الجمعة  31  أكتوبر  2014
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • الدفعة (60) : من هاهنا بدأ فساد الشرطة

    May 15, 2011  

    (حريات خاص )

    تشكل الدفعة (60) جامعيين بالشرطة إحدى الثمار المرة لسياسة التمكين .

    وبحسب تلك السياسة القاضية بإعادة صياغة الدولة لصالح المؤتمر الوطني ، أدخل الحزب دفعة كاملة من الاسلامويين الجامعيين – غالبهم من خريجي الهند وباكستان – أدخلهم إلى الشرطة للسيطرة عليها وتحويلها إلى شرطة حزبية . وعند تخريج تلك الدفعة قال المرحوم الزبير محمد صالح ( من هاهنا تبدأ الشرطة) ، ويعني من ها هنا تبدأ شرطة الإنقاذ !

    وفعلاً تسلمت هذه الدفعة غالبية المفاصل الرئيسية في الشرطة السودانية .

    وحطم هؤلاء الضبط والربط ، فانتماؤهم الحزبي وغض النظر عن رتبهم العسكرية جعلهم فوق قيادات الشرطة ، فطاحوا فيها وفي مواردها بلا رقيب أو حسيب .

    وبغطاء من (التمكين) (الحزبي) (مكنوا) أشخاصهم بالفساد ، وكنماذج على ذلك ، نقدم بعض ممتلكات ضباط هذه الدفعة .

    العقيد أكثم السيد السماني ، كان ضابطاً في أمن المجتمع ، ثم مسئولا في مشتروات الشرطة ، ويدير حالياً ما يسمى بوحدة ( حماية الأسرة والطفل) ، يمتلك عمارة من (6) طوابق في أركويت .

    وأما حسام الدين السيد – الشخصية الرئيسية في شركة أواب ، وهي شركة خاصة للخدمات الأمنية تابعة لقيادة الشرطة – فيمتلك عمارة من (5) طوابق بأركويت ايضاً .

    ويمتلك خالد هاشم – مدير مكتب مدير عام الشرطة سابقاً – فيلا بالطائف قرب منزل الفريق عمر الحضيري .

    وأما جمال الدين حسن محمد طه – ابن عم علي عثمان محمد طه – فتولى مكتب العلاقات البينية ، وحين ذاعت أخبار فساده صدر قرار بنقله إلى كردفان ولكنه رفض تنفيذ القرار ، فتم التراجع عن نقله وألحق بجمعية (القران الكريم) – والقران منه براء –  ثم إلى شرطة المرور ، حيث أحد مراتع الفساد . له عمارتان ، واحدة في الأزهري ، وأخرى في كافوري ، التي انتقل للسكن بها قبل حوالي شهرين ، في مناخات اقرب إلى مناخات ( ألف ليلة وليلة) .

    وأما محي الدين برير فانتدب لتأمين البترول وعمل في بترودار حوالي (12) سنة ، وتحصل مع آخرين على ضمان اجتماعي بمبلغ (1) مليار و(600) مليون جنيه بمتوسط (160) مليون جنيه للشخص الواحد ثم عاد إلى الشرطة وألحق بجامعة الرباط كمدير تنفيذي ، ومنح عربة (لانسر) فرفضها باعتبارها لا تليق !  ويستخدم حالياً عربة (برادو) يتجاوز سعرها الـ (150) مليون جنيه !

    وبينما ينعم ضباط الدفعة (60) بعماراتهم في الطائف وأركويت وكافوري ، وعربات البرادو ، رغم أنهم التحقوا بالشرطة في منتصف التسعينات ، في المقابل فان ضباط الشرطة الشرفاء ، ومنهم من هم أقدم بسنوات ، لا يجدون منازل للإيجار في أم بدة والصحافات ، ولا تكفي مرتباتهم إقامة أود أسرهم .

    ويقدم نموذج (التمكين) في الشرطة عينة تمثيلية للتمكين في المهن الأخرى ، حيث انتهى في جميع الحالات إلى (تمكين) فساد الأشخاص . والسبب في ذلك ، انه حين تنعدم الشفافية والرقابة والمساءلة ، كنتيجة لمصادرة الديمقراطية وحقوق الإنسان ، يتحول الفساد إلى نظام شامل ، يعيد صياغة الأفراد على صورته ، فيفسدون بغض النظر عن ادعاءاتهم ورغباتهم . وفي مثل هذا الفساد الشامل ، فان مكافحة الفساد مجهود عبثي ، لأن المناخ يفرخ عشرات المفسدين في مقابل أي مفسد يتم القبض عليه .

     

     

     

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    345 تعليق على “الدفعة (60) : من هاهنا بدأ فساد الشرطة”

    1. محمد ابراهيم في May 15th, 2011 11:03 am

      تسقط حكومة البشير الحرامي

    2. hassan hamid في May 15th, 2011 11:35 am

      ديل خمسة … الدفعة فيها اكثر من الف ..

    3. امير السوداني في May 15th, 2011 11:37 am

      حراميه…اولاد كلب

    4. MahadiMinalla في May 15th, 2011 11:42 am

      التمكين هو سرطان الإنقاذ الذي أنهكت به الإقتصاد السوداني – فهم طبقوا من الآية الجزء الخاص بالتمكين وتركوا الجزء الخاص بالصلاة – لانّها كبيرة الا على الخاشعين – وطبعاً هم ما خاشعين هم لصوص وبالدنيا مشغوفون !!!!

    5. ساخر سبيل في May 15th, 2011 11:45 am

      ياكوم ليك يوم.قرررررررررررررررررب

    6. adil في May 15th, 2011 12:05 pm

      اذا اثبتوا ده يكون فساد كبير يجب محاربته

    7. Abu leem في May 15th, 2011 12:06 pm

      اتذكر في عام ٩٥ في مدينة ودمدني كان مسؤول المكتب السري لرئاسة شرطة الولاية برئاسة ضابط خريج بنجمة واحدة وهذا المنصب حسب قانون الشرطة لايشغله ضابط اقل من رتبه مقدم ولكن لان الملازم كان هو امير عبداللطيف المدلل الممسح الذي يطأطئ له كبار الضباط رووسهم ويستدعيهم كما الاطفال وبسببه ترك كثير من الضباط الشرفا الشرطة وبعضهم الي الصالح العام ولماذا كل هذا ؟؟؟؟ فقط لانه ابن اخت الترابي يعني الشيخ خاله وعشان الشيخ خاله برضه هسي موظف في دولة قطر …. وعندي بلدياتي دفعته وصاحبه لما دخل الشرطة كانوا يعيشون في اوضة طين مع خمسة إخوان وحاليا لديه بيتين سطوح له ولأسرته بأحدي القري الصغيرة وهم عبارة عن سطوح ويمتلك هذا العام منزل بمدينة بري يتكون من اربعة طوابق اشتراها السنة الفاتت جاهزة من طابقين واكملها الي اربعة ويعيش واسرته كما يعيش ابنا شيخ زايد وكان مدير مكتب الوزير السابق بوزارة الداخلية وحاليا المقدم دفع الله عوض الله مدير المرور السريع بولاية الجزيرة وهذه نماذج حية وموكدة وعايشناها غير التي سمعناها .

    8. ثوري في May 15th, 2011 12:07 pm

      أكنسوا الزبالة … أكنسوا الوسخ … بلا دين بلا شريعة معاكم!! أيها الخونة المرتزقة آكلي قوت الشعب … تجار الدين…
      لقد دنت نهايتكم … اقرأوا التاريخ إن كنتم تقرأون!

    9. abu Mohammed في May 15th, 2011 12:13 pm

      ليكم يوم ياحرامية

    10. كنفوش في May 15th, 2011 3:21 pm

      دي الانقاذ الله لاكسبهم ناس بتاعين فقه الستره ديل

    11. mohamed ali osman في May 15th, 2011 5:21 pm

      May 15, 2011 at 8:49 am

      يا كيزان يا معفنين إنتو ما بنفع معاكم إلا دة

      بسم الله الرحمن الرحيم
      إعلان اتفاق وتحالف بين: حركة/جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد أحمد النور

      حركة/جيش تحرير السودان بقيادة مِني أركو مِنـَّـــــــــاوِي.

      ديباجة:

      إنطلاقاً من مبادئنا النضالية في سعينا نحو الكرامة الإنسانية، وتأسيساً علي طموح الشعب السوداني المُتطلِع إلي الحُرِّية والأمن والإستقرار والديمقراطية وإستلهاماً لتجاربنا التاريخية وتطوُر الشعوب من حولنا نحو التحرُر والانعِتاق وحيث أن أزمتنا المتراكِمة والمُستمِرّة منذ
      تكوين الدولة السودانية وإلي يومنا هذا، بسبب تعاقب النخّب الإجتماعية علي انظمة
      الحكم بمختلف قواها الحزبية والشمولية، والتي فشلت في إدارة تنوُعِنا وتعددنا الديني والعِرقِي والثقافي والجغرافي، وقد أفرزت بتلك المنهجية الأحادية هذا الواقع المُظلِم المُعَاش وانتجت
      حروباً وصراعات، عِرقِية ودِينية، انتهت إلي ممارسة الإبادة والتطهير العرقي والتشريد والإغتصاب والنزوح ونهب المال العام كما أدَّت بالمُحصِلة إلي إنفصال جنوب السودان، إضافة إلي انتشار بُؤَر التوتر في مختلف أنحاء البلاد، وخَلَّفَت كل هذه الكُرُوب والمعاناة لشعبِنا.
      إنَّ وقف كافة انواع الظلم والتمييز والفساد وتحقيق إدارة رشيدة لتنوعنا، وانتشال السودان وشعبه من التمزق والتفكك والإنهيار يُحَتِم علينا جميعاً ان نُدرِكَ هذا الخطر الداهم علي الوطن في هذه الظروف الحاسمة من تاريخه، وأن نقِفَ بقوةٍ وشجاعة لمواجهته، وضرورة توحيد كافة الجهود لإحداث التغيير الجذري للواقع السوداني علي المستوي السياسي والإنساني والأمني والإقتصادي
      لأجل حياة أكثر عدلاً واستقراراً.

      وتأكيداً للرؤية المُشتركة والحوار الصادق البَنَّاء بين الطرفين، والرامي إلي توحيد الأهداف المتعلقة بمصلحة شعبنا، إلتزم الطرفان علي دعم جميع التوجهات الإيجابية التي تحُقِق للوطن إستقراره وكرامة إنسانه وأمنه وحريته.
      وبناءً علي ما تقدَّم إتفق الطرفان، حركة/جيش تحرير السودان برئاسة عبد الواحد محمد
      احمد النور، وحركة/جيش تحرير السودان برئاسة مِّنِي أركو مِنَّاوِي علي البنود
      التالية:
      أولاً: التحالف والعمل المُشترك لتحقيق أمن المواطن والشأن الإنساني.
      ثانياً: السعي من أجل وحدة السودان وتأمين حقوق الشعوب السودانية بما يحقق الوحدة
      الطوعية.
      ثالثاً: العمل المشترك وتنسيق الجهود السياسية والعسكرية لإسقاط حكومة المؤتمر الوطني، وإعادة بناء السودان علي أساس ديمقراطي ليبرالي حقيقي، مع تأمين الفصل الواضح بين مؤسسات الدولة والمؤسسات الدينية وتحقيق المواطنة المتساوية بين جميع
      السودانيين.
      رابعاً: تنسيق الجهود والمساعدة الفعّالة في تحقيق العدالة الدولية ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية في حق شعبنا.
      خامساً: التأكيد علي أن الأزمة السودانية أزمة شاملة ولها جذورها التاريخية ولا يمكن حل أزمة دارفور إلا في غطار الأزمة السودانية الشاملة.
      - المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.
      - عاجل الشفاء لجرحانا.
      - والكفاح الثوري مستمر.

      القائد/ مِنَّي أركو مناوي
      القائد/ عبد الواحد محمد أحمد النور

      رئيس حركة/ جيش تحرير السودان رئيس حركة جيش تحرير السودان

      صدر في اليوم الموافق /14/ مايو لسنة 2011م

    12. ابو شاكر في May 15th, 2011 6:10 pm

      هكذا الاسرار تتفشى وليس الدفعة 60 وانا عندى دليل ثابت فى الدفعة52 جامعين مثل المقدم شرطة اسعد و20 من هذه الدفعة يمتلكون منازل عديدة فى الخرطوم المقدم اسعد لديه اكثرمن 6 بيوت فى الخرطوم وراكب عربة كوريلا موديل 2010 ولو قولنا نكشف كل هذه الاسرار لن نجد مكانآ نكتب فيه كل هذه الاشياء ولكن لكل بداية نهاية……………..؟

    13. العجب عجيب العجوب!! في May 15th, 2011 7:35 pm

      هؤلاءالضباط والله يجب ان نقول ليهم برافو–ونشد على ايديهم على الانجازات الهايلة دى وهى اذا قارناها بما يفعله الذين بيمينكم ويساركم وخلفكم وامامكم ومن فوقكم ومن تحتكم والذين اعلى منهم مكانة او اقل منهم درجات فهى( لا تسوى شروا نقير) بالنسبه لما فعلوه فوزارة الداخلية تعج بالضباط من مختلف الرتب وكذلك المساعدين (الصولات سابقا) والعسس وهم افراد الشرطة- تعالوا ياسادة نلقى نظرة داخل هذه الوزارة – المشهد الاول : المبانى شاهقة وتضاهى فى جمالها مبانى (اسكتلنديارد) التى بنيت قبل قرون وربما مبانى الشرطة لدينا هى اقرب لمكتب التحقيقات الفدرالى لان مبانى الاخيرة حديثة نسبيا سيارات السادة/ الضباط كل حسب درجته مختلفه فى شكلها ونوعها لكنها متفقة من ناحية حداثة الموديل ، مكاتب بها احسن فرش ومكندشة ومرطبة صيفا كان ام شتاءا،ثله من الشغالين والشغالات شى كنس ونضافة وشى مراسيل حتى لايجهد الضابط القادم توه من المنزل نفسه فى ان يصل الثلاجة الملحقة بالمكتب ويتناول ما يريده!!ومن خلال تجوالك داخل اروقة المبنى ستجد لافتات تدلك الى ما الذى ينبغى عليه ان يفعله من هو بداخل المكتب ،ومن بداخل المكتب يعاونه الفراش فى فتح المكتب حتى لا يرهق نفسه فى فتح الباب ثم يسرع للبوفيه ويحضر له ما اعتاد ان يتناوله صباحا وحتى انه لا يسأله ماذا تريد من البوفيه لانه إذا أجاب على الساعى سيعود مبكرا الى المنزل لاخذ قسط من الراحة وهو يلعن سنسفيل الساعى الذى اضطره للاجابه على سؤاله فسبب له بالتالى الارهاق ،ويعود فى اليوم الثانى ليجد مدير مكتبه قد قام بنقل الساعى او فصله لانه خالف التعليمات وتسبب فى ارهاق رئيسه وعين ساعيا آخرا ولا ينسى ان يزوده بالتعليمات اليجب اتباعها فى المرحلة القادمة طوال خدمته لساكن هذا المكتب،ولكن توجد حالات ضرورية تضطر سعادة الضابط للنزول لمواجهة بعض المشكلات التى تاتيه من روؤسائه الاعلى درجة كأن يبلغ بأن خادمة احد الوزراء سرقة خاتما من زوجة الوزير او ابن الوزيرالذى عمل حادثا بسيطا وقتل عدد من المواطنين وهم فى انتظار حافلة تقلهم الى السوق خيث المقاهى المنتشرة وهم بدورهم يذهبون الى هناك لقضاء سحابة يومهم متأنسين او يلعبون الضمنه وما الى ذلك ،والمهمة التى سيقوم بها الضابط صديقنا رغم انها شاقة لكن التعليمات يجب ان تنفذ فيبلغ غرفة العمليات بالواقعة ويحثهم الى بذل كافة الجهود لانهاء المسألة لان نهايتها إن كانت سعيدة ستعنى ترقية استثنائيه وبعض دريهمات تنزل فى الحساب كحافز له لما بذله من جهد!!واما ضباط شرطة المرور فلهم وضع خاص بالنسبة لضباط الجنايات !! قالضابط منهم بعد ان يفتح له الساعى الباب ويدلف الى داخل المكتب لايريد حتى ان يرى الساعى داخل المكتب لان صوت حزائه يسبب له ازعاجا وهو يفضل ان يغط فى سبات عميق،ولا يستغيظ منه إلا ساعة الانصراف وساعة الانصراف يحدده هو ولا أحد يستطيع ان يسأله كأين كنت والاجابة بسيطة (كنت فى عمل ميدانى ) فيرى السائل كل المنطق فى الاجابة!!ومهام هذا الضابط يتكفل بها الشرطى حتى ولو كان مستجدا وخاصة ان المهمة تتعلق بجباية غرامات فحسب وتحصيل هذه الغرامات لا تحتاج اكثر من زى ابيض الذى يميزه عن بقية الشرطة،والشرطى المكلف هذه الايام لا يستعمل الصافرة لتنبيهك بالوقوف لكى تدفع الغرامة لان الصاقرة تكلفه جهد قاسى ربما يدفعه الى العوده من حيث اتى لاخذ قسط من الراحة!! فيكفيه ان يرفع يده بحيث لايتعدى كفه خصره فيفهم السائق بأنه اتى بأمر جلل ويجب ان يقف وهو يتحسس جيبه!!ونذهب لنرى شرطة مكافحة الشغب،فهؤلاء هم فقط الذين يقومون بواجبهم خير قيام فمن اكبر رأس حتى اصغر شرطى هم الذين يجب ان يجتهدوا فيجهدون أنفسهم وحتى أذا لم يكن هناك شغب ولا يحزنون فالميزانية المرصوده لهم داخل ال70%لحماية البلاد من عدو محتمل قد يأتى خلسه من الخارج او عدو مؤكد كامن فى الداخل ولذا لابد لهم من حماية النظام القائم الذى بدوره يحمى مكتسبات الشعب والذى بدوره يوفر لبيت المال -المال اللازم لإنشاء قوات تقمع نفس الشعب الذى يدفع رواتبهم ومخصصاتهم ،وبالعوده للضياط موضوع الحديث إن كانت هذه هى دورة الحياة التى تتم داخل وزارة مهمتها القبض على مرتكبى جرائم الاختلاس والسرقة وتلقى الرشى وتوفير الادلة للقضاء يتعاملون مع الجرائم الماثله امامهم ولا يحركون ساكتا وكأنهم جاءوا منتدبين من دول اخرى وليسوا سودانيين وهم يشاهدون وربما يملكون معلومات أكثر من التى وردت فى هذا الموقع زملاء لهم يلطخون سمعتهم ويسيئون لسمعة رجال الشرطة ،الشرطة السودانبة التى كانت مضربا للامثال والتى اعتمدت عليها كثير من دول الخليج بما فيهم اليمن الشقيق واسسوا لهم جيل من ضباط الشرطة وزارات داخليتهم ولوقت قريب كان الطلب على الضابط السودانى لما اتصف به من حسن خلق وامانه وانضباط، وبديهى من يقراء مثل هذه النماذج من رجال شرطة الانقاذ ولا أقول السودان لان الانقاذ صممت رجال شرطه على شاكلة سياسيها وهى استسهال كل شىء طالما الجميع ينظر وهو يمضغ الحصرم -

    14. زهير محمد في May 15th, 2011 8:45 pm

      هل تدرون ماذا يجب نفعل مع هؤلاء بعد نجاح ثورة شعبنا الباسل قربياً انشاءالله …ذلك البرنامج الذي طبق في العراق اجتثاث البعث ..سنسمي اجتثاثنا (اجتثاث الكيزان)..ارجو الراجيكم يا كيزان..

    15. م/ محمد حسن الطيب في May 15th, 2011 10:10 pm

      شوفوا يا اخوان ما تفعلونه من سب وتهديد لن يجدي نفعا ولن يخدم مشروع ازالة الحكومة او اجبارها لاصلاح ما خربته … ما تقومون به لن يحرك الشارع لاننا جميعا من الشعب ونعرف الشعب اكثر من غيرنا … الشعب السوداني لن يجازف بحياته ومعيشة اولاده لكلي يلدغ من الجحر مرة ثالثة … الشعب السوداني لن ينتفض ما لم تذهب الاحزاب الهالكة المتهالكة وعجائزها المنافقين (المهدي والميرغني والترابي ونقد وما ادراك ما الحركة الشعبية) … ولكن اسلوب المقال وطريقته (الدفعة60) هو الطريق الذي يمكن ان يلعب دور مهم في التغيير ان كان اصلاحا او تسفير …هم تحدثوا بلغة فقه السترة وما ادراك ما السترة .. نحن نعمل بلغة فليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين …لا نتبلي او نظلم احدا كذبا وبهتانا ولكن نفضح بالاسماء والممارسات اي فاسد ومنافق وكسار تلج … هذا الاسلوب سوف تكون له نتيجة وردة فعل عظيمة والعيار الما بصيب بيدوش… كل واحد فينا بيعرف عشرات القصص عن الفساد ومئات الاسماء للمفسدين …. يلا نملأ صفحات الانترنت باسماء هؤلاء الخونة اللصوص وانتوا حتشوفوا النتيجة …

    16. MahadiMinalla في May 16th, 2011 4:27 am

      أحذروا محمد حسن الطيب فإنذه من المحبطين- فإنّه يتبع لكتيبة القراد الإلكتروني ولكن بإسلوب المعارض !!!!!!

    17. م/ محمد حسن الطيب في May 16th, 2011 5:10 am

      عفوا اخي MahadiMinalla فانا لا امثل او انتمي لاي جهة ولكني اعبر عن نفسي واحترم اراء الاخرين … فلربما لم تتفق معي في الرأي … ولكني اتحدث بصراحة من واقع تجربتي الشخصية … انا خدمت في الجيش السوداني وتركت السودان مما يقارب 19 سنة … لم ارتبط بحزب او صفقت لمسئول او حتي تمنيت ان اكون مؤتمر وطني او غيره وفي نفس الوقت اري ان الاحزاب السياسية متمثلة في المهدي والميرغني والترابي وغيرهم هم من اعطوا المؤتمر الوطني هذه المساحة التي ظل يتمدد فيها الي اللامنتهي وذلك لضعفهم بالسلطة والولاء الحزبي ولم يقدموا شيئا للشعب السوداني وكان بامكانهم ان يجعلوا الشعب يدافع عنهم … انا فكري واضح وادعم بقوة افكاري واي فكر مستقل وطني لا يخدم حزب او طائفة او جماعة معينة .. وهذا ما نحتاجه اخي MahadiMinalla …نحتاج لاولاد بلد حقيقيين لا يبيعون القيم والاخلاق والدين من اجل انفسهم واهليهم ورفقاء حزبهم .. اولاد بلد يبيعوا انفسهم من اجل شعبهم وبلدهم … علي العموم اتمني انك تكون غيرت رأيك فيني وعرفتني … وانا سعيد بمعرفتك ولك شكري وتقديري…

    18. أبو ساندرا في May 16th, 2011 5:28 am

      يمهل ولا يهمل

    19. توماس توتو في May 16th, 2011 5:58 am

      هذا ما علمناه وما اعلمنا به وما خفي اعظم – اللهم اجعل كيدهم في نحرهم وازلهم بقدر ظلمهم ومظالمهم – اللهم شتت شملهم

    20. khalid في May 16th, 2011 7:33 am

      و ماذا عن الفريق عثمان ابراهيم احمد الذي كان تاجر شنطه واليوم يمتلك نصف حي العمارات وثلث دسته من الحريم و برج بشارع الغابه؟

    21. النصري في May 16th, 2011 9:53 am

      والله انا مؤتمر وطني وكوز منذ نعومه اظافري واتفق مع محمد الحسن الطيب ان هذه الاحزاب انتهت واضيف ان المؤتمر الوطني في اشد الحوجه الي حزب معارض ويعارض بصوره علميه ويكون مؤهل لاداره الدوله والمؤتمر الوطني من صالحه ان يكون سنوات في الحكم وسنوات في المعارض ولكن المهم هو الدوله السودانيه والتي يجب ان يعمل الجميع لبنائها ويدا واحده في وجه. من يريدخراب الدوله عبر خراب. الحكومه . . وانا قعد اتاسف كتير لما اجد شباب وهم يسبون المؤتمر الوطني لايفرقون بين الدوله والحكومه والحزب .

    22. دانيلا في May 16th, 2011 11:02 am

      حط في شوال البصل واحدة بس معطنة وانتظر فترة صغيرة جدا جدا وشوف حيحصل للشوال شنو ،،، هكذا هو الفساد ان معدي كالعفن ،

    23. المؤتمر الوطني في May 16th, 2011 11:15 am

      النصري إنت أهبل

      منو الما قادر يميز بين الدولة و الحزب و الوطن
      ناسك ديل حرامية و ظلمة و ما بخافو الله
      ديل رفدوا الاف الناس للصالح العام و قفلوا بيوت وشردوا الناس.
      حاول إنك ما تستفز الناس أكتر من كده لأنهم ما ناقصين تفاهة كيزان
      و لو متخيل إنه في زول واحد بس في الشعب السوداني الكريم ده, ما عارف الحاصل في البلد شنو تبقى واهم.

    24. MahadiMinalla في May 16th, 2011 2:37 pm

      المؤتمر اللاوطني تماهى في أجهزة الدولة والدولة تماهت في المؤتمر اللاوطني – وهذا ما فعلتوه أنتم بالسودان – فالمعارضة مشروعة في كل شبر من السودان ولا يمكن أن تقنعني بأي مشروع شيد في عهدكم بأنه قومي – سد مروي في ظاهره الرحمة وفي باطنه العذاب !!! – وقس على ذلك – حتى البترول بدلا من ان ينعكس على حياة المواطن الغلبان تحول الى جبال اسمنتية في كافوري وصويحباتها وماليزيا ودبي – وبدلا من أن يكون نعمة تحول الى نغمة بفعل حكومة اللصوص المتسلقين غير الوطنيين – أنتم معشر الكيزان آخر من يتكلم عن الوطنية -قال بناء الدولة السودانية قال !! عالم ما بتخجل !!! وجاء في الأثرإذا لم تستحي فافعل ماتشاء .

    25. MahadiMinalla في May 16th, 2011 2:52 pm

      تحياتي الأخ محمد حسن – الموضوع – أنّك ضد الأحزاب ولكنك لم تقدم بديل عملي – ما قدميه تنظير – ونحن في هذا الظرف الدقيق من تاريخ بلادنا يجب ان نتوحد في مواجهة المؤتمر اللاوطني لأنه هو سبب مانحن فيه من مشاكل على كافة الأصعدة – أنا لا ادعو أحد أن يكون انصاري أوختمي أو شيوعي ولكني أدعو الجميع للتسامي فوق الخلافات والعمل جميعاً من اجل كنس خذا النظام – وما دام الجميع ينشد الديموقراطية والحرية وسوف يؤدي نضالنا الى تحول ديموقراطي حقيقي ويكون لنا دستور دائم للبلاد ويكون رئيس الجمهورية رئيساً منتخباً إنتخاباً حراً ونزيهاً ساعتها ما مهم من يحكم السودان ولكن الأهم كيف نحكم السودان – لأنّ الرئيس سوف يكون مجرد موظف في حكومة السودان – وإذا لم يحقق برنامجه ووعوده الديموقراطية نسقطه في الدورة القادمة – هذا ما نطمح إليه – ولكن ان يأتي أحد ويقول أنني ضد الأحزاب في هذا الظرف أنا بعتبره يخدم النظام – ودونك اخي محمد التجربة المصرية الثورية رغم خلافاتهم ولكنهم أثبتو رباطة جأش ووسعوا صدورهم لبعض مما أعطى زخماً رهيباً لإنتفاضهم المليونية – وهذا مانتمناه يجب أن يكون خطاب المعارضين موحداً – ونحن السودانيين – واقول هذا بكل أسف – في غالبنا شغالين ب يا تكون معاي يا إنك عدوي – فإنّ إختلاف الراي لا يضيع للود قضية – ولك شكري .

    26. اباذر على العمده في May 16th, 2011 5:15 pm

      ياباش مهندس محمد الحسن الطيب آساليب عثمان مرغنى وعادل الباز ماعادت تنفع (خذل عنا يانعيم)ولوكانت لديك ذاكره الانقاذ لم تستطيع محاكمه اى مسؤل فى الديمقراطيه الثالثه عثمان عمر واسماعيل ابكر وزراء اسكان ولايملكون منازل واحد ساكن فى ورثت ابوه فى مدنى والتانى لاجئى فى امريكا وللعلم الصادق المهدى كان شغال بدون مرتب ومابستعمل العربه الحكوميه بعد نهايه يوم العمل السودان كان غير منقوصه السياده فرق كبير بين النظم الديمقراطيه والحاصل الان .نظريه مالك بن نبى تنطبق بصوره حرفيه على السودانين(القابليه للاستعماراو الاستعباد)

    27. abdarahim في May 16th, 2011 5:34 pm

      ها نحن نخرج مرة رغم هؤلاء االقذرين المترهلين في مكيفاتهم الباردة ياكلون الدهون ليزدادو التهاما -يا لمراراتنا قف

    28. فاطمة حسن في May 16th, 2011 8:11 pm

      انتهى وقت البكاء والنويح ولطم الخدود وحان وقت العمل وضرب العصابة واحفاد ابليس لانهم سرحو ومرحو وخالفو السنة والشريعة ..وهؤلاء ما بشر بلحم ودم ولكن دمي شيطانية لا ينفع معها الا العنف

    29. mallakal في May 16th, 2011 10:04 pm

      الى كل من يكتب فى هذه الجريده و يريد التغييير و ازاحة هذا النظام الظالم ,فلندعوا الله بحق اسمائه العوظمه التى سما بها نفسه, و التى قال الرسول صلى الله عليه وسلم من دعاء بها استجاب له.
      لاننا لا نملك القوه سوا افراغ ما داخل صدورنا فى هذه الاسطر التى لا تشفى غليلنا . انا احد الذين فقدوا اخوييين الذين اخزوا بللا زاميه و ماتو و هم لا ذالو يشربوا دم القليل الباقى إإإ

    30. awad taha في May 17th, 2011 6:24 am

      الفساد موجود في كل الوزارات والمصالح الحكومية كما هو معتوم للجميع والدفعة 60 ليست وحدها من افسدت في الشرطة هناك دفعات قبلها وبعدها وهذا ليس تبرير. الفساد مرفوض ايا كان مكانه ولنسال كم عدد الدفعة 60 وكم نسبة الذين افسدوا ان كانت هذه المعلومات صحيحة انا اعتقد ان هناك حملة منظمة وشرسة علي الدفعة 60 لانها اول دفعة جامعيين فى الشرطة وتغيرت معها مفاهيم كثيرة ومازالت مقولة الشهيد الزبير من هنا تبدا الشرطة راسخة في اذهان الناس وايا كان اختلفنا او اتفقنا علي الدفعة 60 فان الحقيفة التي لايمكن انكارها ان الدفعة 60 دفعة مميزة وبها كثيرين ممن حصلوا على درجات علمية رفيعة وهذه شهادة للتاريخ

    31. أبو الشرف في May 18th, 2011 9:32 am

      أنا لاأعرف ضباط الدفعة 60 ولكنى أعرف من اتهمتموه زوراً وبطلاناً العقيد محى الدين برير فقد زاملته فى شركة بترودار مدة 9 سنوات وهو أتقى أنظف وأعف ضابط شرطة عرفته مخافة لله وحباً لهذا الوطن وهو يسكن الآن فى منزل مرهون لشركة بترودار بمبلغ 158 مليون جنيه بعد أن منحته سلفية مبانى كغيره من موظفى الشركة ، أما ماذكرته عن مال التأمينات الإجتماعية فكان هذا نصيبه القانونى عن فترة عمله فى شركة بترودار وبلغ 114 مليون وليس 160 مليون واسالوا مكتب تأمينات الخرطوم غرب عن ذلك ، وأما العربة البرادو التى يمتلكها فاشتراها بمبلغ 84 مليون جنيه وليس 150 مليون كما زعمتم بعد بيع عربته السابقة ماركة سيرف بمبلغ 30 مليون وأتم السعر من مال الضمان الذى استلمه وهى أيضاً البرادو قد باعها بمبلغ 92 مليون فى مارس الماضى ويستخدم عربة لانسر شرطة منذ ذلك الحين وإلى الآن ولم يترفع عليها لأنها لاتليق به ولكن لأن الجامعة كانت لاتمتلك عربات ضباط فى ذلك فقد فضل استخدام عربته الخاصة لحين توفير عربة له ، أما عن موقعه الحالى فهو الآن يعمل بشرطة ولاية النيل الأزرق (الدمازين) بعد أن نقل إليها بواسطة المدير العام لقوات الشرطة شخصياً نقلاً تعسفياً لأنه ليس من عصابة النظام المقربة له ، وأرجو أن يتبين الناس مايكتبون فرب كلمة يقولها الشخص لايلقى لها بالاً تلقى به فى جهنم أربعين خريفاً ، فاتقوا الله فى هذا الرجل واسألوا عنه ضباط الشرطة الذين عرفوه طيلة فترة عمله فى مكتب مدير عام الشرطة فى التسعينات وعن فترة عمله القصيرة فى جامعة الرباط والله ناصره عليكم إن شاء الله

    32. شهادتي لله في May 18th, 2011 1:03 pm

      وأنا أشهد بأن العقيد أكثم السيد السماني رجل نضيف ، وعلى خلق وهو حفيد الشيخ برير بالدويم ، وأمواله هذه جمعها بعرق جبينه وكد يمينه من عمله بعد الدوام في أنشطة تجارية محددة ((تجارة العربات)) وذلك حتى يغطي العجز بين المنصرف والدخل “فتات الأموال” التي تدفعها الحكومة لضباط الشرطة .

    33. شهادتي لله في May 18th, 2011 2:22 pm

      لا فُض فوك

    34. ود قرين في May 18th, 2011 9:34 pm

      يا ناس حريات بالله انشروا هذا التعليق وهو علي مسؤليتي ولكم الشكر ,,,,,,
      كوادر الكيزان في الشرطة و كشف المستور ,,,,,,,,,,
      بالنسبة للشرطة السودانية اولا استهل كتابتي عن الفريف اول عمر الحضيري مدير عام الشرطة الاسبق تم احالته للصالح العام و هو في مؤتمر بالمانيا لم تصبر عليه وزارة الداخلية او رئاسة الجمهورية لحين حضوره .
      * الشهيد فريق اول الصادق عوض الله تم احالته للصالح العام ولم يتم اخطاره ورغم ذلك بعث لمؤتمر خارج البلاد و خاص بالشرطة و للاسف احترقت الطائرة عند العودة فما هو المبرر لارساله للمؤتمر وهو محال للصالح العام ومن يتحمل ازهاق روحه.
      * المرحوم اللواء محمد عبدالرحيم كان بالاردن يتلقي العلاج وهو محتضر وفي العناية المكثقة تم احالته للصالح العام و لم تشفع له كرامته و اكرميته او اسلامه لاتخاذ هذا الاجراء بعد عودته حيا او ميتا.
      وزاة الداخلية تستلم الاموال من وزارة المالية بغرض التجنيد ولكن للاسف الشديد يتم التصرف في هذه الاموال فقط في الحوافز وتسير الاعمال الخاصة علما بان اي فريق في الشرطة يتملك منزل من اربعه او خمسة طوابق فمن اين لهم. كما تقوم الوزارة باستلام الاموال للتجنيد لكن يقوم الوزير و المدير العام لتجنيد الجنجويد العرب ضد الزرقة .
      وزاة الداخلية :- تنقسم الشرطة الي الاتي 1/ الشرطة الشعبية و هي التنظيم 2/ الشرطة الظاعنة و القبلية في دارفور لمحاربة القبائل الزنجية 3/ الشرطة العامة وهذه في ظل القيادة الحالية فتصنيفها قبلي وتنظيمي وبكل ما تجمل الكلمة من معني .
      * قيادة الشرطة الحالية تتمتع بصرف بدل السكن وهو اربعه مليون شهريا لكل فرد رغم انهم يسكنون في منازل حكومية اما مدير الشرطة فهو مؤجر فيلا بمبلغ خمسة وعشرون مليون شهريا ومدير هيئة الادارة بمبلغ عشرة مليون شهريا اقسم بالله انها من اموال هذا الشعب الابي .
      * وزير الداخلية ومدير عام الشرطة يخصصون صناديق خاصة بهم للصرف الخاص (الوزير اسرته ثم قبائل الشرق ) وكذلك المدير العام لاسرته ثم قبيلة دار جعل .الوزير و المدير العام ونائب المدير يتصرفون في اموال المرور و الجوازات و السفارات لجيوبهم الخاصة ويعللون ذلك بانها تصرف لتنظيم الكيزان ( حزب المؤتمر الوطني وتنظيم الشرطة القبلية ) ويخالفون بذلك اوامر ورزاةة المالية باستخدام اورنيك مالي رقم 15 مستخدمين ايصالات الشرطة و يمتنعون عن المراجعة ( لا يسمح لنا حتي بالمراجعة ).
      *وزير الداخلية يعين افراد من قبائل الشرق و من الارتريين في الشرطة دون الشروط و الاسس المتبعة واحضارهم لكلية الشرطة بالمئات حتي دون الكشف الطبي ومعظمهم مصاب بداء السل بضم حرف السين.
      * هيئة الادارة ممثلة في الفريق عمر محمد علي و العقيد خالد عبدالمنعم يتلقون مقابل في ترتيبات القوة وفي نقل الضباط ويتلقون مساعدات عينية ومادية في تشيد المنازل الخاصة بهم ولقد تم تخطي 70 سنعون في رتبة العقيد ليترقي العقيد خالد عبدالمنعم وهو الذي يستلم المقابل ويسلمه للفريق عمر محمد علي..
      * الفريق عمر محمد في هيئة الادارة ضلل المدير العام بمعلومات تسببت في ظلم كثير من الضباط بعضهم في رتب قيادية وتم احالتهم للصالح العام ليفسح المجال لنفسه .
      * وزارة الداخلية ترفض المراجعة بواسطة المراجع العام لان هناك فساد لايمكن لاي مخلوق تصوره حقيقة لقد فاق نظام حسني مبارك وبن علي لسنوات وسنوات في المرور و الجوازات و المباحث و المخدرات وولاية الخرطوم خلاف الاموال التي تصرف علي الاشخاص و القبائل . فماذا نحن فاعلون ايها الشباب ؟ و الي من نلجا من بعد الله ؟ اناشدكم بالله ان تتحروا من كل كلمة ذكرتها و اشهد بالله انها الحقيقة.

