السبت  1  نوفمبر  2014
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • صحيفة (التيار) تنزع حجاب أحد مراكز الفساد : (30) مليون دولار لمحي الدين عثمان

    January 31, 2012  

     (التيار)
    تأملوا.. وتألموا..!!..إجمالي العملية حوالي (30) مليون دولار
    في الصفحة الأولى .. وصفحة (التيار ليكس) اليوم وثيقة توضح كل شيء.. تكشف إلى أي مدى أموال هذا الشعب مستباحة.. تأملوا، ثم تألموا فيها.. وزارة الزراعة والغابات في حاجة لمدخلات وآليات زراعية.. القرض من بنك دبي الإسلامي.. إجمالي العملية حوالي (30) مليون دولار أمريكي.. الضمانات مقدمة من بنك السودان بناء على طلب وزير الزارعة.. القرض مدة سداده ثلاث سنوات مع فترة سماح سنة واحدة.. إلى هنا كل شيء عادي.
    شركة الأقطان.. لصاحبها عابدين محمد علي.. وشركاه محيي الدين عثمان وما خفي كان أعظم.. هي المنوط بها توريد هذه المدخلات الزراعية.. بالله احبسوا أنفاسكم لتكملة القصة..!! شركة الأقطان توقع (عقد وكالة) لشركة أخرى اسمها (شركة تاجا الهندسية) ومقرها في دبي.. أتعلمون من هو صاحب الشركة.. محيي الدين عثمان..!!
    اقرأوا خطاب الدكتور أحمد البدوي ممثلاً لوزارة الزراعة الموجه لبنك دبي الإسلامي.. الذي يقول للبنك بكلمات في منتهى القوة.. كل هذه الملايين من الدولارات هي تحت يدي محيي الدين عثمان يفعل فيها ما يشاء.. يختار ويطلب ويشتري ولا ترد تعليماته التي يطلبها من البنك.. كل ذلك نيابة عن وزارة الزارعة!!!
    ثلاثون مليون دولار.. ( في عملية واحدة).. تحت تصرف محيي الدين عثمان.. باسم حكومة السودان.. وبضمان من بنك السودان. أين الحكومة؟ وأقول (الحكومة!) لأني لست مستعداً لتقبل فكرة أن (وزارة الزراعة) وهي تفعل ذلك يمكن أن توصف بأنها جزء من (حكومة!).. هذه أعمال لا يقبل عقل أن توصف بأنها أعمال (حكومة!) إلا إذا تبدلت جيناتها وتمحورت في شكل (مافيا).. أين ذهبت شركة الأقطان؟ التي تحتكر لها الحكومة تسويق القطن .. وما يشبه احتكار توريد مدخلات الزراعة من مبيدات وسماد وآليات.. كل الذي فعلته شركة الأقطان أنها (من الباطن) حولت كل هذه الأموال لصالح محيي الدين عثمان.. تحت إدارة وتصرف شقيقه جمال الدين عثمان المقيم حتى الآن في إمارة دبي.. وكان شقيقه جمال الدين عثمان اتصل بي هاتفياً من دبي مع أول يوم بدأنا فيه نشر هذه الوثائق.. وقال لي: إنه لا يستطيع العودة إلى السودان خشية الملاحقة من جانب الأجهزة الأمنية. في وزارة الزراعة أو من خارجها، لا أعلم من أصدر الأمر للدكتور أحمد البدوي بكتابة هذا الخطاب العجيب.. لكن تجدون في صفحة (التيار ليكس) صورة لبطاقة أعمال الدكتور أحمد البدوي بعد أن تحول من وزارة الزراعة وصار مديراً لشركة (متكوت).. إحدى شركات محيي الدين عثمان.
    أعلمتم الآن لماذا نحن بلد زراعي لا يزرع.. وأكبر مشروع زراعي في العالم (مشروع الجزيرة) ينهار ويركع.. ونستورد البصل من الجيران والثوم والسمسم من الصين والطماطم من الأردن.. هل تبحثون عن سبب أكثر من هذا المعروض أمامكم؟
    تحولت أموال الشعب السوداني الفقير المعدم.. والتي يفترض أن يشتري بها مدخلات الزراعة إلى غنائم.. يعطي من لا يملك.. إلى من لا يستحق.. بينما حراس المحليات والجباة يطاردون الشعب الفقير ويحلبون منه الرسوم والجبايات.. ومصانع المنطقة الصناعية في الباقير تتعطل وتقفل بالجزية المضروبة عليها من محلية الكاملين.. بينما أموالنا وبالعملة الصعبة.. بين أيدي عصابة منظمة تستغل مؤسسات الدولة وعلى عينك يا تاجر.. في وضح النهار.. وقولوا .. يالطيف..!!
    عثمان ميرغني
    •    ترجمة الوثيقه
    13/ 07/ 2004
    إلى بنك دبي الإسلامي
    ص.ب 1080
    دبي
    الموضوع …اتفاقية بيع بالمرابحة .. المرجع..دي/آي / بي / 01/ 14 مقابل 10000000 دولار امريكي(عشرة مليون دولار امريكي)
    سيدي العزيز
    بالإشارة لاتفاقية البيع بالمرابحة اعلاه الموقعة بيننا وبين بنك دبي الاسلامي
    نحن(وزارة الزراعة والغابات ) الخرطوم – السودان فاننا نخول بنك دبي الاسلامي ليعلم ان شركة تاجا الهندسية (جيه ايه اف زد) صندوق بريد 17658 بدبي انها وكيلنا لاختيار وطلب بضائع نيابة عنا وذلك للاتفاقية التي وقِّعت
    بيننا وبين شركة الاقطان السودانية بناءا على المواصفات ، التسليم والاسعار التي تم الاتفاق عليها.
    عليه نحن هنا اذ نخولهم بتوقيع خطاب الاعتماد (Letter of Credit) والطلبات والتأكيد على الشراء نيابة عنا والسماح لكم لتوريد بضائع من مختلف انحاء العالم وتوضيح ان ميناء الاستلام هو بورتسودان او أي ميناء يتم الاتفاق عليه.
    وايضا تم الاتفاق على ان البضائع التي يتم اختيارها وطلبها بواسطة شركة تاجا الهندسية ستكون كما لو اننا قد قمنا باختيارها وطلبها وستكون مقبولة بالنسبة لنا دون أي شروط وسوف لن يتم رفضها من قبلنا لاي سبب من الاسباب …… علاوة على ذلك نحن نؤكد اننا بهذا الخطاب نعطي وكالة عامة لشركة تاجا الهندسية لتتعامل معكم وتنوب عنا بخصوص موضوع اتفاقية البيع بالمرابحة ..
    عليه فانتم ايضا مخولون لقبول كل ارشاداتهم لفتح وتعديل خطاب الاعتماد , والتوقيع على أي من المستندات ، واستلام كل مستندات الشحن الاصلية منكم ونيابة عنا دون ادني مسئولية عليكم لاي مخاطر..
    ع/ وزير الزراعة والغابات
    احمد البدوي احمد

