السبت  25  مارس  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • مذكرة قوية من أهالي حلفا الجديدة تمهل السلطة عشرة أيام

    September 27, 2011  

    (حريات)

    مذكرة من أبناء وأهالي حلفا الجديدة الى نافع علي نافع

    بسم الله الرحمن الرحيم

    25/9/2011م

    مذكرة من أبناء وأهالي حلفا الجديدة

    السيد / مساعد رئيس الجمهورية الدكتور/ نافع علي نافع

    المحترم

    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)

    نحن أبناء واهالي حلفا الجديدة بكافة فئآتنا وبمختلف إنتماءاتنا نتقدم إليكم بهذه المذكرة والتي تتمثل في الآتي :

    1- في يوم الثاني من سبتمبر من هذا العام 2011 م طالبت مجموعة من أهالي حلفا الجديدة بعزل وزير التخطيط العمراني بولاية كسلا لتهم بإستغلال النفوذ والسلطة والذي تنحدر أصوله من نفس المنطقة ونتيجة لإهمال متعمَد لتظلماتهم  .

    2- في نهار اليوم التالي الموافق 3/9/2011م قامت مجموعة من قوات الشرطة بإعتراض عربة تقل مجموعة من شباب حلفا وقامت بإعتقال مجموعة منهم من بينهم أطفال .

    3- حضرت مجموعة من الأهالي أمام قسم الشرطة لإكمال إجراءات الإفراج عن الأطفال والشباب المقبوض عليهم بواسطة الشرطة .

    4- بتوجيه من مدير الشرطة للأهالي بالإنتظار على بعد مسافة من القسم تم تحديدها لهم , والتزم الاهالي بها في إنتظار خروج أبنائهم المقبوض عليهم بعد إكتمال إجراءات الإفراج عنهم .

    5- فوجيء الأهالي المنتظرين الإفراج عن أبنائهم بوابل من الرصاص الحي يطلق عليهم من قبل الشرطة وبناءً على توجيهات مدير شرطة المحلية وبشكل يفهم منه القصد بإصابة الحاضرين دون أي مبرر رغم بقاءهم صامتين دون حراك في المكان الذي حدده لهم مدير الشرطة .

    6- نتج عن إطلاق النار من قبل الشرطة إصابة أربعة من الأهالي إثنان منهم إصابتهم خطيرة نقلا على أثرها للخرطوم لتلقي العلاج .

    7- رفضت الشرطة إحالة المصاب فريد نوري سليمان للمستشفى لتلقي العلاج وأبقته محبوساً بالقسم .

    8- فوجيء الأهالي بمجموعة من قوات الشرطة من خارج المحلية عاثت فساداً وعنفاً بالمنطقة أنكر المعتمد معرفته بها أو إستدعاءه لها أو أي معلومة عن كيفية وصولها للمنطقة .

    9- منذ تاريخ الحدث وحتى تاريخ اليوم لم تكون السلطات المختصة اي لجنة للتحقيق فيما حدث من تجاوزات او حتى الإستماع لمطالب الأهالي .

    10- حتى تاريخة لم تكون أي لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق حول واقعة إطلاق النار لمعرفة الجهة التي أصدرت الأوامر  .

    11- لم يقم والي الولاية بأي إجراء رغم خطورة الأحداث وتداعياتها بل وصل به الإستخفاف بالأمر وبالأهالي درجة بأن يكون بالمنطقة في تاريخ الحدث ولم يكلف نفسه تفقد المصابين أو الإستماع إلى الأهالي والتحقيق الميداني في الأمر !!.

    12- لدى الأهالي إعتقاد جازم بإهمال متعمد لمطالبهم وقضاياهم وعلى سبيل المثال لا الحصر ( قضية المشروع الزراعي , قضية الأسبوستس المسبب للسرطان , العودة الطوعية , حصة أهالي حلفا من الأرض الزراعية التي يرويها خزان ستيت , حصة حلفا من صندوق إعمار الشرق , تمثيل أهالي حلفا على مستوى الحكومة الإتحادية والولائية ) .

    عليه , نحن أبناء وبنات حلفا كافة , نساءً ورجالاً وا بعد أن أغلقت سلطات الولاية آذانها من الإستماع لمطالب أهلنا لإعتبارات غير موضوعية تخصها نطالب بالآتي :

    1- إستدعاء والي ولاية كسلا والتحقيق معه حول الأسباب المانعة من التحقيق في الأحداث وعدم القيام بواجباته كوالي  .