    35. ود قرين في May 18th, 2011 9:51 pm

      اتمني من الاخوة المشرفين والقائمين علي موقع حريات ان يعطوا تعليقي حرية النشر وهو علي مسئوليتي و اشهد بالله العلي العظيم بان اي كلمة قمت بكتابتها هي هين الحقيقة
      يا ناس حريات بالله انشروا هذا التعليق وهو علي مسؤليتي ولكم الشكر ,,,,,,
      كوادر الكيزان في الشرطة و كشف المستور ,,,,,,,,,,
      بالنسبة للشرطة السودانية اولا استهل كتابتي عن الفريف اول عمر الحضيري مدير عام الشرطة الاسبق تم احالته للصالح العام و هو في مؤتمر بالمانيا لم تصبر عليه وزارة الداخلية او رئاسة الجمهورية لحين حضوره .
      * الشهيد فريق اول الصادق عوض الله تم احالته للصالح العام ولم يتم اخطاره ورغم ذلك بعث لمؤتمر خارج البلاد و خاص بالشرطة و للاسف احترقت الطائرة عند العودة فما هو المبرر لارساله للمؤتمر وهو محال للصالح العام ومن يتحمل ازهاق روحه.
      * المرحوم اللواء محمد عبدالرحيم كان بالاردن يتلقي العلاج وهو محتضر وفي العناية المكثقة تم احالته للصالح العام و لم تشفع له كرامته و اكرميته او اسلامه لاتخاذ هذا الاجراء بعد عودته حيا او ميتا.
      وزارة الداخلية تستلم الاموال من وزارة المالية بغرض التجنيد ولكن للاسف الشديد يتم التصرف في هذه الاموال فقط في الحوافز وتسير الاعمال الخاصة علما بان اي فريق في الشرطة يتملك منزل من اربعه او خمسة طوابق فمن اين لهم. كما تقوم الوزارة باستلام الاموال للتجنيد لكن يقوم الوزير و المدير العام لتجنيد الجنجويد العرب ضد الزرقة .
      وزارة الداخلية :- تنقسم الشرطة الي الاتي 1/ الشرطة الشعبية و هي التنظيم 2/ الشرطة الظاعنة و القبلية في دارفور لمحاربة القبائل الزنجية 3/ الشرطة العامة وهذه في ظل القيادة الحالية فتصنيفها قبلي وتنظيمي وبكل ما تجمل الكلمة من معني .
      * قيادة الشرطة الحالية تتمتع بصرف بدل السكن وهو اربعه مليون شهريا لكل فرد رغم انهم يسكنون في منازل حكومية اما مدير الشرطة فهو مؤجر فيلا بمبلغ خمسة وعشرون مليون شهريا ومدير هيئة الادارة بمبلغ عشرة مليون شهريا اقسم بالله انها من اموال هذا الشعب الابي .
      * وزير الداخلية ومدير عام الشرطة يخصصون صناديق خاصة بهم للصرف الخاص (الوزير اسرته ثم قبائل الشرق ) وكذلك المدير العام لاسرته ثم قبيلة دار جعل .الوزير و المدير العام ونائب المدير يتصرفون في اموال المرور و الجوازات و السفارات لجيوبهم الخاصة ويعللون ذلك بانها تصرف لتنظيم الكيزان ( حزب المؤتمر الوطني وتنظيم الشرطة القبلية ) ويخالفون بذلك اوامر وزارة المالية باستخدام اورنيك مالي رقم 15 مستخدمين ايصالات الشرطة و يمتنعون عن المراجعة ( لا يسمح لنا حتي بالمراجعة وحتي و لو كنت مندوب من ديوان المراجع العام).
      *وزير الداخلية يعين افراد من قبائل الشرق و من الارتريين في الشرطة دون الشروط و الاسس المتبعة واحضارهم لكلية الشرطة بالمئات حتي دون الكشف الطبي ومعظمهم مصاب بداء السل بضم حرف السين.
      * هيئة الادارة ممثلة في الفريق عمر محمد علي و العقيد خالد عبدالمنعم يتلقون مقابل في ترتيبات القوة وفي نقل الضباط ويتلقون مساعدات عينية ومادية في تشيد المنازل الخاصة بهم ولقد تم تخطي 70 سبعون في رتبة العقيد ليترقي العقيد خالد عبدالمنعم وهو الذي يستلم المقابل ويسلمه للفريق عمر محمد علي ( كيف لك ان تتخطي رتبة ) ..
      * الفريق عمر محمد علي في هيئة الادارة ضلل المدير العام بمعلومات تسببت في ظلم كثير من الضباط بعضهم في رتب قيادية وتم احالتهم للصالح العام ليفسح المجال لنفسه .
      * وزارة الداخلية ترفض المراجعة بواسطة المراجع العام لان هناك فساد لايمكن لاي مخلوق تصوره حقيقة لقد فاق نظام حسني مبارك وبن علي لسنوات وسنوات في المرور و الجوازات و المباحث و المخدرات وولاية الخرطوم خلاف الاموال التي تصرف علي الاشخاص و القبائل . فماذا نحن فاعلون ايها الشباب ؟ و الي من نلجا من بعد الله ؟ اناشدكم بالله ان تتحروا من كل كلمة ذكرتها و اشهد بالله انها الحقيقة.

    36. المقدم اسعد في May 21st, 2011 1:23 pm

      اتمني من الاخ ابوشاكر ان يتحري الدقة في ماقالة فانا لااملك ستة بيوت في الخرطوم ولااقود كوريلا موديل 2010 م فهذا كلة كذب وافتراء وان كان لديه ادلة فل يقم بنشرها واتحداه خاف اللة فيما تقول واللة المستعان علي ماتصفون ومايلفظن قول الا لدية رقيب عتيد

    37. المقدم اسعد في May 21st, 2011 1:29 pm

      انت يا ابو شاكر مااعرفه تمتلك عمارتين في كافوري ولديك عربية برادو 2009 ورصيد عالي في بنك الخرطوم فمن اين لك هذا ما اسهل الكلام ولكن الاثبات والدليل هو المشكلة

    38. ود قرين في May 21st, 2011 6:01 pm

      اخوتي اتمني ان يقوم احد ضباط وزارة الداخلية بالرد علي هذا المقال كما تمني ان تتحري صحيفة حريات عن كل كلمة قمت بكتابتها هناو التحية لكم مجددا .

    39. أبو محمد في May 21st, 2011 7:35 pm

      ;;;;;

    40. ابو مجتبي في May 22nd, 2011 12:12 pm

      الاخوة المتداخلين علي الموقع
      الاخ ود قرين
      كل ما كتب افتراء وانت لم تاتي بالدليل القاطع الذي يثبت صحه مقولتك ولا اظن ان هنالك دليل ولو في بطن الحوت ، وهل تريد ان يكون كل منسوبي الشرطه حفاه جياع وينحدرون من اسر فقيره . هنالك يا اخي نفر احب الشرطه كمهنه وانضباط انا اعلم كثير من الضباط دخلو الشرطه وهم يمتلكون سيارات من اسرهم ..
      ثم لماذا القدح في السيد الفريق عمر محمد علي من قال لك ان الايجار 10 مليون .ومن اين لك المعلومه
      لا تفتري علي اعراض الناس ولا تشوه سمعتهم ..

    41. الحقيقه مره في May 22nd, 2011 9:29 pm

      المقدم اسعد انت عاوز تتبرا من فضايحك ليه الحقيقه مره

    42. الحقيقه مره في May 22nd, 2011 9:32 pm

      ياجماعه انتو لو قالو ليكم رجل الشرطه السوداني نزيه ماظن زول يصدق مادام ان العسكري بيصرف 200ج وعندو فيها اسره معقوله ياناس

    43. طارق الهاشماب في May 23rd, 2011 2:03 pm

      الكلمه امانه وسوف تظل في النت وسوف يستمروزرها الي يوم القيامه ارجو الكف عن هذه المهاترات التي لاتنقص منهم شيء وكل الناس داخل وسط الشرطه وخارجه بتعرف الناس ديل كويس وكل الذين يكتبون بأسماء مستعاره معروفين

    44. ود قرين / طارق الوسيلة في May 26th, 2011 12:25 pm

      الاخ /ابو مجتبي اولا لم اقول ان كل رجال الشرطة حرامية او عراة انا حددت وتكلمت عن نقاط معينة لا غير ولماذا انت تتكلم فقط عن سيدك الفريق عمر محمد علي ولماذا ام تتحدث عن الفريف اول عمر الحضيري او المرحوم اللواء محمد عبدالرحيم او الشهيد فريق اول الصادق عوض الله الذي تمت احالته للصالح العام ولم يتم اخطاره ورغم ذلك بعث لمؤتمر خاص بالشرطة و للاسف احترقت الطائرة عند العودة فما هو المبرر لارساله للمؤتمر وهو محال للصالح العام ومن يتحمل ازهاق روحه.و الي الاخ طارق الهاشماب هل هذا نوع جديد من التهديد وحجر الرأي .وان الشرطة تعرف من نحن ماذا سوف تفعل الشرطة لنا وماذا تفعل انت شخيصا لنا ومن انت؟

    45. mezo في May 26th, 2011 5:40 pm

      انتو ياجماعة شوفوا الكلام العجيب دا لواء شرطة (سودانى هولندى لبنانى) اللواء طارق عبيد مدنى يحمل جنسية هولندية وجواز هولندى وبسافر خارج البلاد (هولندا وبعض الدول الاوربية) دون علم رئاسة الشرطة وللتأكد يمكن الرجوع الى وحدة الجوازات الوصول والمغادرة عليكم الله فى فوضى اكثر من كدا اللواء دا عمرة فى الشرطة 6 اعوام تم تعيينه فى عام 2005 و يمتلك السيد اللواء طارق عبيد فيلا فى الياسمين وشقة فى العمارات ش 53 فى برج السيد الفريق عثمان ابراهيم ويسكن فيها حاليا وعمارة فى كافورى لوالديه وقطعة ارض فى المجاهدين ومبلغ محترم فى حساب فى احد البنوك الاوربية وماخفى اعظم يعنى الزول دا لوكان ادرج فى الرتبة من ملازم الى لواء كان حيكون السودان كلوا ملكه , قام بتعيين جلال سيداحمد عبيد وهو اخ الفريق شرطة عادل سيداحمد عبيد مستشارا للمشاريع التقنية بوزارة الداخلية والمرور بدون شهادات (انا ماعارف الوزير فى الصورة ولا خارج الشبكة وياريت اكون خارج الشبكة لانو لو فى الصورة دى تبقى كارثة كبيرة جدا) ويتقاضى مرتب 10 مليون من وزارة الداخلية والمرور وعربة شرطة وليست له علاقة بتقنية المعلومات لا من قريب او بعيد وكل القصة انو اخ الفريق عادل سيداحمد قام بتعيينه بالشركة الكونية مديرا خدمة اخ لاخاه الاصغر (عن طريق حسن عبدالله صاحب شركة سولر مان) وجلال دا فى الاصل صاحب كمائن للطوب الاحمر ومصنع للطوب الحرارى وسمسار برامج ولديه صفقات مشبوهة مع اللواء طارق عبيد (صفقة الاشارات الضوئية بولاية الجزيرة وولاية شمال كردفان تحت ستار شركة كانترى للحلول الرقمية ) عليكم الله فى فساد اكبر من كدا

    46. طارق الوسيلة / ود قرين في May 27th, 2011 1:25 pm

      ارجو من الاخوة العاملين في ديوان المراجع العام ووزارة الداخلية القيام بالرد علي هذه المداخلات للتوضيح والمراجعه وتمليك الحقائق.وعلي الاخوة صحيفة حريات
      المتابعة و التأكد من ذلك ولكم تحياتي.

    47. mezo في May 28th, 2011 7:15 am

      عايز رد لو سمحتوا يا اصحاب الفضيلة الكرام

    48. abu Retaj في May 28th, 2011 8:48 am

      إن الله يمهل ولا يهمل …
      ليس الفساد في الشرطة لوحدها بل منتشر في كل مؤسسات الدولة ويا ريت ناس البرلمان او المعارضة يعملوا موقع عشان كل من يعرف موظفا في اي مؤسسة تتبع للدولة يمتلك مثل هذه الاموال والعمارات والعقارات يتم التبليغ عنه انا متأكد انه سيظل عدد المجرمين الى مئات الألاف

    49. محمد احمد في May 28th, 2011 1:04 pm

      ههههههه
      فضائح اللواءات دي بالكوم
      أمشو إعلام الشرطة لكي تعلمو ما لاتعلمون

    50. eh7ag في May 29th, 2011 8:42 am

      الاخ الكريم وما يلفظ من قول الا له رقيب عتيد
      لايتفوه الانسان بالكللام ما لم يكن متاكدا منه وذلك من اصل شريعتنا السمحاء اقول هذا الكلام لا لأننى انتمى لحزب سياسى لان هذا هو الدين والرجل الذى تتحدث عنه (الوزير) الذى يصرف الاموال بزخا على اهله والله اعلم عنه من قريب لا علم سياسة ولا حزبيه واسال عنه اهله فهو رجل من اسرة دينيه تخاف الله عزوجل وهو الذى يسترجع نثريات سفره الى خزينة الدوله ولا يستغل امال العام لصالحه فهو والله برئ من هذا القذف وانصحك يا اخى ان كنت تريد الحق ان تطلب منه العفو فاذا اردت ان تتحدث عن شخص قتبين من ذلك ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين . لاادفاع عن الانقاذ انما ادافع عن هذا الرجل (ابراهيم محمود) الورع التقى والله لقد اقتربت اليه اكثر من مره فوجده صادقا فى عمله متواضعا مع الاخرين فالله الله من بهت المومنين بالباطل واياكم واياكم واذية المومنين . اخيرا لست انقاذيا ولا مواليا للانقاذ وانما انصحكم لوجه الله تعالى كوفوا السنتكم عن الناس قكلكم عورات وللناس السن

    51. eh7ag في May 29th, 2011 10:57 am

      انا بستغرب في انو الوزير بتقولو غير شفاف طيب يكون فى الصوره لى شنو ؟
      تانيا انتو كدا الناس فى الشرطه من الوزير لى الغفير كلهم ماتمام طيب كدى ورونا زول واحد كويس فى الشرطه .
      ياناس اتقو ربكم والله ان من اعظم الامور وصف المسلمين بالسوء وان كان بينك وبينه خصومه فالله تعالى سمى الذى ياتى بالخبر الغير مؤكد فاسق لعظم حرمة المسلم اذا اراد الانسان الحديث فليتحدث عن المنهج والطريق الصحيح فان بهت الناس بغير وجهه حق هى من صفات اليهود لحين وصفو الرسول صلى الله عليه وسلم بالسحر وتارة بالمجنون وتارة بالشاعر ولكن استغرب فى الذين يتحدثون عن الاشخاص دا عندو عمارة ودا عندو رصيد وبعدين لو الناس طلعو ما عندهم الكلام دا انت تقول لى ربنا شنو كنت متاكد؟ !!!
      الناس من المفروض ان تتحدث عن الذين اعلنو ردتهم عن الاسلام على ملأ من الناس فى احدى الدول الاوربيه من الفروض نتحدث عن عظم ديننا الاسلام وننصح الناس بمنهجيه كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (ما بال اقوام يفعلون كذا وكذا ) لايذكرهم بالاسماء هذا ان اردنا الاصلاح

    52. طارق الوسيلة قرين في May 29th, 2011 4:47 pm

      مازلنا ننتظر رد من وزارة الداخيلة او من احد الضباط كما ننتظر التحريات الصحفية من قبل اخوتنا في صحيفة حريات.كما ارجو من كل الاخوة ان يتحروا الدقة و الحيادية في مداخلاتهم لنحلق عاليا باصواتنا لاظهار الحق ومحاكمة الفاسدين ولكم تحياتي .

    53. مراقب في May 30th, 2011 12:32 pm

      لماذا لم تذكروا راس الفساد وزعيم العصابة مجدى شريف
      اليس هو من بدد اموال عامة فى مشاريع فاشلة كبرامج المرور التى تجعل اى شرطى فى مكاتب الترخيص يلعن كوشاييت (شركة مجدى وهى شركة تابعة للشرطة سيمتها الاساسيه الفشل ) واسالوه عن طباعة الاستيكر وكم من المال صرف حتى الان ولم يعمل ولا تنسوا السجل المدنى والجواز الالكترونى والسفر ما بين المانيا وباكستان وكم من الملايين صرفت حتى الان ولم ينجح اى من هذه المشاريع بالمناسبة ياوزير الداخليه (وهو ارترى) كم صرف هذا المجدى على السفر 100 الف يورو ام 200 الف ام مليون يورو بالمناسبة هذا المدير يكلف الخزينة العامة اكثر من 20 الف دولار شهريا واسالوه كم عربه تخدمه لماذا يستغل كوشاييت وموظفيها حتى فى مناسباته الخاصة بمنزله هل تدرون لم هذا الرجل لايمكن مسألته الامر ببساطه شديدة كالاتى :
      1. هو الاخ الاصغر للشهيد محمود شريف
      2. صهر البروف الزبير والى الجزيرة الوزير السابق للداخليه
      3. صديق مقرب جدا من اسرة البروف ابراهيم احمد عمر
      وكذلك يشغل احد اقرباء البروف فى منصب محترم

    54. مراقب في May 30th, 2011 12:42 pm

      لماذا لم تذكروا راس الفساد وزعيم العصابة مجدى شريف
      اليس هو من بدد اموال عامة فى مشاريع فاشلة كبرامج المرور التى تجعل اى شرطى فى مكاتب الترخيص يلعن كوشاييت (شركة مجدى وهى شركة تابعة للشرطة سيمتها الاساسيه الفشل ) واسالوه عن طباعة الاستيكر وكم من المال صرف حتى الان ولم يعمل ولا تنسوا السجل المدنى والجواز الالكترونى والسفر ما بين المانيا وباكستان وكم من الملايين صرفت حتى الان ولم ينجح اى من هذه المشاريع بالمناسبة ياوزير الداخليه (وهو ارترى) كم صرف هذا المجدى على السفر 100 الف يورو ام 200 الف ام مليون يورو بالمناسبة هذا المدير يكلف الخزينة العامة اكثر من 20 الف دولار شهريا واسالوه كم عربه تخدمه لماذا يستغل كوشاييت وموظفيها حتى فى مناسباته الخاصة بمنزله هل تدرون لم هذا الرجل لايمكن مسألته الامر ببساطه شديدة كالاتى :
      1. هو الاخ الاصغر للشهيد محمود شريف
      2. صهر البروف الزبير والى الجزيرة الوزير السابق للداخليه
      3. صديق مقرب جدا من اسرة البروف ابراهيم احمد عمر
      وكذلك يشغل احد اقرباء البروف فى منصب محترم

    55. ابو محمد في May 30th, 2011 2:00 pm

      هاكم الخبر التلي :
      عقيد اسمه الفاضل عبدوالوهاب العوض في مكتب وزير الداخلية منذ تخرجه من كلية الشرطة لم يعمل الأ في مكتبين فقط (مكتب مدير عام الشرطة ومكتب الوزير فقط ) يمتلك الآتي :
      ١/ فيلا بالمنشية. ٢/ قصر بداخل مزرعة في حناني
      ٣/ عمارة من اربعة طوابق في أرمنية
      وماخفي اعظم ( علماً بان هذا الفاسد لم يدخل الأكاديمية مع دفعته التي أوشكت ان تدخل الترقي لرتبة العميد وسوف يترقى قبل المخلصين من دفعته !!!!!!! نواصل المسلسل

    56. ابو محمد في May 30th, 2011 2:03 pm

      عفواً
      رقم ٢/ قصر بداخل مزرعة في حناني بودمدني

    57. العبيط في May 30th, 2011 3:55 pm

      ارجو ان تكون المعلومات صحيحه

    58. hammam في May 30th, 2011 3:59 pm

      حسبي الله ونعم الوكيل

    59. العطبراوى في May 30th, 2011 7:52 pm
    60. العطبراوى في May 30th, 2011 8:20 pm

      لماذا لم يذكر احد المتشدقين والمتهكمين القاعدين والمتقاعدين الضالين المنقلبين ومن تبعهم معلقاً بجهاله الى يوم الدين لماذا لم يذكر العادين العادلين الصالحين المصلحين ابناء الصالحن جنود الوطن المخلصين الجادين الذاهدين فى الدنيا المنصرفين الى خدمة الوطن والمواطن بكل علمهم وفكرهم وجهدهم وهم كثر امثال الدكتور عادل العاقب وعادل الجاك فالدكتور عادل له شهادتين دكتوراه فى مجالين ويتحدث6 لغات وهو مصنف كخبير دولى رفيع المستوى فى مجال حقوق الانسان والقوانيين الدوليه فعمله فى الشرطه انفع للوطن وخصماً عليه فهذا الرجل على سبيل المثال لا الحصر فمثله كثر كما ذكرت يعمل بكل ما اؤتى من علم بتجرد وصمت ونكران ذات وذهد وشفافيه ووضوح فى خدمة الوطن والمواطن دون ان تصغر نفسه الى اىٍ من نعيم الدنيا الزائل او حتى راحه جسد فاذا نظرت الى املاكه تجدها مسجداً ودار عجزه ودار ايتام وهذا من امواله الخاصه من علمه وعمله خارج البيت الشرطى كمحاضر خارج الوطن وداخله وكخبير ومستشار فى المنظمات الدوليه ويسكن فى منزل حكومى ويركب عربه حكوميه بحكم منصبه والرجل من اولياء الله الصالحين نعم الزاهدين ومصلحاً بعلمه ودينه وورعه للبيت الشرطى وطالما ان الشرطه تحتضن الكثير الكثير مثل هؤلا فلا خوف عليها ولا هم يحزنون فجزاهم الله خيراً وكان فى عنهم وعون وطنهم وعوننا جميعاً
      واقول للذين يعلمون وينكرون ويشتكون:.
      أيها المشتكي، وما بك داء *** كيف تغدو، إذا غدوت عليلا
      إن شر النفوس نفس يؤوس *** يتمنى، قبل الرحيل، الرحيلا
      ويرى الشوك في الورود ويعمى *** إن يرى فوقها الندى إكليلا
      هو عبء، على الحياة، ثقيل *** من يرى، في الحياة، عبئًا ثقيلا
      والذي نفسه بغير جمال *** لا يرى، في الوجود، شيئًا، جميلا
      وفى الختام اساْل الله ان يغفر لهم جميعاً لما اغترفوه من بهتان وتشويه للصوره الحقيقيه

    61. ابو مريم في May 31st, 2011 1:54 pm

      حتي نكون منصفين وحتي تكون هناك مساحة للرأي والرأي الاخر ولا تكون هناك ديكتاتورية وحجب علي الاراء ارجوا نشر الاراء السالبة والموجبة علي حد سواء وعدم الانحياز لاي نوع من التعاليق.
      الفريق عمر محمد علي رجل لم اختلط به كثيرا ولكني اعلم عنه انه رجل لا يفوت صلاه الجماعة في المسجد ابدا( والله يعلم السر واخفي ) ورجل كثير الحج
      وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « تابعوا بين الحج والعمرة فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد والذهب والفضة، وليس للحجة المبرورة ثواب إلا الجنة » [أحمد والترمذي وصححه الألباني].
      فبالله عليكم رجل كهذا هل يعقل ان يأكل مالا حراما؟؟ اتقو الله في الرجل
      واذكركم بقوله تعالي( ومايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) واذكركم بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم كما جاء في الصحيحين عن أبي بكرة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟) ثلاثاً، قلنا: بلى يا رسول الله، قال: الشرك بالله، وعقوق الوالدين، وكان متكئاً فجلس، فقال: (ألا وقول الزور، ألا وشهادة الزور) فما زال يكررها حتى قلنا: ليته سكت”1.

      ولا يفوتني ان اتحدث قليلا عن الدكتور العادل العاجب يعقوب
      رجل قامة ورجل ذاهد
      عاصرته قبل فترة قليلة حين كان مساعد المدير للتدريب وكان وقتها مكتبه مثل مكتب اي دكتور في جامعة يعج بالاوراق والكراسات والامتحانات والاوراق العلمية والرسائل التي يشرف عليها
      ثم اصبح مساعد لرئيس الجامعة للكليات الشرطية
      ثم نائب للمدير العام الفريق اول محمد نجيب الطيب
      ثم نائب للمدير العام الفريق اول هاشم عثمان الحسين
      كل تلك المناصب ما زادت هذا الرجل الا تواضعا وحياء
      يمكن لاي شخص ان يقوده من يده ولا ينزعها حتي ينزعها
      اخلاق نبوية توفرت في هذا الرجل السامق
      وانا اشهد انه لطالما يدعو ويحث ويذكر الناس بالرفق واللين مع الناس وتزليل عقباتهم ومساعدتهم ومد يد العون لكل من يحتاج
      وهو من اكثر منسوبي الشرطة خوفا علي ان تمس سمعة الشرطة بما يشوبها ويوسخ ثوبها الناصع
      سمعته مرارا يدعو لمحاسبة المفسدين اي كان مكانه
      وسمعته يدعو لمحاسبة من يتعدي علي حق اي مواطن
      والله لا تكفيني ساعات وساعات لاكتب عن هذا الرجل

      بارك الله فيك د العادل وامد في عمرك واكثر من امثالك
      وجعل الجنه متقلبك ومثواك

    62. طارق الوسيلة قرين في May 31st, 2011 1:59 pm

      يا العطبراوي انا قبل اغترابي بالخليج كنت من منسوبي الشرطة و للاسف حديثك عن العاجب منسق وجميل و لكنه عار من الصحة انت لا تعرف الرجل جيدافانه عين الفساد ولقد كان مديري في فترة النصاب الاخر مدير عام الشرطة محجوب.

    63. كل نفس زائقة الموت في May 31st, 2011 10:36 pm

      اتقوا الله يا عباد الله

    64. ابو محمد في June 1st, 2011 7:11 am

      يا جماعة ما تخافوا ربنا المقدم اسعد لو عنده 6 بيوت يسكن فى نص بيت حكومى فى قشلاق و ما ادراك عن باعوضة الاورطه

    65. طارق الوسيلة قرين في June 2nd, 2011 2:14 am

      مازلنا في انتظار رد من وزاؤة الداخلية او اي احد من الضباط لتوضيح الحقائق. وماهو الدور الصحفي في هذه القضية ؟ والله هذا الموضوع يحتاج لوقفه كبيرة جدا فاتمني ان نلتف كلنا سوية لاجتثاث هذا الوباء

    66. طارق الوسيلة قرين في June 2nd, 2011 2:15 am

      كل من يمكل معلومه ومتاكد منها علية كتابتها في هذا المنبر فقط ان يتاكد تماما منها ولكم تحياتي

    67. طارق الوسيلة قرين في June 2nd, 2011 2:30 am

      منقول من صحيفة الوطن
      يا وزير الداخلية ـ قرارك لا ينفذ..!! يا والي الخرطوم ـ قرارك ضرب به الحائط..!!
      أولاً : إتهام خطير للغاية طعنت به وزارة المالية والإقتصاد الوطني «قلب» الشرطة السودانية وتركته ينزف دماً صافي الإحمرار..
      عندما قالت وعلى لسان مدير ديوان حساباتها محمد رحمة الله بأن الشرطة تواصل إرتطامها للمخالفات المالية ـ لعدم استخدامها لأورنيك «مالي 51 إيرادات» وهو الأورنيك الوحيد المعتمد قانوناً لدى وزارة المالية والإقتصاد الوطني والتي لها الولاية الكاملة على المال العام وفقاً للدستور والقانون.
      لكن وزارة المالية قالت بإن شرطة السودان لا زالت تواصل خرقها للقانون واللوائح المالية.
      وأشارت بأن أي أموال تحصل خارج الأورنيك المالي «المعتمد» قانوناً ودستوراً هو مال مشكوك فيه ولا يورد لخزينة الدولة أصلاً .. أو كما قال الإتهام الموجه لجهاز شرطة السودان وخطورة الإتهام يكمن في خطورته ـ بأن جهاز الشرطة هو الذي يحمي القانون وحامي حمى القانون ويحمي الناس من أي منتهك وإذا لحقوقه كان حامي حمى القانون هو الذي يكسر القانون إذن لا داعي لإحترام القانون من أصله ولا داعي لتنفيذه من «أساسو» كما لا داعي أصلاً لإنشاء مفوضية لمحاربة الفساد نهائياً..
      وهذا ما نطق به السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى لقوات الشرطة السودانية.. عندما قال إن من أخطر أنواع الفساد على الإطلاق ذاك الفساد المحمي بالقوة.. وقوات الشرطة الخارقة للقانون تملك القوة وهذا معلوم بالضرورة..
      أقول هذا وقد أًصدر السيد وزير الداخلية قراراً بسحب جميع الإيصالات من رجال الشرطة ـ المعني هنا شرطة المرور تحديداً وناشد المواطنين أصحاب العربات على وجه التحديد والدقة بعدم دفع أية غرامات في الشارع العام.. إلا داخل قسم الشرطة وبواسطة ضابط.. بالطبع الغرامة تحصل بواسطة أورنيك «51 مالي» إذ لا يوجد أصلاً حسب القرار هذه الإيصالات غير القانونية بطرف ضباط وجنود شرطة المرور..
      القرار واضح بـ«سحب» أي إبادة هذه الدفاتر وحرقها كما تحرق الخمور المستوردة وقناديل «البنقو» المضبوطة.. ويتم الإعلان عن ذلك.. أعقبه قرار سياسي داعم لقرار وزير الداخلية
      الدكتور عبد الرحمن أحمد الخضر.. والي ولاية الخرطوم أصدر قراراً يحمل نفس معنى ومضمون قرار السيد وزير الداخلية ـ في عمومه سحب الإيصالات من جميع رجالات شرطة المرور…
      «طيب» من هو المعني بتنفيذ هذا القرار ووصفه موضع التنفيذ؟!!
      هو مدير الإدارة العامة لشرطة المرور بواسطة مدير عام قوات الشرطة..
      وهكذا يتسلسل القرار وينزل وينفذ.. بمعنى محدد اللواء شرطة/ عابدين الطاهر هو المسؤول الأول والأخير ـ بتنفيذ مضمون هذا القرار بالطرق المعروفة ـ لتعميمه على كل الإدارات والأقسام التابعة له.. ولا داعي لمتابعته كما القرارات السياسية.. والشرطة قوة نظاميه أهمها «الإنضباط».. هكذا يجب أن ينفذ القرار ويأخذ قوته.. ولكن هل نفذ هذا القرار بالفعل..؟
      - الإجابة لم ينفذ هذا القرار بالفعل..
      إذ… لا زالت شرطة المرور منتشرة وعلى نطاق واسع وتوقف العربات وتطاردها أحياناً لتحصل على الغرامات بذات الإيصالات والتي أصدر وزير الداخلية بسحبها..
      طيب من أين أتت هذه الإيصالات المسحوبة؟
      سؤال موجه لمدير عام قوات شرطة المرور!؟
      وهاكم الدليل..
      الخميس بتاريخ 41 أبريل ـ الساعة 33:8 ـ بشارع الصحافة ظلط ـ في الركن الشمالي الغربي لميناء الخرطوم البري
      عربة شرطة بداخلها ملازم أول وملازم …. وجنودهم منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابطان الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 62/4/1102م «الثلاثاء» الساعة 5:9 صباحاً شرق جامعة أفريقيا العالمية مباشرة ـ عربة شرطة المرور بالرقم «011123» لانسر بيضاء ـ موديل 8002م تقريباً بداخلها ضابط برتبة النقيب وجنوده منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابط الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 62/4/1102م ـ الثلاثاء 32:9 صباحاً – مدخل شارع الجامعة من الناحية الشرقية بالطبع.. كبري «القوات المسلحة»
      ملازم يمتطي موتر ـ بالرقم 3735 فجأة يهبط ويقفل الشارع تماماً ـ وينزل ـ وبشنطة مليئة بهذه الإيصالات مثبتة في مؤخرة «الموتر» والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات الشرطة.
      يتناول الملازم دفتر ـ منها .. وبصورة خاطفة يغرم عدداً من أصحاب السيارات ويمتطي الموتر ويغادر بسرعة «رادفاً» خلفه جندي..
      وبنفس الإيصالات والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات شرطة المرور..
      وقبلها وفي هذا المنبر «صحيفة الوطن» حددت موقعين من حيث الزمان والمكان وكتب الكثير من الصحف وتناولها كتاب الأعمدة ـ رجالات الشرطة يتحصلون مبالغ بنفس الإيصالات التي أمر بسحبها وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم من جميع رجالات شرطة المرور..
      طيب الآن ولكي لا نوسع الدائرة نحصرها وجوباً
      تحديداً المسؤول الأول عن تنفيذ قرار وزير الداخلية المهندس ابراهيم محمود والدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم هي سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور.. وهذا معلوم بالضرورة السؤال المحدد
      هل سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور .. على علم بأن ضباطه وجنوده منتشرين على نقاط واسع بولاية الخرطوم تحديداً يتحصلون على هذه الغرامات والتي صدر قرار وزاري بسحبها؟
      وإذا كان يعلم هذه مصيبة كبيرة يجب عندها التوقف كثيراً وإذا كان سعادة اللواء شرطة/ عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور لا يعلم ذلك… هنا تكون الخطورة أكبر والمصيبة أعظم يجب التوقف عندها كثيراً جداً
      كسرة أخيرة:
      الفساد هو من أهم العوامل في إسقاط الحكومات «تونس ـ مصر» نموذج..
      «ليبيا ـ اليمن» وغيرها على الطريق..
      الحكومات أصبحت تتساقط كأوراق الخريف الواحدة تلو الأخرى.. وبصورة مهينة للغاية ومُذلة..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة الإنقلابات العسكرية بدعم من الأحزاب السياسية المعارضة في الغالب أو المقبولة الآن الحكومات تسقطها شعوبها..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة المنشورات والكتابات الناهضة على الحيطان..
      «الآن الفيس بوك» ولاعبين جدد هم الشباب والمغبونين من فساد الآخرين المصري «العدلى»..
      أين رصيفك وزير الداخلية يا باشمهندس ابراهيم محمود وزير الداخلية..؟
      أين محافظ القاهرة يا والي الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم؟
      بل أين أمين الحزب الحاكم في مصر ـ يا دكتور عبد الرحمن الخضر ـ أمين حزب المؤتمر الوطني- الحزب الحاكم ـ بولاية الخرطوم؟
      في انتفاضة مصر الشبابية ـ الشرطة لم تصمد أكثر من ساعة واحدة..
      وأخيراً أتركوا الناس تعيش من بعضها البعض وليس على حساب بعضها البعض..
      أللهم قد بلغت فأشهد

    68. ابو اياس في June 2nd, 2011 6:15 am

      رداً لعبد الواحد :
      تنسيق الجهود والمساعدة الفعّالة في تحقيق العدالة الدولية ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية في حق شعبنا واقامة سفارة اسرائيل فى السودان وطبعاً تصدير النفط لها وتطبيع العلاقات معها .

    69. ابو ميس في June 2nd, 2011 6:26 am

      يا جماعة الفساد ليس فى الشرطة فى وزارة الصحة فى احدى الولايات بنت عندها بيت بالمسلح لاحظ محاسبة ولم يتم اكتشافها الا شهر 4 /2011 وذلك عن تحرير شك بمبلغ 64 مليون لشركة لا يتم التعامل معها اما اذا دخلت مستنقع وزارة المالية يتم تعديل الارقام فى الميزانة حتى لتتواكب مع المنصرف اما حكاية تمليك العربات للافراد دى قصة ثانية واخرياً فى احدى المؤسسات البحثية يتم التحقيق مع المدير وبقدرة قادر الموضوع ينتهى كان شى لم يكن وكمان يترقى لبروفسير

    70. ابو مريم في June 2nd, 2011 10:58 am

      يا اخ طارق الوسيلة قرين
      انتو ليه بتخفي المقالات الانا بكتبها
      ولا عشان هي بتذكركم بالحساب والعقاب وما دايرين الناس يقروها عشان ضمايرهم ما تصحي
      اتقو الله في الناس
      واياكم وقول الزور يا مزوراتية

    71. طارق الوسيلة قرين في June 3rd, 2011 1:13 pm

      انا حددت وتكلمت عن بعض النقاط اتمني ان يكون النقاش معي بخصوصها.ومازلنا ننتظر رد من وزارة الداخلية او اي فرد من قبلهم مع اسمه كاملا ورتبته وموقع عمله .

    72. العطبراوى في June 3rd, 2011 4:20 pm

      وينكر الفم طعم الماء من سقمٍ وتنكر العين لون الشمس رمدٍ
      نعم يا يا قرين لقد وقعت فى الفخ وذلك للاتى:.
      حديثك عن عادل العاقب ومحجوب حسن سعد وبهتانك لهم بسوء نيه يدل على عدم صدقك وعدم نزاهتك وعدم موضوعية قضيتك الفاشله حيث ان الرجلين معا انني تحدثت عن احدهم فهما معلومين للدانى والقاصى المواطن والشرطى نعم معروفين بطهارتهما وزهدهما ولا يحتاج الناس الى تاكيد منى واو نفى منك عن وصف الرجلين
      ذكرت انك شرطى سابق عملت مع عادل العاقب تحت امرته وهذا يؤكد ما ذهبنا اليه انك فاسد ومفسد لغيرك فلا يستقيم ان يتركك عادل العاقب للعمل فى هذا المجال وهو كما ذكرنا صالح ومصلح لغيره اى على النغيض تماماً معك
      تريد ان تكسب تعاطف الناس معك وتريد للجهات المسؤله ان ترد عليك او حتى تعبرك كيف يكون لك هذا وان لا عارف الحرق من الغرق لا تميز الصالح من الطالح كلهم عندك سواء وكل هذا يدل على انك ابعدت من الشرطه لعدم صلاحيتك ان لم تكون قد طردت منها لاي من تلك الاسباب البشعه وهذا الاحتمال الاقرب
      اما ان لم تكن شرطى سابق كما ذكرت فانت اذن من الوضيعين جداً الذين اعاقتهم امكانياتهم العقليه ان يحققوا ما يتطلعون اليه وما يحلمون به منذ صغرهم فاصبحوا من الحاسدين او قل البقرانيين وقد امتلاءت قلوبهم بالدغائن فعميت بصيرتهم وذهب ايمانهم ان هنالك مقسم للارزاق وهو المتحكم فيها يعطها لمن يشاء ويحرم منها من يشاء دون ظلم سبحانه تعالى
      واحيطك علماً انى لا ادافع عن احد ولا اتحدث فيما لس به علم والدليل اننى لم اذكر اى من الذين وردت اسمائهم فى المقال
      واقولك ليس محبطاً لك
      سر فلا كباء بك الفرس
      وان ذدت اقول لك اقراء الشطره اعلاه بالعكس

    73. طارق الوسيلة قرين في June 4th, 2011 5:14 pm

      اشهد بالله انك ……؟ ومازلنا ننتظر رد من وزارة الداخلية او اي فرد من قبلهم مع اسمه كاملا ورتبته وموقع عمله .او حتي الرد علي هذا المقال.