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    17 تعليق على “صحيفة (التيار) تنزع حجاب أحد مراكز الفساد : (30) مليون دولار لمحي الدين عثمان”

    1. شمالي في January 31st, 2012 12:48 pm

      شركة تاجا ستكون
      accepted to us unconditionally
      يعني كامل الصلاحية للتصرف بأموال الغرض الـ30 مليون دولار إن شاء الله يولعوا فيها بي جاز
      والله لكن، أحمد البدوي ما قصر معاك يا محيي الدين عثمان
      ههههههههه
      حاور ليك الدفاع وحارس المرمي وختاها ليك على خط المرمي وختاهم ليك واطة وقال ليك تعال شوت عشان يتسجل الهدف بإسمك
      وبرضو تقول لينا أنجاس يا أبوالعفين
      أها الأنجاس منو؟
      ووينو الاسلام الكل كلمة والتانية عاملين ليها فيها إنكم الوكيل الحصري والناقل الرسمي ليهو

      والله العظيم لم يمر خطر على الاسلام في السودان كما هو الحال الآن من أدعيائه في المؤتمر الوطني
      لقد حان الأوان لكم يا من تدعون تمثيل الحركة الاسلامية أن تحددوا موقعكم
      إما أنكم تعبدون الله أو أنكم تعبدون المال الذي يأتيكم به البشير عبر التمكين

    2. ود الفكى في January 31st, 2012 1:20 pm

      هذاقليل من كثير وغيض من فيض مثال ذلك ما تقوم به نقابة عمال ومظفى ولاية الجزيرة ..!

    3. الكييك في January 31st, 2012 2:00 pm

      لماذا تتم مخاطبة بنك دبي الإسلامي باللغة الإنجليزية ؟

    4. ودالفكى في January 31st, 2012 2:31 pm

      دى مصيبة من مصائب السودان والتى ادمن لعبتها الكبار ومن هم على رأس المسئولية ،ان يتم التلاعب باموال الشعب بواسطة افراد لا ضمير ولا وازع اخلاقى يردعهم،،اين موقع مفوضية الفساد من هذا الامر ام انه سيمر مرور الكرام كغيره من السوابق استنادا على الفقه الانقاذى خلوها مستورة

    5. الحازمي في January 31st, 2012 3:21 pm

      “وستكون مقبولة بالنسبة لنا دون أي شروط وسوف لن يتم رفضها من قبلنا لاي سبب من الأسباب”
      خلاص يا ناس تاجاعندي تبن تعالوا شيلوه بلاش لكن بشرط تبيعوه بالدولار للوزارة الوهم دي !!!!!!

