبوها بالله عليكم فإن صوتها أحب للقلب والروح من كل أصوات شيوخ الصحوة المرعبين)، وغيرها من نجوم الغرب “الصليبي الكافر” دون أن يرف لهم جفن، وأستغرب حين أرى زعماء الصحوة البترودولارية جالسين في الاستديوهات تماماً مثل الكفار والنصارى يلبسون مثلهم وبتحدثون للناس ويعونهم للدين وهذا مخالفة واضحة للسنة.

    13. ود العمدة في April 1st, 2012 5:28 pm

      هذا ليس بغريب المجرم احمد هارون ركن اساسي في عصابة الانقاذ
      عند توقيع اتفاق السلام مع الحركة الشعبية سلمت الحركة الاسري لديها و عصابة الانقاذ لم يكن لديها اسري!!!!!!!!!!

    14. nubi shimali في April 1st, 2012 5:32 pm

      عمت ظلاما ياعالم رمال الصحارى و البداوه القاسيه، ان الله يريد ان نكون متدينين و يكون غيرنا متحضرين، هم يبدعون و يخترعون ويعيشون و يتمتعون، و نحن نمارس الوعظ و التكفير و التحريم و الحرمان.

      التدين غباوة مطلقه، والشك ذكاء..التدين ثقة الجاهل بنفسه، و الشك طريق العلماء للاكتشاف و الابتكار..ان لم تشك، اذن انت متدين، اذن انت..حمار، مع الاعتذار.

    15. nubi shimali في April 1st, 2012 5:38 pm

      دعونا نعترف بان مجتمعنا الاسلامي مجتمع غير متسامح ومنافق وعدواني ،انظروا الى طرق تعاملنا مع بعض كمسلمين.
      مجتمع قبلي متخلف، جائنا محمد(ص) بدستور التغيير ولكننا حورناه ووجهناه لما يفيدنا.
      انظروا لمسالة حجاب المراة مثلا…حيث كانت تقتل وهي رضيعة وتعتبر عارأ اذا نجيت. ثم جاء الاسلام وحرم ذلك( واذا المؤدة سئلت باي ذنب قتلت). ولكن بقت المرأة عار
      لاسرتها….فوجدوا في تغطيتها بالحجاب حلا مناسبا….فبدلا من ان يتعفف الرجل ويسيطر على شهواته، كان على المرأة واجب حجب جسدها الذي خلقت به ارضاء لمجتمعها ذو
      السطوة الذكورية.
      ما اريد ان اقوله ان الاسلام استخدم لصالح الرجل وهو سلاح وعذر لاضطهاد المستضعفيين من النساء والاطفال والسيطرة على البشر. هذا ليس شان الاسلام فحسب بل كل الاديان ولكن الاسلام تم تغييره لتناسب مع المطلوب بمساعدة التخلف القبلي والعنصرية والخوف من كل ما هو جديد.

      ====================
      هؤلاء شيوخ انتهازيون وهذا الإنتهازية ظهرت عندما قالوا: خذوا من ثقافة الغرب ما يصلح لكم واتركوا منها ما يفسد احوالكم .
      نعم اننا امة انتهازية نعيش على فتاة الغير وفي المقابل نصدح بالمواعظ الدينية والأخلاقية من على المنابر ومن على شاشات التلفزيون وهي اصوات لا تسوي حبرا على ورق…امة تعيش على الكذب والدجل والزور والمكر والخداع وتربي اجالها على الحقد والكراهية لكل ما يخالفهم ثم يعودون ليخبروننا بانهم افضل امة اخرجت للناس فياللجهل ويالتفاهة والوقاحة.
      ================================
      اما الذي يقول بان الغرب كافر فعلية عدم استعمال ما صنعة الكفار كالحاسوب والسيارة ..الخ والا يصبح كافر مثلهم ولولا الغرب لبقي العرب على ظهور الجمال والحميرفي الصحراء.

    16. nubi shimali في April 1st, 2012 5:41 pm

      عشت بالسعودية 10 سنوات وماوجدت فيها الاالعنصرية والكراهيه ,,والاكيد أن المسلمين أول مايدخلوا المملكة يبتعدوا عن الاسلام لما يجدوا من عدم تطبيق للشريعة الاسلامية بطريقة صحيحة ,, الاسلام بالسعودية هي الصلاة بس وغير ذلك أنت مسامح أعمل ماشئت,, اظلم أسرق أستعبد ذل كل الصفات الكريهه للاسف في بلاد المفروض فيها مكة والمدينة المنورة لاكن فيها كل الموبقات اللي في كل الدنيا وبشكل كبير منتشرة,, بس اللي اضنه أن ثقتي برب العالمين كبيرة بان يبدل لنا غيرهم بتسونتامي يغير من ثقافة البشر هنا