    74. طارق الوسيلة قرين في June 4th, 2011 5:27 pm

      تاكيدا لصحة مقالي اطلعوا علي هذا المقال وهو منقول من صحيفة الوطن.
      أولاً : إتهام خطير للغاية طعنت به وزارة المالية والإقتصاد الوطني «قلب» الشرطة السودانية وتركته ينزف دماً صافي الإحمرار..
      عندما قالت وعلى لسان مدير ديوان حساباتها محمد رحمة الله بأن الشرطة تواصل إرتطامها للمخالفات المالية ـ لعدم استخدامها لأورنيك «مالي 51 إيرادات» وهو الأورنيك الوحيد المعتمد قانوناً لدى وزارة المالية والإقتصاد الوطني والتي لها الولاية الكاملة على المال العام وفقاً للدستور والقانون.
      لكن وزارة المالية قالت بإن شرطة السودان لا زالت تواصل خرقها للقانون واللوائح المالية.
      وأشارت بأن أي أموال تحصل خارج الأورنيك المالي «المعتمد» قانوناً ودستوراً هو مال مشكوك فيه ولا يورد لخزينة الدولة أصلاً .. أو كما قال الإتهام الموجه لجهاز شرطة السودان وخطورة الإتهام يكمن في خطورته ـ بأن جهاز الشرطة هو الذي يحمي القانون وحامي حمى القانون ويحمي الناس من أي منتهك وإذا لحقوقه كان حامي حمى القانون هو الذي يكسر القانون إذن لا داعي لإحترام القانون من أصله ولا داعي لتنفيذه من «أساسو» كما لا داعي أصلاً لإنشاء مفوضية لمحاربة الفساد نهائياً..
      وهذا ما نطق به السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى لقوات الشرطة السودانية.. عندما قال إن من أخطر أنواع الفساد على الإطلاق ذاك الفساد المحمي بالقوة.. وقوات الشرطة الخارقة للقانون تملك القوة وهذا معلوم بالضرورة..
      أقول هذا وقد أًصدر السيد وزير الداخلية قراراً بسحب جميع الإيصالات من رجال الشرطة ـ المعني هنا شرطة المرور تحديداً وناشد المواطنين أصحاب العربات على وجه التحديد والدقة بعدم دفع أية غرامات في الشارع العام.. إلا داخل قسم الشرطة وبواسطة ضابط.. بالطبع الغرامة تحصل بواسطة أورنيك «51 مالي» إذ لا يوجد أصلاً حسب القرار هذه الإيصالات غير القانونية بطرف ضباط وجنود شرطة المرور..
      القرار واضح بـ«سحب» أي إبادة هذه الدفاتر وحرقها كما تحرق الخمور المستوردة وقناديل «البنقو» المضبوطة.. ويتم الإعلان عن ذلك.. أعقبه قرار سياسي داعم لقرار وزير الداخلية
      الدكتور عبد الرحمن أحمد الخضر.. والي ولاية الخرطوم أصدر قراراً يحمل نفس معنى ومضمون قرار السيد وزير الداخلية ـ في عمومه سحب الإيصالات من جميع رجالات شرطة المرور…
      «طيب» من هو المعني بتنفيذ هذا القرار ووصفه موضع التنفيذ؟!!
      هو مدير الإدارة العامة لشرطة المرور بواسطة مدير عام قوات الشرطة..
      وهكذا يتسلسل القرار وينزل وينفذ.. بمعنى محدد اللواء شرطة/ عابدين الطاهر هو المسؤول الأول والأخير ـ بتنفيذ مضمون هذا القرار بالطرق المعروفة ـ لتعميمه على كل الإدارات والأقسام التابعة له.. ولا داعي لمتابعته كما القرارات السياسية.. والشرطة قوة نظاميه أهمها «الإنضباط».. هكذا يجب أن ينفذ القرار ويأخذ قوته.. ولكن هل نفذ هذا القرار بالفعل..؟
      - الإجابة لم ينفذ هذا القرار بالفعل..
      إذ… لا زالت شرطة المرور منتشرة وعلى نطاق واسع وتوقف العربات وتطاردها أحياناً لتحصل على الغرامات بذات الإيصالات والتي أصدر وزير الداخلية بسحبها..
      طيب من أين أتت هذه الإيصالات المسحوبة؟
      سؤال موجه لمدير عام قوات شرطة المرور!؟
      وهاكم الدليل..
      الخميس بتاريخ 14 أبريل ـ الساعة 8:33 ـ بشارع الصحافة ظلط ـ في الركن الشمالي الغربي لميناء الخرطوم البري
      عربة شرطة بداخلها ملازم أول وملازم …. وجنودهم منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابطان الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 6/4/2011م «الثلاثاء» الساعة 9:5 صباحاً شرق جامعة أفريقيا العالمية مباشرة ـ عربة شرطة المرور بالرقم «011123» لانسر بيضاء ـ موديل 8002م تقريباً بداخلها ضابط برتبة النقيب وجنوده منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابط الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 6/4/2011م ـ الثلاثاء 9:32 صباحاً – مدخل شارع الجامعة من الناحية الشرقية بالطبع.. كبري «القوات المسلحة»
      ملازم يمتطي موتر ـ بالرقم 3735 فجأة يهبط ويقفل الشارع تماماً ـ وينزل ـ وبشنطة مليئة بهذه الإيصالات مثبتة في مؤخرة «الموتر» والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات الشرطة.
      يتناول الملازم دفتر ـ منها .. وبصورة خاطفة يغرم عدداً من أصحاب السيارات ويمتطي الموتر ويغادر بسرعة «رادفاً» خلفه جندي..
      وبنفس الإيصالات والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات شرطة المرور..
      وقبلها وفي هذا المنبر «صحيفة الوطن» حددت موقعين من حيث الزمان والمكان وكتب الكثير من الصحف وتناولها كتاب الأعمدة ـ رجالات الشرطة يتحصلون مبالغ بنفس الإيصالات التي أمر بسحبها وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم من جميع رجالات شرطة المرور..
      طيب الآن ولكي لا نوسع الدائرة نحصرها وجوباً
      تحديداً المسؤول الأول عن تنفيذ قرار وزير الداخلية المهندس ابراهيم محمود والدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم هي سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور.. وهذا معلوم بالضرورة السؤال المحدد
      هل سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور .. على علم بأن ضباطه وجنوده منتشرين على نقاط واسع بولاية الخرطوم تحديداً يتحصلون على هذه الغرامات والتي صدر قرار وزاري بسحبها؟
      وإذا كان يعلم هذه مصيبة كبيرة يجب عندها التوقف كثيراً وإذا كان سعادة اللواء شرطة/ عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور لا يعلم ذلك… هنا تكون الخطورة أكبر والمصيبة أعظم يجب التوقف عندها كثيراً جداً
      كسرة أخيرة:
      الفساد هو من أهم العوامل في إسقاط الحكومات «تونس ـ مصر» نموذج..
      «ليبيا ـ اليمن» وغيرها على الطريق..
      الحكومات أصبحت تتساقط كأوراق الخريف الواحدة تلو الأخرى.. وبصورة مهينة للغاية ومُذلة..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة الإنقلابات العسكرية بدعم من الأحزاب السياسية المعارضة في الغالب أو المقبولة الآن الحكومات تسقطها شعوبها..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة المنشورات والكتابات الناهضة على الحيطان..
      «الآن الفيس بوك» ولاعبين جدد هم الشباب والمغبونين من فساد الآخرين المصري «العدلى»..
      أين رصيفك وزير الداخلية يا باشمهندس ابراهيم محمود وزير الداخلية..؟
      أين محافظ القاهرة يا والي الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم؟
      بل أين أمين الحزب الحاكم في مصر ـ يا دكتور عبد الرحمن الخضر ـ أمين حزب المؤتمر الوطني- الحزب الحاكم ـ بولاية الخرطوم؟
      في انتفاضة مصر الشبابية ـ الشرطة لم تصمد أكثر من ساعة واحدة..
      وأخيراً أتركوا الناس تعيش من بعضها البعض وليس على حساب بعضها البعض..
      فما هو قولكم في هذا ؟ ان هذا المقال لم يخرج عن كل ما تفضلت به في مداخلاتي كلها.ارجو من الأخ العطبراوي ان يلاحق صحيفة الوطن كما ارجو ان تقوم بالرد علي كاتب المقال الاستاذ الحاج وراق.

    75. طارق الوسيلة قرين في June 6th, 2011 1:59 am

      يا عطبراوي للاسف الشديد انت الوقعت في الفخ وبحمد الله اكتشفت هويتك ورتبتك بعد تحققي من IP الخاص بك وبجهازك فانت تدافع مستميت لانك من احد المستفيدين و المنتفعين وسارقي قوت هذا الشعب الأبي ولك يوم يا ظالم . وان شاء الله سوف اكشف اشياء وبالمستندات وخصوصا مستندات الاراضي بل سوف ارمي بكل اوراقي خلال هذا المنبر.

    76. Adil h.Suliman في June 6th, 2011 4:50 am

      اعزاء الكرام لي ملاحظة عاى الدفعة ٦٠ للامانة والحق يقال ليس الدفعة كيزان كما يقولون لي صديق تقبلة اللة كان ذو ميول اشتراكى اما عن الدكتور محى الدين برير فهو برئ مما تقولون٠ عرفتة خريج تربية الخرطوم ثم طالب ماجستير ثم سائق تاكسي وهو برتبة رائد ثم طالب دراسات عليا للدكتوراة فى الامن والسلامة ثم مسؤل للامن والسلامة بشركة بترودار وعرفتة حينما طلبت منة كلية الملك فهد الامنية بالرياض مرارا اجراء بحوث في مجالات الامن ثم عرفتة حينما استلم مستحقاتة من شركة بترودار٠فهو انظف واطهر مما تتصورون٠ وانى اشهد لة بالايمان عادل حسن سليمان٠شيكاغو ٠مستشفي جون ااستروجر٠الولايات المتحدة الامريكية

    77. سامي في June 7th, 2011 4:59 am

      الاخ طارق
      الدفعة تم تخرجه ايام الانتخابات هي الايام دي عمل عمايل في المحليات منها مايو والحاج يوسف سوق ستة هذد الفعة تم تجنيده بدون فحص امني والا فيش لنو هم يردون الفساد في الشرطة لنو هذه الدفعة تقوم بي عمايل في الاسواق وبعلم اناشد السيد مدير الشرطة ان يتقي الله في المواطنيين الضعفاء

    78. العطبراوى في June 7th, 2011 8:47 am

      ربنا يهديك يا ود قرين ويفتح بصيرتك
      واحيطك علماً ان قلمى هذا لن تصداء شفراته الحاده بقول الحق وهى قادره على قطع رؤوس اقلام البهتان وقول الزور
      لا فض الله فوك يا ابو الشرف

    79. الزبير محمد في June 7th, 2011 4:26 pm

      شهادتى لله هذا الرجل
      خالد هاشم من اشرف رجال الشرطة الذين اعرفهم
      وماغسهل القول ولاكن اين الاثبات على اى حال انا شاهد على ان الرجل شرف جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    80. الزبير محمد في June 7th, 2011 4:41 pm

      شهادتى لله هذا الرجل
      خالد هاشم من اشرف رجال الشرطة الذين اعرفهم
      ومااسهل القول ولاكن اين الاثبات على اى حال انا شاهد على ان الرجل شريف جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
      ومااعرفت عنه الا كل خير ومحاربته للفساد والفاسدين
      ووطنيته الصادقه .

    81. ياسر حميده في June 8th, 2011 6:01 pm

      إستمتعنا بهذا الذى قراءناه من حقائق ومن إجتهادات ربما . ولفت نظرى انها لغة بسيطة وربما ( ساذجة ) لاتشبة لغة وتفكير ضابط الشرطة . رغم تعاطفى مع خط الحماسة الذى لمسته . فضابط الشرطة ومن منطلق إسمه ( ضبط ) متوازن فى لغته وفى إنفعالاته وفى إتهاماته وفى بيناته وأدلته . والكلام الإنشائى والعاطفى دا حق الأدباء ..
      ما كنت أرجوه أن نقراء كما فى يوميات التحرى أو فى مجالس التحقيق أو فى التقارير الرسمية .. كلام منضبط ورؤية واضحة واتهامات محددة وبينات كافية …
      هذا أمضى سلاح ضد من كان تهمته الفساد ..

    82. ياسر حميده في June 8th, 2011 6:04 pm

      وإن أخطر ما أتخوف .. أن تجرف المجموعة الحادبة موجة المهاترات والسباب والقذف الغير مبرر .. فقد أهلكت قبلكم كثير ..

    83. ام رماح في June 9th, 2011 8:48 am

      لماذا لا تتطرقون للشرفاء من ابناء هذه الدفعة الذين احيلوا للمعاش

    84. ام رماح في June 9th, 2011 8:50 am

      لماذا لا تتطرقون الى اشرفاء من ابناء الدفعة الذين احيلوا للمعاش

    85. كجنقل في June 10th, 2011 7:14 am

      اللهم اجعل كيدهم في نحرهم………..
      الموضوع خطير وداير من المعلقين عدم التسرع في الحكم.
      المعلقين نرجو ارسال اتهاماتكم موثقه.
      من يريد مزيد من الوثائق لي اثبات تلك الاتهامات ارجو منه مراسلتي او ترك بريده الالكتروني وسوف اقوم بمراسلته.
      قرفاااااااااااااااان من الوساخه ال في البلد دي

    86. كجنقل في June 10th, 2011 7:56 am

      معلومة جديدة لنج اللواء طارق عبيد يمتلك طائرة شحن يديرها له نسيبه اسماعيل صبرة صاحب وكالة صبرة للسفر والسياحة

    87. ابو مريم في June 11th, 2011 12:49 pm

      وانت ياسيد كنجقل
      وين دليلك علي البتقولو
      وين طيارة طارق عبيد

    88. ابو مريم في June 11th, 2011 12:57 pm

      وبعدين يا جماعة ما تكونو حاسدين وحاقدين
      سيدنا عثمان جهز جيش كامل بي مالو الخاص
      يعني ممكن يكون في واحد مسلم ومؤمن وعندو مليارات والله يرزق من يشاء بغير حساب
      بعدين اللواء دكتور مهندس طارق عبيد عندو جواز هولندي من وين جبتو المعلومة
      وحتي لو كانت صحيحة
      شنو يعني جوازو هولندي
      ومعروف ان الدول الاوربية بتدو اي مقيم لمده 5 سنوات فيها جواز
      والراجل انا اعرفه منذ ان استعان به السيد الزبير بشير طه
      ذلك الرجل الزاهد المجاهد العفيف
      استعان به وجاء به من هولندا كإضافة للبلد وللطرق وللمرور
      واضاف اضافات حقيقية في هذا المجال
      طارق عبيد رجل مهندس وله دكتوراة من ارقي الجامعات الاوربية في هندسة الطرق
      ممكن توروني الخبرا في اي دولة خارجية بيدوهم كم؟؟؟
      يبقي لمن نجيب خبير وطني من الخارج ليطور البلد الناس تتهمو زور وبهتان؟؟؟
      لو قعد في السعودية ولا الامارات كان حياخد 50 ضعف البيدوهو ليهو ناس الشرطة
      يبقي الناس تكون منصفة وحقانيةوما تبخس الناس اشيائهم
      معذرة دكتور طارق
      هؤلاء الناس ما دايرين البلد تطور عشان كده اي خبير اي عالم تكون عندو مجهودات واضحة بشككو فيهو عشان يخلي البلد ويمش
      امس لينا في وشنا
      وما دمت تخاف الله وتذكر الحساب سر علي بركة الله ولا يتعير اهتمامك لمن يتهمك
      فالله يحاسب الناس

    89. ابو مريم في June 11th, 2011 1:02 pm

      وبعدين انا اشهد الله اني بكتب الكلام ده وما في زول عارفني انا منو البكتب عشان مافي واحد يقول متملق او متسلق او منتفع
      كتبت في دكتور العادل وهو ما عارفني انا منو
      كتبت في الفريق عمر وهو ما عارفني وكتبت في اللوا طارق عبيد وبرضو هو ما عارفني
      وربنا بعدين حيوريكم اني كتبت بناء علي رغباتهم ولا من نفسي للظلم الذي اراه واقع علي هؤلاء
      والزور والبهتان حررررررررررررررررررام يا جماعة
      الا قد بلغت اللهم فاشهد

    90. ابو مجتبي في June 12th, 2011 7:05 am

      الاخ ابو مريم
      وكل الاخوة الكتاب …
      كلامك منطقي وفيه رجاحة عقل والمساله ليس بالضرورة الدفاع عن شخص ما بعينه . بل لكل من اتهم زورا وبهتانا في هذا الموقع وقصد به سمعتهم وشرفهم وهم براءه من كل ما يقولون .
      صدقت واوفيت في السيد الفريق الدكتور العالم الخلوق عادل العاجب
      حقيقة لا يختلف اثنان فيما قلت فيه ولا ينكر كلامك الا جاهل .

    91. كجنقل في June 13th, 2011 3:50 pm

      الفساد خشم بيوت .. منه ما يرى بالعين المجرده ومنه ما لا يري حتى بأعتى وأضخم (التلسكوبات).. منه ما يكون فردياً ومنه ما تقوم به مجموعة (فساد جماعي) ، منه ما لا يأخذ إرتكابه زمناً ولا تظهر نتائجه (كومشن ودخل البنك أها تانى شنو؟) ومنه ما تظهر نتائجه ولو علي المدى البعيد.

      اولا يا ابومريم عشان اوريك انت متملق ومتسلق ومنتفع ومنتفع دى تحتها خطين اولا ماتقارن سيدنا عثمان بى طارق عبيد بعدين طارق عبيد ماودالبرير ولا ودالنفيدى عشان يكون عنده المليارات دى كلها وبعدين ماكان عندو قروش لما استعان بهو الزبير بشير طه ذى ماقلت ثانيا كيف يعنى شنو جواز هولندى كيف ضابط شرطة ناهيك عن هو لواء شرطة يسافر خارج البلاد دون علم رئاسة الشرطة ثالثا قلت السيد الزبير بشير طه الرجل الزاهد (مافى كلام طبعا فى البروفسير الزبير بشير طه) اسنعان بيهو كإضافة للبلد فى الطرق والمرور والله ماشايفين ليه اى اضافات وكل الشغل البحصل فى الطرق من اجتهادات وزارة الطرق والجسور والاداره العامه للمرور معترفه بالكلام دا فى كل المحافل الصحفية بقولوا ناس الطرق والجسور مغيبين المرور تماما يعنى خلا شغل المرور وعامل فيها خبير انظمة حاسوب رابعا قلت الخبراء فى الدول الخارجية بدوهم كم انت عارف نثرية طارق عبيد فى الداخلية والمرور كم اكثر من …………………. ونثرية دى عارفة يعنى شنو (سكر+شاى +والذى منه +…….) وانت عارف بصرف حوافز كم فى الشهر …………………….. وانت عارف الكميشنات البطلع بيها كم …………………( الكمشن بتاع ال………….. ابو 200 الف دولار معاهو المستشار بتاع …… الاحمر ابو عشرة مليون المستشار البصرف عشرة اضعاف بروفسير بجامعة الخرطوم ) عارف يا ابومريم البصرفوا طارق عبيد دا هيلرى كلينتون مابتصرفه دى اشياء طارق عبيد القلت بنبخس فيها والبلد فعلا دايرة زول يطورها مادايره زول ياكل حقها يعنى ماناقصة فساد واكل , والقروش الماكلنها الكثيرة دى كلها للاسف بدفع فيها المواطن المسكين بعدين المال الحرام دا بظهر فى الدنيا قبل الاخرة (يعنى سكرى وضغط دا لوماظهر فى اولادك وكدة )

      كسرة : يا سيد ابومريم كلامك القلت بدافع بيه عن الفريق عادل العاجب كل الشرطة وكل الشعب السودانى بعرف منو عادل العاجب يعنى مامحتاج لي دفاعك بعدين دا فريق شرطة ضابط شرطة بمعنى الكلمة يعنى جابها بى حقه من ملازم الى ان وصل فريق (نتمنى ان تصبح كل الشرطة عادل العاجب ) (مازول بين ليلة وضحاها بقى لواء بى بدلة وكرفتة وراكب دورية )
      والكلام الاتقال عن الفريق عمر ما من فراغ واسال ناس مكتبو ما تسال العقيد خالد اسال العساكر قول ليهم نثريه الفريق كم وبيديكم حافز كم.
      كسرة اخيرة : اللى يدوق الحرام ياكل ما يشبعش (ومافى دخااااااااااااااااااااااااااااااااااان من غير ناااااااااااااااااااااااااااااااار)

    92. كجنقل في June 13th, 2011 3:58 pm

      المتملق والمنتفع ابو مريم لو داير دليل اكتب ايميلك وانا برسل ليك

    93. شاهد عيان في June 13th, 2011 7:19 pm

      الحقيقة ان الفساد فى كافة مؤسسات الدولة استشرى لدرجة انه اصبح جزء لا يتجزء من مكونات الموسسات الحكومية بل يمثل سياسة الجودة !! فى الممارسات والتصرفات وتحديد هيكل الادارة ومنح الصلاحيات المريضة والرتب العسكرية لممارسة الفحش والترزل على المواطنين فى كافة بقاع الارض وانشاء الوكالات الوهمية لجمع الاموال بالباطل ……..
      ………..وانا فى هذا المنبر لا يعنينى الا ان اوضح بعض الذى التبس عليكم بلغة دفتر الاحوال واليومية المشكلة ليست فى من ذكرتم من الاسماء والشخصيات والفتات من هوامش الكسب والربح الرخيص والتصرف الدنيئ فى الامانات والمال العام ابتداء من هرم السلطة الى اصغر جندى فى الانحطاط العميق فى الرشوة والابتزاز والتهديد والتملك الجنائى واستخراج الكابل للهاربين من القانون و ولتحديد المسئوليات لكل على حدة دعونا نطوف حول هرم الفساد داخل وزارة الداخلية والذى يشمل الممارسات القذرة وكشف المستور من المافيا التى تتحكم فى المال والعمل الادارى وتحريف الادلة الجنائة وتعديل الافادات وشهادة الزور والفساد الادارى والمالى وتمليك الادلة الدامغة لممارسات بعض من هم بالخدمة ومن انتهت خدمتهم ومن هم بالمشاهرة بالتاريخ والجهة واليوم والقيمة والصور والمستندات لمجموعة من القضايا بمختلف الادارات :
       ملف الايراد اليومى للوزراة من كافة نوافذ الخدمات ( الربط والمتحصل والحافذ والتسيير )!!
       ملف لجنة المشتريات (حقيقة العقيد اكثم السمانى واللواء محجوب ساتى )!!
       ملف محمد نجيب وولاية الخرطوم وقصة ( ال6 مليون دولار وموضوع التترا)!!
       ملف انتاج شركة المتسوبيشى من العربات وشرطة النجدة تحطم 50 عربة فى 7 اشهر والعميد عادل بشاير
       ملف محمد عبدالمجيد والذبح العالملى عفو المسبح العالمى
       ملف محجوب حسن سعد والفساد المطلق
       ملف محمد حسن ادريس والبغاء المعبأ فى الكاكى
       ملف محمد عبدالرزاق وشرطة الجزيرة
       ملف الفاتح شبو ومشتريات الولاية
       ملف شركة كوش والسمسرة المستمرة
       ملف الشرطة السودانية والشرطة التركية من استفاد من من ؟؟
       ملف هاشم عثمان ما يعرفه عن من حوله ولا يستطيع انكاره او تصديقه او تغيره ؟؟
       ملف الرباط وفساد الداخل ؟؟
       حتى نلتقى سؤال اليوم
       102 مليون جنيه هى رسوم تدفعها جهات خاصة لبعض اقسام الشرطة فى ولاية الخرطوم مقابل حراسة خاصة ( شركة هدف داخل البوليس ) اين يذهب المال وكيف يصرف ؟؟؟!!!

    94. ابونفاش في June 13th, 2011 8:32 pm

      بسم الله الرحمن الرحيم
      سوف اتيكم بالمفيذ وافيدكم بفساذ ضباط المرور والشرطة الامنية بالدليل

    95. العطبراوى في June 14th, 2011 8:22 am

      الا وقول الزور الا وقول الزور الا وقول الزو وما زال يرددها حتى قلنا ليته سكت.
      صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

    96. Sudanya في June 14th, 2011 3:51 pm

      السلام على من من اتبع الهدى
      نعم إلا وقول الزور
      ولكن هل يعقل أن يكون كل ما كتب زورا؟؟؟؟
      شهادتي لله وانا اعمل في هذه المؤسسة البائسة بمرتب لا يكفي احتياجاتي الشخصية فاضطر لان استعين باخوتي.
      مع العلم بان لي زملاء لديهم عقارات وعربات ومعظمهم ينتمي لهذه الجهات موضوع النقاش.
      الحمدلله الذي ابتلانا بالكيزان واولياؤهم ألا إن أولياء الشياطين هم الخاسرين.
      وجعي عليك ياشعبي وحسرتي على شبابك المستكين الذي لم يفرغ بعد من امسيات العاصمة المثلثة التي وجهت خصيصا للهوهم.
      ولكن مازال لدى امل في ان يفيق شبابك يا وطن وتعود كما عهدناك دوما.. وطن الجدود

    97. المقاتل الجسور في June 15th, 2011 8:14 am

      هات الدليل يا ابو نفاش البيان بالعمل فى لغة النظاميين

    98. Sudanya في June 15th, 2011 10:11 am

      خالد عبدالمنعم (النقيب خلفان) سابقا وتاني طيش دفعتو ومعاهو علاءالدين وابوبكر يترقوا لي رتبة العقيد ويتخطوا ضباط اقدم وأكفأ منهم… في فساد أكتر من كدى؟؟؟؟
      نتمنى من رئاسة الشرطة توضيح ملابسات كشوفات الترقية الأخيرة؟؟ وعلى أي أسس بنيت؟؟؟

    99. Sudanya في June 15th, 2011 10:24 am

      الدفعة 60 وما أدراك ما الدفعة 60
      بها جميع الأشكال والألوان بها الصالح والطالح ككل الدفعات الأخرى
      منهم المقدم (م) أسامة كبوش الذي احيل للصالح العام لأسباب تخص المنتفع المحب للشهرة الإعلامية عابدين الطاهر.
      ومنهم آخرين كثر من أولياء الكيزان.. ألا لعنة الله على المنافقين!!!
      لا يستحق ذكرهم

    100. كجنقل في June 17th, 2011 8:04 pm

      الاخ / شاهد عيان
      حقيقيه انت شاهد عيان لمعرفتك بكل ملفات الفساد في الشرطة.
      مزيد من ملفات كشف الفساد ولا نامت اعين المفسدين

    101. hadi ahmed في June 18th, 2011 6:14 pm

      رائد شرطةيدعى محمد جقود يعمل فى احدى دوائر الشرطه الماليه يمتلك شقتين بالخرطوم بحرى واخرى بالشجره ومنزل بالفبحاء. والله على ما اقول شهيد.

    102. hadi ahmed في June 18th, 2011 6:22 pm

      رائد شرطه يدعى محمد جقود يعمل في احدى دوائر الشرطه الماليه يمتلك شقتين بالخرطوم بحرى واخرى بالشجره ومنزل بالفيحاء. والله على ما اقول شهيد.

    103. كجنقل في June 19th, 2011 9:07 pm

      بعد ماكتب فى موقع حريات عن طارق عبيد وجلال بتاع الطوب وعن عربة الشرطة التى يقودها قام بشراء عربة برادو موديل 2007 والله الاختشوا ماتوا مشكلت البلد دى مافيها من اين لك هذا (كلها من اموال المرور ابتداءً من شركة الكونية وحكاية ال70الف دولار النام بيها السيد الحرامى الكبير ) والكمشن بتاع داتانت وحكاية 200 الف دولار بتاعت برنامج المرور الجديد والنسخة الاحتياطية لكل معلومات المرور الموجودة فى مصر وحكاية احمد عز وابراهيم المصرى وحكاية مكتب الرياض شارع الجزار ياجماعة دى ماقضية فساد بس دى قضية امن قومى

    104. كجنقل في June 19th, 2011 9:08 pm

      قصة الملازم اول شرطة معاش/مدنى عبيد مدنى اخ اللواء طارق عبيد الذى احيل للصالح العام بتهمة الفساد (ضبط بى كمين عدييييييييييييييييييييل) وقصة الشراكة فى استييييييييييييييييلا

      اذا كان رب البيت بالدف ضاربا …. فما شيمت اهل البيت الا الرقص و الطربُ

    105. سودانى في June 20th, 2011 12:13 pm

      اتقى الله يا كنجقل

    106. hisham yousif في June 20th, 2011 6:49 pm

      اتهام الناس بالفساد المالي والاداري واثباتهما امر لا غبار عليه بل هو من قبيل الافعال المحمودة حتي ينكشف المستور ويتعافي جسد الخدمة المدنية المريض في هذا البلد المنكوب بافعال بعض من ابنائه . ولكن التمادي والتعدي علي سلوك الافراد الشخصي ووصفهم باوصاف من قبيل بغاء ودعارة …الخ فهو خروج عن اخلاقنا السودانية التي مازلنا نعتز بها وسنظل..علينا مخافة الله في حق العباد فسلوكيات الناس تعتبر من خصوصياتهم طالما انها لاتمتد وتتعدي علي حريات الاخرين كما ان هؤلاء الاشخاص نفر منا لديهم اسر كما لدينا ونشر مثل هذا الغسيل له مردود سلبي علي اسرهم ولا يخدم اي قضية عامة ..ارجو التركيز علي الجوانب التي تهم المجتمع عامة والله من وراء القصد .

    107. كجنقل في June 21st, 2011 3:31 pm

      انتا يا سوداني مسمس نفسك سوداني علي شنو شكلك قلبك مات من اكل الحرام والسحت
      الله يرحم السودان واهلو
      غير اسمك من سوداني الي سوحرامي

    108. كجنقل في June 21st, 2011 3:34 pm

      العقيد خالد عبدالمنعم او النقيب خلفان تاني طيش دفعتو سافر العمره ربنا يتقبل لكن السؤال سافر بي قروش منو وعلي حساب منو

      الرد سافر علي حسابو …….
      من اين لك هذا من من ضباط الشرطة يذهب للعمره او الحج كل عام سؤال لله يامحسنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    109. حسب الرسول حامد الابوابى في June 21st, 2011 8:15 pm

      (مالى هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة الا احصاها ووجدو ما عملو حاضر ولا يظلم ربك احد)
      (من حسن اسلام المرء ترك مالا يعنيه)
      (افحسبتم انا ما خلقناكم عبثا وانكم اليينا لا ترجعون )
      انا ما بعرف لى بوليس واحد كويس ولا كعب حرامى ولا بتاع شربة الحمدلله الواحد ما عندو سبب يعرف بى زول عندو سلطة زاتو
      لكن نصيحة كان شلتوها ولا جدعتوها الشتايم ما كويسة وبعدين الزول ما يقول ساى ويتكلم فى اعراض الناس فلان حرامى وفلان فرتكانى والكتابة ساى بالخشم ما بتنفع يا (شاهد عيان)اتمنى يكون كلامك ده صاح ولو عندك جزو بسيط من الملفات دى نزلا لينا الكلام ده نشوفا عشان كلنا نبقى شهود عيان وكان بتكضب وخيالك واسع استغفر وتوب ورد المظالم الى اهالها واتق ربك ان زلزلة الساعة شى عظيم

      كلكم هوى اتقو الله واقعدو عافية
      ده ايميلى العندو شى فيه فايدة يراسلنى
      [email protected]

    110. ابو مريم في June 22nd, 2011 8:45 am

      سا استاذ كنجل
      انا والله العظيم حرقتني كلمة متملق ومنتفع
      شديد عشان انا ما كده
      ولو بتسمح لي ارد علي كلامك الكتبتو لي وحده وحده وداير ك تسمعو بي تمعن وتفهمي وربنا بيسألك لو اتهمتني بي شيء مافيني وبيسألني لو كتبت شي كذب اتفقنا؟

    111. ابو مريم في June 22nd, 2011 9:19 am

      اول حاجة انا ما قارنت بين سيدنا عثمان وطارق عبيد لاني اعلم تماما انو لو انفق احدنا مثل جبل احد ذهب لما بلغ مقام هؤلاء
      انا فقط حبيت اوري انو ممكن واحد يكون عايش في مجتمع غالبية سكانو فقراء( سيدنا عثمان) ويكون عندو مال يجهز به جيش
      يعني ما حرام ولا عيب الزول يكون عندو مال كتير جدا
      والفرق كبير بين الرجلين والمعزرة لسيدنا عثمان ان اخطأت في حقه
      ثاني حاجة
      تاني حاجة عرفت من وين انو ما كان عندو قروش لمن استعان بيو الزبير انت كنت معاو في هولندا
      وبعدين زول مهندس في هولندا كيف ما يكون عندو قروش
      انت عارف انا عندي واحد صحبي ودفعتي في القراية انا خشيت الجامعة وهو سافر السعودية
      الان هو بني عمارة اربعة طوابق والله علي ما اقول شهيد
      فهل سرق في السعودية وهل السعودية فيها فساد
      ما تنسي ان الله هو الرزاق وليس الشهاده او القراية او الشرطة .
      تات حاجةمستحيل وانا بقول الكلام ده ومتأكد منو مافي زول اي كانت رتبتو ممكن يسافر بدون علم الشؤون الادارية
      رابعاالاضافة يا سيدي الفاضل بيشوفوها الناس الفي الشوارع والاشارات والمرور
      خامسا انا ما عارف هو عندو ولا ما عندو جواز هولندي لكن قلت ليك لو عندو ما جريمة القانون بتاعنا مابيمنع انو زول يكون مزدوج الجنسية
      اوباما القدامك ده افريقي لكن اتخلي عن جنسيتو لي صالح امريكا
      كم وزير في الحكومة الامريكية اسرائيلي او يهودي
      ما تعقدو المواضيع ولمن القانون يمنعة بعد كده نشوف الحاصل شنو
      سادسابالنسبة لي حوافزو دي انا ما بعرف عنها حاجة وما بقدر اتكلم فيها عشان ما ابهت الراجل انت لو عارف اتفضل اتكلم وشيل شليتك بعدين لو بهت الراجل
      سابعاالحمد لله انك اديت د العادل حقو وبارك الله فيك وفعلا ربنا يجعل كل البلد عادل
      وذكرتني بي سيدنا عمر لمن قال لي الصحابة اتمني اي واحد اتمني امنية لمن جه الدور عليو قال انا اتمني ملء هذا المسجد مثل ابو عبيده عامر ابن الجراح رضي الله عنهم جميعا
      سابعا ما تتهكم علي البدلة والكرفته فإن الله لا ينظر الي صور الناس واجسادهو ولكن ينظر الي قلوبهم
      وبتديني احساس انك حاسدو علي العربية الدورية _زيماقلت) والبدلة والكرفت اللابسه ياخي زول استعانو بيو وجابوه عشان خبرتو وشافو دفعتو ولحقوه ليهم المشكلو وين
      انت اسع امشي اتخصص في حاجة تنفع البلد وتعال بعد 20 سنة قدم في الشرطة ولو ما لحقوك دفعتك لومني
      ثامنا مافي دخان بدون نار دي عبارة بتعني انو الكلام البعدها او القبلها مجرد تخمين والله ما عندو تخمين الله بيسالك من الشفتو بي عينك مش الحكوهو ليك الناس وانا قلت عن الفريق عمر الانا بعرفو عنو فقط رجل كثير الصلاة في المسجد ومتابع بين الحج والعمرة والحديث واضح اذا رأيتم الرجل يرتاد المساجد فأشهدو له بالايمان وذكرت في ما مضي فضل المتابعة بين الحج والعمرة
      بالنسبة لي نثريتو كم وناس مكتبو بيشيلو كم دي انا يشهد الله لا بعرفة ولا بخش فيها وانت شيل شيلتك بعدين لو بهت الراجل
      اخيرا والله وتالله وبالله انا كتبت الكلام ده من نفسي فقط ولاعلم للفريق العادل او الفريق عمر او اللوا طارق بيو ولا هم بيعرفو منو البيكتب الكلام ده
      واسأل الله انو لوكاذب يفضحني امام الملء الاعظم يوم القيامة ولو صادق يجزيني ما هو اهله
      وهدانا الله واياك لما فيه خير الدنيا والاخرة
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    112. ابو مجتبي في June 22nd, 2011 10:09 am

      الاخ ابو مريم :
      صدقت واوفيت ..كلام عاقل جدا وبدون مهاترات

    113. ابو مريم في June 22nd, 2011 10:17 am

      تسلم يا ابو مجتبي

    114. مناصر ميزو في June 22nd, 2011 11:51 am

      دا كلام فى المليان والله

    115. مناصر ميزو في June 22nd, 2011 11:52 am

      انتو ما سمعتو بى برنامج المرور الجديد البى 200الف دولار؟

    116. مناصر ميزو في June 22nd, 2011 11:56 am

      انتو ما سمعتو بى برنامج المرور الجديد البى 200الف دولار؟ و كمان داخل فيهو السيد اللواء عابدين الطاهر مدير عام المرور و المرشح الى مدير عام الشرطه او مساعد مدير و الجا من المباحث بى مشكله بتاعت جريمة قتل.

    117. مناصر ميزو في June 22nd, 2011 11:58 am

      انتو ما سمعتو بى برنامج المرور الجديد البى 200الف دولار؟ و كمان داخل فيهو السيد اللواء عابدين الطاهر مدير عام المرور و قابض فى البرنامج 100 مليون دى انا (ما عارفه عموله سمسره ولا حافز تشجيعى) و المرشح الى مدير عام الشرطه او مساعد مدير و الجا من المباحث بى مشكله بتاعت جريمة قتل.

    118. مناصر ميزو في June 22nd, 2011 12:34 pm

      والله يا كجنقل لكن لقيتك متاااااااااااابع الاحداث لكن فايتاك حكاية التحويلات البى اليورو ما بين الاداره العامه للمرور و السيد المصرى خالد محمد عطيه و التى تتم نحن اسم شركة ITECHS الما معروفه حقيقيه ولا دى برضو زى حكايه شهادات التقنيه المتطوبه يعنى (بتاعت الطوب)
      و الرادار الونسو بيهو السيد رئيس الجمهوريه و قالو ليهو تانى مافى مخالفه فى الشارع بى الايصال التقليدى(يا ربى الرادار دا برسل المخالفه لى بيتم و تقوم الحاجه بى نشر شمار المخالفه فى الحله و يقوم يتاع المرور يسمع بيهو عند امو و يقنص للعربات فى الشارع ولا برسلا وين؟)

    119. كجنقل في June 22nd, 2011 3:11 pm

      دي مشكله السودانيين طيبين زياده عن اللزوم علي سبيل المثال لو بتاع المرور عمل مخالفه لي سائق الحافلهتلقي الركاب شغالين باركوها وسامحو يا جنابو لكن لو خلو العسكري يطبق القانون ما بتتكرر المخالفات
      ثانيا:
      مهما يكون الكلام غلط الفساد مليان وعما البلد بالدليل كل المؤسسات
      ثالثا:
      اي زول يخش المسجد ويصلي ويعمل يدقن ويبقي كوز يبقي الاول ويبقي نضيف ده حسابو معا ربو ,,,,,,,,,يعني ما بيسكر قبل ما يصلي العشا زي ما قال الطاهر ساتي
      ابو مريم اتحري عن الكلام القلناهو ده اسال اي زول في الشرطه ضابط او عسكري
      اديك خيط اسال من الناس الضربو قروش المعاشات عليك الله اسال اي زول في الشرطه ولو ما لقيت معلومه انا بوريك
      والله بيسالني عن كل الكتبتو
      والعرض مستمر الي ان يظهر الحق

    120. كجنقل في June 22nd, 2011 3:13 pm

      قصة جميلة

      مر جاهل يمتطى ظهر حماره على عالم
      يجلس على شاطىء النهر،يتأمل صفحة الماء وهى يلقى فيه
      ببعض حبات الحصى،ويراقب ما تحدثه الحصيات فى الماء
      قال الجاهل للعالم:أنا جاهل ولكنى سعيد بجهلى،وانت عالم
      ولكنك تعيس بعلمك
      من منا الأفضل من الآخر أيها العالم؟
      قال العالم للجاهل فى هدوء:
      اذا كنت تقيس السعادة بالجهل ، فحمارك أجهل منك
      ،وهو بالتالى أسعد منك..
      فمن هو الأفضل فى نظرك؟
      انت ام الحمار؟
      قصة حقيقية

      كان فى مشكلة فى احد سيرفرات شركة كوشايت والمشكلة ماعرفوا ليها حل قام السيد المستشار (مستشار المشاريع التقنية بوزارة الداخلية والادارة العامة للمرور جلال الدين سيداحمد عبيد فى الوقت داك كان شغال فى كوشايت قال فى زول عامل عمل فى السيرفر ورفع السيرفر فى العربية ومعاهو المهندس خالد مدير قاعدة بيانات المرور الجديد ومشى بيهو لى شيخ فى مدنى معنى الكلام دا انو الداخلية والمرور ما محتاجين لى مستشار محتاجين لى فكى وياريت يكون شيخ الهادى

    121. ابو مريم في June 23rd, 2011 7:08 am

      الاخ كجنقل
      اولا اشكرك جدا علي تغير لهجة
      حديثك واشكرك جدا علي تقبل كلامي بصدر رحب
      وارجوا من الله وانا لا اعرفك ان يجعلنا يوم القيامة اخوان علي سرر متقابلين
      بجوار حبيبه المصطفي صلي الله عليه وسلم و صحابته الميامين
      وبعد
      انا اتفق معك انه يوجد فساد واتفق معك علي ضرورة ازلة الفساد بكل انواعه ومحاسبة المفسدين ليكونو عبرة لغيرهم
      ولكن لا نغفل ادعوا الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة
      وليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ
      يبقي مافي داعي نسيء لي الناس ونشتم ونلعن
      للو عندك دليل مكتوب جيبو وقدمو لي جهات الاختصاص عشان يكون الكلام مؤسس
      وانا من هذا المنبر ادعو كل المسؤولين والقائمين علي الامر في هذه البلاد ان لا يتوانو في محاسبة من يثبت فساده ليكون عبرة لغيره
      وان يتحرو عن اي مشتبه ويبعدوه عن مرافق الدولة حتي لا يعيث في الارض الفساد
      وادعو السيد رئيس الجمهورية وانا اعلم واسمع عن زهده وعفته وطهارته ان يضرب بيد من حديد كل من يتغول علي اموال هذا الشعب المسكين
      وكذالك نائب الرئيس الاستاذ علي او شيخ علي كما يسميه المقربون منه
      هذا الرجل العفيف الزاهد المتواضع النقي
      وشيخ نافع علي نافع هذا الرجل الذي لا اراه الا في المسجد و كما قلت سابقا غالبا اصلي في الصف الاخير او مسبوقو و اجده في الصف الاول في كثير من الاحيان وهو شيخ كبير وانا شاب صغير
      وكل من يخاف الله في هذه البلاد ادعوهم ليحاسبو كل مقصر ومتغول علي اموال وحقوق الشعب السوداني
      وان لم يفعلو فأنا خصيمهم امام الله يوم القيام
      الا قد بلغت اللهم فأشهد

    122. ابو مريم في June 23rd, 2011 7:33 am

      ولو زدتني في الشعر بيت وريني الضربو المعاشات مالهم

    123. كجنقل في June 23rd, 2011 8:01 am

      وانتا لهجتك اتغيرت من ما جبتا لي سيره شيخ علي وشيخ نافع ديل شيوخ عليك انتا براك وانتا عندك اي زول يخش الجامع ويصلي في الصف الاول شيخ
      اتقي الله ما هكذا يكون الاسلام

    124. ابو مريم في June 23rd, 2011 8:04 am

      بي نص الحديث يا اخي العزيز (( اذا رأيتم الرجل يرتاد المساجد فاشهدوا له بالايمان))
      من هذا المنطلق فقط لا غير

    125. كجنقل في June 23rd, 2011 8:05 am

      زي ما قلتا ازيدك في الشعر بيت
      الناس الضربو قروش المعاشات شايل ليه سبحه من راسو للواطه سبحه لالوبه ودايما بيصلي في الجامع وبيقولو ليه يا شيخ؟؟؟؟؟؟؟؟ والغريبه كان برضو بيصلي في الصف الاول صدفه غريبه صاح يا ابو مريم
      برضو امشي اسال من الناس ديل واسال الفريق عمر بتاع الشئون الاداريه من ناس المعاشات
      اتقي الله يا كوز
      انتا عارف كلمه كوز الايام دي بقت نبذه

    126. ابو مريم في June 23rd, 2011 8:07 am

      يا عزيزي انا ما كوز ولا داير ابقي كوز ولا حاجةانت من ما اقول ليك حديث ولا الله قال تقول لي كوز

    127. ابو مريم في June 23rd, 2011 8:42 am

      وبعدين يا عزيزي الفاضل انت ماشفت اخوان علي سرر متقابلين
      علقت علي شيخ علي و د نافع ونست الدعوة
      من الاولويات انك تأمن علي الدعوة في الاول وبعد داك نشوف مصائب الدنيا المابتنتهي
      ولا انتو ما ناس اخرة

    128. كجنقل في June 23rd, 2011 12:07 pm

      انتا كوز وريحتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما داير اضيع زمني معاك لم تبقي مواطن مكلوم وبسيط وضايق الظلم والجوع والوجع ابقي راسلني يا بتاع نافع مش د نافع يا كوز يا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    129. طارق الوسيلة في June 23rd, 2011 3:49 pm

      الأخ شاهد عيان لك التحيةعلي سرد هذه المعلومات التي تفضح حال ادارات الشرطة وفروعهانشد من ازرك ونوعد بكشف المزيد من الفساد كما نرجو منك فتح تلك الملفات.
      ومازلنا ننتظر رد من وزارة الداخلية او من ينوب عنها.