    6. محمد في January 31st, 2012 6:36 pm

      ياعثمان ياخوي ديل الظل شوف لينا فساد الفيل والثور الرقاص واخوانه

    7. محمد في January 31st, 2012 8:34 pm

      موافق

    8. احسان عبدالله في January 31st, 2012 8:51 pm

      اهم حاجه يا جماعه بعد نشر الوثائق-ان نكزن عمليين ونكون لجان من الاخه القانونيين بالداخل والخارج وندعمه ماديا لتحريك القضغيا ضد هؤلاء وغيرهم ونوصل الحكايه الى للجان الشفافيه الوليه ومحاربة الفساد -ضرورى الحكومه بتخاف ما بتختشى-ضرورى يا اهلنا العمل ا

    9. احسان عبدالله في January 31st, 2012 8:54 pm

      اهم حاجه يا جماعه بعد نشر الوثائق-ان نكون عمليين ونكون لجان من الاخوه القانونيين بالداخل والخارج وندعمه ماديا لتحريك القضايا ضد هؤلاء وغيرهم ونوصل الحكايه الى للجان الشفافيه الدوليه ومحاربة الفساد -ضرورى الحكومه بتخاف ما بتختشى-ضرورى يا اهلنا العمل ا

    10. mohammed في January 31st, 2012 9:43 pm

      اس الفساد هو بنك السودان ؟؟؟ و الكلب ابن الكلب صابر و الكلب ابن الكلب حمدي و الكلب ابن ستين كلب نافع المانافع

    11. الفريد في February 1st, 2012 5:31 am

      في سبيل أكل أموال الناس بالباطل وبعد دهم دولارات البترول والعقار والأراضي من قبل الحكومة ممثلة في الطبيب الحرامي المتعافي وأعوانه تم الإتجاه للشحده والقروض من البنوك بدول الخليج ليس رغبة في إصلاح حال الزراعة المائل ولكن ليستنفع الحرامي المتعافي وأعوانه من أمثال محي الدين وأحمد البدوي عديمي الضمير.

    12. جدوس في February 1st, 2012 6:40 am

      والله عشنا ويا محنشوف كتير وبعد دا كلوا يقولوا مسلمين لكن الواضح انهم شلة حرامية نهبوا البلد وضيعوا الشعب المسكين الفقير الذي يعاني الامرين. عندما ينتفض الشعب يا ويلكم ما في سماح بس محاكمة وقصاص لحق الشعب السوداني الفضل.

    13. الأشعة الـحــمــراء في February 1st, 2012 6:44 am

      مـحـي الـدين عـثـمـان .. يـنـتـمـي لأحـد الجـمـاعــات الـسـلـفـيـة ..زات الـنـفـوذ الـقـوي فـي سـلـطـة الأنـقـاذ. مـحـي الـدين عـثـمـان .. صـاحـب فـضـيـحـة صـفـقـات الـبـاصـات الـسـيـاحـيـة ( الـتـاتـا الـهـنـديـة ) , و قـبـلـهـا كـذلـك فـسـاد فـي عـمـلـيـات إسـتـيـراد الـتـاكـسـي الـتـعـاونـي مـن تـركـيـا.

    14. سوداني في February 1st, 2012 9:13 am

      الشعب يريد اسقاط النظام

    15. mohamed في February 1st, 2012 9:24 am
    16. قهران في February 1st, 2012 9:52 am

      في صورة بروفايل معبر لاحد اعضاء سودانيزاونلاين مكتوب:اخي الكوز الكريم اكتفائك بسرقة الموجود من المال العام يدلل علي وطنيتك,لا تقترض من البنوك الاجنبية وتدخلنا في الديون الله يرضي عليك

    17. hhh في February 1st, 2012 1:22 pm

      هذاقليل من كثير
      وما خفي اعظم يا عمر البشير احسن ليك تعلنها حكومة عسكر عديل من الطين البتعمل فيهو دا
      الناس كرهت هولاء الحراميه وتريد تغيير
      اعمل ليك عمل يطروك بيهو اعلن فتره انتقاليه سنتين وكون حكومه علي كيفك بس ما تدخل فيها الاحزاب
      خلي ناس الاحزاب يقعدو ويعملوا ليهم دستور للبلد وقانون انتخابات انت بس اشرف عليه

    لا تتردد في ترك التعليق...