    2- إعفاء وزير التخطيط العمراني عبد المعز حسن عبد القادر من منصبه فوراً , والتحقيق معه ومحاسبته .

    3- الكشف عن الجهة التي أصدرت الأوامر بإطلاق النار ومحاسبة المتورطين في الأحداث وتقديمهم للمحاكمة .

    4- التحقيق مع مدير شرطة المحلية مع إبعاده فوراً بإعتباره أصبح مهدداً للأمن والطمأنينة فيها .

    نتمنى ونحن نتقدم بهذه المذكرة الإستجابة للمطالب الواردة فيها خلال عشرة أيام , وإلاً سنضطر لإتخاذ كافة الإجراءات وسلوك كافة الوسائل لرد كرامة أهلنا ودماءهم التي سالت من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة .

    وعاشت حلفا عزيزة مكرًمة

    وعاش أهلنا بكرامة وأنفة وكبرياء

    وإلاً باطن الأرض خير لنا من ظاهرها

    أبناء وأهالي حلفا الجديدة

    25/ سبتمبر/ 2011م

     

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    18 تعليق على “مذكرة قوية من أهالي حلفا الجديدة تمهل السلطة عشرة أيام”

    1. قهران في September 27th, 2011 9:32 am

      يا ناس حلفا الحكومة قالت انها ما بتفاوض الا من حمل السلاح او من الذين تخاف ان يحملوه..نافع شنو البقضي ليكم غرض-هو ذاتو زهللو وبلعو اتفاق اديس ويومي جاري يدهنس للطيب خميس

    2. الدنقلاوي في September 27th, 2011 10:38 am

      نحن معكم نوبة محس وسكوت دناقلة

    3. شنداوي في September 27th, 2011 11:26 am

      ده كووووووولو عملو فيكم ..
      وبرضو تبدوا خطابكم بالسيد والمحترم … !!!
      والله الترابة في خسمكم لو راجين ليكم رجا من ابو العفين

    4. الحساني في September 27th, 2011 12:16 pm

      ياشباب حلفا انتو مواهيم شنو نافع ومزكره وكلام فاضي العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم هبوا لصون كرامتكم وكرامه ابناءكم من هولاء الصوص احملو السلاح بجانب اخوانكم في موتمر البجا هزا النظام لايعرف الالغه السلاح مذكرتكم هذه نحن نراها كسودانين ألا وجبن رسولنا الكريم (ص) قال واقدوأ حوايجكم بالكتمان معآ لثوره معآ لسودان يسع الجميع ويصون فيه كرامه الشعب ودمتم

    5. ابومحمد في September 27th, 2011 3:06 pm

      (اذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا) هذه ايه صريحه للقتال الى متى الانتظار الى وعود حكومه,,,توكلوا على الله واحملوا السلاح فى وجه الطغيان هذه حكومه لاتعرف الا لغة السلاح ولا تستمع للعاقليين فالنحمل السلاح كما اخوتنا فى دارفور وليتكون متحرك تهراقا الجناح العسكرى اليوم قبل الغد ونقولها لعبد المعين وابناء الخوال لاحاجب لكم اليوم فحلفها قراها الشماليه ودغيم ستقف غدا فى وجه الطغيان وكل ابناء حلفا يحملون السلاح الان.

    6. عبد الهادى مطر في September 27th, 2011 3:12 pm

      يانس حلفا عامة وناس الشرق كافةالحقوق تِؤخد ولا تستجدى، استوا واحملوا السلاح يرحمكم الله، مدكرة شنو ونافع شنو اللى نفسه ما قادر ينفعها!!!!!!الحقوا ببقية اخوانكم فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق علشان نفتح الخرطوم للمرة الثانية والاخيرة وكدة تكونوا دخلتوا التاريخ من اوسع ابوابه كما دخله اجدادكم بقيادة الامير/عثمان دقنة خبير حرب العصابات العالمى والدى ما زالت الكليات الحربية فى جميع انحاء العالم تدرس تكتيكاته الحربيةوالتى ما كان لسوداننا الحبيب ان يستعمر مرة اخرى من قبل الانجليز وباشبزقهم حاليا لو ان خليفة المهدى تورشين استمع لأسدالشرق (دقنة)

    7. abdelhamid في September 27th, 2011 3:50 pm

      نا فع شنو الممحتر م د ة غزر لسا نو متبر ي منة كو نو ميليشبا للقصا ص من الكير ا ن السفها ء الشو از