    130. طارق الوسيلة قرين في June 23rd, 2011 4:18 pm

      الأخ شاهد عيان لك التحيةاخي علي سرد هذه المعلومات التي تفضح حال ادارات الشرطة وفروعهانشد من ازرك ونوعد بكشف المزيد من الفسادكما نرجو منك فتح تلك الملفات.ومازلنا ننتظر رد من وزارة الداخلية او من ينوب عنها.

    131. كجنقل في June 23rd, 2011 5:12 pm

      اولا انت يا ابومريم كنت مع طارق دا فى هولندا وانت عارف الوداهو منو دا كلام مابتقال لانو بندخل فى خصوصيات شخصية نحنا ماعايزنها نحنا دايرين الحق العام ثانيا هو لو كان فى هولندا شريك فى الفورمست ماكان بكون عندو القروش دى كلها بعدين صحبك بتاع السعودية دا العمارة بتكون حقتو 100% ومافيها اى سرقة ولا فساد لكن قروش طارق دى كلها فساد فى فساد وفعلا الرازق هو الله ومافى زول بشيل غير رزقه سواء حلال او حرام (يعنى ممكن تستعجل على رزقك وتشيلو حرام) ثالثا انت قلت مافى زول مهما تكون رتبته مابسافر بدون علم الشئون الادارية طارق دا بسافر دون علمها وبعد الكلام الكتبو فيهو دا كان مسافر الصين ناس الشئون الادارية رفضوا اعملوا ليهو اذن سفر (وبالمناسبة السقرة دى قابض فيها 20مليون وماسافر) رابعا اضافات الاشارات دى ما حقتو دى اضافات الطرق والجسور والرائد معتز , بعدين يا ابومريم شايفك تانى خشيت فى مقارنات مره سيدنا عثمان ومره اوباما طيب انت مادام بتحب المقارنات ماتشوف ناس بن على وحسنى مبارك والقذافى ومدير سوق الخرطوم للاوراق المالية ديل ممكن تقارن بيهم , خامسا يا ابومريم جنس كلام دا(ياجماعة ماتعقدو المواضيع) دا المضيع السودان سادسا الحوافز قلت ماعارف عنها حاجة وصدقنى احسن ماتعرف لانو جد ستحبط سابعا الفريق عادل العاجب دا اى زول عارف هو منو وبديهو حقو بالكامل وبعدين مسالت نفسك ليه د.العاجب الناس بتحترموا وطارق مابحترموا ليه ثامنا البدلة والكرفتة دى بتهكم عليها لانو الدورية فقدت هيبتها واحترامها لانو مفروض مافى زول اركبها الا بالزى العسكرى بعدين قلب طارق عبيد دا مافيه حاجة غير اللحس والفساد بانواعه (مالى & احكى ليك قصة الديكور ولا مافى داعى & احكى لىك قصة الشيشة ولا مافى داعى ) تاسعا الدورية بتاعت الشرطة دى ما بحسدوه عليها لانو زى كرسى الحلاق بعدين الحاجة الاستعان بيها علشانه ماشغال فيها الزول دا شغال لحس بس وناس الطرق والجسور ديل حقو اديهم كلهم رتبة الفريق واخيرا مافى دخان من غير نار يعنى ماتخمين ياسيد ابومريم والتاريخ بحكى كل شئ والله يخليك للطبيل

    132. كجنقل في June 23rd, 2011 7:48 pm

      الاخ طارق قرين:
      وين تعليقاتك علي الحاصل ده وابو مريم الجبهجي بطبل للناس ديل تمام شكلو تبع المله الضاره بالسودان
      وزى ماقال الفاتح جبرا كنت ماشى بأحد شوارع (الشهداء- بأم درمان) إستوقفتنى لافتة (عيادة) كبيرة الحجم أمام عمارة أنيقة مكتوب عليها أسماء عدد من الدكاترة أصابتنى الدهشة إذ أن كل واحد فيهم (إسمو الشيخ) قلت في داخلي (بس معقولة كووولهم ) ولكن زال إستغرابي وتعجبى عندما إقتربت قليلا من اللافتة لأرى :

      - الشيخ الدكتور فلان الفلانى – دكتوراة فى العلاج والوقاية بالقرآن الكريم والسنة

      - الشيخ الدكتور فلان الفلانى – أخصائي العلاج بالطب النبوى

      - الشيخ (فلان الفلانى) – ماجستير علوم شرعية – معالج بالقرآن الكريم

      - الشيخ فلان الفلان – علوم شرعية – أخصائى (حجامة)

      العبد لله شخصياً ما شايف أى مشكلة عادي جدأ فى البلد دى شيخ يعمل عيادة وطبيب يعمل (زاوية) وترزي يعمل (مهندس) ومهندس طرق يعمل فيها (بتاع كمبيوتر) وبتاع طوب يعمل فيها (مستشار) لكن المشكلة لو (بتاع الحجامة) ده قطع فيك (عرق) إلا تمشى تشتكيهو فى (الذكر والذاكرين) !

    133. ابو مريم في June 24th, 2011 12:06 pm

      أخي كجنقل
      ليه انت ما بتحكم صوت العقل والدين
      خليني انا كوز ولا كباية
      انت ما سمعت قول اللله تعالي
      اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينو
      انا بس قلت ليك بين لينا بي المستندات عشان نشوف ونقيف معاك
      ولومني لو اصريت علي رأيي بعد اشوف المستندات
      ولكن بدون مستندات نخلي ديدنا الحديث الشريف
      خصلتان من الخير حسن الظن بالله وحسن الظن بالناس
      وخلي ظننا حسن الي ان يثبت العكس
      وهدانا الله واياك لخير الدنيا والاخرة

    134. ابو مريم في June 24th, 2011 12:07 pm

      الاخ طارق قرين انا احييك علي اسلوبك الراقي في تقصي الحقائق
      فعلا لازم نشوف بالدليل اي كلام يقولو الناس
      وبعد داك نحكم عشان ما نخش في حقهم والله يسألنا بعدين
      ولا رأيك شنو

    135. ابو مريم في June 24th, 2011 12:09 pm

      الاخ ■حسب الرسول حامد الابوابى
      كلامك موزون وجميل
      بارك الله فيك علي نصيحتك الغالية

    136. طارق الوسيلة في June 24th, 2011 3:02 pm

      كل الاحاديث الجانبية غير مفيدة بالنسبة لي و لا اهتم بهاانا ذكرت وحددت بعض النقاط ولدي الدليل علي كلمات قمت بذكره هنا…. الدفعه 60 هم القاده الأساسين لتسير عمل الشرطة الحالي و من هنا يبدأالفساد وبدأ التسيس بإيسم الدين باتنسيق مع الجهاز السياسي.

      - إدخال الشرطة في التنظيم السياسي عبر واجهات الشرطة الشعبيه والشركات.

      -التمكين في الشرطة بإسم الدين بتجنيد المدراء في رتبة لواء أو عميد ليحافظ علي النظام وفساده.

      – الإجتماعات السريه في المقار السريه والمؤتمرات بإحضار الرئيس أو نائبه أو المشرفين علي الولايات من الوزراء.

      - التغطيه على الجانب العنصري والإجتماعي (قبائل غرب السودان)لسد مركب النقص بالدراسات فوق الجانبيه(الماجستير,الدكتوراء) وذلك باتنسيق مع السياسين من العنصر امثال :الفريق الدكتور\العادل العجب والفريق الدكتور\أدم دليل والدكتور\الفكي احمداي …..الخ والقائمه تطول.

      – ضباط يعملون في وحده واحده منذ تخرجهم برتبة الملازم وحتى رتبة العميد واللواء مثل العميد\ عادل ابوبكر ,العميد\حسين نافع ,اللوء\بابكر محمد حسين ,العقيد\فتحي شمت,العقيد\خالد عبدالمنعم ,المقدم\جمال الصقري شقيق العقيد\الفاضل الصقري مدير مكيب الوزير عبدالرحيم محمد حسين(أبناء التنظيم)…….الخ والقائمه طويله.

      - العقيد\خالد عبدالمنعم (مهندس التنقلات_السفارات_مدراء مكاتب هيئة الإدارة والقيادة وكشوفات كلية الشرطة)بس تدفع كاش وإذا مافي تورد مواد بناء لي عمارته وعمارات الفريق\عمر محمد علي .

      - المرور ينتقل لي كثير الثلج وللبس البلوزات بعد دعوة زوجة الرئيس لأسبوع المرور العربي ,ماعلاقة زوجة الرئيس بالمرور ياريس!!!!؟؟؟

      - جديد الفساد في الشرطة محمي تحت مظلة الرئيس وزوجاته.(لا يتم تنفيذ أي حكم ولو صدر من المحكمه الدستوريه).

      - المدير العام \هاشم عثمان على عينك يافساد وعينكم إشترى منزل الفريق\عثمان إبراهيم المهندس صاحب الشركات في العمارات بالملياراات……؟ باإضافه إلى الشقق والفلل والمخططات بالخرطوم وخارج السودان.

      - صندوق موارد الوزير وصندوق موارد المدير العام ومال جوازات السفارات(ممنوع الإقتراب والتصوير)والسؤال ولو ماعاجبكم ياشعب السودان ممنوع المراجعه ومابنعمل بأرونيك مالي 15بنعمل العاوزينو أنحنا.

      - اللوء\عابدين المرور يمتلك قصر في الكباشي وعمارتين في الخرطوم وكاش في البنوك والرئيس وزوجته يحمونه ,سؤال بريئ جدا” لماذا؟؟؟؟

      - إنتقل الفساد واسرار العمل إلى نساء القاده مشكلة زوجة الفريق\م___ وزوجة الفريق\ع____ برئاسة الشرطة وإنكشف المستور فيما يدور الخلاف مع الفكي (فلان\قوني) الذي احضر من نيالا حتى تدخل الحرص والسواقين لي فض الإشتباك ثم إنتشرت في أوساط القوة(رايك شنو في القيادة دي والرجاله دي!!!!!!)

      - الشرطة إنتهت وتمر بأسواء إدارة في تاريخها وماتبقى من رجال يحافظون فقط على ماء الوجه.

      (اين الدين ؟؟واين الأخلاق؟؟)

    137. طارق الوسيلة في June 24th, 2011 3:26 pm

      كل الاحاديث الجانبية غير مفيدة بالنسبة لي و لا اهتم بهاانا ذكرت وحددت بعض النقاط ولدي الدليل علي ذلك فقط ارجو من كل الاخوة الحادبين علي مصلحة الوطن ان يتحروا الدقةفيما يكتبون وفيما ذكرت .ومازلنا ننتظر رد من وزارة الداخلية او احد كبار الضباط للنفي اواخطارناببدءمحاكمة الفاسدين كما نرجو تكوين لجنه مشتركة برئاسةالأخ الاستاذ الحاج وراق ورئيس تحرير صحيفة الوطن مع ديوان المراجع العام وبعض الضباط الشرفاء لتقصي الحقائق وتمليكها للمواطن.ولكم هذه المعلومة عن حال الشرطة الدفعه 60 هم القاده الأساسين لتسير عمل الشرطة الحالي و من هنا يبدأالفساد وبدأ التسيس بإيسم الدين باتنسيق مع الجهاز السياسي.
      - إدخال الشرطة في التنظيم السياسي عبر واجهات الشرطة الشعبيه والشركات.
      -التمكين في الشرطة بإسم الدين بتجنيد المدراء في رتبة لواء أو عميد ليحافظ علي النظام وفساده.
      – الإجتماعات السريه في المقار السريه والمؤتمرات بإحضار الرئيس أو نائبه أو المشرفين علي الولايات من الوزراء.
      - التغطيه على الجانب العنصري والإجتماعي (قبائل غرب السودان)لسد مركب النقص بالدراسات فوق الجانبيه(الماجستير,الدكتوراء) وذلك باتنسيق مع السياسين من العنصر امثال :الفريق الدكتور\العادل العجب والفريق الدكتور\أدم دليل والدكتور\الفكي احمداي …..الخ والقائمه تطول.
      – ضباط يعملون في وحده واحده منذ تخرجهم برتبة الملازم وحتى رتبة العميد واللواء مثل العميد\ عادل ابوبكر ,العميد\حسين نافع ,اللوء\بابكر محمد حسين ,العقيد\فتحي شمت,العقيد\خالد عبدالمنعم ,المقدم\جمال الصقري شقيق العقيد\الفاضل الصقري مدير مكيب الوزير عبدالرحيم محمد حسين(أبناء التنظيم)…….الخ والقائمه طويله.
      - العقيد\خالد عبدالمنعم (مهندس التنقلات_السفارات_مدراء مكاتب هيئة الإدارة والقيادة وكشوفات كلية الشرطة)بس تدفع كاش وإذا مافي تورد مواد بناء لي عمارته وعمارات الفريق\عمر محمد علي .
      - المرور ينتقل لي كسر الثلج وللبس البلوزات بعد دعوة زوجة الرئيس لأسبوع المرور العربي ,ماعلاقة زوجة الرئيس بالمرور ياريس!!!!؟؟؟
      - جديد الفساد في الشرطة محمي تحت مظلة الرئيس وزوجاته.(لا يتم تنفيذ أي حكم ولو صدر من المحكمه الدستوريه).
      - المدير العام \هاشم عثمان على عينك يافساد وعينكم إشترى منزل الفريق\عثمان إبراهيم المهندس صاحب الشركات في العمارات بالملياراات……؟ باإضافه إلى الشقق والفلل والمخططات بالخرطوم وخارج السودان.
      - صندوق موارد الوزير وصندوق موارد المدير العام ومال جوازات السفارات(ممنوع الإقتراب والتصوير)والسؤال ولو ماعاجبكم ياشعب السودان ممنوع المراجعه ومابنعمل بأرونيك مالي 15بنعمل العاوزينو أنحنا.
      - اللوء\عابدين مدير المرور يمتلك قصر في الكباشي وعمارتين في الخرطوم وكاش في البنوك والرئيس وزوجته يحمونه ,سؤال بريئ جدا” لماذا؟؟؟؟
      - إنتقل الفساد واسرار العمل إلى نساء القاده مشكلة زوجة الفريق\م___ وزوجة الفريق\ع____ برئاسة الشرطة وإنكشف المستور فيما يدور الخلاف مع الفكي (فلان\قوني) الذي احضر من نيالا حتى تدخل الحرس والسواقين لي فض الإشتباك ثم إنتشرت في أوساط القوة(رايكم شنو في القيادة دي والرجاله دي!!!!!!)
      - الشرطة إنتهت وتمر بأسواء إدارة في تاريخها وماتبقى من رجال يحافظون فقط على ماء الوجه.
      (اين الدين ؟؟واين الأخلاق؟؟)

    138. الللوا عابدين الطاهر في June 24th, 2011 6:50 pm

      معقول يكون في سودانيين بالمستوي دة من الإسفاف وتناول أحوال الناس من دون تأكد من صحة المعلومات بعض اللذين كتبوا لا يعرفون عابدين الطاهر وكتبوا حسب هواهم وما تمليه لهم شىاطينهم نصحني كثيرون اللا ارد ولكن كان لا بد ان اكتب هذه الكلمات لأخرص بها السن اللذين رمونا بهتانا وظلما وقالوا ان برنامج المرور الجديد استلمت فيه مائة مليون جنيه ثم تحدث آخرون بان لي أموال بالبنوك وان الرئيس وزوجته يشكلون لي حماية وان لي قصرا بالكباشي اولا احمد الله بأنني سليل اسرة تخاف الله والرسول وتربينا تربية دينية قبل مجيئ الانقاذ فلا نحتاج ان ننافق الانقاذ اما ان اكون لي املاك سواء في الكباشي او في غيرها او ان تكون لي أموال في اي من البنوك فهذه مستندات تتطلب الإثبات ان كانت فيها شبهة ولا حرج ان أتعامل مع البنوك باي صورة من الصور طالما كان الامر عاديا ان اللذين بهتونى لن اعفي لهم ما جاؤوا به ولقاؤنا يوم الموقف العظيم ىوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتي الله بقلب سليم اما لمن لا اعرف اللوا عابدين الطاهر فأقول له الحمدلله أنا من ابناء السودان عفيف نظىف ولا أخشي في الحق لومة لائم وسأظل افتخر بأنني انتمي لجهاز الشرطة اليد الأمينة والعين الساهرة ولن التفت وكذلك زملائي للمخزلين واللذين في قلوبهم مرض وادعو الله ان يهد اللذين جاؤوا بهذه الفرية في حقي سواء السبيل وان يتذكروا ان هنالك موت وقبر وسؤال حيث لا تنفع الندامة فهلا اتعظتم أيها الغافلون  

    139. البيضه والحجر في June 25th, 2011 4:45 am

      انا ياجماعة شفت كل المكتوب فى موقع حريات ناس كجنقل وميزو ومناصر ميزو ومراقب وكلامهم كلو فى اللواء طارق ومجدى شريف وجلال بتاع الطوب وبرنامج المرور الجديد, انتو عارفين البرنامج الجديد دا هو نفسه برنامج كوشايت بس اضافوا ليهو شوية حاجات والمبرمجين الاضافوا الحاجات دى هم نفس المبرمجين بتاعين شركة 3S ودا كله لعبة ظريفة بين السيد اللواء طارق عبيد والسيد مجدى شريف رضى الله عنهما , ود.سامى شريف طلب الكود بتاع البرنامج الجديد وممكن يعمل ليه مقارنة مع كود برنامج كوشايت حيلقى الاختلاف فقط فى الاضافات الجديدة والحلقة الاخيرة البرنامج حيتسلم لى كوشايت وترجع حليمه لعادتها القديمة .

      يعنى 200 الف دولار دى ماحقت برنامج جديد دى حقت اضافات وعارفين اتقسمت كيف :-

      1- اللواء طارق عبيد = …………….الف دولار

      2- السيد مجدى شريف= ……………الف دولار

      3- بتاع الطوب= …………………..الف دولار

      4- حق الاضافات=…………………….الف دولار(لكن ديل قروشهم بسيطة ما مصريين وكدة)

      5- ……………..= ………………….. جنيه سودانى

      6-…………..= …………………….جنيه سودانى

      7- …………= ………………………….جنيه سودانى

      8- والباقى فى كم نفر كدة زبالاتهم بسيطة جدا(رشوشة) برضو بالجنيه السودانى

      ودى قسمت الثروة اما قسمت السلطة حترجع لى كوشايت

    140. طارق الوسيلة في في June 26th, 2011 7:05 pm

      كل الاحاديث الجانبية غير مفيدة بالنسبة لي و لا اهتم بهاانا ذكرت وحددت بعض النقاط ولدي الدليل علي ذلك فقط ارجو من كل الاخوة الحادبين علي مصلحة الوطن ان يتحروا الدقةفيما يكتبون وفيما ذكرت .ومازلنا ننتظر رد من وزارة الداخلية او احد كبار الضباط للنفي اواخطارناببدءمحاكمة الفاسدين كما نرجو تكوين لجنه مشتركة برئاسةالأخ الاستاذ الحاج وراق ورئيس تحرير صحيفة الوطن مع ديوان المراجع العام وبعض الضباط الشرفاء لتقصي الحقائق وتمليكها للمواطن.ولكم هذه المعلومة عن حال الشرطة الدفعه 60 هم القاده الأساسين لتسير عمل الشرطة الحالي و من هنا يبدأالفساد وبدأ التسيس بإيسم الدين باتنسيق مع الجهاز السياسي.
      - إدخال الشرطة في التنظيم السياسي عبر واجهات الشرطة الشعبيه والشركات.
      -التمكين في الشرطة بإسم الدين بتجنيد المدراء في رتبة لواء أو عميد ليحافظ علي النظام وفساده.
      – الإجتماعات السريه في المقار السريه والمؤتمرات بإحضار الرئيس أو نائبه أو المشرفين علي الولايات من الوزراء.
      - التغطيه على الجانب العنصري والإجتماعي (قبائل غرب السودان)لسد مركب النقص بالدراسات فوق الجانبيه(الماجستير,الدكتوراء) وذلك باتنسيق مع السياسين من العنصر امثال :الفريق الدكتور\العادل العجب والفريق الدكتور\أدم دليل والدكتور\الفكي احمداي …..الخ والقائمه تطول.
      – ضباط يعملون في وحده واحده منذ تخرجهم برتبة الملازم وحتى رتبة العميد واللواء مثل العميد\ عادل ابوبكر ,العميد\حسين نافع ,اللوء\بابكر محمد حسين ,العقيد\فتحي شمت,العقيد\خالد عبدالمنعم ,المقدم\جمال الصقري شقيق العقيد\الفاضل الصقري مدير مكيب الوزير عبدالرحيم محمد حسين(أبناء التنظيم)…….الخ والقائمه طويله.
      - العقيد\خالد عبدالمنعم (مهندس التنقلات_السفارات_مدراء مكاتب هيئة الإدارة والقيادة وكشوفات كلية الشرطة)بس تدفع كاش وإذا مافي تورد مواد بناء لي عمارته وعمارات الفريق\عمر محمد علي .
      - المرور ينتقل لي كسر الثلج وللبس البلوزات بعد دعوة زوجة الرئيس لأسبوع المرور العربي ,ماعلاقة زوجة الرئيس بالمرور ياريس!!!!؟؟؟
      - جديد الفساد في الشرطة محمي تحت مظلة الرئيس وزوجاته.(لا يتم تنفيذ أي حكم ولو صدر من المحكمه الدستوريه).
      - المدير العام \هاشم عثمان على عينك يافساد وعينكم إشترى منزل الفريق\عثمان إبراهيم المهندس صاحب الشركات في العمارات بالملياراات……؟ باإضافه إلى الشقق والفلل والمخططات بالخرطوم وخارج السودان.
      - صندوق موارد الوزير وصندوق موارد المدير العام ومال جوازات السفارات(ممنوع الإقتراب والتصوير)والسؤال ولو ماعاجبكم ياشعب السودان ممنوع المراجعه ومابنعمل بأرونيك مالي 15بنعمل العاوزينو أنحنا.
      - اللوء\عابدين مدير المرور يمتلك قصر في الكباشي وعمارتين في الخرطوم وكاش في البنوك والرئيس وزوجته يحمونه ,سؤال بريئ جدا” لماذا؟؟؟؟
      - إنتقل الفساد واسرار العمل إلى نساء القاده مشكلة زوجة الفريق\م___ وزوجة الفريق\ع____ برئاسة الشرطة وإنكشف المستور فيما يدور الخلاف مع الفكي (فلان\قوني) الذي احضر من نيالا حتى تدخل الحرس والسواقين لي فض الإشتباك ثم إنتشرت في أوساط القوة(رايكم شنو في القيادة دي والرجاله دي!!!!!!)
      - الشرطة إنتهت وتمر بأسواء إدارة في تاريخها وماتبقى من رجال يحافظون فقط على ماء الوجه.
      (اين الدين ؟؟واين الأخلاق؟؟)

    141. كجنقل في June 26th, 2011 7:06 pm

      #

      لاخ طارق قرين:
      وين تعليقاتك علي الحاصل ده وابو مريم الجبهجي بطبل للناس ديل تمام شكلو تبع المله الضاره بالسودان
      وزى ماقال الفاتح جبرا كنت ماشى بأحد شوارع (الشهداء- بأم درمان) إستوقفتنى لافتة (عيادة) كبيرة الحجم أمام عمارة أنيقة مكتوب عليها أسماء عدد من الدكاترة أصابتنى الدهشة إذ أن كل واحد فيهم (إسمو الشيخ) قلت في داخلي (بس معقولة كووولهم ) ولكن زال إستغرابي وتعجبى عندما إقتربت قليلا من اللافتة لأرى :

      - الشيخ الدكتور فلان الفلانى – دكتوراة فى العلاج والوقاية بالقرآن الكريم والسنة

      - الشيخ الدكتور فلان الفلانى – أخصائي العلاج بالطب النبوى

      - الشيخ (فلان الفلانى) – ماجستير علوم شرعية – معالج بالقرآن الكريم

      - الشيخ فلان الفلان – علوم شرعية – أخصائى (حجامة)

      العبد لله شخصياً ما شايف أى مشكلة عادي جدأ فى البلد دى شيخ يعمل عيادة وطبيب يعمل (زاوية) وترزي يعمل (مهندس) ومهندس طرق يعمل فيها (بتاع كمبيوتر) وبتاع طوب يعمل فيها (مستشار) لكن المشكلة لو (بتاع الحجامة) ده قطع فيك (عرق) إلا تمشى تشتكيهو فى (الذكر والذاكرين) !
      # ابو مريم في June 24th, 2011 12:06 pm

      أخي كجنقل
      ليه انت ما بتحكم صوت العقل والدين
      خليني انا كوز ولا كباية
      انت ما سمعت قول اللله تعالي
      اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينو
      انا بس قلت ليك بين لينا بي المستندات عشان نشوف ونقيف معاك
      ولومني لو اصريت علي رأيي بعد اشوف المستندات
      ولكن بدون مستندات نخلي ديدنا الحديث الشريف
      خصلتان من الخير حسن الظن بالله وحسن الظن بالناس
      وخلي ظننا حسن الي ان يثبت العكس
      وهدانا الله واياك لخير الدنيا والاخرة

    142. ميزو في June 26th, 2011 7:09 pm

      انتو ما سمعتو بى برنامج المرور الجديد البى 200الف دولار؟

    143. كجنقل في June 26th, 2011 7:12 pm

      الاخ طارق قرين:
      وين تعليقاتك علي الحاصل ده وابو مريم الجبهجي بطبل للناس ديل تمام شكلو تبع المله الضاره بالسودان
      وزى ماقال الفاتح جبرا كنت ماشى بأحد شوارع (الشهداء- بأم درمان) إستوقفتنى لافتة (عيادة) كبيرة الحجم أمام عمارة أنيقة مكتوب عليها أسماء عدد من الدكاترة أصابتنى الدهشة إذ أن كل واحد فيهم (إسمو الشيخ) قلت في داخلي (بس معقولة كووولهم ) ولكن زال إستغرابي وتعجبى عندما إقتربت قليلا من اللافتة لأرى :

      - الشيخ الدكتور فلان الفلانى – دكتوراة فى العلاج والوقاية بالقرآن الكريم والسنة

      - الشيخ الدكتور فلان الفلانى – أخصائي العلاج بالطب النبوى

      - الشيخ (فلان الفلانى) – ماجستير علوم شرعية – معالج بالقرآن الكريم

      - الشيخ فلان الفلان – علوم شرعية – أخصائى (حجامة)

      العبد لله شخصياً ما شايف أى مشكلة عادي جدأ فى البلد دى شيخ يعمل عيادة وطبيب يعمل (زاوية) وترزي يعمل (مهندس) ومهندس طرق يعمل فيها (بتاع كمبيوتر) وبتاع طوب يعمل فيها (مستشار) لكن المشكلة لو (بتاع الحجامة) ده قطع فيك (عرق) إلا تمشى تشتكيهو فى (الذكر والذاكرين) !

    144. الاصلاحى في June 26th, 2011 11:02 pm

      الاح الزبير محمد يبدو عليك منافق كبير لانك لاتعرف اسم الشخص الصحيح الذى تدافع عنه وتدعى بانها شهادة لله ربنا ينتقم منك انشاء الله امثالك من كرث للفسادفى ربوع وطننا الحبيب بالنفاق والدجل ولست ادرى ماذا تكسب من دفاعك عن هذا الشخص بدون علم ماهو الثمن ياحثالة الاسم الصحيح هو عصام هاشم وليس خالد هاشم

    145. ابو مريم في June 28th, 2011 1:01 pm

      اتقو يوما تشخص فيه الابصار
      اتقو الله يا عالم وما تبهتو الناس
      والله وتالله وبالله الكلام ده بيوديكم في داهية مع الله
      خافو الله في الناس واعراضهم
      العندو دليل يقدمو والا فليصمت الي الابد
      الا قد بلغت اللهم فاشهد

    146. ابو مريم في June 28th, 2011 6:23 pm

      وعشان اثبت ليك انو كلامك ما صحيح العميد عادل ابو بكر جه منقول من غرب دارفور واسأل ناسك البيدوك المعلومات
      حتي العميد حسين نافع الرجل الشريف العفيف التقي النقي ونحسبه كذلك ولا نذكيه علي الله فهو اعلم بمن اتقي حسين نافع جه الداخلية من نهر النيل يعني واحد جه من الجنينه والتاني جه من نهر النيل
      الانت بتقول من ملازم في حته وحده
      يا اخينا اتقي الله والا وقول الزور الا وقول الزور الا وقول الزور
      صدق الرسول الاكرم

    147. ابومجتبي في June 28th, 2011 7:19 pm

      رجل صالح … يحمل الخمر و مصاحباً بنات الهوى !!!
      =======================================
      يحكى أن السلطان العثماني بيازيد رأى هاتفاً في المنام فانتفض من مرقده، وأمر أمين سرّه أن يجهز بعض النفر
      كي يذهبوا جميعاً إلى مكان ما، دون أن يسأله عن الأسباب.. ولكن أعلمه أن هاتفاً جاءه في المنام .
      قصد السلطان وصاحبه والحاشية متنكرين المكان المقصود على حسب ما جاء في المنام ولدى وصولهم إليه وجدوا
      أنه حي سكني من ذوي الحال الميسور، ورأوا لفيفاً من الناس مجتمعين حول شخص ميت للتو ، فسألهم السلطان:
      ما الأمر؟ فأجابوه أن هذا شخص يعمل في حيهم منذ مدة طويلة وكان مثال الجد والتفاني في عمله كنعّال لحوافر الخيل وكان يحصّل الأجر الوفير من عمله .
      فسألهم: لماذا لا تدفنوه إذاً؟
      فقالوا: إننا لا نعلم أين يسكن و لا من أين يأتي كل يوم، ثم إنه رغم جدّه في عمله كان منبوذاً من كل أهل الحي لأنه
      كان بعد انتهاء عمله يشاهد حاملاً زجاجات الخمر ومصاحباً لبنات الهوى .
      لذلك حين توفي أقسمنا أن نتركه هكذا دون دفن. فأشار عليهم السلطان أن يخلّصهم من جثته؛ فوافقوا .
      حمل النفر الجثة وساروا بها، فهمس السلطان في أذن أمين سره أن يدفنه في باحة مسجده (المشهور حتى يومنا هذا –
      في استانبول) حسب ما جاءه في الحلم؛ فحاول أمين السر أن يعترض مفسراً له , يا سيدي السلطان.. بعد العمر الطويل ستدفن في ذلك المكان و لا يصح أبداً أن يكون قبرك مجاوراً لقبر ميت كهذا، فقطع عليه الطريق وأمره أن ينفذ دونما اعتراض، ودفن الرجل في مسجد بيازيد . بقي السلطان حائراً في أمره وقضّ عليه مضجعه، وهو يريد أن يعرف حقيقة أمر ذلك الرجل الميت وحاول مراراً أن يقصد ذلك الحي الذي التقطه منه عسى أن يعثر على بصيص أمل يقربه
      من الحقيقة .
      إلى أن عثر بعد فترة على عجوز هرم على عكازين كان يعرف المتوفى لأن النعال ساعده ذات يوم ماطر بارد للوصول
      إلى بيته و أسرّ إليه أنه يسكن في مكان قريب من حيّه فدلّه عليه، وكان الحي في الطرف البعيد من استنبول،
      فقصد السلطان المكان وهو متنكر أيضاً وسأل أهل الحي عن بيت نعال الخيول فدلوه عليه؛ طرق الباب ففتحت له امرأة وقالت له بعد أن ألقى السلام
      لقد توفي زوجي.. أليس كذلك؟
      فقال: نعم، وجلس ينظر في زوايا الغرفة الصغيرة التي تقطنها مع أولادها فتعجب السلطان وقال لماذا أنتم على هذه الحال من الفقر وقد علمت أن زوجك المرحوم كان يجني مالاً كثيراً؟
      أجابته المرأة: لقد كان زوجي الصالح يأتي كل يوم بالقليل من المال ما يسد به رمقنا لمعيشة يوم واحد .
      فسألها : زوج صالح ؟!! لقد سمعت أنه كان ينصرف من عمله للّهو وشرب الخمور .
      فتبسّمت وقالت : لقد كان ينصرف من عمله ويأتي سيراً على قدميه، فكلما رأى رجلاً من حاملي زجاجات الخمر كان يحاول إقناعه بالعدول عن المحرمات فيأخذها منه ويدفع له ثمنها ليكسرها ويهدرها، أما بنات الهوى فكان يمسك بيد الواحدة منهن وينصحها ويجعلها تعدل عن فعلها للحرام ويوصلها إلى بيتها بعد أن يدفع لها المال، وكنت أنصحه دائماً أن ينقل عمله إلى حيّنا فيقول: وهل في حينا من يملك قوت يومه كي ينفق على حماره أو بغله؟!.
      قلت له مرة ماذا لو حانت ساعتك وتوفيت في ذلك الحي البعيد حيث لا أحد يعرف أهلك أو بيتك؟
      فرد عليّ
      إن الله معنا و السلطان بيازيد سيتولى كل شيء بإذن الله .
      و ها أنت السلطان بيازيد عندنا .
      ========================================
      الاخوة المتداخلون:
      نامل من تلك القصه ان نخلص الي التروي قبل الهجوم في اعراض الناس والهتك بهم .. يجب ان لا نظلم احدا بقول الزور والله شاهد علي ذلك .. ونخاف عقابه يوم لا يتفع لا مال ولا بنون ..
      صدقت ابو مريم الا وقول الزور الا قول الزور . بارك الله فيك

    148. كجنقل في June 28th, 2011 11:07 pm

      الاخ طارق الوسيله
      اتضح ان ابو مريم عباره عن مأجور مندس
      دعك منه ولنواصل فيما لدينا
      ولك يوم يا من تدعي ابو مريم

    149. ابو مريم في June 29th, 2011 8:33 am

      يعني يا كجنقل داير انت وطارق الوسيلة تكتبو وتردو علي بعض وما تشركو معاكم زول تاني ولا شنو
      ملفي مساحات للرأي الاخر
      وبعدين موقعكم اسمو حريات
      مفروض تكون فيو حريات الرأي
      وبعدين يا سيد كجنقل تواصل نهش لحم اخيك؟؟؟
      معقول يا امة محمد النبي يقول ليكم الا وقول الزور وانت تقول نواصل في مابيننا
      اتقي الله يا اخي
      والموت قريب
      قريب شديد
      وفكر لو مت وجيت امام الحق عز وجل وسألك عن دليلك علي الكلام ده كلو
      حتقول ليوم شنو
      سمعت
      قالو لي؟
      حكو لي؟
      تفتكر العدل اللطيف الخبير حيقبل منك سمعت وحكو لي وقالو لي؟
      اتقي الله وما تخوض في اعراض الناس
      لو عندك دليل ورينا ليو عشان نحاسب معاك لو ما عندك دليل والله حتندم يوم لا ينفع الندم
      عشان كده اتحري الدقة
      وبالمناسبة انت ما عندك عزر لاني وريتك
      يعني ما حتقدر تقول لي ربنا بعدين انا ما عارف
      انا الان بوريك
      ياخي الصحابي الشاف مرتو زانية وجه لي الرسول الرسول قال ليو البينة واما حد الظهر
      اتخيل شاف بي عينو وما وصحابي
      الرسول طلب منو البينة او حد الظهر

    150. ادم ود ام دبيلو في June 29th, 2011 5:18 pm

      اتقوا الله الذي يسألكم ….
      الوساخات والعفانات موجوده في الشرطة بالكوم (والفي يده القلم مابكتب نفسه شقي)و(الكلب بحرسوه على ضنبو) وكلهم حراميه وشقي الحال البقع فيه القيد!!!!!!!!!!

      افيدونا افادكم الله في النوعيه التي ذكرها اخونا طارق الوسيله و كنجنقل
      ودمتم..

    151. البيضه والحجر في June 29th, 2011 5:55 pm

      انا ياجماعة شفت كل المكتوب فى موقع حريات ناس كجنقل وميزو ومناصر ميزو ومراقب وكلامهم كلو فى اللواء طارق ومجدى شريف وجلال بتاع الطوب وبرنامج المرور الجديد, انتو عارفين البرنامج الجديد دا هو نفسه برنامج كوشايت بس اضافوا ليهو شوية حاجات والمبرمجين الاضافوا الحاجات دى هم نفس المبرمجين بتاعين شركة 3S ودا كله لعبة ظريفة بين السيد اللواء طارق عبيد والسيد مجدى شريف رضى الله عنهما , ود.سامى شريف طلب الكود بتاع البرنامج الجديد وممكن يعمل ليه مقارنة مع كود برنامج كوشايت حيلقى الاختلاف فقط فى الاضافات الجديدة والحلقة الاخيرة البرنامج حيتسلم لى كوشايت وترجع حليمه لعادتها القديمة .

      يعنى 200 الف دولار دى ماحقت برنامج جديد دى حقت اضافات وعارفين اتقسمت كيف :-

      1- اللواء طارق عبيد = …………….الف دولار

      2- السيد مجدى شريف= ……………الف دولار

      3- بتاع الطوب= …………………..الف دولار

      4- حق الاضافات=…………………….الف دولار(لكن ديل قروشهم بسيطة ما مصريين وكدة)

      5- ……………..= ………………….. جنيه سودانى

      6-…………..= …………………….جنيه سودانى

      7- …………= ………………………….جنيه سودانى

      8- والباقى فى كم نفر كدة زبالاتهم بسيطة جدا(رشوشة) برضو بالجنيه السودانى

      ودى قسمت الثروة اما قسمت السلطة حترجع لى كوشايت

    152. طارق الوسيلة في June 29th, 2011 11:43 pm

      يا ابومريم بالنسبة لي فوالله لا انهش لحم اهل داري و انما اقول الحقيقة و الصدق و لعلمك انني شاهد عيان و كلما سردته هنا شاهدته بام عيني فأن رسولنا الكريم اوصانا ونهانا عن الزور فمن هنا اتبع قول رسولنا الكريم و اروي ما راته عيناي وسمعته اذناي . وانا اتقي و اخاف الله في نفسي وفي الاخرين ودعنا من افكارك الوهمية وحديثي لا يحتاج الي دليل ومستندات ( لك ان تسأل اي سواق عن هذه الواقعة ) وانت من منسوبي وزارة الداخلية كيف لا يكون لديك علم بهذه الاشياء فاذا كنت تعلم هذه مصيبة كبيرة لانك اخرص عن قول الحق و اذا كنت لا تعلم ذلك هنا تكون الخطورة أكبر والمصيبة أعظم لانك جاهل ولعلمك لقد كشفت نفسك بانك احد الضباط المعنين بالمقال . اذا لم تكون من المنسوبين لها كيف لك ان تعرف بكشف تنقلات الضباط ومن اين اتوا و الي اين نقلوا لان هذا العمل خاص بمكتب شئون الضباط علي العموم باب التوبه فاتح اذا كانت توبه صادقة بس اول شئ رجع ما نهبته .
      وبالمناسبة انا حددت وتكلمت عن بعض النقاط اتمني ان يكون النقاش معي بخصوصها.ومازلنا ننتظر رد من وزارة الداخلية او اي فرد من قبلهم مع اسمه كاملا ورتبته وموقع عمله بس ما انت ياابومريم لانك ضعيف جدأ.