    17. ابوبكر في April 1st, 2012 6:02 pm

      احسن شي ان الفيديو موثق إن غدا لناظره قريب
      ى

    18. jok lual في April 1st, 2012 6:20 pm

      ya Harun you will go to Holland even if ya killer no way for you and Bahsir also

    19. الصاروخ في April 1st, 2012 6:42 pm

      احمد هارون راجل دموى وهو لا يريد سلام فى المنطقه لا ادرى لماذا يحب الحرب وهو ليست عسكرى اما الجيش
      الشعبى فى منطقه جبال النوبه ضعيف ومقدراتوا بسيطه لا حوله ولا قوه الا بالله

    20. Mohamed Ahmed Mustafa في April 1st, 2012 7:41 pm

      We told you before but you did not believe us. This is their habit since the war started in Nuba mountains, since then we started to tell the warld that there are people dying in the area without trail even, just if you have an enemy from Nuba you have to go the security and lies about that person and he will be killed immediately so we keep telling the world about the case but no one believed us …. Now you can see it and believe

    21. حمدى في April 1st, 2012 8:06 pm

      انا‏ ‏لا‏ ‏أشك‏ ‏فى‏ ‏سودانيه‏ ‏ولكن‏ ‏من‏ ‏لا‏ ‏يرحم‏ ‏لا‏ ‏يورحم‏ ‏‏ ‏

    22. فاطمة حسن في April 1st, 2012 8:35 pm

      ما العصابة دي لمت المقاطيع والحاقدين والما سودانيين عشان يضربوا بدون رحمة لانها عارفة السوداني الاصيل لو الليلة ضرب شعبه بكرة ما بيضربه ، الله يلعن الكيزان ادخلو كل من هب ودب واباحو البلاد والعباد

    23. احسان عبدالله في April 1st, 2012 9:04 pm

      يا جماعة الخير خلونا من اهله اوعشيرته هذه النقطه غير حضاريه لان معظم نا الانقاذ وغيرهم عندهم جنسيات اجنبيه الانقاذ بس استعانت بالمرتزقه من دول الجوار-تشاد وافريقيا الوسطى وكل الذين يقبضوا ويبيعوا نفسهم لليطان ذى ما بفولوا-اهم حاجه ان نقوى انفسنا ونكنسهم قبل ما يقضوا على السودان الارض والحجر والبشر

    24. قرفان في April 2nd, 2012 5:33 am

      وين وين رجال الجيش ورجال الشرطة والأمن ؟ .. رجال ما كانوا بيخلوا رئيس الدولة يتعدى حدودهم !!! .. اليوم إنسان تافه مثل المجرم أحمد هارون يوجههم ويديهم تعليمات على الهواء وأمام الكاميرات بأن يدنسوا كرامة الانسان السودانى ! ، وسمعة الجيش السودانى ، بأن يقتلوا حتى الأسرى . الهمبول اللابس زى الجيش الواقف جنب المجرم أحمد هارون يكبر ويهلل مناصرة لكلام المجرم ..

      يا رجال الجيش هذا الفديو خزى وعار على جبينكم أولآ وعاشرآ وعلى جبين السودانين الذين لا يستنكرون ويدينون ويسعون للقبض على المجرم أحمد هارون ورؤسائه البشير وعبدالرحيم ، وصحبه الكوشيب وموسى هلال ، وكل من أتهم فى جرائم دارفور وغير دارفور ..

    25. EzzSudan في April 2nd, 2012 7:17 am

      This is not Islam, everyone has to know that brothers.

    26. مغامر في April 2nd, 2012 8:38 am

      سيتم قبضه قريباً ويقضي باقي عمره في زنازين لاهاي

    27. معاوية في April 2nd, 2012 9:02 am

      اخوتى ليس فى الاسلام عيب ان العيب كل العيب فى اولئك النفر القاصرين عن الفهم الصحيح ان الاسلام دين التسامح والعدل الاسلام رفع سلمان الفارسى ووضع ابالهب لكن مايحدث فى السودان لا علاقة بالاسلام بة (دين الكيزان)

    28. البرقاوي في April 2nd, 2012 9:04 am

      اقول للذين تحدثو عن البرقو وانهم غير سودانيين من انتم وما قيمتكم حتي مجرد التفوة عن البرقو ان كنتم لا تعرفون البرقو اشئلو اجادكم حتي تعرفو من هم البرقو وكفي
      ثانياً
      احمد هارون لا يمثل البرقو في حكومة الاجرام وانتماء هارون للبرقو لا يعني ان البرقو مجرمين بل ان البرقو من اعرق واقدم قبائل السودان ولها مملكتها في كردفان (مملكة ابو سنون ) وانا كواحد من هذة القبيلة العريقة ادين هذا التصرف وصوطي مع الشعب من اجل ان يقدم للجنائية وليس القضاء السوداني والبرقو مشهود لهم بنشر الاسلام في افريقيا خلي بالكم في افريقيا وليس السودان فقط
      ثالثاَ
      يجب ان يبتعد الناس عن القبلية الضيقة الي متي نحن في هذة الزاوية الضيقة الي متي انظروا الي الدول التي تفدمت ونمت وسارت من اعظم الدول في العالم اين المنهجية عندنا
      رابعاً
      انتماء الرئيس البشير للجعللين والالبديرية لا يعني الجعليين والبديرية مجرمين
      انتماء ابو لسان وزير الدفاع للدناقلة لا يعني الدنافلة مجرميين
      وبعدين تعالو هنا بتشوفو الفيل وتطعنو في ظلو عطا ونافع والجاز ومصطفي وغيرهم من سجم الرماد وشكرً الصليحابي السوداني الاصيل رغم كيد الحاقدين والقبليين