    8. hag abdallh في September 27th, 2011 4:08 pm

      والله انتم بالجد مواهيم بكرة ينادوا وجهاء حلفا ويدفعوا ليهم والموضوع ينقفل هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها….يا خوى ديل الابالسة وماعندهم لا دين ولا اخلاق ديل حثالة البشر وكل من والاهم زيهم

    9. كايندى في September 27th, 2011 6:32 pm

      العرب والنوبيون والفور والزغاوة والشكرية والبجة والدينكا والنوير والبقارة والمسيرية والفلاتةوالشوايقة والجعليين وكل قبائل السودان دون استثناء شكلت اروع معانى التلاحم والعلاقات الانسانية النبيلة فى كل بقاع السودان ولم نرى حكومة كرست القبلية والعنصرية فى كل العصور كما فعلت هذه الحكومة — الذى يحدث فى حلقا قد يكون جزء من مؤامرة كبيرة لزرع الفتن بين الناس ولكن هيهات

    10. عجيب عجب الله العجوب في September 27th, 2011 6:36 pm

      يا ناس حلفا إن شاءالله تكونوا على قدر القول !! وأما بخصوص البيان التحذيرى الذى صدرتوه للنظام لابأس به00 فقط ناقص بعض المطالب والتى فى غاية الاهمية ألا وهو ( لابد من إلقاء القبض على كل من شارك فى إطلاق الرصاص الحى ضد الاهالى المسالمين وكذلك التحفظ على كل من تسبب فى الجريمة وعلى رأسهم الوزير المعنى 00تكوين لجنة قضائية من قضاة ومحامين من ابناء حلفا من غير الموالين للنظام بجانب محامو الضحايا بشرط أن يسمح لهم بحضور كل جلسات التحقيقات مع كافة الاطراف ضحايا ومتهمون 00السماح لاجهزة الاعلام المحلية والعالمية بنقل كل الخطوات المتعلقة بالتحقيقات وبحرية تامه ومن ثم المحاكمات 00السماح لكافة منظمات حقوق الانسان حضور مراحل التحقيقات ونقل الاحداث بالصوت والصورة 00مطالبة نواب المجلس الوطنى المنتخبون فى منطقة حلفا الجديده تحديد موقفهم من الاحداث بصورة واضحة وجلية ومعلنة 00السماح للضحايا وأسرهم الدعوة لمؤتمر صحفى يعقد فى النادى النوبى بالخرطوم لشرح ملابسات الاحداث ولا سيما أن لهؤلاء الضحايا أسر تقيم بولاية الخرطوم ويهمهم معرفة أبعاد الاعتداء الذى وقع على أبنائهم وإستجابة النظام لهذه المطالب المتواضعة هى التى ستثبت حقيقة نواياه تجاه مواطنين خرجوا ليدراءوا مفاسد بعض المسئولين وفقا لتعاليم الاسلام الحنيف00والله من وراء القصد0

    11. ستو وداعه في September 27th, 2011 7:40 pm

      وعاشت حلفا عزيزة مكرًمة
      وعاش أهلنا بكرامة وأنفة وكبرياء
      وإلاً باطن الأرض خير لنا من ظاهرها

    12. karory في September 28th, 2011 6:47 am

      نداء الى كل المغتربيين بايقاف التحويلات الى السودان عبر المنافذ الرسمية

    13. عجيب عجب الله العجوب في September 28th, 2011 7:52 am

      الاخت ستو كلمة (باطن الارض خير من ظاهرها)يجب ان لايقول بها مسلم!! وهى كلمة يلوكها ويرددها الجاهل الدعى (الخال الرئاسى الطيب مصطفى) وهو فى الحقيقة لايعيها و ربمالا يعنيها إن كان له خيار وكان الامر بيده ،والمسلم الحقيقى يعلم أن الله سبحانه وتعالى وبإذن منه قابض للارواح وهو سبحانه وتعالى يعلم الزمان والمكان والاسباب ولا يجوز لمسلم ان يزايد على قدرات الله ، وإن كان لمسلم يرجو من الله ان يقبض روحه وتتوفاه الملائكة عليه أن يتوجه برجاءه الصادق الخالص لوجه الله وفى سبيله سبحانه وتعالى – وللعلم كلمة (تمنى) لا تعنى (الرجاء) لانها تعنى (المستحيل الذى قد لا يتحقق) و(تمنوا الموت إن كنتم صادقون) و(تلك أمانيهم) وكثير من الايات تؤكد هذا المعنى !! وكما ترين ان الخال الرئاسى يتدخل كما رهطه فى شأن الخالق و(يتمنى) مذكيا نفسه على الله عز وجل بالمعنى الذى فهمه!! ولا (يرجوه) وفى قضايا لا علاقة لها (بطلب الشهادة فى سبيل الله) وإنما كانت فى إطار مناكفته السياسية مع (نافع على نافع) وهنا يعتبر (منتحرا) إذا ما تحقق له ما اراد وليس شهيدا0