    153. طارق الوسيلة قرين في June 30th, 2011 6:57 am

      يا شاهد عيان لا اسكت الله لك حسا اين الملفات اين الفساد

    154. كجنقل في June 30th, 2011 7:02 am

      يا جماعة شاهد عيان وين راح ؟
      اكلو التمساح ؟

    155. طارق الوسيلة في June 30th, 2011 11:15 am

      شاهد عيان وين راح؟
      اكلو التمساح

    156. البيضه والحجر في June 30th, 2011 3:40 pm

      يا شباب انا شايف كلام طارق عين العقل وعشان الموضوع ما يبقي مجرد مهاترات نرجو من الاخ طارق الوسيله تحديد بعض النقاط للمناقشه وننتظر رد من وزاره الداخليه وبالعدم الاخ ابو مريم ممكن يرد

    157. كجنقل في June 30th, 2011 3:46 pm

      انا قبل كده اتكلمتا عن اللواء طارق والمستشار بتاع الطوب
      الكلام الجاي خاص بي ابو مريم
      المستشار بتاع الطوب ما عندو اي علاقه بالتقنيه هو مجرد اداري كان شغال في شركه عن طريق الواسطه اخوهو اللواء عادل سيد احمد
      والمستشار بتاع الطوب قبل كده كان شغال مسجل كليه تمام
      هل تفتكر يا ابو مريم وهل يصح ان يتم التعاقد مع هذا المستشار بتاع الطوب بمبلغ يفوق مرتب دكتور جامعي.
      وممكن ترسل الايميل بتاعك انتا وطارق الوسيله عشان ارسل ليكم صورة من عقد المستشار بتاع الطوب وتنشرو انتا يا ابو مريم عشان تتاكد من الكلام ده.
      عشان الكلام ما يكون مهاترات يكون بالدليل وبعد داك كل قرد يطلع شجرتو
      سلام

    158. ابو مريم في June 30th, 2011 4:33 pm

      كلامك موزون وجميل وحأكتب ليك الايميل بتاعي ورسل لي العقد وبي كجده تكون فعلا صادق
      وبالنسبة لي الاخ القال لي رجع النهبتو وانت معاهم وقال بخاف الله انا من هذا المقام اسال الله
      اللهم يا حي ياصمد يا من لم يكن له كفؤا احد اسألن بكل اسماءك ما علمناها وما لم نعلمها ان تأخذ لي حقي في الاسائة من هذا الذي بهتني .
      يارب ان تعلم اذا كنت نهبت ام لا اللهم ان نهبت فأفضحني في الجنيا والاخرة
      وان لم انهب فخذ حقي منه
      واغفر لي ولوالدي ولسائر المسلمين

    159. طارق الوسيلة في June 30th, 2011 11:15 pm

      انا تكلمت عن الاتي.
      بالنسبة للشرطة السودانية اولا استهل كتابتي عن الفريف اول عمر الحضيري مدير عام الشرطة الاسبق تم احالته للصالح العام و هو في مؤتمر بالمانيا لم تصبر عليه وزارة الداخلية او رئاسة الجمهورية لحين حضوره .
      * الشهيد فريق اول الصادق عوض الله تم احالته للصالح العام ولم يتم اخطاره ورغم ذلك بعث لمؤتمر خارج البلاد و خاص بالشرطة و للاسف احترقت الطائرة عند العودة فما هو المبرر لارساله للمؤتمر وهو محال للصالح العام ومن يتحمل ازهاق روحه.
      * المرحوم اللواء محمد عبدالرحيم كان بالاردن يتلقي العلاج وهو محتضر وفي العناية المكثقة تم احالته للصالح العام و لم تشفع له كرامته و اكرميته او اسلامه لاتخاذ هذا الاجراء بعد عودته حيا او ميتا.
      وزارة الداخلية تستلم الاموال من وزارة المالية بغرض التجنيد ولكن للاسف الشديد يتم التصرف في هذه الاموال فقط في الحوافز وتسير الاعمال الخاصة علما بان اي فريق في الشرطة يتملك منزل من اربعه او خمسة طوابق فمن اين لهم. كما تقوم الوزارة باستلام الاموال للتجنيد لكن يقوم الوزير و المدير العام لتجنيد الجنجويد العرب ضد الزرقة .
      وزارة الداخلية :- تنقسم الشرطة الي الاتي 1/ الشرطة الشعبية و هي التنظيم 2/ الشرطة الظاعنة و القبلية في دارفور لمحاربة القبائل الزنجية 3/ الشرطة العامة وهذه في ظل القيادة الحالية فتصنيفها قبلي وتنظيمي وبكل ما تجمل الكلمة من معني .
      * قيادة الشرطة الحالية تتمتع بصرف بدل السكن وهو اربعه مليون شهريا لكل فرد رغم انهم يسكنون في منازل حكومية اما مدير الشرطة فهو مؤجر فيلا بمبلغ خمسة وعشرون مليون شهريا ومدير هيئة الادارة بمبلغ عشرة مليون شهريا اقسم بالله انها من اموال هذا الشعب الابي .
      * وزير الداخلية ومدير عام الشرطة يخصصون صناديق خاصة بهم للصرف الخاص (الوزير اسرته ثم قبائل الشرق ) وكذلك المدير العام لاسرته ثم قبيلة دار جعل .الوزير و المدير العام ونائب المدير يتصرفون في اموال المرور و الجوازات و السفارات لجيوبهم الخاصة ويعللون ذلك بانها تصرف لتنظيم الكيزان ( حزب المؤتمر الوطني وتنظيم الشرطة القبلية ) ويخالفون بذلك اوامر وزارة المالية باستخدام اورنيك مالي رقم 15 مستخدمين ايصالات الشرطة و يمتنعون عن المراجعة ( لا يسمح لنا حتي بالمراجعة وحتي و لو كنت مندوب من ديوان المراجع العام).
      *وزير الداخلية يعين افراد من قبائل الشرق و من الارتريين في الشرطة دون الشروط و الاسس المتبعة واحضارهم لكلية الشرطة بالمئات حتي دون الكشف الطبي ومعظمهم مصاب بداء السل بضم حرف السين.
      * هيئة الادارة ممثلة في الفريق عمر محمد علي و العقيد خالد عبدالمنعم يتلقون مقابل في ترتيبات القوة وفي نقل الضباط ويتلقون مساعدات عينية ومادية في تشيد المنازل الخاصة بهم ولقد تم تخطي 70 سبعون في رتبة العقيد ليترقي العقيد خالد عبدالمنعم وهو الذي يستلم المقابل ويسلمه للفريق عمر محمد علي ( كيف لك ان تتخطي رتبة ) ..
      * الفريق عمر محمد علي في هيئة الادارة ضلل المدير العام بمعلومات تسببت في ظلم كثير من الضباط بعضهم في رتب قيادية وتم احالتهم للصالح العام ليفسح المجال لنفسه .
      * وزارة الداخلية ترفض المراجعة بواسطة المراجع العام لان هناك فساد لايمكن لاي مخلوق تصوره حقيقة لقد فاق نظام حسني مبارك وبن علي لسنوات وسنوات في المرور و الجوازات و المباحث و المخدرات وولاية الخرطوم خلاف الاموال التي تصرف علي الاشخاص و القبائل . فماذا نحن فاعلون ايها الشباب ؟ و الي من نلجا من بعد الله ؟ اناشدكم بالله ان تتحروا من كل كلمة ذكرت

    160. طارق الوسيلة في June 30th, 2011 11:16 pm

      وهذا الموضوع منقول من صحيفة الوطن اليومية

      أولاً : إتهام خطير للغاية طعنت به وزارة المالية والإقتصاد الوطني «قلب» الشرطة السودانية وتركته ينزف دماً صافي الإحمرار..
      عندما قالت وعلى لسان مدير ديوان حساباتها محمد رحمة الله بأن الشرطة تواصل إرتطامها للمخالفات المالية ـ لعدم استخدامها لأورنيك «مالي 51 إيرادات» وهو الأورنيك الوحيد المعتمد قانوناً لدى وزارة المالية والإقتصاد الوطني والتي لها الولاية الكاملة على المال العام وفقاً للدستور والقانون.
      لكن وزارة المالية قالت بإن شرطة السودان لا زالت تواصل خرقها للقانون واللوائح المالية.
      وأشارت بأن أي أموال تحصل خارج الأورنيك المالي «المعتمد» قانوناً ودستوراً هو مال مشكوك فيه ولا يورد لخزينة الدولة أصلاً .. أو كما قال الإتهام الموجه لجهاز شرطة السودان وخطورة الإتهام يكمن في خطورته ـ بأن جهاز الشرطة هو الذي يحمي القانون وحامي حمى القانون ويحمي الناس من أي منتهك وإذا لحقوقه كان حامي حمى القانون هو الذي يكسر القانون إذن لا داعي لإحترام القانون من أصله ولا داعي لتنفيذه من «أساسو» كما لا داعي أصلاً لإنشاء مفوضية لمحاربة الفساد نهائياً..
      وهذا ما نطق به السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى لقوات الشرطة السودانية.. عندما قال إن من أخطر أنواع الفساد على الإطلاق ذاك الفساد المحمي بالقوة.. وقوات الشرطة الخارقة للقانون تملك القوة وهذا معلوم بالضرورة..
      أقول هذا وقد أًصدر السيد وزير الداخلية قراراً بسحب جميع الإيصالات من رجال الشرطة ـ المعني هنا شرطة المرور تحديداً وناشد المواطنين أصحاب العربات على وجه التحديد والدقة بعدم دفع أية غرامات في الشارع العام.. إلا داخل قسم الشرطة وبواسطة ضابط.. بالطبع الغرامة تحصل بواسطة أورنيك «51 مالي» إذ لا يوجد أصلاً حسب القرار هذه الإيصالات غير القانونية بطرف ضباط وجنود شرطة المرور..
      القرار واضح بـ«سحب» أي إبادة هذه الدفاتر وحرقها كما تحرق الخمور المستوردة وقناديل «البنقو» المضبوطة.. ويتم الإعلان عن ذلك.. أعقبه قرار سياسي داعم لقرار وزير الداخلية
      الدكتور عبد الرحمن أحمد الخضر.. والي ولاية الخرطوم أصدر قراراً يحمل نفس معنى ومضمون قرار السيد وزير الداخلية ـ في عمومه سحب الإيصالات من جميع رجالات شرطة المرور…
      «طيب» من هو المعني بتنفيذ هذا القرار ووصفه موضع التنفيذ؟!!
      هو مدير الإدارة العامة لشرطة المرور بواسطة مدير عام قوات الشرطة..
      وهكذا يتسلسل القرار وينزل وينفذ.. بمعنى محدد اللواء شرطة/ عابدين الطاهر هو المسؤول الأول والأخير ـ بتنفيذ مضمون هذا القرار بالطرق المعروفة ـ لتعميمه على كل الإدارات والأقسام التابعة له.. ولا داعي لمتابعته كما القرارات السياسية.. والشرطة قوة نظاميه أهمها «الإنضباط».. هكذا يجب أن ينفذ القرار ويأخذ قوته.. ولكن هل نفذ هذا القرار بالفعل..؟
      - الإجابة لم ينفذ هذا القرار بالفعل..
      إذ… لا زالت شرطة المرور منتشرة وعلى نطاق واسع وتوقف العربات وتطاردها أحياناً لتحصل على الغرامات بذات الإيصالات والتي أصدر وزير الداخلية بسحبها..
      طيب من أين أتت هذه الإيصالات المسحوبة؟
      سؤال موجه لمدير عام قوات شرطة المرور!؟
      وهاكم الدليل..
      الخميس بتاريخ 41 أبريل ـ الساعة 33:8 ـ بشارع الصحافة ظلط ـ في الركن الشمالي الغربي لميناء الخرطوم البري
      عربة شرطة بداخلها ملازم أول وملازم …. وجنودهم منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابطان الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 62/4/1102م «الثلاثاء» الساعة 5:9 صباحاً شرق جامعة أفريقيا العالمية مباشرة ـ عربة شرطة المرور بالرقم «011123» لانسر بيضاء ـ موديل 8002م تقريباً بداخلها ضابط برتبة النقيب وجنوده منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابط الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 62/4/1102م ـ الثلاثاء 32:9 صباحاً – مدخل شارع الجامعة من الناحية الشرقية بالطبع.. كبري «القوات المسلحة»
      ملازم يمتطي موتر ـ بالرقم 3735 فجأة يهبط ويقفل الشارع تماماً ـ وينزل ـ وبشنطة مليئة بهذه الإيصالات مثبتة في مؤخرة «الموتر» والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات الشرطة.
      يتناول الملازم دفتر ـ منها .. وبصورة خاطفة يغرم عدداً من أصحاب السيارات ويمتطي الموتر ويغادر بسرعة «رادفاً» خلفه جندي..
      وبنفس الإيصالات والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات شرطة المرور..
      وقبلها وفي هذا المنبر «صحيفة الوطن» حددت موقعين من حيث الزمان والمكان وكتب الكثير من الصحف وتناولها كتاب الأعمدة ـ رجالات الشرطة يتحصلون مبالغ بنفس الإيصالات التي أمر بسحبها وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم من جميع رجالات شرطة المرور..
      طيب الآن ولكي لا نوسع الدائرة نحصرها وجوباً
      تحديداً المسؤول الأول عن تنفيذ قرار وزير الداخلية المهندس ابراهيم محمود والدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم هي سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور.. وهذا معلوم بالضرورة السؤال المحدد
      هل سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور .. على علم بأن ضباطه وجنوده منتشرين على نقاط واسع بولاية الخرطوم تحديداً يتحصلون على هذه الغرامات والتي صدر قرار وزاري بسحبها؟
      وإذا كان يعلم هذه مصيبة كبيرة يجب عندها التوقف كثيراً وإذا كان سعادة اللواء شرطة/ عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور لا يعلم ذلك… هنا تكون الخطورة أكبر والمصيبة أعظم يجب التوقف عندها كثيراً جداً
      كسرة أخيرة:
      الفساد هو من أهم العوامل في إسقاط الحكومات «تونس ـ مصر» نموذج..
      «ليبيا ـ اليمن» وغيرها على الطريق..
      الحكومات أصبحت تتساقط كأوراق الخريف الواحدة تلو الأخرى.. وبصورة مهينة للغاية ومُذلة..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة الإنقلابات العسكرية بدعم من الأحزاب السياسية المعارضة في الغالب أو المقبولة الآن الحكومات تسقطها شعوبها..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة المنشورات والكتابات الناهضة على الحيطان..
      «الآن الفيس بوك» ولاعبين جدد هم الشباب والمغبونين من فساد الآخرين المصري «العدلى»..
      أين رصيفك وزير الداخلية يا باشمهندس ابراهيم محمود وزير الداخلية..؟
      أين محافظ القاهرة يا والي الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم؟
      بل أين أمين الحزب الحاكم في مصر ـ يا دكتور عبد الرحمن الخضر ـ أمين حزب المؤتمر الوطني- الحزب الحاكم ـ بولاية الخرطوم؟
      في انتفاضة مصر الشبابية ـ الشرطة لم تصمد أكثر من ساعة واحدة..
      وأخيراً أتركوا الناس تعيش من بعضها البعض وليس على حساب بعضها البعض..
      أللهم قد بلغت فأشهد

      ها و اشهد بالله انها الحقيقة.

    161. ابو مريم في July 1st, 2011 10:11 am

      رجعت تاني لي بهتان الناس وما عند ي ليك غير ‏
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      علي كل كاذب ‏
يبهت ‏
الناس

    162. البيضه والحجر في July 1st, 2011 11:54 am

      انا تكلمت عن الاتي.
      بالنسبة للشرطة السودانية اولا استهل كتابتي عن الفريف اول عمر الحضيري مدير عام الشرطة الاسبق تم احالته للصالح العام و هو في مؤتمر بالمانيا لم تصبر عليه وزارة الداخلية او رئاسة الجمهورية لحين حضوره .
      * الشهيد فريق اول الصادق عوض الله تم احالته للصالح العام ولم يتم اخطاره ورغم ذلك بعث لمؤتمر خارج البلاد و خاص بالشرطة و للاسف احترقت الطائرة عند العودة فما هو المبرر لارساله للمؤتمر وهو محال للصالح العام ومن يتحمل ازهاق روحه.
      * المرحوم اللواء محمد عبدالرحيم كان بالاردن يتلقي العلاج وهو محتضر وفي العناية المكثقة تم احالته للصالح العام و لم تشفع له كرامته و اكرميته او اسلامه لاتخاذ هذا الاجراء بعد عودته حيا او ميتا.
      نمسك كلام طارق واده واحده ونبداء النقاش
      مارأي المعلقين علي هذا الحدث مع العلم بانه ليس بهتان بل حقيقه؟

    163. sudanya في July 1st, 2011 12:03 pm

      نشكر الاخ البيضه والحجر علي هذا المقترح .
      الكلام ان دل انما يدل علي ان الشرطة لا تؤتمن علي افرادها فهي ترميهم رمي الكلاب .
      وهنالك كثير من ضباط الشرطة تقدمو باستقالاتهم من الشرطه وفيهم من هرب من الخدمه من اجل سلامه نفسه وعدم رميه واهانته كما اهين المدير اعلاه.
      وازيد الفريق اول محمد نجيب المدير السابق تلقي خبر احالته للمعاش وهو في مكتبه مستعد للخروج لاجتماع لاعضاء المجلس الوطني في مباني السجل المدني تلقي الخبر في اثناء ركوبه سيارته والتوجه الي الاجتماع .
      اين العدل والكرامه اين هيبه الشرطة حرام حرام حرام

    164. sudanya في July 1st, 2011 12:05 pm

      نشكر الاخ البيضه والحجر علي هذا المقترح .
      الكلام ان دل انما يدل علي ان الشرطة لا تؤتمن علي افرادها فهي ترميهم رمي الكلاب .
      وهنالك كثير من ضباط الشرطة تقدمو باستقالاتهم من الشرطه وفيهم من هرب من الخدمه من اجل سلامه نفسه وعدم رميه واهانته كما اهين المدير اعلاه.
      وازيد الفريق اول محمد نجيب المدير السابق تلقي خبر احالته للمعاش وهو في مكتبه مستعد للخروج لاجتماع لاعضاء المجلس الوطني في مباني السجل المدني تلقي الخبر في اثناء ركوبه سيارته والتوجه الي الاجتماع .
      اين العدل والكرامه اين هيبه الشرطة حرام حرام حرام حرام حرام والله

    165. نقطة نظام في July 1st, 2011 2:37 pm

      الاخوة المدونين بكل الاطياف
      ارجو كريم تقبلكم لاراء الاخر ومحو عناصر السلطة اللفظية والقولية فى الحوارات والابتعاد عن الشتايم والقسم الغموس ووالتلاعب بلفظ الجلالة والحفاظ على بيئة المدونة نظيفة من المهاترات والتكرار والعبثية التى لا تليق بمقام الغرض ودمتم

    166. sudanya في July 1st, 2011 7:48 pm

      نشكر الاخ البيضه والحجر علي هذا المقترح .
      الكلام ان دل انما يدل علي ان الشرطة لا تؤتمن علي افرادها فهي ترميهم رمي الكلاب .
      وهنالك كثير من ضباط الشرطة تقدمو باستقالاتهم من الشرطه وفيهم من هرب من الخدمه من اجل سلامه نفسه وعدم رميه واهانته كما اهين المدير اعلاه.
      وازيد الفريق اول محمد نجيب المدير السابق تلقي خبر احالته للمعاش وهو في مكتبه مستعد للخروج لاجتماع لاعضاء المجلس الوطني في مباني السجل المدني تلقي الخبر في اثناء ركوبه سيارته والتوجه الي الاجتماع .
      اين العدل والكرامه اين هيبه الشرطة حرام حرام حرام حرام حرام والله salam

    167. الللوا عابدين الطاهر في July 2nd, 2011 5:21 am

      يا ناس حريات أنتو بتنشرو الدايرنو وبتحجبوا ألما دايرنو حسب ما يصادف هواكم يتفق مع مزاجكم اما اي حديث ليس فيه إساءة لشخص او بهتان لا ينشر لقد ارسلت رد لأحاديث الإفك الصادرة من بعض اصحاب النفوس المريضة والشخصيات الفاشلة وللأسف لم ينشر وظل معلقا ينتظر الموافقة بالنشر من زعيم عصابة الافاكين قال حريات قال لعنة الله عليكم في الدنيا والآخرة يوم تري الناس سكاري وما هم بسكاري ولكن عذاب الله شديد

    168. كجنقل في July 2nd, 2011 10:30 am

      نشكر الاخ البيضه والحجر علي هذا المقترح .
      الكلام ان دل انما يدل علي ان الشرطة لا تؤتمن علي افرادها فهي ترميهم رمي الكلاب .
      وهنالك كثير من ضباط الشرطة تقدمو باستقالاتهم من الشرطه وفيهم من هرب من الخدمه من اجل سلامه نفسه وعدم رميه واهانته كما اهين المدير اعلاه.
      وازيد الفريق اول محمد نجيب المدير السابق تلقي خبر احالته للمعاش وهو في مكتبه مستعد للخروج لاجتماع لاعضاء المجلس الوطني في مباني السجل المدني تلقي الخبر في اثناء ركوبه سيارته والتوجه الي الاجتماع .
      اين العدل والكرامه اين هيبه الشرطة حرام حرام حرام حرام حرام والله حرام

    169. ابو مريم في July 2nd, 2011 2:48 pm

      الاخوة المتداحلون
      واخص الاخ طارق الوسبلة
      انت قلت وحل
      فت بالله انك شفت ده كلو
      وحلفت بالله
      وعارف حديث الاوقول الزو ر
      اسالك بالله انت شفت انو هيئة الادارة بيدوهم بدل

      سكن ٤‏ مليون الله بيسألك من الكلام ده
      المديرالعام والوزير بيصرفو القروش علي الارتريين ودار جعل والله دي اتهامات حتقيف بين يدي الله ويسألك منها وحيرجع لي الناس حقها
      انت قايل القيامة بعيدة
      والله ما بعيده يرونه بعيدا واراه قريبا
      قلت المدير العام مأجر فيلا بي ٢٥‏ والكل يعلم ان المدير العام بحكم منصبه يسكن في منزل حكومي معلوم للجميع
      قلت اي فريق عندو ٥طوابق وبعضه
      م اتهم الفريق ‏ م ع بإتهامات باطلة
      هضا الفريق الي الان لم يخرج من المنزل الحكومي لانه لايملك منزل يصلح للاقامة

      لو عندك راي في المرور وقطع الايصالات قولو عبي موضوعية عندك رأي في اي اجراءات تضر المواطنين قولة عشان نلقي ليها حل
      لكن تأكل لحم اخيك فهذا لا يقبله الله ولا رسوله
      خلو الناس في حالة واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله ثم توفيكل نفس ماكسبت وهم لا يظلمون
      وقلت لي انا بطبل لي الجماعة
      وانا قبل كده حلفت ليك وتاني بحلف بالله وتالله ووالله مافي واحد من الامنا قلتهم ليك هنا مافي واحد بيعرف انا منو ولا في واحج وزاني عشان اكتب ‏
      وانا اكتب عشان ما اكون شيطان اخرص
      وعشان المروءة ما تضيع بين الناس
      كل من ذكرتهم وانا لا اقول الا ما اعلمه ويعلمه كل الشعب السوداني بحلاف الشيوعيين والمندسين والمنافقين واصحاب المصالح والاجندات الخفية
      الناس الداي ين يخربو علينا بلدنا ويضيعو لينا نعمة الامن العايشين فيها
      بالمناسبة يا اخوان نعمة الامن العايشين فيها دي لو فقدناها تاني كلامكم ده كلو ما بيكون عندو معني وحنبكي يوم لا ينفع الندم
      خلونا متحدي ين ونحل مشاكلنا بالشوري والتناصح
      مش بالنهش في الاخرين

    170. كجنقل في July 2nd, 2011 6:08 pm

      ابو مريم
      انتا شيطان ناطق وانتا ما عندك مروءه
      وانتا كوز منافق وانتا واحد من ناس الشرطة وبتطبل ليهم وتداري عنهم احترم نفسك وامسك خشمك عليك يا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      ما تخلينا نطلع من طورنا وننبذك وناخد ذنب ساي في زول ما بيستحق النبذ يا كوز يا ؟؟؟؟؟؟؟؟
      انتا العرفك شنو انو العميد عادل بشائر منقول من غرب دارفور والعميد حسين نافع من نهر النيل خلي الوهم الانتا قاعد فيهو وده هو النفاق بي عينو وانتا شيطان اخرس يا كوز يا متملق توب وارجع عن البتعمل فيهو ربنا بيقبل التوبه

    171. ابو مريم في July 2nd, 2011 9:47 pm

      استغفرالله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
      ورد ان نبي الله سليمان لقي ابليس عليه لعنة الله فقال له ابليس قل لا اله الا الله
      فقال له نبي الله سليمان
      اقولها لا لقولك وانما لان الله امرنا ان نقول لا اله الا الله
      اظنك فهمت المغزي من القصة
      الاستغفار والانابة والتوبه اعلاه لان الله وؤسوله امرونا لها
      لا لقولك ‏
      اما عن حقي وما نعتني به
      فأذكر هنا قصة لاحد الصالحين وكان له جار يشتمه ويغتابه وكان هذا الصالح يرسل له كل يوم احد تلاميذه بطبق من تمر
      وفي احد الايام سأل التلميذ شيخه لماذا ترسل له وهو يسء اليك فقال له الشيخ يابني
      افلا نهدي متاع الدنيا لمن يهدينا حسناته

      واظنك فهمت مإزي القصة
      ولا اذيدك في هذا الا هذا
      ولو استطيع ان اهديك كما فعل لفعلت
      جزاك الله خير

    172. كجنقل في July 3rd, 2011 7:37 am

      اهو انتا بتعرف في النصح والدين شكلوا عينوك بالواسطه وعملتا ليك دقن وحفظتا ليك كم حديث وجاي تنطط بيهو هنا.
      الغريبه انتا ماسك في الفارغه وجريتنا وراك بي اسلوبك السخيف ده وخليت جوهر الموضوع ونرجع تاني وبما انتا احد منسوبي الشرطة او احد المنتفعين منهم نرجو الرد والسؤال عن ما ذكر سابقا .

    173. كجنقل في July 3rd, 2011 7:50 am

      كلام مقتبس من ابو مريم
      وقلت لي انا بطبل لي الجماعة
      وانا قبل كده حلفت ليك وتاني بحلف بالله وتالله ووالله مافي واحد من الامنا قلتهم ليك هنا مافي واحد بيعرف انا منو ولا في واحج وزاني عشان اكتب ‏
      وانا اكتب عشان ما اكون شيطان اخرص
      وعشان المروءة ما تضيع بين الناس
      كل من ذكرتهم وانا لا اقول الا ما اعلمه ويعلمه كل الشعب السوداني بحلاف الشيوعيين والمندسين والمنافقين واصحاب المصالح والاجندات الخفية
      الناس الداي ين يخربو علينا بلدنا ويضيعو لينا نعمة الامن العايشين فيها
      بالمناسبة يا اخوان نعمة الامن العايشين فيها دي لو فقدناها تاني كلامكم ده كلو ما بيكون عندو معني وحنبكي يوم لا ينفع الندم
      خلونا متحدي ين ونحل مشاكلنا بالشوري والتناصح
      اين الامن في هذا البلد وهل اطلعت علي اخر احصائيه للجرائم في السودان وما رائ الجميع في حادثه اختلاس صندوق معاشات الشرطة ؟
      ابو مريم خلي النصح واجب علي السؤال اعلاه ان كنتا بتحب مصلحه البلد واذا كان فيك خير وليس شيطان اخرس كما ذكرت

    174. ابو مريم في July 3rd, 2011 1:03 pm

      كتبت تعليق لكن للاسف تم حجبه بواسطة ادارة موقع ( حريات)

    175. ارح ارمنيا في July 3rd, 2011 1:17 pm

      اليك انت ايها الحاقد الفاسد الكاذب والي كل من قراء هذه الحروف اقصد هذه اقصد هذه الكذبه الكبيره التي تفوق كذبه ابريل اتعجب بشده فيما اثرته من كذب وبهتان وذور اوضح من الشمس يالك من نمرود وقح وانت تدعي المعارضه وتدعي الحق وتضع علي وجهك قناع المنميمه وتشتم وتسب لمن وهبو انفسهم لهذا الوطن والي من يسهر الليل لحمايتك انت واسرتك واكثر من ذلك وانت تشكك في رجلا في ذمن قا فيه الرجال وكثر اشباه الرجال امثالم تشكك في من تشكك في سعاده الرجل الفاضل والعقيد الفاضل بن من بن الاب الروحي عبدالوهاب الصقري هل انت عاقل في هذا ؟?؟؟؟؟ الم تعرف الفاضل الم تسمع عن الفاضل الم تعرف حب الفاضل للشرطه السودانيه الم تسمع باحترام الفاضل لهذا الشعب ولكل ضباط الشرطه السودانيه حتي الذين يعملون تحته من جنود صف اخي دعني احدثك عن العقيد الفاضل عبدالوهاب الصقري وياليت حروفي تسمح لي ان اصف القليل من طيبه قلبه وعفاف يده يكف شرفا انه من ابناء ولايه الجذيره وهو بار بوالديه ولمنطته ولذملائه وابناء دفعته
      اسالك بربك ورسولك الكريم الذي منعنا النميمه والخطئه وستر المسلم هل تربطك بالفاضل اي علاقه من أي نوع من من اردت تستعرض بهم ؟ فان كانت اجابتك بنعم فهذا عين الحقد الـــــــــــــــــــــــدفين وان كانت اجابتك لا فدعني اوضح لك الاتي …………….>
      _ العقيد الفاضل من اميز ظباط الشرطه السودانيه الذين لايتكررون وهو من اكثر الظباط نزاه والدليل علي ذلك وجوده في اكثر المكاتب الحساسه التي لايجلس فيها الا من تتوفر فيهم النزاهه والاخلاص والدليل وجوده لاكثر من عقدين من الزمان
      _العقيد الفاضل من دره دفعته وريحامه الشرطه السودانيه وهو خرج الي الشرطه السودانيه وترعع في كنفها منذ نعومه اظافره فهل يعقل ان تقر به هكذا؟؟؟؟
      _ايها الفاسد الكاذب توب واستغفر واعمل عملا صالحا يرضاه الله خيرا لك ولا اسرتك ففيما خضت فيه بالمساس بالاخلاء وهذا يذكرني بام المومنين في الافك
      _سعاده العقيد الفاضل بري كل البراءه من كلمه فاسد واشهد الله عالم الغيب والشهاده علي ذلك وان المنزل الذي يقطنه بعرق جبينه وعرق اخوته رعاهم الله وحفظهم من امثالك الذين اكتو بنيران الغربه ويذيدون عن السته
      ايها الوقح الحاقد الفاسد المنافق اقدم الدعوه لك ولامثالك ولكل من يمس بالعقيد الفاضل الدعوخه بكل منصرفاتها ونثريتها لكي نتعرف علي تلك العماره المكونه من اربع طوابق بنارمنيا

    176. ارح ارمنيا في July 3rd, 2011 1:30 pm

      ارجو ان يجد تعليق ارح ارمنيا النشر في في الحريات كما قلتم وانا ادفع عن الفاضل لحبي فيه وطيبه معشره وحبي للوطن ولست من انصار اي حزب فقط كتبت هذه الحروف حتي لا نظلم الرجل الذي اضاع شبابه من اجل غيره وحتي لا ياتي الحاقدين امثال ابومحمد ليتكلكو عن الملائكه مثل سعاده العقيد الفاضل عبدالوهاب العوض الصقري فالحق لابد من ان يقال ويابومحمد حديثك عن الفلل وغيرها لاصحه له فلاتظلم الرجل حتي يلتي ابنك محمد ويظلمك خاف الله خاف الله حسبي الله ونعم الوكيل

    177. كجنقل في July 3rd, 2011 3:50 pm

      اكتب ردك مره تانيه

    178. sudangfl في July 4th, 2011 7:40 am

      السلام عليكم كلكم ناس فى الشرطة وما عندكم موضوع حتى طارق قرين وكجنقل احس بى حقد دفين للشرطة كانكم مظلومين فى ترقى والله حاجة المهم دا ما موضوعى..
      فى ادارات فى الشرطة بقت ضعيفة لاتهش و لاتنش وبجيبو ليها مدراء وعمداء ضعيفين ما عارفين كوعهم من بوعهم ..ديل خليهم سايى .. الادارات بقت زى الروضة النموذجية تدخل الصباح ما تقدر تمرق لظروف او لآخرى والعجب لو جيت متاخر لظرف بعد التمام ما يخلوك تخش الحوش سايى ..
      الدعم والتراحم خليهو سايى مخزنينو بيبنو بيها عماراتهم وشققهم وبيوتهم
      وفى مدراء عيطة سايى لا بهشو ولا بنشوا ولو اتقصيتو من الكلام دا اكيد حتعرفوهو …
      ادارة كدا قديمة بس جابوا فيها عميد مكره الخلق صلاة ما بصليهو فى ادارتو بيمشى يصلى فى حتات تانية قريبة كدا وانا ما عارف الفهم دا شنو؟؟ يمكن ما داير يلاقى الناس … الغريبة فى ناس بيمشوا يصلوا معاهو فى نفس الجامع …
      اما مدير ما بيتشاف كلو كلو .. عيطة ساكت ما نافع بتعريفة قاعد سايى .. لابهش ولا بينش … مدراء دوائر كلهم عطالة وما بيعرفو يشتغلوا .. ولا يقدروا يعدلوا اى حاجة حليل ال……..
      مالين كروشهم ومالين جيوبهم ودى زى الاغتراب …
      يتنقلوا منها يزعلوا وكان قعدوا فيها شبعو …
      فى حاجات لازم تتغير …
      المفتش العام قاعد لى حسع لى شنو هو بفوت الناس دى كلها وما بفوت … محجوب فات… محمد نجيب فات وهو اقدم من محمد نجيب وعمل نائب ليهو .. دى يحلوها كيف .. عدم شخصية والله حب لى منصب ؟؟؟؟؟
      مشكلة صندوق معاشات الشرطة حابسين فيها ناس ما عندهم اى علاقة لا بيمضى فى ورق لابيستلم شيك ولا بيشوف هم بيعملوا فى شنو… 11 شهر المساعد الفاضل دفع الله دا قاعد فى الحبس وهو متزوج يا دوووووووووووووووووب .. وفيها مدير وعميد ما قادرين يسوو حاجة المفتش العام دا بيشتغل فى إيه بالضبط كدا ؟؟؟ المعاشات وما قادر يحل مشكلتو عليك الله فى فرد بيضمنوهو بى اتنين مليار ويفكو الضباط ؟؟ دا ما ظلم ؟؟؟ وتقولوا لى فلان شالوهو وهو مسافر .. دى حاجة بسيطة وما يتشال يعنى ما شبع منها خلاص …
      لكن زول يتحبس ساكت بدون سبب تصفية حسابات وما مذنب .. يسوط فيها عقيد كدا عربى اسمو ابراهيم مصطفى من ناس كردفان سبب البلاوى كلهاومعاهو بتاع مالية الله لاجاب باقيهم … على العموم دا ما موضوع جانبى..
      الناس الكانو فى الشرطة وسفوا مال الشرطة لامن محجوب حسن سعد مشى جاب الحاجات دى راجعة من مزرعتو دا منو؟؟؟ عارفين قصتو!!!!!؟
      والله الناس البيشطبوا فى عماراتهم.. ن وين لقو القروش دى؟؟؟
      والزول الباع هيكل عمارتو فى السوق الشعبى دا منو … عرفتوهو والله لسع

    179. sudangfl في July 4th, 2011 7:49 am

      الغريبة فى واحد رائد كدا فى الشرطة الامنية قاعد ليهو من اتعين فنى وكان فنى كيف الله اعلم يبيع امو عشان القروش ويبيع حاجات تانية حاميانى؟؟؟ استلم بيت من زول فى الكلاكلة اخدها منو سفلقة سايى .. عرفتوهو والله لسع دا غير الناس التانين السجمانين قاعد حارسييييييييييييين الفطور السمح!!!! ناس ما بيعرفو يشتغلوا ؟؟؟ ديل بجيبوهم من وين الاشكال دى…. الشرطة بقت مسيخة مساخة جوا كعب برة زى الزفت!!!!
      الله يصلح الحال غايتو كان ما اتصلح الحال دا الله يكون فى عون الشرطة!!ّ!

    180. ابو مريم في July 4th, 2011 9:27 am

      الاخ
      ■ارح ارمنيا
      السلام عليكم ورحمة الله
      انا مقدر لتعاطفك مع العقيد الفاضل ولكن اسلوبك خطأ خطأ خطأ
      لا تنعت الناس بصفات بذيئه
      لا تشتم ولا تسب
      والله حسيب الناس
      يأخذ الحق من الذي سب وشتم
      فلا تخوض كما يخوض هؤلاء ولا تكيل الشتمائم فتكون مثلهم
      اكتفي بالدفاع عن من تعرف في حدود الحق ولا تحيد عن الحق قيد انمملة والله يتولي الصالحين

    181. sudangfl في July 4th, 2011 12:24 pm

      اصلا كلكم فاشلين ومطرودين حاجة فيها الحاج وراق الفاشل ولبنى المطرودة وهلم جرا كلكم كرور ووسخ الخور كلامك والناس البكتبوا معاكم زاتو افاكين وكذابين ومنافقين وفيها كم جنوبيين وشوية شيوعية عطالة مالاقين شغلة

    182. لله ول رسوله والمؤمنين في July 4th, 2011 12:59 pm

      ( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير ) صدق الله العظيم .. ( آل عمران 26 ).

       يقول الله تعالى: “وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ” (البقرة:281).

       
      يقول الله تعالى :

      ” ياأيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيءٌ عظيم . يوم ترونها تذهل كل مرضعةٍ عما أرضعت وتضع كل ذات حملٍ

      حملها وترى الناس سكارى وماهم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ”
      يقول الله تعالى: ” ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين ممافيه ويقولون ياويلتنا مال هذا الكتاب لايغادر صغيرة ولاكبيرة إلا أحصاها ووجدوا ماعملوا حاضراً ولايظلم ربك أحداً”

    183. لله ول رسوله والمؤمنين في July 4th, 2011 1:13 pm

      روى مسلم ” ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء ”

      وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:   من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه رواه البخاري ومسلم.

      يقول الإمام الشافعي رحمه الله

      تزوّد للذي لا بد منهُ فإن الموت ميقاتُ العبادِ

      وتب مما جنيت وأنت حيٌّ وكن متنبهاً قبل الرّقادِ

      ستندم إن رحلت بغير زادٍ وتشقي إذ يناديك المنادِ

      أترضي أن تكون رفيق قومٍ لهم زادٌ وأنت بغيرِ زادِ

      زار الخليفة الراشد علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه المقابر ذات يوم وبصحبته عدد من الصحابة والأخيار,

      وألقى أبا الحسن نظرة تأملية إلى القبور وخاطب الموتى قائلاً

      يا أهل القبور إن أموالكم قد قسمت وإن أزواجكم قد تزوجت وإن بيوتكم قد سكنت..

      هذا خبر ما عندنا فما هو خبر ما عندكم

      فصمت قليلاً وهو يعلم أن لا مجيب وقال لمن معه كلاماً دافئاً يخرج من القلب

      والله لو ردوا لقالوا …

      إن خير الزاد التقوى…

    184. ابو مريم في July 4th, 2011 2:20 pm

      انا يا اخ كجنقل اتكبمت عن الامن الفي البلد دي والي نسأل الله تعالي انو يديمو علينا
      اللهم ادم علينا نعمة الامن والايمان والسلم والاسلام
      امشي نيروبي الجمبك دي ماتقدر تطلع يدك من شباك العربية لانو ممكن يقطعوها ليك لو لابس ساعة عشان يشيلوها
      شوف ناس العرق شوف ناس ليبيا شوف الصومال
      الواحد بيطلع الصباح وما عارف حيجي راجع ولا لأ
      يا ناس نحنا في نعمة لا يعلمها الا الله حقو نشكر عشان يزيدنا منها

    185. عقيد متقاعد في July 5th, 2011 10:45 pm

      اتفق مع الأخ طارق فيما ذكره وانني اعرف الراجل معرفة شخصيةولقد زاملته لفترة طويلة ودعونا من علاقتي به فلنتطرق الي ما ذكره اولا اشهد بالله ان ما ذكره الأخ طارق هو عين الحقيقةوهناك عدة طرق للتاكد مما قاله فعلي المتشككين في قوله البحث عن الحقيقة وطرق باب وزارة الداخليةاو احد العاملين بهافبالتاكيد ستجدون الحقيقة كاملة.ودعونا من المهاترات الجانبية لان الوضع حقيقة سئ وللغاية.