    29. abdelmajeed في April 2nd, 2012 9:11 am

      حرام حرام
      يا مجرم حرب يا قاتل الأبرياء
      يا احمد هارون فساد ومجرم وظالم يجب محاكمته فورا بدون تردد من قبل المؤتمر الوطني لأنو افسد السودان كلها بدايه من دار فور وثم كردوفان
      يوم يأتي ستعاقب من الشعب الشعب السوداني مباشرة وليس المحكمة الجنائية يا احمد هارون التاريخ السوداني سيدون مشاهدك والعالم اجمع سيشهد جريمتك هنا ام هناك يا قاتل يا ظالم الأبرياء .

    30. أحمد أبوشنب في April 2nd, 2012 8:15 pm

      ربنا يكسحك و يمسحك يا حرامي يا مرجف

    31. أحمد أبوشنب في April 2nd, 2012 8:28 pm

      مافي حل غير البل البل البل يا سفاح يا هارون اليوم حجليج وبكرة تلودي أحنا جائنك كاسحين وماسحين علي الوعد يا حرامي

    32. salim bugari في April 2nd, 2012 9:25 pm

      الشاب البيقول احمد هارون زاتو برقاوي وماسوداني قليك علي احمد هارون فقد لا تمس قبيلتو لان هدا القبيله كما تعلم هو القبيله الدي نشر الدين في انها افريقيا وانت تعرف جيدا البرقو هم اصحاب دين ومسالمه وهدا الشيطان اصلا نحن لا نقتنع انه من عشيرتنا وارجو ان تهزرمن كلامك وعباراتك الدي يمس الاخرين.

    33. جلال في April 2nd, 2012 9:52 pm

      يعني مبروك امبارك سليم الرشادي سوداني وهارون لا المجرم يعاقب لوحده لا القبيلة اتركوها جانبا لان في الجيش الشعبي ايضا برقو والله اعرفهم

    34. ودالنوبة في April 2nd, 2012 11:32 pm

      هذا المجرم سينال جزاءه طال الزمان ام قصر. ارجو من الأخوة والأخوات بان لا يمسوا القبائل لان ارتكاب شخص لجرم معين لا يعني بان كل القبيلة مجرمة. وخاصة اصحاب الارض الاصليين. إخوتي علينا ان نتكاتف لمواجهة هذا الطوفان والا سوف يمسحنا. علينا ان نكرس جهودنا لمواجهة احمد هارون ونافع وخال الرئيس وراس الحية عمر البشير. نحن نحتاج لكل الناس لكي نقتلع هذا الطاعون. اين هؤلاء الذين يدعون للجهاد؟ اين هم الذين يضحكون علي ذو العقول الضعيفة بانهم سوف يتزوجون من الحور العين؟ الا يريدون الاستمتاع بالحور العين؟ المتعارف عليه هو ان يتقدم القائد الجند، عليه افضل الصلاة والسلام كان يتقدم الجند في ساحات الوغي. فلماذا لا يتقدم البشير وخاله وبقية الشرذمة الصفوف والذهاب الي جبال النوبة لكي يدخلوننا جبلا جبلا وكرورا كركور؟ اتحدوا أيها الاحرار فقد اقترب يوم النصر.

    35. saddam mohammed في April 3rd, 2012 12:23 am

      his is agood evidence agins ahmed haron now iam in holland and i will give it international ceriminal court soonly

    36. taddesy- مكة المكرمة في April 3rd, 2012 2:06 am

      قالو البيتبلبل يعوم

    37. الدومة كادقلي حجر النار في April 3rd, 2012 7:29 am

      Nuba Mountains safety valve for all of Sudan We the people of Nuba origin of this culture African origin for this country of Sudan we denied the people want you when you respect us Nqdrick when you our appreciation for you to not accept humiliation can not mercenaries Almutmr National that they get from those people to stand tall like mountains victory is coming to Nuba people and each marginalized people of Sudan in Darfur and Blue NileAlphaAnd the mountains of East victory for all marginalized in this country and victory salute to our people in marginalized neighborhoods in Khartoum, who have been marginalized because they are areas of the Nuba Mountains and Blue Nile and Darfur who have been deprived of their most basic human services greeting them and tell them I come victory

    38. fsfsffsf aratrav في April 3rd, 2012 7:43 am

      لا للموامرات لهذا البلد الجميل

    لا تتردد في ترك التعليق...