    14. ابن حلفا الجديدة في September 28th, 2011 10:26 am

      عاش ابنا السودان احرار ولا للظلم والعدوان

    15. ابوبكر سيداحمد في September 28th, 2011 4:07 pm

      لسنا واهمون ولن ننزلق الي ما يريده لنا هذا النظام …لقد بقيت النوبة رغم سته قرون من الاستهداف باشكال مختلفة …ولنا من المقدرة علي الاصرار والصبر ما اثبتناه حين بقي النوبيون اربعون عاما يزحفون اما مياه بحيرة السد دون عون من احد ليكونو قريبيين من ارضه وحتي هي تحت الماء او يشربون من انابين مسرطنة ويعيشون تحت سقوف مسرطنة .. نعرف جيدا حجمنا وما حولنا ولن نكون صيدا سهلا .. ان مقاومة النوبة السلمية لا تعني جبنا ولا عجزا ولكن حكمة.. هذه الارض التي سميت تعنصرا بارض السود هي النوبة ونحن فخورون بسوادنا وسوداننا ونوبيتنا ولن ننجر الي منزلق تفتيت السودان الذي يريده هذا النظام …صمودنا وصبرنا هو الذي ابقي النوبة وكثير من ارض السودان التي كانت نوبة فاستعربت وحمل السلاح ليس امرا صعبا و لسنا نحن نسل حماة الحدق عاجزون علي ذلك ولكننا احرص علي بلدنا النوبة السودان …وقادرون علي نيل حقوقنا فعمر الاوطان لايقاس بجيل وانما باجيال

    16. ahmed ali mohmed soliman في September 28th, 2011 10:00 pm

      الحرية للشعب السوداني
      الحرية لابناء حلفا الشرفاء والشرفاء فقط
      .
      .
      مذكرة معقولة وبعدها يحق لنا كحلفاويين ان نفعل ما نشاء ‏
      وكما قال البعض هذا النظام لا يفهم كلام العقلاء وانما يفهم لغة السلاح ‏.‏ واللبيب بالاشارة يفهم.‏ ‏.‏ ‏.
      عاش نضال حلفاج

    17. المقدام اسامه في September 29th, 2011 9:49 am

      التحيه للسودان والسودانيين..كون ان الحكومه لا تنظر الا لمن حمل السلاح فهي من تدفع الناس لهذا ..زنبهم علي جمبهم
      الحلفاويين طردوا من ارضهم لينعم السودان بتوفير قرابة ال14 الف متر مكعب من الماء سيستفيد منها كل السودان زراعة وسقيا…
      والان يمنعون من الزراعه في حلفا الجديده بدعوي عدم توفر المياه….
      يستشري الفساد والاستبداد يليه القهر وهذا مرفوض مرفوض مرفوض
      بدانا ولن تقف البداية عندنا ان كان هذا دابكم يا ناس الحكومه
      10 ايام مرت منها 3ايام وتبقت7
      اهالي وشباب حلفا استعداد وتجهز لثوره علي الفساد والظلم والاستبداد
      التحيه لشباب 21وكل من يقف هناك

    18. الحلفاوى في October 3rd, 2011 10:29 pm

      كل شبابنا فى حلفا الجديدة ، لابد من تجييش أنفسنا لمقاومة هذا الطغيان و بداية تفتيت الحكومة ستبدأ من حلفا الجديدة ،التكاتف مطلوب من أجل الحياة الكريمة و كفاية ذل و هوان و إلى الأمام زنقة زنقة ، دار دار ، بيت بيت ، شارع شارع ، أحملوا السلاح هلموا للجهاد و الأسشهاد فى سبيل أمتكم الأبية و التحية لكل الذين يصرخون فى وجه الظلم لا و الف لا لإهدار كرامتنا و عزتنا … نعتز بنوبيتنا

    لا تتردد في ترك التعليق...