    186. sudangfl في July 6th, 2011 12:35 pm

      شفتو يا ناس حريات حذفتو مشاركات الناس كلها … ليه دى حريات والله كتم نفس وحريات

    187. الاصلاحى في July 7th, 2011 6:54 am

      الاخ ارح ارمنيا رايتك تمدح وتتغزل فى الرجل حتى ظننت انك ستورثه قلعة الداخلية التى ورثها اصلا الذى تتحدث عنه يا رجل يبدو عليك لاتعرفه جيد فانه لم يفارق المكتب التنفيذى الا فى عهد المدير محجوب منقولا الى جهاز الامن والمخابرات وعن تم اعفاء محجوب رجع الفاضل ال المكتب التنفيذى مرة اخرى ودفعته الاشاوش يقاتلون فى اصقاع دارفور وكردفان وهو جالس تحت المكيفات ود المصارين البيض وهو يمتلم منزل بمدنى حدث المدينة وكذلك اعطى قطعة ارض من اراضى الشرطة ببخس دراهم وبالتقسيط ولم يتم دفع الاقساط ففى اي شئ تتغزل انت فلا تجعلوا الفساد يستشرى اكثر من ذلك فاتقوا الله وقولوا الى الذى احسن احسنت والى الذى اساء اسئت

    188. sudangfl في July 8th, 2011 8:43 am

      قايتو الله يدي العافية سااااااااااااااااااااي

    189. عكود في July 9th, 2011 2:12 pm

      غير مجدي في ملتي واعتقادي أن تنوح باكياً أو ترنم شادي .
      الغيبة والنميمة هذا كل ماصارت اليه حياتنا اتقو الله يجعل لكم مخرجاً ودعو الخلق للخالق قال تعالى(ومن يعمل مثقال ذرة خيراً يرى ومن يعمل مثقال ذرة شراً يرى)صدق الله العظيم.
      يجب عليكم محاسبة انفسكم قبل محاسبة الاخرين فالحياة فيها أموراً اخرى أهم مماتقولون وماتتقولون وهي الايمان الصادق فلو كنا مومنين بالله واليوم الاخر والقضاء والقدر خيره وشره لما حدث كل هذا فمن توكل على الله فهو حسبه واتركو مالايعنيكم واعتنو بما يخصكم الحياة فانيه والدنيا زائله اهتمو بما وصكم به رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وماوصى به سائر المومنين في حجة الوداع عودو الى رشدكم وانسو وتناسو مابدر منكم بالتوبة ولاتخشو بعد ذلك شئياً والله المستعان .

    190. طارق الوسيلة في July 10th, 2011 8:16 pm

      اين انتم من الحقيقة اصحواكفاية استهتار ومغالطات علي الفاضي لقد انكشف وانجلي فساد الشرطة وكل المداخلات لست لها صله بالعلاقات الشخصيه بل انها الشرارة الاولي لتصحيح مسار الشرطة ومحاربة الفاسدين الذين نطالب بعقابهم وانتم المدافون عنهم انما تثبتون لنا انكم جزء من هذه المؤسسة التي حولتوها الي فساد ولخدمة مصالحكم الشخصية
      فالجميع يعلم بان فساد الشرطه بات آفة سلوكية ترمي بظلالها على مجتمعناالفاضل .http://www.hurriyatsudan.com/?p=20674

    191. الاصلاحى في July 11th, 2011 7:51 am

      الرايد فيصل القراي وزيرالدوله للداخليه السابق العاص خاله وهو من دار جعل طلب تفريغ لعمل ماجستير واعطي التفريغ لمدة 4 سنوات واعطى كذلك مبلغ 20 مليون بالقديم من الداخليه كرسوم للدراسةفهذا الفاسد لم يدرس او يحضر وذهب واشتغل مع الفريق عثمان ابراهيم صاحب الابراج العالية التى ورثها من اجداده واسم هذا الضابط مكتوب على الافتة المعلقه ببرج الغابه المملوك لهذا الفريق وبعد قضاء الاربعة سنوات الدراسة فى العمل مع هذا الفريق رجع الى الوزارة وتم ترقيته كل ذلك لان العاص خاله والمدير من دارجعل والعلاقة الخاصة التى انشاها مع الفريق عثمان صاحب المدير هكذا تدار الدولة بالمحسوبية والصحبة فعليك ياوطنى السلام

    192. صرخة نملة في July 12th, 2011 7:16 pm

      انتهى زمن السكوت والصمت والمحسوبية واستخدام السطة وبدأت سياسية التغيير فيجب التغيير نطلب من السيد الرئيس عبر الاجهزة الامنية التحقيق فى كل ماكتب فى هذا الموقع http://www.hurriyatsudan.com/?p=23213 ونظافة هذا الجهاز من هؤلا المفسدين الذين يسخرون فيما بينهم بماكتب وذلك لانهم تحت مظلة السيد وزير الداخلية فلن نصمت ولن نسكت وسنصرخ بصوت عالى لا للقساد لا للكميشنات لا للمحسوبية .. ان السبب الاساسى الذى ضاع به الجنوب هو مافى الجيوب فنرجو من سيادتكم التحقيق فى كل ماكتب عبر اجهزتكم الامنية وان يكون برعاية خاصة جدا منكم لان الشرطة جهاز حساس لاتتحمل اى فساد وهى الجهة المنوط بها مكافحة الفساد فنرجو التحقيق التحقيق والتغيير التغيير يعنى ياسيادة الرئيس قالوا( الحرامى بسلموا البوليس) البوليس سلموا لى منو

      وراء كل مشروع فاشل مسؤول ناجح فى جمع المال لمصالحه الخاصة

      الـفار فرفر في الفـروة شابكنا يومـاتي فـتاوي!

      كم أرنـب جوه الطاقيـة مستني منـديل الحـاوي
      والهـون رفـع التلفـون في لحظة ضرب البليـون

      الفــات فات لف اللـفات فـي جـيبو الكـنجالات!
      من مافـي ركب العربات جالوصو أصبح صرايات!
      والفـلة وقعت في البـير محروسة بي كم خـنزير!
      لا محاسب لا كشف حساب لا ذمــة لا إقــرارات!
      ,,,,,,,

    193. احمد السيد حسن في July 13th, 2011 8:48 pm

      البوليس دا ماخاربو الا العقيد المدعو خالد عبدالمنعم المحمى بالنتظيم وهو البنقل وبعين وبسيوى فى البوليس دا اى حاجه دايرا وما بهمو لامديرو ولا حتى مدير الشرطه ذاتو كدى اسألو عن نقيب اسمو هشام وعلاقاتو المشبوه معاهو ودكاكين الكنيسه وارض فى كافورى للعقيد خالد وعربيه توسكان مقرشا وبرضو خالد المتحكم فى السفارات وكيف ودا الرائد خالد عبدالرازق المامستحق اصلا وعديد التجاوزات مواصل مسلسل الارهاب للضباط فى كل الرتب  

    194. ود الزومة الشايقي في July 20th, 2011 10:51 pm

      الشرطة السودانية فيهاالفساد وانا حاوريكم الضباط الما عوزين يتنقلو منر المرور لحدي الان وليهم اكثر من 10 سنين قاعدين والضباك الشرفاء بنقلوهم في سنتين بس اولاْ فيها المقدم جمال الصقري الموجود حالياً في المرور والعندو اخوه في مكتب الوزير وما داير يطلع من المرور ابداً لانو فيه مرتع للفساد وحاليا في الجزيرة وداير اقول انو لو جا ضابط من المرور مثلاً ضابط كبير هاك يا ظروف وهاك يا فلوس من اين له كل هذا المال الذي يهديه لضابط الشرطة الزائرين هذه اموال المساكين الغلابة اهل الجزيرة وثانياًالرائد شرطة فائز احمد المكي دا كمان هاك يا ظروف لوزارة مليانة قروش وجاتك يا داخلية كسرة التلج البخليهو قاعد في المرور وثاللث العقيد شرطةسهام دي طبعاً راجلا مدير الشئون المالية البهبشه منو ويا المرور والرائد شرطة عماد عريان انشاء الله عريان دايماً من الحق والفضيلة ديل كلهم مرتع للفساد داخل المرور ويا مسئول الشرطة شوف ليك صرف عليك الله انصف الضباط الشرفاء والقاعدين ليهم سنين وسنين ديل بدفعو لي منو رشاوي عشان يقعدو في المرور وداير اذكرك قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (كل لحم نبيت من سحت فالنار اولي به )

    195. محمد في July 20th, 2011 11:00 pm

      استغفر الله

    196. سيببببب في July 20th, 2011 11:02 pm

      دا شنو

    197. محمد عبد الله في July 21st, 2011 5:10 pm

      اذا بليتم فاستتروا

    198. طارق الوسيلة في July 21st, 2011 6:09 pm

      هذا قليل من فيض هناك اشياء كثيرة لم تكشف بعد .لماذا لم يحال المدير العام ونائب المدير الي الصالح العام ومتي سوف يحاسبون وهم ومن ثبت فسادهم واعدكم بكشف المزيد عن هؤلاء الخونة الفاسدين . مجرد سؤال ماذا يفعل الفريق عصمت ؟ يا سيادة الفريف لقد اعجبني منزلك بالسرحة انه في غاية الروعه والجمال . فقط اعلمنا كم هو قيمته ؟ب ومن اين تحصلت علي قيمة مواد البناء علما بان راتبك معلوم لنا فمن اين لك هذا يا هذا ؟ والساقية لسة مدورة.

    199. محمد عثمان في July 21st, 2011 7:53 pm

      رداً لما ذكر مسبقاً عن الرائد محمد جقود في ما ذكر انه يمتلك شقتين بالخرطوم بحري واخرى بالشجرة . اما عن منزل الشجرة فهو منزل والد الزوجة( نسيبه ) اما الشقتين ومنزل الفيحاء فهو من حر ماله فهو الرجل العصامي الذي شق حياته معتمداً على نفسه وليس على اسرته وليس والده رئيس مجلس الوزراء.
      من عام
      82 وحتى 94 كان متنقلاً في العمل بين مقاولات اعمال السباكة في السوق وعمل رئيس وردية بالهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وكان يتقاضى راتباً أكثر من ممتاز وسكن مجان وترحيل مجاني .وفي عام 94 التحق بوزارة الداخلية مهندس في مجال الصرف الصحي في عام 97 تزوج من استشارية النساء والولادة تحمل الدكتوراة من جامعة الخرطوم وفي عام 99 – 2000 تم التعاقد معها في المملكة العربية السعودية براتب مجزي برفقة زوجها كما ذكرتم الرائد محمد جقود وعملا الاثنين في المملكة العربية السعودية حتى عام 2005 بعد نهاية اجازة زوجها بدون مرتب واستمرة زوجته في العمل حتى تاريخ اللحظة . وتقيم هي والاسرة المكافحة.
      وزوجها يباشر في عمله في الداخلية من اجل تامين مستقبله ومستقبل الابناء وكل منهما يبعد عن الاخر حتى انه حرم نفسه من حق الزوجية وحنان الاطفال لتأمين المستفبل للابنائهم . وهذه دلالالة على نبل هذا الشخص وكفاحه في العمل ورداً على الاتهامات المقرضة من قبل اناس لم ينطقوا باي ماهو حقيقي سوى الاشاعة والحقد النابع من دواخلهم .

    200. ابو مريم في July 22nd, 2011 8:06 pm

      فستذكرون ما اقول لكم وافوض امري الي الله
      ان الله بصير بالعباد

    201. طارق الوسيلة في July 23rd, 2011 2:14 am

      للعلم ان ابو مريم هو احد الاشخاص الذين تحدثنا عنهم في هذا المنبر .

    202. ابو مريم في July 23rd, 2011 1:51 pm

      مافي مشكلة يا اخ طارق
      فصبرا جميل والله المستعان علي ما تصفون
      ونتقابل بي هناك لو عند: حق عندي شيلو ولو عندي حق عندك بشيلو حسنات مع اني اشك انو زول بيتكلم في الناس قدر ده ممكن تفضل ليو حسنات
      لكن من رحمة ربك انو الماعندو حسنات يشيلوها منو بيشيلو من الزول الطالبو الحق سيئات ويختوها لي الماعندو حسنات
      ونحن والله سيئاتنا كتيييييرة وشيل شيلتك

    203. زول نصيحة في July 24th, 2011 3:23 pm

      الاخ الكريم
      ود الزومة الشايقي
      سلام الله عليك
      ما دفعني للرد عليك هو المعلومات المغلوطة و التى لا تمت للحقيقة بصلة
      فيما ذكرته عن الاخ الرائد شرطة عماد عريان
      و ذكرت بان له اكثر من عشر سنوات في ادارة المرور..هل تعلم انو الرائد
      عماد عريان تخرج في عام 2004 ثم عمل في ولايتي غرب و جنوب كردفان
      لاكثر من اربعة سنوات و عندما جاء الي المرور تم الحاقه بالاحتياطي المركزي
      لمدة ليست بالقصيرة…عليه اخي الكريم ود الزومة عليك بتوخي الحذر في نشر
      مثل هذه الاكاذيب…اما فيما يختص بدعاءك عليه فهو مردود عليك…و اذكرك
      بان المسلم ليس بطعان و لا لعان…الاخ عماد اخ و صديق لاكثر من عقدين من الزمان
      يتجمل بالادب الرفيع و الاخلاق السامية
      الاخ ود الزومة اسال الله لك الهداية
      و السلام عليكم

    204. ■طارق الوسيلة في July 24th, 2011 4:06 pm

      نعلم جيدا ان سيئاتكم كثيرة ونشكرك علي شجاعتك بالاعتراف بها وتاكد تماما انك من تحمل وزرها ليس نحن ويجب عليك ان تعلم بان كل ما سرد هنا هو عين الحقيقة ودعك من دفاعات التي تستند الي الجهل والغباء فانت غير مؤهل فكريا للمناقشة ولقد توقف نموك ونضوجك وحسك العقلي تماما حتي ان قلمك ضعيف والاخطاء الاملائية كثيرة لديك فالجهل مصيبة . فارتقي الي مستوي النقاش وتذكر الحديث الشريف عن أبي سعيد الخدري رضي الله تعالى عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان . فلا تكون من الذين ضعاف الايمان .

    205. طارق الوسيلة في July 25th, 2011 12:26 am

      زول نصيحة شكلك نفس فصيلة ابومريم

    206. طارق الوسيلة في July 25th, 2011 12:49 am

      ننتظر رد من وزارة الداخلية او اي فرد من قبلهم مع اسمه كاملا ورتبته وموقع عمله

    207. ابو مريم في July 25th, 2011 11:19 am

      فلا تكون من الذين ضعاف الايمان
      الاخ طارق
      ظاهره جدا حصافتك اللغوية والمامك باللغة
      يامتمكن

    208. ابو مريم في July 25th, 2011 11:27 am

      يا اخ طارق
      انا الحمد لله معترف انو عندي ذنوب كتيرة والله يغرها لي وما عيب انو الواحد يغلط ويرجع
      الدور والباقي علي الناس العاملين ملائكة وما عندهم ولا غلط وبيفتشو في اخطاء الناس
      ياخ اتقي الله
      انا ما نفيت ولا اثبت
      انا قلت ليك لو عندك دليل جيبو عشان نصدقك وننادي معاك بمحاربة الفساد لكن بي اخوي واخوك كده
      والله ما بنقيف معاك بل ندعوك لي الهداية والتوبة والرجوع

    209. طارق الوسيلة في July 25th, 2011 3:33 pm

      كل الاحاديث الجانبية غير مفيدة بالنسبة لي و لا اهتم بها انا ذكرت وحددت بعض النقاط ولدي الدليل علي ذلك فقط ارجو من كل الاخوة الحادبين علي مصلحة الوطن ان يتحروا الدقة فيما يكتبون وفيما ذكرت .وحتي الان ننتظر رد من وزارة الداخلية او احد كبار الضباط للنفي اواخطارناببدء محاكمة الفاسدين كما نرجو تكوين لجنه مشتركة برئاسةالأخ الاستاذ الحاج وراق ورئيس تحرير صحيفة الوطن مع ديوان المراجع العام وبعض الضباط الشرفاء لتقصي الحقائق وتمليكها للمواطن .ولكم هذه المعلومة عن حال الشرطة الدفعه 60 هم القاده الأساسين لتسير عمل الشرطة الحالي و من هنا يبدأالفساد وبدأ التسيس بإيسم الدين بالتنسيق مع الجهاز السياسي.
      التنسيق- إدخال الشرطة في التنظيم السياسي عبر واجهات الشرطة الشعبيه والشركات.
      -التمكين في الشرطة بإسم الدين بتجنيد المدراء في رتبة لواء أو عميد ليحافظ علي النظام وفساده.
      – الإجتماعات السريه في المقار السريه والمؤتمرات بإحضار الرئيس أو نائبه أو المشرفين علي الولايات من الوزراء.
      - التغطيه على الجانب العنصري والإجتماعي (قبائل غرب السودان)لسد مركب النقص بالدراسات فوق الجامعية(الماجستير,الدكتوراء) وذلك بالتنسيق مع السياسين من العنصر امثال :الفريق الدكتور\العادل العجب والفريق الدكتور\أدم دليل والدكتور\الفكي احمداي …..الخ والقائمه تطول.
      – ضباط يعملون في وحده واحده منذ تخرجهم برتبة الملازم وحتى رتبة العميد واللواء مثل العميد\ عادل ابوبكر ,العميد\حسين نافع ,اللوء\بابكر محمد حسين ,العقيد\فتحي شمت,العقيد\خالد عبدالمنعم ,المقدم\جمال الصقري شقيق العقيدالفاضل الصقري مدير مكيب الوزير عبدالرحيم محمد حسين(أبناء التنظيم)…….الخ والقائمه طويله.
      - العقيد\خالد عبدالمنعم (مهندس التنقلات_السفارات_مدراء مكاتب هيئة الإدارة والقيادة وكشوفات كلية الشرطة)بس تدفع كاش وإذا مافي تورد مواد بناء لي عمارته وعمارات الفريق\عمر محمد علي .
      - المرور ينتقل لي كسر الثلج وللبس البلوزات بعد دعوة زوجة الرئيس لأسبوع المرور العربي ,ماعلاقة زوجة الرئيس بالمرور ياريس!!!!؟؟؟
      - جديد الفساد في الشرطة محمي تحت مظلة الرئيس وزوجاته.(لا يتم تنفيذ أي حكم ولو صدر من المحكمه الدستوريه).
      - المدير العام \هاشم عثمان على عينك يافساد وعينكم إشترى منزل الفريق\عثمان إبراهيم المهندس صاحب الشركات في العمارات بالملياراات……؟ باإضافه إلى الشقق والفلل والمخططات بالخرطوم وخارج السودان.
      - صندوق موارد الوزير وصندوق موارد المدير العام ومال جوازات السفارات(ممنوع الإقتراب والتصوير)والسؤال ولو ماعاجبكم ياشعب السودان ممنوع المراجعه ومابنعمل بأرونيك مالي 15بنعمل العاوزينو أنحنا.
      - اللوء\عابدين مدير المرور يمتلك قصر في الكباشي وعمارتين في الخرطوم وكاش في البنوك والرئيس وزوجته يحمونه ,سؤال بريئ جدا” لماذا؟؟؟؟
      - إنتقل الفساد واسرار العمل إلى نساء القاده مشكلة زوجة الفريق\م___ وزوجة الفريق\ع____ برئاسة الشرطة وإنكشف المستور فيما يدور الخلاف مع الفكي (فلان\قوني) الذي احضر من نيالا حتى تدخل الحرس والسواقين لي فض الإشتباك ثم إنتشرت في أوساط القوة(رايكم شنو في القيادة دي والرجاله دي!!!!!!)
      - الشرطة إنتهت وتمر بأسواء إدارة في تاريخها وماتبقى من رجال يحافظون فقط على ماء الوجه.اتمني ان تكشف حادثه اختلاس صندوق معاشات الشرطة

      (اين الدين ؟؟واين الأخلاق؟؟)

    210. طارق الوسيلة في July 25th, 2011 3:58 pm

      وهذا الموضوع منقول من صحيفة الوطن اليومية

      أولاً : إتهام خطير للغاية طعنت به وزارة المالية والإقتصاد الوطني «قلب» الشرطة السودانية وتركته ينزف دماً صافي الإحمرار..
      عندما قالت وعلى لسان مدير ديوان حساباتها محمد رحمة الله بأن الشرطة تواصل إرتطامها للمخالفات المالية ـ لعدم استخدامها لأورنيك «مالي 15 إيرادات» وهو الأورنيك الوحيد المعتمد قانوناً لدى وزارة المالية والإقتصاد الوطني والتي لها الولاية الكاملة على المال العام وفقاً للدستور والقانون.
      لكن وزارة المالية قالت بإن شرطة السودان لا زالت تواصل خرقها للقانون واللوائح المالية.
      وأشارت بأن أي أموال تحصل خارج الأورنيك المالي «المعتمد» قانوناً ودستوراً هو مال مشكوك فيه ولا يورد لخزينة الدولة أصلاً .. أو كما قال الإتهام الموجه لجهاز شرطة السودان وخطورة الإتهام يكمن في خطورته ـ بأن جهاز الشرطة هو الذي يحمي القانون وحامي حمى القانون ويحمي الناس من أي منتهك وإذا لحقوقه كان حامي حمى القانون هو الذي يكسر القانون إذن لا داعي لإحترام القانون من أصله ولا داعي لتنفيذه من «أساسو» كما لا داعي أصلاً لإنشاء مفوضية لمحاربة الفساد نهائياً..
      وهذا ما نطق به السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى لقوات الشرطة السودانية.. عندما قال إن من أخطر أنواع الفساد على الإطلاق ذاك الفساد المحمي بالقوة.. وقوات الشرطة الخارقة للقانون تملك القوة وهذا معلوم بالضرورة..
      أقول هذا وقد أًصدر السيد وزير الداخلية قراراً بسحب جميع الإيصالات من رجال الشرطة ـ المعني هنا شرطة المرور تحديداً وناشد المواطنين أصحاب العربات على وجه التحديد والدقة بعدم دفع أية غرامات في الشارع العام.. إلا داخل قسم الشرطة وبواسطة ضابط.. بالطبع الغرامة تحصل بواسطة أورنيك «51 مالي» إذ لا يوجد أصلاً حسب القرار هذه الإيصالات غير القانونية بطرف ضباط وجنود شرطة المرور..
      القرار واضح بـ«سحب» أي إبادة هذه الدفاتر وحرقها كما تحرق الخمور المستوردة وقناديل «البنقو» المضبوطة.. ويتم الإعلان عن ذلك.. أعقبه قرار سياسي داعم لقرار وزير الداخلية
      الدكتور عبد الرحمن أحمد الخضر.. والي ولاية الخرطوم أصدر قراراً يحمل نفس معنى ومضمون قرار السيد وزير الداخلية ـ في عمومه سحب الإيصالات من جميع رجالات شرطة المرور…
      «طيب» من هو المعني بتنفيذ هذا القرار ووصفه موضع التنفيذ؟!!
      هو مدير الإدارة العامة لشرطة المرور بواسطة مدير عام قوات الشرطة..
      وهكذا يتسلسل القرار وينزل وينفذ.. بمعنى محدد اللواء شرطة/ عابدين الطاهر هو المسؤول الأول والأخير ـ بتنفيذ مضمون هذا القرار بالطرق المعروفة ـ لتعميمه على كل الإدارات والأقسام التابعة له.. ولا داعي لمتابعته كما القرارات السياسية.. والشرطة قوة نظاميه أهمها «الإنضباط».. هكذا يجب أن ينفذ القرار ويأخذ قوته.. ولكن هل نفذ هذا القرار بالفعل..؟
      - الإجابة لم ينفذ هذا القرار بالفعل..
      إذ… لا زالت شرطة المرور منتشرة وعلى نطاق واسع وتوقف العربات وتطاردها أحياناً لتحصل على الغرامات بذات الإيصالات والتي أصدر وزير الداخلية بسحبها..
      طيب من أين أتت هذه الإيصالات المسحوبة؟
      سؤال موجه لمدير عام قوات شرطة المرور!؟
      وهاكم الدليل..
      الخميس بتاريخ 41 أبريل ـ الساعة 8:33 ـ بشارع الصحافة ظلط ـ في الركن الشمالي الغربي لميناء الخرطوم البري
      عربة شرطة بداخلها ملازم أول وملازم …. وجنودهم منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابطان الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 26/4/1102م «الثلاثاء» الساعة 5:9 صباحاً شرق جامعة أفريقيا العالمية مباشرة ـ عربة شرطة المرور بالرقم « 321110» لانسر بيضاء ـ موديل 2008م تقريباً بداخلها ضابط برتبة النقيب وجنوده منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابط الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 26/4/2011م ـ الثلاثاء 9:32 صباحاً – مدخل شارع الجامعة من الناحية الشرقية بالطبع.. كبري «القوات المسلحة»
      ملازم يمتطي موتر ـ بالرقم5373 فجأة يهبط ويقفل الشارع تماماً ـ وينزل ـ وبشنطة مليئة بهذه الإيصالات مثبتة في مؤخرة «الموتر» والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات الشرطة.
      يتناول الملازم دفتر ـ منها .. وبصورة خاطفة يغرم عدداً من أصحاب السيارات ويمتطي الموتر ويغادر بسرعة «رادفاً» خلفه جندي..
      وبنفس الإيصالات والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات شرطة المرور..
      وقبلها وفي هذا المنبر «صحيفة الوطن» حددت موقعين من حيث الزمان والمكان وكتب الكثير من الصحف وتناولها كتاب الأعمدة ـ رجالات الشرطة يتحصلون مبالغ بنفس الإيصالات التي أمر بسحبها وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم من جميع رجالات شرطة المرور..
      طيب الآن ولكي لا نوسع الدائرة نحصرها وجوباً
      تحديداً المسؤول الأول عن تنفيذ قرار وزير الداخلية المهندس ابراهيم محمود والدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم هي سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور.. وهذا معلوم بالضرورة السؤال المحدد
      هل سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور .. على علم بأن ضباطه وجنوده منتشرين على نقاط واسع بولاية الخرطوم تحديداً يتحصلون على هذه الغرامات والتي صدر قرار وزاري بسحبها؟
      وإذا كان يعلم هذه مصيبة كبيرة يجب عندها التوقف كثيراً وإذا كان سعادة اللواء شرطة/ عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور لا يعلم ذلك… هنا تكون الخطورة أكبر والمصيبة أعظم يجب التوقف عندها كثيراً جداً
      كسرة أخيرة:
      الفساد هو من أهم العوامل في إسقاط الحكومات «تونس ـ مصر» نموذج..
      «ليبيا ـ اليمن» وغيرها على الطريق..
      الحكومات أصبحت تتساقط كأوراق الخريف الواحدة تلو الأخرى.. وبصورة مهينة للغاية ومُذلة..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة الإنقلابات العسكرية بدعم من الأحزاب السياسية المعارضة في الغالب أو المقبولة الآن الحكومات تسقطها شعوبها..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة المنشورات والكتابات الناهضة على الحيطان..
      «الآن الفيس بوك» ولاعبين جدد هم الشباب والمغبونين من فساد الآخرين المصري «العدلى»..
      أين رصيفك وزير الداخلية يا باشمهندس ابراهيم محمود وزير الداخلية..؟
      أين محافظ القاهرة يا والي الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم؟
      بل أين أمين الحزب الحاكم في مصر ـ يا دكتور عبد الرحمن الخضر ـ أمين حزب المؤتمر الوطني- الحزب الحاكم ـ بولاية الخرطوم؟
      في انتفاضة مصر الشبابية ـ الشرطة لم تصمد أكثر من ساعة واحدة..
      وأخيراً أتركوا الناس تعيش من بعضها البعض وليس على حساب بعضها البعض..
      دعونا من الغباء والجهل فانتم المنتفعين المنتفخين المدافعين عن الباطل وشذذ الافاق عليكم التاكد من صحة هذا المقال

      أللهم قد بلغت فأشهد

    211. طارق الوسيلة في July 25th, 2011 4:00 pm

      اتمني ان تسالوا من حادثة الفكي التي حدثت داخل وزاره الداخلية

    212. فاعل خير في July 25th, 2011 6:55 pm

      ظهر الفسادايضا في ادارة السجون ظهر كشف تنقلات بتاريخ يوم 20/7 كشف البقا لمن يدفع للمدير يقال عليه كشف دافعي الجزية والاتوات واكراميات من مال الشعب تم توزيع الضباط حسب رغبة المدير والموقع الذي يمكن ان يستفيد منه الضابط والمدير ضاربا بالكفاة والامانه عرض الحائط اذ شمل الكشف المقربين والمقضوب عليهم . المكرمين تم نقلهم المواقع التي تدفع منها الجزية الشهرية ونصف شهرية . امثال من نقلوا بورسودان العمومي وبورسودان المحلي برغم من ان احدهم صدر في حقه تقرير من الداخلية قسم التفتيش الذي يتبع لنائب المدير العام ضعيفا اداريا لكنه يمكنه دفع الجزية نقل بايعاز من رتبة قيادية كانت هناك حتي تضمن نصيبها من الجزية والاكراميات وامثال القضارف . وتم ابفاء بعض الضباط الفاسدين ماليا ببعض الولايات المنتجة زراعيا.وتم نقل الشرفاء من بعض المواقع وتم ترك بعض بولايات وقضوا بها سنوات لنهم من دافعي الجزية من تلك الولايات . وامثالهم برئاسة الادارة لانهم يعملون علي ترضية المدير في لجان المشتروات ولهم سنين لم ينقلوا منها.الفئة الغير راضيين منها في كل كشف تنقل منهم من قضي سنة ومنهم اقل . ذائد التخبط العشوائي في الادارة حيث اصدر المدير كشف لادارة سجن شالا. ولا يعلم اين عمل ضباطه لعدم الشوري نجده ينقل الضباط وهو لايعلم اين عملوا من قبل الي المواقع الاخري . الابقاءعلي عدد 4 عمداء في الولاية الوسطي سابقابعضهم من دافعي الجزية .والحوجه لهم في كردفان ودارفور عدد سجون ولاية واحدة تعادل سجون الولاية الوسطي . هل تصدق صديقي هولاء هم القيادات هدفهم جمع المال وليس مصلحة العمل .اخي الوزير والمدير العام عليكم الله اسالو مدير السجون عن عدد ضباطه و المواقع التي عملو بها للوقوف على حركة الضباط من تاريخ التخرج وحتى اليوم.

    213. ابو مريم في July 26th, 2011 4:27 pm

      بالله …….‏ هي الحكاية كده ‏.؟

      قلت لي لجنة من الحاج وراق
      الحاج وراق الشيوعي
      اهااااااا
      ميبما تقول كده من قبيل عشان ما تضيع زمنا في الردعليك
      اوعك ‏
تكون

      شيوعي
      وداير يحكمونا الشيوعيين الي بيفتخرو انهم ما بيصلو
      عشان كده انا اقول ليك الرسول قال اذا رأيتم الرجل يرتاد المساجد فاشهدوا له بالايمان تقول لي حرامية وجاري سبحتو وكده
      الصلاه زاته ما مقتنعين بيها الشيوعيين
      انا من هذ المقام ادعو كل الشرفاء الاسلاميين وليس الشيوعيين انو مافي ولا واحد يرد علي هذا المتخدث الذي مثله الاعلي وقدوته الحاج وراق
      قال وراق قال

    214. طارق الوسيلة في July 26th, 2011 6:06 pm

      اعلم تماما انك محدود الفهم والافق فالحاج وراق موقعه هنا كرئيس للجنة المقترحة من عندي وممثل للاتهام ليس اكثر من ذلك لانه كاتب هذا المقال ومعه رئيس تحرير صحيفة الوطن الاستاذ سيد احمد خليفة لانه كتب عدة مقالات عن فساد الشرطة بالاضافة الي بعض الضباط الشرفاء لتقصي الحقائق وتمليكها للمواطن.هذا بالضبط ما كتبته وارجو ان تقوم بقراءة مقالي مرة اخري . وفضلا دعنا من الاسلوب الغبي و البربري الذي تنتهجه وقصة الشوعية والحاج وراق شيوعي وما ادراك ما شيوعي ودايرين الشويعين يحكمونا و الصلاه ذتها ما مقتنعين بيها الشيوعيين . والله لايمهني الحاج ووراق ماذا يكون بل يسعدني التحاور معه لكشف فساد الشرطة وكل السارقين بالشرطة وهذا هو موضوعنا
      فساد الشرطة . حقيقة واشهد بالله عليها بانك اثبت تماما بانك قمة الغباء والجهل .

    215. طارق الوسيلة في July 27th, 2011 1:20 am

      لم يحدث ان خضعت استثمارات الشرطة للمراجع العام علي الاطلاق , سؤال برئ جدأ متي يحدث ذلك ؟.
      هذا الرابط يوضح جزء من فساد الشرطة ببورتسودان.
      http://www.yarranile.com/message%20to% 20police.htm

    216. dome ahmed في July 29th, 2011 2:24 pm

      الشرطه موسسه شريفه يامنافقين ياحاقدين

    217. dome ahmed في July 29th, 2011 2:31 pm

      يبدو ان الحاسدين الحاقدين هم من لديهم حسابات شخصيه مع الشرطه

    218. idress في July 31st, 2011 6:43 am

      الشئ بالشئ يذكر ……. الفساد الحقيقي انا شايفو في الجيش وأعني هنا جيش ما بعد عبد الرحيم .. فهو الشخص الذي يرافقه الفساد اينما ذهب بدأه في الشرطة ولكن كانت كارثة الأبراج والتي تكافء فيها بتحويله إلي الدفاع بدلاً من محاسبته … وفساد وزارة الدفاع بدءً من بنك أم درمان اللاوطني وشركة شيكان والقارص للدواجن والنصر للتشييد إنتهاءً بصفقات الأسلحة التي لا تصلح للمليشيات (هذه الأسلحة التي يتم جلبها من الصين وروسيا الإتحادية والبيضاء وأوكرانيا) يعود زمن تصنيعها إلي فترة الستينات والسبعينات وهذه الدول قد إستغنت عنها منذ الثمانينات والتسعينات …. فساد وزارة الدفاع إبتداء من وزير الدفاع حتي أحدث ملازم في الجيش (أي جميع الضباط إلا ماندر) وماندر هذه إما لنزاهة الضابط وهذه نسبتهاواحد من عشرة في المائة .او إذا كان الضابط يعمل بعيداً عن مايؤكل … ما يشجع الفساد عدم المراقبة والمحاسبة فلجان التفتيش الإداري هم أكبر المفسدين .. فعند حضورهم لمراجعة أي وحدة او مؤسسة داخل الجيش يتم الإحتفاء بهم وإستضافتهم ومنحهم ما
      يسكتهم ………. ويادار ما دخلك شر

    219. ALnour Ahmed في July 31st, 2011 8:27 am

      الشرطه موسسه شريفه !!!!! انت يا زول عايش وين !!!!! اكيد انت واحد منهم او صاحب مصلحة شخصية…زبس الاطفال عارفين يعنى شنو شرطة… زبالة, رشاوى على مستوى ضباط الصف اما على مستوى القادة و الضباط فساد و كميشن

    220. طارق الوسيلة في July 31st, 2011 6:44 pm

      عاجل جدآ
      بالأمس قلنا إن الحالمين بمحاربة الفساد بمفوضية واهمون، وأشارنا لضرورة فضح القوانين التي تحمي الفاسدين. ولكن للأسف، فإن ذلك ليس كافياً، فالأجهزة والقوانين ليستا كافيتين لمحاربة الفساد، فالقوانين قد تصبح «خيال مآتة» ويمكن أن يتم التحايل عليها، ويمكن للنافذين المرور فوقها أو من تحتها، فتعطل، لا حسيب أو رقيب. المؤسسات يمكن إفراغها من مضمونها والسيطرة، فتعمى أبصارها فلا ترى ما تحت بصرها من فساد. يمكنك أن تأخذ ديوان المراجع العام نموذجا، فهذا الديوان ظل يتلو علينا نشيد الفساد سنويا من على منبر المجلس الوطني، ولكنه لا يتقدم بعد ذلك خطوة واحدة!! يقولون إن مهمتة رصد الفساد لا محاربته أو محاسبة المسؤلين عنه؟ طيب مين المسئول؟
      نحتاج لشيئين لمحاربة الفساد بشكل فعال، الأول: يتعلق بإتاحة حرية المعلومات من الأجهزة المعنية وبشكل شفاف. للأسف المؤسسات الحكومية وخصوصا الشرطة لا تعرف الشفافية ولا تتيح حرية للاطلاع على ما يجري بدهاليزها.
      الموضوع الآخر الذي هو على صلة بالفساد هو موضوع الإعلام.غياب الإعلام عن كشف قضايا الفساد ومتابعتها، مرجعه الأساسي لغياب المعلومات، وهذا ما أشارنا له سابقاً، ولكن الأمر الآخر يتعلق بضعف قدرة الإعلام على متابعة المواضيع المتعلقة بالفساد. فالإعلام غائب عن معركة إصحاح القوانين التي تحمي الفساد، ولذا أصبح الفساد في الإعلام مادة للإثارة، وكأن مهمتنا كإعلاميين فقط فضح المفسدين الذين يقعون تحت أيادينا. إصلاح القوانين الحامية للفساد فريضة غائبة في الإعلام. يعزى غياب الإعلام عن معركة الفساد لأسباب عديدة أولها يتعلق بضعف بينة الإعلام، وثانيها شراسة الجهات المسيطرة عليه بواسطة مصالحه الإعلانية وارتباطه بالسلطة نفسها. وأخيرا هو الخوف من الوقوع تحت سلطة غابة القوانين المتعددة التي يسير الإعلام تحتها كما يسير المرء في حقل ألغام متفجر.
      خلاصة القول، إن إصحاح بيئة القوانيين الحامية للفساد وإطلاق حرية المعلومات قضيتان حاسمتان في محاربة الفساد، وهما من مهام الدولة التي تبدي حرصها الآن على مكافحته. إلى جانب تلك المهام تبقى مهمة تقوية المؤسسات الإعلامية كمنابر رقابية لها سلطة رقابة أقوى من القوانين، وهذه أولوية قصوى، وذلك حتى لا تصبح هي نفسها عرضة للفساد، وتلك هي مهمة الناشرين والدولة معا.
      كما هو معلوم للجميع الفساد الكبير في كل مرافق الدولة وخصوصا في صفوف الشرطة و من اعلي مستوياتها وزير الداخلية والمدير العام ونائبه الذي يعتبر وجوده ترضية لاهل الغرب هو والفريف دليل علما بانهم قمة الفساد والمحسوبية وكذلك شيوخ الحرامية ومنبع الفساد الفريق عمر محمد علي في هيئة الادارة والذي ضلل المدير العام بمعلومات تسببت في ظلم كثير من الضباط بعضهم في رتب قيادية وتم احالتهم للصالح العام ليفسح المجال لنفسه كذلك العقيد\خالد عبدالمنعم (مهندس التنقلات_السفارات_مدراء مكاتب هيئة الإدارة والقيادة وكشوفات كلية الشرطة) بس تدفع كاش وإذا مافي تورد مواد بناء لي عمارته وعمارات الفريق\عمر محمد علي اللوءعابدين وما ادراك ما المرور ووووواني لكاشف فسادهم . اخيرآ ما يفعل الفريق عصمت وما هو عمله حقيقة فقط اعجبني منزله.

    221. طارق الوسيلة في August 1st, 2011 6:45 pm

      المرور ينتقل لي كسر الثلج وللبس البلوزات بعد دعوة زوجة الرئيس لأسبوع المرور العربي
      سؤال برئ : لمديرعام المرور اللواء عابدين الطاهر ماعلاقة زوجة الرئيس البشيربالمرور ؟ ولماذا قدمت لها الدعوة و ماسببها ؟ ماهي إستفادة المرور والمواطن الغلبان من ذلك ؟ هل السيدة الفضلي وجدت حلالآ لاختناقات المرور ام اصبح المرور جمعية خيرية نسائية ؟ من اين وكيف لك ان تمتلك قصر في الكباشي وعمارتين في الخرطوم وكاش في البنوك والرئيس وزوجته يحمونه ,سؤال اخير لماذا ؟؟؟؟
      لماذا إنتقل الفساد واسرار العمل إلى نساء القاده وماهي مشكلة زوجة الفريق/ م___ وزوجة الفريق/ ع____ برئاسة الشرطة وإنكشف المستور فيما يدور الخلاف مع الفكي ( فلان/ قوني) الذي احضر من نيالا حتى تدخل الحرس والسواقين لي فض الإشتباك ثم إنتشرت في أوساط القوة (رايكم شنو في القيادة دي والرجاله دي!) .
      جديد الفساد في الشرطة محمي تحت مظلة الرئيس وزوجاته لا يتم تنفيذ أي حكم ولو صدر من المحكمه الدستوريه.
      المدير العام /هاشم عثمان وعلى عينك يافساد وعينكم إشترى منزل الفريق/عثمان إبراهيم المهندس صاحب الشركات في العمارات بالملياراات من أين له هذا ؟ إضافه إلى الشقق والفلل والمخططات بالخرطوم وخارج السودان فمن اين هذا؟
      وغدأ نواصل

    222. عابدين الطاهر في August 2nd, 2011 3:46 pm

      يا طارق الوسيلة انت قلت لدي قصر بالكباشي وعمارات بالخرطوم وكاش بالبنوك والمشكلة شنو في زول شكي ليك قال ليك عابدين شال حقي ثم اننا دعونا زوجة الرئيس لفقرة تخص المرأة في اسبوع المرور وهو تقليد يلجا له لاعطا الحدث اهميته لكن المحيرني حماية الرئيس وزوجته لشخصي والسؤال لماذا عليك الله كان لقيت جواب أنشروا علي الملأ طبعا أنا اكتشفت أنكم مجموعة من الفاشلين والفاقد التربوي بدليل حديثكم ومستوي تعليقاتكم ويبدو أنكم محرومين من عطف الأمومة والابوة

    223. طارق الوسيلة في August 2nd, 2011 7:19 pm

      أولأ ما هو دخل عطف الأمومة والابوة في حديثنا عن الفساد واستغلال النفوذ والعلاقات كما تفعل انت ، واعدك عندما تحين الفرصة وينفضح امركم وتقدمون الي المحاسبة بقانون من اين لك هذا ستعرف اسرتي ذلك الوقت التي كانت تعطف عليك ، وهذا ليس هو موضوعنا فقط نسأل من اين لك كل هذا علما بانك مرشح لمنصب المدير العام للشرطة . كما انني اعرف بئتك جيدأ . فهل تكرمت وشرحت لنا اين تذهب اموال المرور ؟ ولماذا لم يتم توقف الاورنيك ١٥ المالي حتي الان ؟ واين تذهب اموال الغرامات ؟ وماهي استثمارات الشرطة ؟ ومتي زاركم المراجعين ؟( لم يحدث ان خضعت استثمارات الشرطة للمراجع العام علي الاطلاق ) وماهي قصة مجدى شريف وشركته الفاشلة وانت علي رأس المرور ؟ وماذا استفاد المرور من هذه الشركة ؟ وماذا فعل اللواء طارق عبيد مدنى و صفقة الاشارات الضوئية بولاية الجزيرة وولاية شمال كردفان تحت ستار شركة كانترى للحلول الرقمية هل يوجد فساد اكبر واكثر من ذلك وانتم علي راس المرور ؟ ماذا تقول عن مقال صحيفة الوطن عن المرور واورنيك ١٥ المالي ؟ ولك هذا المقال أولاً : إتهام خطير للغاية طعنت به وزارة المالية والإقتصاد الوطني «قلب» الشرطة السودانية وتركته ينزف دماً صافي الإحمرار..
      عندما قالت وعلى لسان مدير ديوان حساباتها محمد رحمة الله بأن الشرطة تواصل إرتطامها للمخالفات المالية ـ لعدم استخدامها لأورنيك «مالي 15 إيرادات» وهو الأورنيك الوحيد المعتمد قانوناً لدى وزارة المالية والإقتصاد الوطني والتي لها الولاية الكاملة على المال العام وفقاً للدستور والقانون.
      لكن وزارة المالية قالت بإن شرطة السودان لا زالت تواصل خرقها للقانون واللوائح المالية.
      وأشارت بأن أي أموال تحصل خارج الأورنيك المالي «المعتمد» قانوناً ودستوراً هو مال مشكوك فيه ولا يورد لخزينة الدولة أصلاً .. أو كما قال الإتهام الموجه لجهاز شرطة السودان وخطورة الإتهام يكمن في خطورته ـ بأن جهاز الشرطة هو الذي يحمي القانون وحامي حمى القانون ويحمي الناس من أي منتهك وإذا لحقوقه كان حامي حمى القانون هو الذي يكسر القانون إذن لا داعي لإحترام القانون من أصله ولا داعي لتنفيذه من «أساسو» كما لا داعي أصلاً لإنشاء مفوضية لمحاربة الفساد نهائياً..
      وهذا ما نطق به السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى لقوات الشرطة السودانية.. عندما قال إن من أخطر أنواع الفساد على الإطلاق ذاك الفساد المحمي بالقوة.. وقوات الشرطة الخارقة للقانون تملك القوة وهذا معلوم بالضرورة..
      أقول هذا وقد أًصدر السيد وزير الداخلية قراراً بسحب جميع الإيصالات من رجال الشرطة ـ المعني هنا شرطة المرور تحديداً وناشد المواطنين أصحاب العربات على وجه التحديد والدقة بعدم دفع أية غرامات في الشارع العام.. إلا داخل قسم الشرطة وبواسطة ضابط.. بالطبع الغرامة تحصل بواسطة أورنيك «51 مالي» إذ لا يوجد أصلاً حسب القرار هذه الإيصالات غير القانونية بطرف ضباط وجنود شرطة المرور..
      القرار واضح بـ«سحب» أي إبادة هذه الدفاتر وحرقها كما تحرق الخمور المستوردة وقناديل «البنقو» المضبوطة.. ويتم الإعلان عن ذلك.. أعقبه قرار سياسي داعم لقرار وزير الداخلية
      الدكتور عبد الرحمن أحمد الخضر.. والي ولاية الخرطوم أصدر قراراً يحمل نفس معنى ومضمون قرار السيد وزير الداخلية ـ في عمومه سحب الإيصالات من جميع رجالات شرطة المرور…
      «طيب» من هو المعني بتنفيذ هذا القرار ووصفه موضع التنفيذ؟!!
      هو مدير الإدارة العامة لشرطة المرور بواسطة مدير عام قوات الشرطة..
      وهكذا يتسلسل القرار وينزل وينفذ.. بمعنى محدد اللواء شرطة/ عابدين الطاهر هو المسؤول الأول والأخير ـ بتنفيذ مضمون هذا القرار بالطرق المعروفة ـ لتعميمه على كل الإدارات والأقسام التابعة له.. ولا داعي لمتابعته كما القرارات السياسية.. والشرطة قوة نظاميه أهمها «الإنضباط».. هكذا يجب أن ينفذ القرار ويأخذ قوته.. ولكن هل نفذ هذا القرار بالفعل..؟
      - الإجابة لم ينفذ هذا القرار بالفعل..
      إذ… لا زالت شرطة المرور منتشرة وعلى نطاق واسع وتوقف العربات وتطاردها أحياناً لتحصل على الغرامات بذات الإيصالات والتي أصدر وزير الداخلية بسحبها..
      طيب من أين أتت هذه الإيصالات المسحوبة؟
      سؤال موجه لمدير عام قوات شرطة المرور!؟
      وهاكم الدليل..
      الخميس بتاريخ 41 أبريل ـ الساعة 8:33 ـ بشارع الصحافة ظلط ـ في الركن الشمالي الغربي لميناء الخرطوم البري
      عربة شرطة بداخلها ملازم أول وملازم …. وجنودهم منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابطان الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 26/4/1102م «الثلاثاء» الساعة 5:9 صباحاً شرق جامعة أفريقيا العالمية مباشرة ـ عربة شرطة المرور بالرقم « 321110» لانسر بيضاء ـ موديل 2008م تقريباً بداخلها ضابط برتبة النقيب وجنوده منتشرين على طول الطريق..
      يتحصل الضابط الغرامة بنفس الإيصالات التي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجال شرطة المرور!!؟
      «برضو»
      بتاريخ 26/4/2011م ـ الثلاثاء 9:32 صباحاً – مدخل شارع الجامعة من الناحية الشرقية بالطبع.. كبري «القوات المسلحة»
      ملازم يمتطي موتر ـ بالرقم5373 فجأة يهبط ويقفل الشارع تماماً ـ وينزل ـ وبشنطة مليئة بهذه الإيصالات مثبتة في مؤخرة «الموتر» والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات الشرطة.
      يتناول الملازم دفتر ـ منها .. وبصورة خاطفة يغرم عدداً من أصحاب السيارات ويمتطي الموتر ويغادر بسرعة «رادفاً» خلفه جندي..
      وبنفس الإيصالات والتي أمر وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم بسحبها من جميع رجالات شرطة المرور..
      وقبلها وفي هذا المنبر «صحيفة الوطن» حددت موقعين من حيث الزمان والمكان وكتب الكثير من الصحف وتناولها كتاب الأعمدة ـ رجالات الشرطة يتحصلون مبالغ بنفس الإيصالات التي أمر بسحبها وزير الداخلية ووالي ولاية الخرطوم من جميع رجالات شرطة المرور..
      طيب الآن ولكي لا نوسع الدائرة نحصرها وجوباً
      تحديداً المسؤول الأول عن تنفيذ قرار وزير الداخلية المهندس ابراهيم محمود والدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم هي سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور.. وهذا معلوم بالضرورة السؤال المحدد
      هل سعادة اللواء شرطة عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور .. على علم بأن ضباطه وجنوده منتشرين على نقاط واسع بولاية الخرطوم تحديداً يتحصلون على هذه الغرامات والتي صدر قرار وزاري بسحبها؟
      وإذا كان يعلم هذه مصيبة كبيرة يجب عندها التوقف كثيراً وإذا كان سعادة اللواء شرطة/ عابدين الطاهر مدير عام قوات شرطة المرور لا يعلم ذلك… هنا تكون الخطورة أكبر والمصيبة أعظم يجب التوقف عندها كثيراً جداً
      كسرة أخيرة:
      الفساد هو من أهم العوامل في إسقاط الحكومات «تونس ـ مصر» نموذج..
      «ليبيا ـ اليمن» وغيرها على الطريق..
      الحكومات أصبحت تتساقط كأوراق الخريف الواحدة تلو الأخرى.. وبصورة مهينة للغاية ومُذلة..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة الإنقلابات العسكرية بدعم من الأحزاب السياسية المعارضة في الغالب أو المقبولة الآن الحكومات تسقطها شعوبها..
      الحكومات في السابق تسقط بواسطة المنشورات والكتابات الناهضة على الحيطان..
      «الآن الفيس بوك» ولاعبين جدد هم الشباب والمغبونين من فساد الآخرين المصري «العدلى»..
      أين رصيفك وزير الداخلية يا باشمهندس ابراهيم محمود وزير الداخلية..؟
      أين محافظ القاهرة يا والي الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم؟
      بل أين أمين الحزب الحاكم في مصر ـ يا دكتور عبد الرحمن الخضر ـ أمين حزب المؤتمر الوطني- الحزب الحاكم ـ بولاية الخرطوم؟
      في انتفاضة مصر الشبابية ـ الشرطة لم تصمد أكثر من ساعة واحدة..
      وأخيراً أتركوا الناس تعيش من بعضها البعض وليس على حساب بعضها البعض..
      دعونا من الغباء والجهل فانتم المنتفعين المنتفخين المدافعين عن الباطل وشذذ الافاق عليكم التاكد من صحة هذا المقال .
      دردشة علي السريع كم كلف بناء قصركم الفاخر ؟ ماهي قصة الفكي قوني
      بوزارة الداخلية وكما هو معروف حرم الفريق … في مشاجرة مع السيد/ الفريق …؟ ماهو رايك الشخصي في هذا ؟ هل هذه هي الشرطة ودورها المنوط بها ؟ هل تعتقد ان هذه هي لقيادة لكم ؟ فضلا اروي لنا كيف فض السواقين المشاجرة ؟ ماهو دوركم وتعليقكم علي اثر وجود نساء ( حريم ) قيادتكم وتدخلهم في عمل الشرطة؟……. وللحديث بقية …..

    224. طارق الوسيلة في August 2nd, 2011 7:30 pm

      تصحيح … لماذا إنتقل الفساد واسرار العمل إلى نساء القاده وماهي مشكلة زوجة الفريق/ م___ وزوجة الفريق/ ع____ برئاسة الشرطة وإنكشف المستور فيما يدور الخلاف مع الفكي ( فلان/ قوني) الذي احضر من نيالا حتى تدخل الحرس والسواقين لي فض الإشتباك ثم إنتشرت في أوساط القوة (رايكم شنو في القيادة دي والرجاله دي!) .
      ملاحظة اخيرة : المرور ينتقل لي كسر الثلج وللبس البلوزات بعد دعوة زوجة الرئيس لأسبوع المرور العربي
      سؤال برئ : لمديرعام المرور اللواء عابدين الطاهر ماعلاقة زوجة الرئيس البشيربالمرور ؟ ولماذا قدمت لها الدعوة و ماسببها ؟ ماهي إستفادة المرور والمواطن الغلبان من ذلك ؟ هل السيدة الفضلي وجدت حلأ لاختناقات المرور ام اصبح المرور جمعية خيرية نسائية ؟ نرجو الافادة عن هذا وعن موضوع سرقة معاشات الشرطة يا سيادة اللواء والمرشح لقيادة الشرطة . وغدأ نواصل

    225. صرخة نملة في August 2nd, 2011 7:40 pm

      انتهى زمن السكوت والصمت والمحسوبية واستخدام السطة وبدأت سياسية التغيير فيجب التغيير نطلب من السيد الرئيس عبر الاجهزة الامنية التحقيق فى كل ماكتب فى هذا الموقع http://www.hurriyatsudan.com/?p=23213 ونظافة هذا الجهاز من هؤلا المفسدين الذين يسخرون فيما بينهم بماكتب وذلك لانهم تحت مظلة السيد وزير الداخلية فلن نصمت ولن نسكت وسنصرخ بصوت عالى لا للقساد لا للكميشنات لا للمحسوبية .. ان السبب الاساسى الذى ضاع به الجنوب هو مافى الجيوب فنرجو من سيادتكم التحقيق فى كل ماكتب عبر اجهزتكم الامنية وان يكون برعاية خاصة جدا منكم لان الشرطة جهاز حساس لاتتحمل اى فساد وهى الجهة المنوط بها مكافحة الفساد فنرجو التحقيق التحقيق والتغيير التغيير يعنى ياسيادة الرئيس قالوا( الحرامى بسلموا البوليس) البوليس سلموا لى منو

      وراء كل مشروع فاشل مسؤول ناجح فى جمع المال لمصالحه الخاصة

      الـفار فرفر في الفـروة شابكنا يومـاتي فـتاوي!

      كم أرنـب جوه الطاقيـة مستني منـديل الحـاوي
      والهـون رفـع التلفـون في لحظة ضرب البليـون

      الفــات فات لف اللـفات فـي جـيبو الكـنجالات!
      من مافـي ركب العربات جالوصو أصبح صرايات!
      والفـلة وقعت في البـير محروسة بي كم خـنزير!
      لا محاسب لا كشف حساب لا ذمــة لا إقــرارات!
      ,,,,,,,

    226. طارق الوسيلة في August 3rd, 2011 2:33 am

      علمت من احد الزملاء قبل وقت لست بالقصير بان اللواء/ عابدين الطاهر
      سوف برحلة لكوستي باحد البصات السفرية فنود ان نعرف ما هو انطباعك عن رحلة كوستي وانت بالزي المدني ؟ وكم كلفت هذه الرحلة ؟ وماهي استفادة المرور من ذلك ؟ وهل هذا عمل مدير عام المرور ؟ للأسف الشديد تابعتك عن كثب عند عودتك ولم اجد سببأ لقيامك بهذه الرحلة بل تأكد لي بانك تسعي جاهدا باقناع الكل بانك الشخص المناسب في المكان المناسب وبالنسبة لنا وجميع من حولك هي فقط لصرف نظر الجميع عن مدي تفشي الفساد في ادارة المرور ، وبالفعل اثبت انك الشخص الغير مناسب وفي المكان الغير مناسب ويجب محاسبتك وعقابك انت ومن حولك علي افعالكم واشهد بالله انه لقريب.

    227. طارق الوسيلة في August 3rd, 2011 2:53 am

      عابدين الطاهر نرجو تعليقكم علي هذا . وزارة الداخلية ترفض المراجعة بواسطة المراجع العام لان هناك فساد لايمكن لاي مخلوق تصوره حقيقة لقد فاق نظام حسني مبارك وبن علي لسنوات وسنوات في المرور و الجوازات و المباحث و المخدرات وولاية الخرطوم خلاف الاموال التي تصرف علي الاشخاص و القبائل .
      * الفريق عمر محمد علي في هيئة الادارة ضلل المدير العام بمعلومات تسببت في ظلم كثير من الضباط بعضهم في رتب قيادية وتم احالتهم للصالح العام ليفسح المجال لنفسه ماهو رايك وهذا معروف للجميع وسبق ان سمعته عن لسانك من احد معاونيك فهل لديك الشجاعه لتقوله لنا في هذا المنبر.
      * هيئة الادارة ممثلة في الفريق عمر محمد علي و العقيد خالد عبدالمنعم يتلقون مقابل في ترتيبات القوة وفي نقل الضباط ويتلقون مساعدات عينية ومادية في تشيد المنازل الخاصة بهم ولقد تم تخطي 70 سبعون في رتبة العقيد ليترقي العقيد خالد عبدالمنعم وهو الذي يستلم المقابل ويسلمه للفريق عمر محمد علي ( كيف لك ان تتخطي رتبة ) .. كيف هذا ؟
      * قيادة الشرطة الحالية تتمتع بصرف بدل السكن وهو اربعه مليون شهريا لكل فرد رغم انهم يسكنون في منازل حكومية اما مدير الشرطة فهو مؤجر فيلا بمبلغ خمسة وعشرون مليون شهريا ومدير هيئة الادارة بمبلغ عشرة مليون شهريا اقسم بالله انها من اموال هذا الشعب الابي ، كم هو بدل السكن الخاص بك ؟ ما هي علاقه الفريق عمر محمد علي و العقيد خالد عبدالمنعم ( النقيب خلفان ) ؟ ارجو ان تتحلي بالشجاعة وترد علي كل هذا. وغدأ نواصل …..

    228. طارق الوسيلة في August 4th, 2011 5:17 pm

      السيد اللواء / عابدين الطاهر لا اسكت الله لك صوتا نحن في انتظار اجاباتكم وكما نرجو ان تشرح لنا كيف تتم عملية الترقيات وكيف تخطي العقيد/ خالد عبدالمنعم 70 سبعون ضابط ليترقي هو لرتبة العقيد كيف تم ذلك فضلا اشرح لنا ؟ وان تحدثنا ايضا عن الفريق عمر الحضيري مدير عام الشرطه الاسبق الذي تمت احالته للصالح العام و هو في مؤتمر بالمانيا و هو ممثلا لشرطة السودان ولقد تمت احالته اثناء تواجده بالمؤتمر ، كما هو معروف لم تصبر عليه وزارة الداخلية او رئاسة الجمهورية لحين حضوره فضلا فسر لنا هذا ، وماذا عن الشهيد فريق اول الصادق عوض الله تم احالته للصالح العام ولم يتم اخطاره ورغم ذلك بعث لمؤتمر خارج البلاد و خاص بالشرطة و للاسف احترقت الطائرة عند العودة فما هو المبرر لارساله للمؤتمر وهو محال للصالح العام ومن يتحمل ازهاق روحه الطاهرة ، وكذلك المرحوم اللواء محمد عبدالرحيم كان بالاردن يتلقي العلاج وهو محتضر وفي العناية المكثقة تم احالته للصالح العام و لم تشفع له كرامته و اكرميته او اسلامه لاتخاذ هذا الاجراء بعد عودته حيا او ميتا .
      كما ننتظر تعليقكم عن مقال صحيفة الوطن .
      … وغدأ نواصل …

    229. ابو احمد في August 6th, 2011 1:58 pm

      انظرو الى شرطة ولاية جنوب دارفور قادة الوحدات هم اولاد دفعة وكلهم حرامية اولهم الحرامى الكبير بشير ادم عيسى مدير شرطة محلية نيالا وسارق شرطة مرور الولاية الحرامى الاخر احمد عبدالرحيم الشرطة الشعبية والحرامى التالت نصر الدين عبدالرحيم والذى يقوم بالتغطية لهم مدير المباحث احمد المهدى ومع كل هذا اخلاقهم سيئة جدا دمرو بيوت ودمرو بنات طالبات نسبة للحوجة المادية الله اكبر عليهم وعلى الظالمين

    230. عابدين الطاهر في August 6th, 2011 8:55 pm

      الاخ طارق الوسيلة أنا عندما كتبت ردي قصدت ان أوضح ان ما جاء بخصوصي لم يكن صحيحا فانا امتلك منزل عادي بالسلمة بالكباشي وليس قصرا وليس لدي عمارات بالخرطوم ولست من المرتشين كما وصفتموني ومثلي مثل اي سوداني ساجتهد حلالا لاوفر لأسرتي كل سبل الراحة وهو امر مشروع بل ومطلوب اما حديثك عن الحساب والذى تحسبه قريبا كما ذكرت فالحمدلله نحن نخاف حساب رب العالمين اما حساب البشر فعليكم اولا ان تحاسبوا أنفسكم عن احاديث الإفك التي وصفتونا بها اما عن عمل المرور واستلام الغرامات اكرر الغرامات وليس الرسوم فلا مجال لاستلامها باورنيك ١٥ كما جاء في المقال لان التسوية عقوبتها الغرامة وليس رسوم ولو اردنا ان نفعل ذلك فلا بد من توفير محاسبين بعدد رجال المرور لان رجال المرور ليس من مهامهم تحرير اورنيك ١٥ وكاتب المقال عذرناه لجهله بأعمال المرور وهذا المر لم نبتدعه في السودان وهو امر يتفق ولائحة التسويات وقريبا ان شاء الله سيحصل إلكترونيا وسيبقفل هذا الباب حيث لن يدفع المخالف لشرطي المرور انما سيدفع بمواقع مخصصة لهذا الامر او عند الترخيص او اي معاملة تخص الدولة اما حديثك عن اسبوع المرور ودعوة حرم السيد الرئيس لبرنامج يخص المرأة لا ادري ما هو الأشكال في ذلك ولكنني ما زلت أسالك لماذا يحميني السيد الرئيس وزوجته ومماذا يحمونني فانا ضابط شرطة أؤدي واجبي بكل شفافية والحمدلله اعتقد انني اعتمد اعتمادا كليا علي سمعتي واحافظ عليها ولذلك جاءت احاديثكم مؤسفة وأتمني ان تتحققوا من المعلومات قبل نشرها لان الكلمة كالرصاصة عندما تخرج لا ترجع اما المعلومات التي تتعلق بالاخرين أتمني أيضاً ان تتوخوا فيها الدقة حتي لا تظلموا الناس وتذكروا ان هنالك يوم تشخص فيه الأبصار يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتي الله بقلب سليم ونسال الله الهداية لنا ولكم وكان حيين بنتلاقي يا طارق كان فعلا اسمك طارق

    231. طارق الوسيلة في August 7th, 2011 3:53 pm

      نعم انا طارق الوسيلة ولقد عملت معك في فترة من الفترات وكنت مديري المباشر ثم بعدك محجوب قذافي المدير السابق.
      وعند تخرجنا من كلية الشرطة كان اول ضابط عملت معه و مديري المباشر وللاسف فاسد بكل ما تحمل الكلمة من معني والجميع يعرف ذلك هو شيخ الحلب رستم ومنذ ذلك الوقت اقسمت بان اكشف كل مرتشي.
      وانت وللاسف حديثك عار من الصحة لان ادارتكم منبع ومرتع للفساد وسوف يسالكم ربي من كل هذا ؟وان شاء الله سوف نلتقي وانني اقسم بالله قادر ان احضر لك بمكتبك خصيصا لمناقشة هذا الفساد معك شخصيا وقبل ذلك يجب ان تعترف بكل الحقائق وان تقدم نفسك للمحاسبة القانونية قم بالاجابة علي كل المداخلات الموجودة علي هذه المدونه حرفيا ودعنا من الحديث الناعم اعترفوا واطلبوا الغفران وانتظروا المحاسبة يا سيادة مديرنا المرشح.

    232. طارق الوسيلة في August 7th, 2011 8:59 pm

      اتعهد ان التقي اللواء عابدين الطاهر وجها لوجهه في أي وقت يحدده من خلال هذه المدونه علما بانني عملت معك بالمباحث وكنت بها قبل حضورك منذ ان كان مديرنا فيصل كباشي وسوف اروي قصته مع دفعتنا النقيب ذلك الوقت عمر صديق علي نميري شقيق دكتور مطرف صديق علي نميري ، شرطا ان يرد تفصيليا علي كل المداخلات نقطة نقطة ومعي جم من المستندات تثبت تورط عدد كبير من الضباط ، كما لا يفوت علي الأخوة القراء ان المعلومات التي اسردها هنا هي عين الحقيقة ولست من فراغ او من خيالي فليعلم الجميع وانت اولهم انني ابن هذا الكر وابن بيت الشرطة واحد افرادها ولكن كثر الظلم وتفشي الفساد وكل ما سردته انني شاهد عيان عليه وللافادة مازلت علي رأس العمل ويمكن لك ان تطلق علي ضابط تمرد علي قادته لاظهار الحق وهناك الكثير من يقف معي ويؤيد موقفي . ملحوظه اشرف وانبل ضابط مرة علي المرور وكان زميل لنا بس هو جامعي علي ما اذكر ان اسمه محمد احمد كان مسؤل عن الأشارات الضوئية وشتان ما بينه وبينكم و اين انتم منه؟ ولماذا ترك المرور ؟ نرجو الافادة وفي الحلقة االقادمة سوف اسرد لكم قصه العقيد الحلبي رستم وهو اول من عملت معه بعد تخرجي
      … وغدأ نواصل…

    233. طارق الوسيلة في August 7th, 2011 11:50 pm

      عاجل جدأ
      اليوم وبعد صلاة الطراويح عرجنا ومن معي لنادي ضباط الشرطة وكالعادة الشاي والقهوة ولعب الورق وحتي كل شئ يسير علي مايرام وقبل العشاء بالوجبة الاساسية تطرقنا الي موضوع الساعة عن ما نشرته (حريات) عن الفساد في الدفعة (60) بالشرطة صدى واسعاً ، خصوصاً وسط ضباط وجنود الشرطة علما بانناما تبقي من ابناء الدفعة ٥٥ ومعظمنا موجود في هذه الصفحة وباسماء مستعارة نفهمها فيما بيننا لقد حاورنا احد الضباط اعلي رتبة منا في هذا الموضوع سمعنا وعرفنا منه ان ادارة الشرطة كلفت بعض الضباط خريجي جامعه الرباط بتدمير موقع الصحيفة علية يرجو اخذ الحيطة والحذر.

    234. ابو مريم في August 8th, 2011 11:09 am

      الاخ اللواء عابدين الطاهر
      لا تتعب نفس وتجاري هؤلاء اللذين يسعون لخراب البلاد وضياع الامن والامان من الناس
      هؤلاء يا سيدي ليس لهم غير نقل احاديث من هنا وهناك
      قد يسمع معلومة من مكان ما وقد تكون صحيحة ويزيد عليها ويقل فيها مالم يقل مالك في الخمر
      الناس ديل يا سعادتك ممكن تقول حاسدين
      فاسدين
      مرتشين ا

    235. مفسدو الشرطة يسعون الى تدمير موقع صحيفة (حريات) : صحيفة حريات في August 8th, 2011 11:14 am

      [...] اضغط لقراءة الخبر والتعليقات [...]

    236. ابو مريم في August 8th, 2011 11:20 am

      باقي الكلام …..
      سيبك منهم وما ترد عليهم لانو بي ردك عليهم يا سعادتك بتكون حققت ليهم ثلث ما يريدون
      وما ضرك لو قالو وكسبت انت حسنات
      اولست تعلم انك تتحري الحلال في مأكلك وملبسك ؟؟؟
      حسبك هذا
      وحسبك الله ونعم الوكيل
      وحسبنا الله ونعم الوكيل

    237. ابو مريم في August 8th, 2011 11:22 am

      اما الشباب البيقولو الكلام ده
      حقو تجيبو دليل ولا تخلونا من خزعبلاتكم دي

    238. الهميم في August 8th, 2011 10:18 pm

      اولا كل سنه والجميع ينعم بالحريه والديمقراطيه والوطنيه المستلبه. تحياتى للاخ طارق الوسيله واشكرك جدا نيابة عن هذا الغلبان ولا اسميه الجبان لانه الذمن عايز كده عشان يقدروا يربوا اولادهم بالحلال وصدق المثل القايل جوع كلبك يتبعك.اخى كل ماذكرته صاح والفسادمتاصل فيهم فمثلا ما العلاقه المشبوهه بين تاجر السلاح مهندخالد واسم شركته مهندخالد للسلاح والصيد واخونا العفيف عابدين الطاهروماسر العلاقهالحميمه بينهم والعمارة المشتركة بينهم بالخرطوم2وماهيه التسهيلات والاموال التى يقدمها له عابدين الطاهر اخى مهندهذا كان ولوقت قريب لايمتلك الا عربه لاندكروزر موديل اقدم من الكسره امشى شوفه اليوم بفضل عابدن الطاهر الى اين وصل وفتح ليه عابدين مكتب داخل المباحث برى من غير ايجار وده غير انه مركب مكنة ضابط كبير فى المباحث وهو بعمل كل هذا تحت مرئ ومسمعم اخونا عابدييييييييييك ده غير العلاقات المشبوهه بينهم مع البنات وبالدولاركمان.امااخونا ابومريم ده مغشوش بالشكل وهو معزور تانى حاجه لعابدييييييييييييييك وهي صحيفة دنيا الحوادث او دنيا تلميع عابديييييييييك بكم اشتراها لصالح المباحث وممن واين هى الان .اما هاشم عثمان هو كان بحكم منصبه مدير مكتب الديييييييييييك الكبير استلم مقرر للجنة القرار471 سنة 92 وهوقرار ظالم لنزع اراضى بالجريف غرب وماادراك ماالجريف غرب وعمل فيها مالم يعمله انس ولاجان ولانقول مالك فى الخمر لان مالك برئ من افعال اشباه الرجال هولائ وعندى مقاطع حاارسلها للاخوه فى الصحيفه عن المدعو عابدييييييييييك وتاجر السلاح المخنث مهند والسيد النبيه المفطط رتب هاشم عثمان مع سيده اتت ليلحقوها بمتضررى القرار المزكور سابقا وماذا تم بينهما. الاخ طارق الجيش ولاالجهاز هم ملائكه فى الايام القادمهحااكتب للناس اجمعين عن الجيش وفساده والجهاز وفساده وعن التنظيم داخل الجيش والشرطه والامن وانا تائب اسال ربنا ان يقبل توبتى وتقاعدته وانا فى سن مبكره واعمل لحسابى الخاص وبعيدعن اموال السحت والحرام واسال الاخوه فى حريات ان يعطونى خط اومدخل حتى اتمكن من فضح كل مايدور وخلف الكواليس فى الجيش والشرطه والامن بالتفصييل الممل. عندى كشف لكل الضباط المنظمين داخل الاجهزه الامنيه المختلفه من القاده وحتى الرتب الدنيا وكشوفات للصف والجنود ومسولى المكاتب وبحكم اننى عملت بالمعلومات عندى معلومات عن كل واحد من بداخل تلك الاجهزه وبالاضافهلاسرهم واولادهم وبناتهم وزوجاتهم الاصليات وفى السر وبالحرام اخى لااريدان اطيل عليك وارجومنك دائما ان لاتزكر من اشتغلت معهم او ان تزكر اى من دفعتك لان زلك خطر عليك ونحن محتاجيين لامثالك والغوغاء والقتله هولائ ليس ببعيدعنهم ان يضروك والا كيف ولماذا قتل عمر تبيدى ومن هو القاتل ارجوان توجه هذا السوال للسيدعابدالديك او كمايحلوا اليه عابدييييييييييييك

    239. الهميم في August 8th, 2011 10:20 pm

      تحياتى لك ولامثالك اخى طارق وحتى نلتقى لك احترامى وتقديرى

    240. طارق الوسيلة في August 9th, 2011 1:56 am

      عمر تبيدي من ابناء كوستي وهو معروف لنا جيدأ .
      اشكرك اخي الهميم علي نصحك ولكن قد عزمنا علي كشف انفسنا علي الملا وذلك في القريب العاجل وان اللبيب بالاشارة يفهم و بحمد الله يقف معنا اشرف الضباط واصدقهم ولا تنسي ان المدونين هنا جلهم علي رأس الخدمة ولقد ملوا الفساد واستغلال النفوذ المتفشي في الشرطة وقياداتها وفيهم من ذاق مرارة الظلم والتكدير دون اي اسباب منطقية او باخطاء مدرائه . نحن في انتظار المزيد من التفاصيل التي بحوزتك.

    241. طارق الوسيلة في August 9th, 2011 5:04 am

      اخي الهميم طالما ان قلمك قوي ويسطر الحق فالكل يرحب بك بيننا فقط نذكرك بان تتقي الله فيما تكتب وانت مسؤل عنه امام الله ويوم الحساب علما بان اقلامنا تنطق بالحق ولا شئ غيره كما ارجو ان لا تهتم للمطبلاتية المنتفعين المنتفخين .
      … وغدأ نواصل …

    242. sudanese في August 9th, 2011 7:27 am

      الاخ طارق
      تحياتي
      الواضح من كتابة الهميم انه يريد التقرب اليك لمعرفة شخصيتك الحقيقية وفي هذا لا يضر ان تبرع ببعض المعلومات بل وزاد في الاساءة لكبار الضباط فاحذر ..
      هذا الرجل واضح مُعين هنا لكشف شخصيات الضباط الشرفاء من امثالك فاحذر ثم احذر ثم احذر ..
      الخطوة المقبلة سيرسل لك ايميل وبعدها لقاء فكمين وان لم يتعذر ذلك فيمكن معرفة مكانك بتتبع الايميل الصادر منك عن طريق اليو بي ادرس في حالة ردك .
      احذر انا لك من الناصحين
      تحياتي لك وانت تفضح الفاسدين
      والتحية لحريات

    243. د.مكي مصطفي في August 9th, 2011 12:07 pm

      (لان التسوية عقوبتها الغرامة وليس رسوم ولو اردنا ان نفعل ذلك فلا بد من توفير محاسبين بعدد رجال المرور لان رجال المرور ليس من مهامهم تحرير اورنيك ١٥ )
      لواء عابدين الطاهر
      معقولة دي يا سعادة اللواء .. الحكاية ساهلة جدا، سحب الرخصة واستلامها من المحاسب يادارة المرور بعد دفع الغرامة. يعني شرطي المرور عليهو بس تحرير المخالفة واستلام الرخصة. وبالمناسبة، امدرمان كلها يكفيها محاسب واحد او اتنين وكذلك الخرطوم وبحري …. لكن القصة ما قصة محاسب!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    244. طارق الوسيلة في August 9th, 2011 6:33 pm

      اشكر الجميع علي النصح ولقد ذكرت ان اللبيب بالاشارة يفهم ولقد تطرق اخونا الهميم وتحدث عن عمر تبيدي وهو من ابناء نفس الدفعة اشكركم مرة اخري . ويجب ان تعلموا ان قلمي لن يسطر غير الحق وانني شاهد علي كل الاحداث التي قمت بسردها .
      … وغدأ نواصل …

    245. ابو الناس في August 9th, 2011 7:06 pm

      لاحولة ولاقوة الا بالله

    246. عابدين الطاهر في August 9th, 2011 9:20 pm

      الاخ طارق كنت اود ان أواصل معك ولكن للأسف تفاجات بهذا المدعو الهميم وما كتبه عني واشهد الله ان كلما جاء في حديثه إفك وكذب والحمدلله أنا متزوج منذ ان كنت برتبة الملازم وأربا بنفسي مما وصفني به ولا املك حيلة الا ان أشكو الامر لله فهو القاهر فوق عباده واحمد الله انني من اسرة وقبيلة سودانية أصيلة ما تعودنا ان نخوض في أعراض الناس وللأسف ان يكون هنالك بشر مثل هذا المدعو الهميم والذي اسأل الله ان يقتص لي منه في الدنيا قبل الآخرة ولن يضرني شي ان يكتب ما يحلو له من خيال وسنلتقي ان شاء الله يوم الموقف العظيم واكرر انني لن اكرر ردا مرة اخري وافوض الامر لله وأقول حسبنا الله ونعم الوكيل

    247. عميد شرطة في August 9th, 2011 9:24 pm

      نناشد السيد الرئيس عمر البشير بتكليف لجنة تقصي لكل ماورد من خلال هذه الصحيفة لان معظم ما ذكر اصاب كبد الحقيقة وعليكم تداركها
      قبل فوات الاوان نعم توجد كثير من السلبيات و استغلال النفوذ والفساد الاداري والمالي في معظم اداراتنا . نرجو سيدي الرئيس الاسراع في تكوين هذه اللجنة لتعود الشرطة لعهد ودورها المنوط بها. نعم لتصحيح مسار الشرطة نعم لمعاقبة الفاسدين ولا للشلليات والتحالفات من اجل المناصب والترقيات لمن لا يستحقون. قلوبنا علي الشرطة ولك ما يحدث داخلها مخيف مرعب فعليكم سيدي الرئيس بالعمل لاعادة هيكلة الشرطة ليعود الاحترام لافرادها وينعم المواطن بالامن والسلام والله من وراء القصد .

    248. طارق الوسيلة في August 10th, 2011 3:41 pm

      سعادة اللواء عابدين الطاهر ان كل مقالاتي لن اتطرق فيها للجانب الاسري والعوائل لان تلك الاشياء لا تخصني وليس من حقي و حق الاخرين التحدث فيها وهي خطوط حمراء يجب الابتعاد منها وارجو من كل المتداخلين مراعاة ذلك وان نركز في الموضوع الاساسي هو فساد ضباط الشرطة وليس غير ذلك لانه لايفيدنا ولايفيد حال الشرطة التي نسعي لترميمها واصلاح ما خربته ايادي الفاسدين وبالنسبة للهميم فهو مسؤل عنه حديثه امام الله وسوف يسال عنه كما سوف اسال ايضأ. ارجو من الاخوة بالصحيفة اخذ الحيطة والحذر واناشدكم بميثاقكم المهني ان تكون بياناتي لديكم في غاية السرية وان تحذروا روابط المواضيع .

    249. طارق الوسيلة في August 10th, 2011 4:39 pm

      اعزائي نسبة للخطر والذي قد يداهمنا في اي وقت سوف اتوقف عن مواصلة كشف الحقائق في هذه الفترة وعلي الجميع الحيطة والحذر لان الوزارة الان في حالة غليان واستنفار شديدين.

    250. الهميم في August 10th, 2011 5:41 pm

      الهخ طارق تحياتى اولا انا لا التفت الى تعليق بعض المخزلين والمنافقين الزين يشككون فى كلامى ودعوتى الصريحه للاخوه فى حريات امابخصوص السيد عابديييييييييييييييك فبهت الزى كفر ورايت كيف انسحب من انه يرد او حتى يدافع عن نفسه بالكتابه مابالك يوم المواجهه الحقيقيه امابخصوص ماذكرته فحاجه واحده بس تكفى وهى جاسمه فى مواجة بوابة المباحث المركزيه من الناحيه الغربيه مهندخالد للسلاح والذخيره وهى من نبات افكار المدعوعابديييييييييييك امابخصوص المدعوsudaneseفهو من الكلاب اياهم وانا مستعد ان اتصل على المدعو عابديييييييييك فى رقمه وانا عارفه كويس0912333 واخره3 وانا عارف لقيت الرقم وين لو هو مستعد على المواجهه اشكرك جزيلا اخى طارق واسال ربناالهدايهللجميع مع العلم كل من يثبت تورطه فى عملية فساد اوغيره يدعى انه هو من اسره متدينه وجده فلان فاذكرهم بامراة سيدنا لوط وابن سيدنا نوح غيرهم كثيريييييييييييين ىاعابدييييييييييييييييك

    251. طارق الوسيلة في August 10th, 2011 5:57 pm

      أكثر ما يحيرنى هو ان الحكومة لا تبالى بالفساد و لا بالمفسدين أو ان الفساد من كثرته و انتشاره أصبح شيئ عادي لا يلفت نظر أحد من المسئولين و لا يدعي أحد من المسئولين انه لا يرى هذا الفساد المستشرى فان كانوا لا يريون فتلك مصيبة و ان كان يريون و يغمضون أعينهم فالمصيبة أعظم

    252. زول نصيحه في August 11th, 2011 3:05 pm

      السيدالمحترم طارق الوسيله اطلعت على كثير ممازكرتهواحتمال فيه الصاح واحتمال فيه الغلط والله اعلم وتابعت تعاليق كثير من الاخوه حول ماتنشرمنهم من يتفق معك ومنهم من يختلف مك فى الراى وانا والله لاشرطه ولاحتى موظف باخد مرتب من الدوله ولكن علمتنا الحياة واحتكينا بكثير من موظفين بالدله باقساها المختلفه من مناصب عسكريه اومدنيه وتعاملت مع شتى الاحزاب السياسيه شيوعى وبعثى واتحادى وجبهه وغيرهم كثيرين ولكن ولله والتاريخ ليس كل افراد حزب سواء وجل اصدقائى من البعثيين والحمدلله حتى اليوم مافاتحنى احد بان انضم اليهم وانا مابدى لحدفرصه عشان يدخل معى فى امركهذا ولاى حزب كان الذى اردته ان اقوله انا لااعرف السيد اللواء عابدين الطاهر عن قرب بس اشاهده كثيرفى الصحف او التلفزيون بس بدون مجامله هذا الرجل محسود اكررها انه محسود وديه الحياة كده كل انسان ناجح يطغى عمله فوق الاخرين يحسده الناس اما اذا كان هو من امثال الزين ياكلون ولايظهرن فهم عندالناس ملائكه اخى بسردك لكل مازكرته التمس من كلامك انك مصاب بااحد المرضين هاتين،،،،،،،،،عندك نقص ما وتحاول دائما بمقالاتك ان تستهدف اشخاص ناجحين وهذه لشئ فى نفس يعقوب،،،،،،،،،،والاخر هوانت جبان ولاتتصدا للاشياء امامك وتحاول ان تحلها بالغيبه او البهتان ،،،،،،،لانك ان قلت ان هدفك الاصلاح تكون بتكذب على نفسكوالاخرين لان المصطفى صلى الله عليه وسلم قال من راء منكم منكرا فاليغيره بيده ومن لم يستطع بلسانه ومن لم يستطع بقلبه وبالقلب فهو اضعف الايمان اما انت كان السيدعابدين زميلك وهو اعلى منك درجه ام انت اعلى فواحد فالاجدر بك ان تناصحه واعلم اى مشكله داخل المنظومه العسكريه تحل عادة بالتحقيق فلايعقل ان كل الناس ماعندهم ضمائرحتى يحيدوا عن الحق لزلك ارجو ان تعرض نفسك عللى طبيب اذلايمكن ان يكون بشر بحقدك وكراهيتك للاخرين حتى تنتغم منهم ومن اسرهم وان تقول كلما يحلوا لك ودون اثبات وانا متابع لمقالاتك فكلها كلام سيورى من غير ولااثبات وانت ومن خاض معك فى اخوانك وزملاؤك بالعسكريه وارجع واقول انه السيد عابدين مثال للشرطى الهمام والنشيط والذى يودى عمله من غير رقيب وشخصيته تكفى ان يكون قائدا فذا وان يجد القبول من عامة الشعب وان يرفضه النكرات واصحاب القلوب السوداء والحاقدين والذين لايريدون تقدم هذا الوطن اقسم بالله العظيم لاعلاقة لى باللواء عابدين ولااريدمنه خدمة فى ولايعرفن ولاتربطنى به صله بس يعجبنى فى انه رجل حازم ويشعرك انه عسكرى من الطراز الاول وانا بدعى ربنا كل من فى نيته ان يخدم هذا البلد ان يوفقه وان ينصره عللى القوم الكاذبين اكرر انا لاادافع عنه بحكم علاقة تربطنى به او دفاع عن رمزمن رموز حزب او دفاع عن فساد الحكومه لكن انا اكتب مايمليئه على ضميرى وان اقول كلمة الحق وقال تعالى،،،،،ليس كل اهل الكتاب سواء،،،صدق الله العظيم ولى عوده وتعقيب على ماكتبته بالنص التالى،،،،ارجو من الاخوة بالصحيفة اخذ الحيطة والحذر واناشدكم بميثاقكم المهني ان تكون بياناتي لديكم في غاية السرية وان تحذروا روابط المواضيع .،،،،،،،،،،هنا انتهى كلام السيدطارق وان دله على شئ انما يدل على جبنك وخوفك وانشاءالله سوف اتطرق لمواضيعك بالتفصيل وحتى اثبت انك مرض للجميع والله المستعان تتحدث عن المواثيق المهنيه وانت لاتعمل به هل يستقيم الظل والعوداعوج يااخى طارق ارحم من فى الارض يرحمكم من فى السماءوانا لما قلته انك مريض فكلامك السابسيثبت مرضك وخوفك وجبنك فال ميثاق قال طيب راح فين قسم الولاء للشرطه والدوله راح فى انا تنشر غسيلها وغسيل قادتها على الملاء بالله درك يارجل المقوله التى ذكرتها وحدها تكفى انك ناقص ودائما الفيك بدربيه ورمتنى ببلائها وانسلت ولنا رجعه بالتفصيل،،،،،،،،،،،،،،

    253. عكود في August 12th, 2011 2:22 pm

      كتبتم عن اشرف الرجال ظاهراً ياطارق الوسيلة انت انسان قد تكون من اسرة كريمة لكن انت في نفسك ماكريم دا شهر رمضان شهر التوبة والرجوع عن المعاصي ماشهر للحديث عن الكذب والافك بالناس لو مسكته ليك مصحف وقريت ليك جزء وبعد ماتخلص ترفع اكفك لله سبحانه وتعالى وتتطلب منو ان ربنا يهدي الناس اجمعين ويزيل الظلم عن المقهورين وممكن اسع الناس البقول انهم فاسدين اختارو هذا الشهر الفضيل واعلنو توبتم لله سبحانه وتعالى وريني انت بعد ربنا مايقبل توبتم حتمشي وين الله يهديك .

    254. yasko في August 13th, 2011 10:24 pm

      ﻋﺠﺒﻮﻧﻰ ﺍﻭﻻﺩ ﺍﻟﻜﻴﺰﺍﻥ
      خلوا الغنم والخرفان
      ﻟﺒﺴﻮا ﺍﻟﺒﺪﻝ ﻭﺍﻟﻘﻤﺼﺎﻥ
      ﺭﻛﺒﻮا ﺍﻟﻜﻠﻴﻚ ﻭﺍﻟﺘﻮﺳﺎﻥ
      ﺳﺮﻗﻮا ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻣﻦ ﺯﻣﺎﻥ
      ﻣﻦ ﻧﻴﺎﻻ ﻟﻰ ﻗﻴﺴﺎﻥ
      ﻋﺠﺒﻮﻧﻰ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺟﻮا
      ﺳﺮﻗﻮا ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻧﻀﻔﻮ…ا

      ﻋﺠﺒﻮﻧﻰ ﺃﻭﻻﺩ ﺍﻟﻮﺍﻟﻰ
      ﻧﺒﺸﻮﻧﻰ ﻭﺷﺎﻟﻮا ﺣﺎﻟﻰ
      ﺳﺮﻗﻮﻧﻰ ﻭﺭﻓﺪﻭا ﺧﺎﻟﻰ
      ﻧﻬﺒﻮا ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺑﺎﻟﻠﻮﺍﺭﻯ
      ﻭﺩﻗﺴﻮﻧﺎ ﺑﺎﻟﻜﺒﺎﺭﻯ…
      ﻋﺠﺒﻮﻧﻰ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺟﻮا
      ﻧﻬﺒﻮا ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻧﻀﻔﻮا

      عاجبني اب عينا شراره
      ساس الناس بالحقاره
      يوم دخل البيت زياره
      شال وداد وشال عياله
      حرق ابوهم بالطياره
      ﻋﺠﺒﻮﻧﻰ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺟﻮ
      ﺳﺮﻗﻮ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻧﻀﻔﻮ…

      عجبوني النفخوا الجيوب
      عجبوني الفصلوا الجنوب
      يوم الحاره بقولوا ووب
      في لاهاي ليهم دروب
      ﻋﺠﺒﻮﻧﻰ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺟﻮا
      ﺳﺮﻗﻮا ﺍﻟﺒﻠﺪ وقسموا
      ﻋﺠﺒﻮﻧﻰ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺟﻮ
      ﺳﺮﻗﻮ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻧﻀﻔﻮ…

      عجبوني اولاد الضهاري
      خلوا المنجل والطواري
      نهبو الطرق والكباري
      وشالو المال باللواري
      ﻋﺠﺒﻮﻧﻰ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺟﻮ
      نهبوا ﺍﻟوطن قمحو…ا

    255. عبدالله في August 21st, 2011 9:26 am

      التحية لك اخى عكود وانت تذكر الغافلين وتدعوهم الى الاستغفار والتوبة فى هذا الشهر الكريم بدلاً عن القائهم التهم جزافا دون دليل بغرض الاثارة والبلبلة..تجدنى انحو ذلت المنحى واسأل الله ان يروزقنا واياهم التوبة فى هذا الشهر الفضيل وان لايجعلنا من الفاسقين الذين اوجب الله ان يتم التبين فى كل معلومة جاءوا وعدم التسليم بمعلوماتهم دون التحرى والتدقيق لقوله تعالى (يا ايها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم

      وهذه دعوة للتوبة والاستغفار

      ارجو ان تنشر عملا بمدأ( الحريات) اليس كذلك!!!!!!!!

      كنت فى غفلة

      كنت فى غفلة والعمل خايب
      وهوى نفسى الحبة ما جايب
      كل يوم فى هوان والفعل عايب
      فى الضلال سادر دربى ما صايب
      الشباب فاتنى شوف بقيت شايب
      ربى ارحمنى ليكا جيت تايب

      فيكا يارمضان النفوس خشعت
      عامرة بالايمان عالية ارتفعت
      خاضعة للرحمن كُلْ جريرة خِشت
      تنشد الغفران والدموع ذرفت
      والدريب لى جنان ربها عرِفت
      فى رياض الدين المتاع فرشت
      ومن حِياض العفو عبأت غرفت

      الذنوب قبلك مهما ازدادت
      بغفِرِنْ ربى ان شا الله ما عادت
      نشوة الإيمان روحى انتابت
      وفىحمى القرءآن النفيس ذابت
      توبة من عصيان صممت رادت
      أقلعت فى الحال وكُلْ غلط سابت

      فيك بحب الخير القلوب عامرة
      النفوس سامية والبطون ضامرة
      أولك رحمة للجميع شاملة
      ومغفرةربك فى الوسط شاملة
      وعتق من النار فرصتك نادرة
      المِسِكْ فمَّكْ جايزتك كاملة
      الذنوب تنهار لى نفس قادرة
      تعبد الجبار فى خشوع حاضرة
      صلى يا رحمن ورجِّع الشاردة
      على النبى الانسان ووسدا الباردة

    256. الوسيله في August 29th, 2011 11:52 am

      : اسئلة واجوبة
      1- هنالك شركات بدبى لتوريد معينات العمل للجواز والمرور يتم من خلالها توريد المعينات من الشركة الام وبعد ذلك يتم ضرب فاتورة الشركة الام فى 2أو 3 وبعد ذلك تصدر فاتورة للجواز والمرور لمن تتبع هذه الشركات ولمصلحة من ؟
      ج- اسالوا الناس البتستورد وليه ماتستورد كوش من الشركة الام مباشر للاسف البدفع قيمة الكبرى دا المواطن
      2- كم قيمة العربات المخصصة لمساعد المدير العام الواحد (لاندكروزر+كورلا+بوكس) ؟
      ج- الاندكروزر بى 400 مليون + الكورلا 150 مليون+ البوكس 200 مليون المجموع 750 مليون عربات ليه اصلوا دا مساعد رئيس الجمهورية
      3- كم قيمة النثرية الشهرية لمكتب المساعد الواحد ؟
      ج- 20 مليون
      4- ماهو المسمى الوظيفى للسيد مجدى شريف وكم قيمة عربات الشرطة المخصصة له ؟
      ج- ممكن تقول اخ شهيد او نسيب او عديل وقيمة عربات الشرطة 500 مليون
      5- كم نثرية اللواء محجوب ساتى ؟
      ج- 20 مليون ماعارف هو بقى مساعد ولاشنو
      6- ماهى العلاقة التى تربط بين كل من اللواء طارق عبيد ومجدى شريف والعقيد عصام عباس ؟
      ج- حبيبى ازلق لى وانا ازلق ليك طبعا هى مفروض اكتب لى لكن ديل ما من ال…… البكتبوا
      7- ماهى علاقة اللواء طارق عبيد بالمشاريع التقنية وهل لايوجد لواء شرطة متخصص فى IT ؟
      ج- لاتوجد علاقة ومافى لواء شرطة متخصص فى IT عشان كدة هو البقى مسؤول المشاريع التقنية واظن اللواء مجدى كمال دا بتاع طوب ساكت حرام والله
      8- كيف تم تعيين جلال سيداحمد مستشارا للمشاريع التقنية وهو غير مختص بتقنية المعلومات وماهوتخصصه ؟
      ج- تم تعيينه بالبلوتوث عليكم الله دى مافوضي كيف يتم تعيين هذا الصعلوك الحرامى فى مثل هذا المنصب وين البروفات بتاعين جامعة الخرطوم وجامعة السودان والله دا بس ذكرنا قصة بتاع الركشة الفى بورتسودان البقى دكتور فى عطبرة يمتلك عدد من كمائن الطوب وانتو حددو التخصص
      9- لماذا لايحترم مجدى شريف قيادات الشرطة ؟
      ج- الاجابة متروكة لسيد مجدى او النسيب مجدي
      10- كم قيمة افطار شركة كوشايت ببرج الفاتح ؟
      ……………..جنيه عليك الله ماكان اولى بيها العساكر الزيتهم طالع ديل
      11- كيف يزيل اللواء طارق عبيد النثريات ؟
      نطلب من المدير العام مراجعة ازالة نثريات طارق عبيد لمدة عامان فى المرور والمشاريع التقنية عشان تشوف قمة الوساخة
      12- اين اللواء د.مجدى كمال وهل هو متخصص فى كمائن الطوب الاحمر ؟
      ج- والله طبعا الزول دا لو موجود مافى طريقة لى اى سرقة لانو هو بعرف لورى الطوب فيهو كم طوبة

    257. ابو مريم في September 2nd, 2011 12:42 pm

      غايتو الله يعينك ساي
      لا بلمك رمضان لابلمك عيد لا بلمك وازع ديني من هتك اعرض الناس وغيبتهم
      انت يا اخينا ما تمشي تشوف الغيبة حكمها وعقوبتها في الاسلام عشان تخلي البتسوي فيو ده
      لا حول ولا قوة الا بالله

    258. ود اب شام في September 22nd, 2011 5:28 pm

      هينق
      الكترابة
      البلد خلا
      ما قولتو رجال ومعارضة مما شميتولكم خبرن طبقتو لابتوباتكم

    259. ندمانين على العمل فى الشرطه في September 22nd, 2011 10:44 pm

      اذاكانت هذه حال قيادات الشرطه فماذايفعل صقارضباطهافالشرطه فاسده وهناك عدم عداله فى التنقلات والترقيات والاحالات الى الصالح العام ومعظم ضباطهافاسدين مالبا ومرتشين خاصتا ضباط النظام ونقسم بالله هذه هى الحقبقه المره ونحن ننتمى اليها ونعرف خفاياها ومايدورفيها والاحوله ولاقوة الابالله لاحوله ولاقوة الابالله…………..

    260. بحري dfg في September 29th, 2011 10:48 pm

      المفاجئه

    261. بحري dfg في September 29th, 2011 10:52 pm

      الناس ديل حايرقوهم..

    262. زول نصيحه في September 30th, 2011 8:36 am

      اولا…اسئل عن 1/الصندوق الفيهو استسمارت من الستقطاع مرتبات الشرطه ..البوليس رضي بي البحصل فيه .الحراميه السرقؤا حاكمهم..الرجل الاقيادي الزي يغير او يضيف ماينفع الشعب ..الاوصاف دي بتنطبق علي هاشم ود الصفيره..الدكتور عادل العاجب استاذنا في الماجستير بجامعة النيلين وهو يدرس الدولي الخاص.مابقه مدير…ياطارق كان لقيت مدير من عهد الانقاذ ماود عرب كلمني..الاحساس ب الاقدميه يجعلك ترفض ان يقودك من الاقل منك..ده كلام هتلر..مشتشفي الشرطه المدير ماعرف ليها حل اي شي مافي فيها غير الدعاره…هو الوزير متين جاء عشان تكون عندو عماره في جبره..امممممممممممممممممل الشعب السوداني اللزي اصبح شبابه لايسطع حتي الزنا عشان جعان…عارفين الفرق بين كيلو الطماطم واللحمه شنو…الاتنين حمر.ياطارق في الشارع السوداني تجد عربات الشرطه من اخر الموديلات والعساكر موديل قديم.موديل الفقر.الجهل الامؤيه الحقد الضياع النسيان التهميش تولد رجلا حرامي مثل اللواء محمد عبد الرازق.السرق مرتبات شرطه مدني.التحيه لمحجوب ودسعدمن البدايه عرفو لاكن السياس الشعاره الدفع قبل الرفع.او العكس مافرقت.نرجع ليك من الاول العلاقه بين دال والشرطه السودانيه اسسسسرائيل.عارف شعار الشرطه بهالعين التي ترمز الاه الماسونيه المرجعيه الاحتلال البرطاني الاصلا هم يهود.مصر ب فساده تمثل 40فقط من فساد الشرطه السودانيه.التحيه للاشرف من الشرطه السودانيه اولاد الاسر …كم ضابط اكتشفت ان لديه شهاده مزوره والماجستير البعملو في الزعيم الازهري ب القرؤش0المدير لقاء قرؤش وين عشان يعمل ابراج في ابوحمامه
      لقيت ليك بلد شرطه اغني من جيشه …السودان وعمك برضو باني ابراج.ديل علمو الشعب السوداني الرشوة حتي الداعاره دايره قرؤش عشان تريحك راحه جد..ياطارق انا مستعد ادعم مسيرتك ماديا .ارسلي رقم حسابك فلان تجد مستندات لانو الحرميه كترو.لاكن القانون تدور مكنته مع وجود شبه.

    263. حيرتونا في September 30th, 2011 8:47 pm

      في عهد كهذا العهد لابد أن يكثر الفساد .. هل رأيتم خط طيران يتم بيعه ولا يعرف من باعه؟ الفساد موجود فى الشرطة وفي أى مكان لأنو القصة جاطت .. الناس البتفتكر إنو ممكن تكون في محاسبة دى واهمة .. الحساب بعدبن عند رب العالمين الذى يعلم خائنة الأنفس وما تخفي الصدور .. كل زول يمسك الأدلة بتاعتو عشان بعدين لمن الناس دى تكون خلف القضبان ما يكون عندها كلام تقولو والقضاء وحده عندو الفصل الحق !

    264. زول نصيحه في October 8th, 2011 6:42 pm

      شيكات مرتده من ضباط الشرطه.ديل تجار…..

    265. شفت في October 26th, 2011 7:03 pm

      فلان فى عزاء والده قلعو الجننيتر منو وفلان قبل اسبوعين براه فى عذاء الزعيم تف للاسد فى وشه ده اسمه كلام الاسد اسد يا حرامى !!
      وفلان وقع البورى من راسه لقو دفتر المخالفات المسروق !!!
      وفلان مبارى ندى القلعة وعامل ليها حراسة مجان قدام البيت!!!!!!!
      وجنابو فلانة جات لرجل البر والاحسان قالت ليهو دايرة لى دعم ابن عندو سرطان قاليها تصدق خشى الاستراحة نصرف ليك الدعم
      فلان كل يوم بت شكل من صباح الرحمن قبل التمام لمن زرزروه قال ديل مصادر ( الخريف قرب ولا وست ولا حريق )
      فلانة جنابو دفعة جديدة بقاقة بس بتحب بتاع ركشة جنابو فلان ما عاجبو الكلام ده حبس زور بتاع الركشة 15 أ والركشة شمست سنة فى حوش القسم
      فلان وفلان وفلان فى عربية واحدة من الصباح للساعة 12 فطور وحسابات سيخ واسمنت ومعدات صحية واسبيرات مع تجار المنطقة وكمان جابت ليها ظهور فى الجرايد ومصالح الناس معطلة
      فلان ركب مشى مؤتمر عجمى مافهم التكتحة لمن جاء ما عرف يكتب تقرير ضرب لى واحد معاشى قال ليهو مصارف المدارس على !!!!
      فلان قبل ليه طالبة مجانا وبقت تدفع ليه من شرفها لمن اهلها عرفو ا صاحبنا فصل البت من الجامعة لعدم السداد وقال لى اهلها ما كتر خيرى الانا وفقت معكم !!!!!!!
      فلان صادر ليه اجهزة دهب وشغال بيها خميس وجمعة وسبت وبيقول بنمشى الصيد
      فلان مشى مستشفى رويال ببرى لقى ليهو ممرضة خش فيها شمال ضريتو كف قال لناس الامن بتاعين المستشفى معاكم فلان الفرتكانى
      اسم غير اسمه مسكين الزول الجابو اسمه حايروح فيها
      فلان بتاع القسم كتب جواب لناس المينا البرى دايرين دعم شهرى ناكل بيهو المساجين فى الحراسات لفخ الدعم ولفخ الفول والطحنية والزيت
      فلان زبط اوراقه مهاجر سف الادارة وحسى بيرتب للهروب شال اكتر من فوائد ما بعد الخدمة قبل التقرير بتاع المالية وازالة العهدة والتسير للسنة الجدية يوم حداشر الفات باع بيتو بسبعمية مليون فى اركويت ووثق شهادات الماجستير فى السفارة اولاده شتتو قدامه
      -فلانة مع دفعتها فى المتوسطة بيقو يتبارو كل يوم فى مطعم شكل يوم بالعباية ويوم بالبنطلون ويوم فى شارع النيل سايقين ليهم دبدوب رمادى مظلل بتاع المرور سبته ليك وقال ليها جنابو قالت ليهو جنابو منو انا اسمى سلوى قال ليها معاليش اتفضلى يبدو انها كانت لابسة شراب والشعر بوب مارلى عليكم الله فى طابور الصباح ارضا حجاب بعدين هى ما اطلقت الحنة وال هناى لازمو شنو
      ياناس دى ما اوهام او جلكسات مسطول ده كتاب انا عايز الناس دى تعرف انه انا عارف وجك جرك شوفو شغلكم يا ناس الكمونية

      والعايز ام فتفت يعنى نفت الاسامى والشخوص
      ينتظر الضحية

    266. محمد عبدالله في November 6th, 2011 2:23 pm

      الامانة تقضي ان نقول الحق ولو علي انفسنا
      انا اعيش في هذا البلد وواحد من الشعب السوداني ((الفضل)) ورتويت كما ارتو كل الشعب من غلاءالمعيشة وضعف المرتبات وتعب المواصلات…
      ونعلم كل العلم بالفساد الحكومي واتباعة واعوانة وليس هناك من شك فقط بلذي نراة باعيننا وليس مايقال من شايعات.
      لذلك اقول كلمة حق احاسب عليها يوم القيامة وليس لي بيها شئ في الدنيا ولا مصلحة ولكن اقول الحق في شخص عاشرتة واعرفة حق المعرفة.
      وليس هناك احق من الحق ان يتبع ويقال.
      وقال تعالي ((اذا جاكم فاسقا بنبا فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحو علي مافعلتم نادمين)) صدق الله العظيم
      وانا احتسب ان تكون الشايعة التي خرجة عن العقيد شرطة :خالد هاشم مدير مكتب مدير عام الشرطة سابقاً
      ان تكون في ميذان حسناتة .
      لانو اولا خالد هاشم الا الان يسكن في بيت اهلة اي بيت ابوة في الثورة وهو منزل متواضع متواضع مثلة تماما .
      فهو رجل من الرجال الذين يعرفون عند المواقف ذو كرم وجود وعطوف ولا يملك من حطام هذة الدنيا الفانية غير حب ودعاء كل من عرفهم ووقف معهم فهو لا يرد سايل ولوقطع من قوتة وقوت اولادة وهو خدوم ومحب لوطنة واهلة وكل الناس.
      فتقو الله فية وفي الناس ولا تتحدثو الا بالبينة كما امرنا المولي عز وجل
      وهذة شهادة من عن خالد هاشم ؤسال عنها يوم القيامة وشكرا

    267. خيريه في November 24th, 2011 6:43 pm

      انتو ليه ساكتين عن شرطة ولايةوالاخ —- اكيد مشغل ليكمالجماعه بتعو

    268. خيريه في November 24th, 2011 6:45 pm

      انتو ليه ساكتين عن شرطة ولايةالخرطوم والاخ —- اكيد مشغل ليكمالجماعه بتعو

    269. ود الزومة الشايقي في December 13th, 2011 10:03 pm

      فساد ضباط المراجعة الداخلية داخل الوحدات وبالأخص وحدة المرور وبالأخص المرور السريع
      *المراجعة الداخلية منوط بها القيام بأعمال المراجعة الداخلية بالوحدات وفقاً لقانون المراجعة لسنة 2010 والذي نص علي الأتي:-
      بسم الله الرحمن الرحيم
      قانون المراجعة الداخلية لأجهزة الدولة القومية لسنة 2010
      ترتيب المواد
      الفصل الأول
      أحكام تمهيدية
      المادة :
      1ـ اسم القانون .
      2ـ إلغاء واستثناء .
      3ـ تفسير .

      الفصل الثانى
      الإدارة العامة ، الإنشاء ، التبعية والهيكل التنظيمى
      4ـ إنشاء الإدارة العامة وتبعيتها .
      5ـ الهيكل التنظيمى للإدارة العامة .

      الفصل الثالث
      6ـ اختصاصات وسلطات الإدارة العامة .

      الفصل الرابع
      التعيين والمهام والاختصاصات
      7ـ تعيين المدير العام ونائبه .
      8ـ مهام واختصاصات المدير العام .
      9ـ شروط تعيين المراجعين الداخليين .
      10ـ تعيين المراجعين الداخليين .
      11ـ الأجور والعلاوات والبدلات .

      الفصل الخامس
      أحكام عامة
      12ـ واجبات أجهزة الدولة القومية تجاه المراجعة الداخلية .
      13ـ واجبات مكاتب المراجعة الداخلية .
      14ـ السرية .
      15ـ محاسبة وإيقاف المراجع الداخلى .
      16ـ تبعية وحدات المراجعة الداخلية .
      17ـ الاسترشاد بأحكام القانون .
      18ـ سلطة إصدار اللوائح والقواعد والأوامر .

      بسم الله الرحمن الرحيم
      قانون المراجعة الداخلية لأجهزة الدولة القومية لسنة 2010
      (28/ 1/ 2010)
      الفصل الأول
      أحكام تمهيدية
      اسم القانون
      1ـ يسمى هذا القانون ” قانون المراجعة الداخلية لأجهزة الدولة القومية لسنة 2010 ” .

      إلغاء واستثناء
      2ـ تلغى لائحة المراجعة الداخلية لسنة 1997 ، على أن تظل جميع الأوامر والإجراءات التى أتخذت بموجبها سارية الى أن تلغى أو تعدل وفقاً لأحكام هذا القانون .

      تفسير
      3ـ فى هذا القانون ما لم يقتض السياق معنى آخر :
      ” أجهزة الدولة القومية ” يقصد بها أى مرفق تابع للحكومة القومية ويشمل ذلك رئاسة الجمهورية ، مجلس الوزراء ، الوزارات القومية والوحدات التابعة لها ، المؤسسات الدستورية والأجهزة التابعة لها ، السلطة القضائية والأجهزة التابعة لها ، القوات المسلحة ، الشرطة ، الأمن ، الهيئات العامة ، الشركات التى تمتلكها الحكومة القومية بنسبة 100% ، الشركات التى تساهم الحكومة فيها بنسبة أكثر من 50% أو المشروعات التى تمولها وزارة المالية والاقتصاد الوطنى ، المفوضيات المنشأة وفقاً لاتفاقيات السلام ، بنك السودان المركزى والمصارف الحكومية التجارية القومية والمتخصصة ،
      ” المراجعة الداخلية ” يقصد بها وظيفة تخصصية ، تقوم بنشاط تقييمى مستقل ، يهدف الى فحص ومراجعة التصرفات المالية والمحاسبية والإدارية داخل الوحدة ،
      ” الإدارة العامة ” يقصد بها الإدارة العامة للمراجعة الداخلية لأجهزة الدولة القومية المنصوص عليها فى المادة 4(1) ،
      ” المدير العام ” يقصد به المدير العام للإدارة العامة ، المنصوص عليه فى المادة 7(1) ،
      ” مكتب المراجعة الداخلية ” يقصد به أى من مكاتب المراجعة الداخلية التابعة للإدارة العامة والموجودة بأى وحدة من الوحدات ،
      ” المراجع الداخلى ” يقصد به أى شخص يشغل وظيفة المراجعة الداخلية فى هيكل الإدارة العامة ،
      ” الوحدة ” يقصد بها أى جهاز من أجهزة الدولة القومية ،
      ” رئيس الوحدة ” يقصد به المسئول التنفيذى الأول بالوحدة ،
      ” الوزارة ” يقصد بها وزارة المالية والاقتصاد الوطنى ،
      ” الوزير ” يقصد به وزير المالية والاقتصاد الوطنى ،
      ” الوزير المختص ” يقصد به الوزير المسئول عن الوزارة المعنية أو الوحدة التابعة لها .

      الفصل الثانى
      الإدارة العامة ، الإنشاء ، التبعية والهيكل التنظيمى
      إنشاء الإدارة العامة وتبعيتها
      4ـ (1) تنشأ بالوزارة إدارة عامة للمراجعة الداخلية لأجهزة الدولة القومية .
      (2) تتبع الإدارة العامة للوزير مباشرة ، وتكون مسئولة لديه عن أعمال المراجعة الداخلية .
      (3) تتبع مكاتب المراجعة الداخلية بالوحدات إدارياً لرئيس الوحدة ومهنياً وفنياً للمدير العام .

      الهيكل التنظيمى للإدارة العامة
      5ـ (1) يكون للإدارة العامة هيكل وظيفى وإدارى يتكون من المدير العام ونائبه ومساعديه والمراجعين الداخليين بالإضافة الى الكوادر المساعدة .
      (2) يكون الهيكل الوظيفى والإدارى للإدارة العامة مستقلاً عن مكونات هيكل الوزارة ويخضع وشاغليه للنقل أو الترقى وفقاً للكشوفات التى يصدرها الأمين العام .

      الفصل الثالث
      اختصاصات وسلطات الإدارة العامة
      6ـ (1) يكون للإدارة العامة الاختصاصات والسلطات الآتية :
      ( أ) مراجعة الأداء المالى والمحاسبى لأجهزة الدولة القومية لضمان سلامة الاستخدام الأمثل للموارد وفقاً لأساليب المراجعة الداخلية المنصوص عليها فى هذا القانون أو اللوائح الصادرة بموجبه ،
      (ب) التأكد من توافق المعاملات المحاسبية والسجلات والدفاتر لأوجه الصرف المخصصة وفقاً للقوانين واللوائح والموازنات المجازة ،
      (ج ) مباشرة مهامها الرقابية فى إطار المراجعة الداخلية المسبقة والمصاحبة واللاحقة لأنشطة أجهزة الدولة القومية بما فيها حسابات الاستثمار ومشروعات التنمية الممولة من القروض والهبات والمنح والموجودات الثابتة والأصول المتداولة للوحدات ،
      (د ) إعداد تقارير المراجعة الداخلية لأى وحدة على أن تتضمن نتائج وتحليل المراجعة الداخلية ورفعها لرئيس الوحدة بصورة للمدير العام ومدير عام ديوان الحسابات ،
      (هـ) القيام بأى مهام أو أعباء يكلفه بها الوزير فى حدود اختصاصاتها ،
      (و ) توفير المراجعين الداخليين لأجهزة الدولة القومية ،
      (ز ) الدخول لأى مكان تابع للوحدة بغرض القيام بالمراجعة الداخلية بإخطار أو بدون إخطار مسبق بما فى ذلك أماكن وجود الخزن والمخازن والغرف المحصنة وجرد محتوياتها أو معاينتها أو فحصها أو طلب المستندات الخاصة بها ،
      (ح ) الإطلاع على الملفات والمكاتبات والمستندات والوثائق والسجلات والدفاتر المالية والإدارية العامة والسرية ،
      (ط ) الاتصال مباشرة بأى من العاملين بالوحدة لأى غرض من أغراض المراجعة الداخلية ، كما يجوز لها أن توصى لرئيس الوحدة المعنية باتخاذ أى إجراء يتطلبه عمل المراجعة الداخلية بما فى ذلك إيقاف أى موظف أو عامل يعيق وجوده عمل المراجعة الداخلية وذلك لحين الإنتهاء من عمل المراجعة الداخلية ،
      (ى ) الإعتراض كتابة على أى تصرف مالى بالوحدة متى ما رأى أى من المراجعين الداخليين أنه يتضمن مخالفة مالية للقوانين أو اللوائح والمنشورات ، وفى حالة عدم إستجابة الوحدة لذلك الإعتراض أو إزالة المخالفة ، يجب على مكتب المراجعة الداخلية إخطار المدير العام لاتخاذ ما يراه مناسباً ،
      (ك ) التبليغ الفورى لرئيس الوحدة فى حالة اكتشاف أى اختلاس أو تزوير أو مخالفات مالية أو تبديد لأموال وأصول وموجودات وموارد أى من أجهزة الدولة القومية وعلى رئيس الوحدة إخطار ديوان المراجعة القومى والنيابة المختصة ،
      (ل ) اتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظاً على المال العام وذلك إذا تقاعس رئيس الوحدة عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى من العاملين الذى يثبت ارتكابهم لمخالفات مالية خلال فترة لا تجاوز شهراً ،
      (م ) العمل مع جهات الاختصاص لإنشاء معهد للمراجعة الداخلية لبناء القدرات وتطوير المهارات فى مجال المراجعة الداخلية .
      (2) فى حالة إرتكاب أى وحدة مخالفة لأحكام هذا القانون أو اللوائح أو القواعد أو الأوامر الصادرة بموجبه ، يقوم مكتب المراجعة الداخلية بتوجيه الوحدة المعنية بإزالة المخالفة فى مدة لا تجاوز 48 ساعة ، وإذا لم تزل المخالفة بعد ذلك التوجيه يرفع الأمر للمدير العام ليقوم برفع الأمر مشفوعاً بالتوصية للوزير لاتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات مع إخطار ديوان المراجعة القومى.

      الفصل الرابع
      التعيين والمهام والاختصاصات
      تعيين المدير العام ونائبه
      7ـ (1) يعين المدير العام بقرار من مجلس الوزراء بناءً على توصية الوزير .
      (2) يعين الوزير بقرار منه نائباً للمدير العام للمراجعة الداخلية .
      (3) يجب أن يكون كل من المدير العام ونائبه خريج جامعة معترف بها فى تخصص ذى صلة بخبرة لا تقل عن خمسة عشر عاماً وأن يكون حسن السيرة .
      (4) يؤدى المدير العام ونائبه عند التعيين القسم أمام الوزير بالصيغة الواردة بالجدول (أ ) الملحق بهذا القانون .

      مهام واختصاصات المدير العام
      8ـ تكون للمدير العام المهام والاختصاصات الآتية :
      ( أ) الإشراف الإدارى والمهنى والفنى على أعمال المراجعة الداخلية وتمثيل الإدارة العامة لدى المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة والوقوف أمام الأجهزة العدلية وإبرام العقود ،
      (ب) إعداد الخطط العامة والبرامج والجداول الزمنية لأعمال الإدارة العامة ورفعها للوزير لإجازتها ،
      (ج ) إعداد الخطط التفصيلية وبرامج المراجعة الداخلية ونظم وإحكام الرقابة والإشراف على أداء المراجعين الداخليين ،
      (د ) إعداد مقترحات الموازنة السنوية للإدارة العامة ورفعها للوزير لاعتمادها ضمن موازنة الوزارة ،
      (هـ) التحقق من وجود واستمرار وفعالية نظام الرقابة الداخلية بالوحدات ،
      (و ) إصدار القرارات الخاصة بتكوين فرق المراجعة الداخلية للقيام بمراجعة أى من الأنشطة بأى وحدة متى اقتضت الظروف ذلك ،
      (ز ) التنسيق والتشاور والتعاون مع ديوان المراجعة القومى فى إطار المراجعة الداخلية منعاً للإزدواجية ،
      (ح ) التوصية للوزير أو الوزير المختص فى حالة وجود مخالفات مالية متعلقة بالمال العام أرتكبت بوساطة أى من رؤساء الوحدات وإخطار ديوان المراجعة القومى أو النيابة المختصة حسب الحال ، لاتخاذ التدابير والإجراءات القانونية اللازمة ،
      (ط ) محاسبة المراجعين الداخليين والكوادر المساعدة وفقاً لأحكام قانون محاسبة العاملين بالخدمة المدنية القومية ،
      (ى ) وضع الأسس والضوابط التى تنظم تنقلات المراجعين الداخليين وترقياتهم وفقاً للأسس المتبعة فى قوانين ولوائح الخدمة المدنية القومية .

      شروط تعيين المراجعين الداخليين
      9ـ (1) مع مراعاة ما تنص عليه قوانين ولوائح الخدمة المدنية القومية من شروط للتعيين يجب أن يكون الشخص الذى يتم تعيينه كمراجع داخلى حاصلاً على درجة لا تقل عن البكالوريوس فى المحاسبة أو العلوم المالية أو التجارية أو التخصصات ذات الصلة من جامعة معترف بها فى السودان .
      (2) تحدد لوائح الخدمة المدنية القومية شروط تعيين حاملى درجات الزمالات المهنية العليا وذوى الخبرة وفقاً لمؤهلاتهم وخبراتهم .

      تعيين المراجعين الداخليين
      10ـ (1) يتم تعيين المراجعين الداخليين بقرار من المدير العام وفقاً للأسس المتبعة فى الخدمة القومية .
      (2) يؤدى المراجعين الداخليون عند تعيينهم القسم أمام المدير العام بالصيغة الواردة بالجدول (ب) الملحق بهذا القانون .
      (3) يخضع المراجعون الداخليون للتدريب ، على أن يراعى ذلك عند إجراء الترقيات .

      الأجور والعلاوات والبدلات
      11ـ (1) تكون أجور وبدلات وعلاوات العاملين بالإدارة العامة وفقاً للجدول الموحد للعاملين بالخدمة المدنية القومية والتمتع بالعلاوات والبدلات بها وفقاً لقوانين ولوائح الخدمة المدنية القومية .
      (2) تدار الأجور والعلاوات والبدلات فى كشف موحد بالإدارة العامة .

      الفصل الخامس
      أحكام عامة
      واجبات أجهزة الدولة القومية تجاه المراجعة الداخلية
      12ـ يجب على جميع أجهزة الدولة القومية :
      ( أ) مساعدة المراجعة الداخلية فى تنفيذ مهامها واختصاصاتها وتقديم التسهيلات اللازمة وتوجيه العاملين بها للتعاون مع المراجعين الداخليين ومدهم بالمستندات والدفاتر والسجلات المطلوبة ،
      (ب) الرد على الاستفسارات التى تطلبها مكاتب المراجعة الداخلية لديها ،
      (ج ) تهيئة بيئة العمل المناسبة للمراجعين الداخليين للقيام بمهامهم ،
      (د ) الرد على تقارير المراجعة الداخلية والمكاتبات الواردة من الإدارة العامة وتنفيذ التوجيهات التى تصدرها خلال فترة لا تجاوز الأسبوع من تاريخ تسلم تلك التقارير أو المكاتبات ،
      (هـ) اتخاذ التدابير الوقائية لتلافى أى ضرر يتوقع حدوثه ،
      (و ) اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تثبت تقارير المراجعة الداخلية تورطه فى أى مخالفات مالية وإخطار ديوان المراجعة القومى والنيابة المختصة .

      واجبات مكاتب المراجعة الداخلية
      13ـ (1) على مكاتب المراجعة الداخلية إبلاغ رئيس الوحدة أو الوزير المختص حسبما يكون الحال ، كتابة عن أى إعاقة تعترضها فى أداء عملها وأن ترفع صورة للإدارة العامة .
      (2) ترفع تقارير دورية أو استثنائية لرئيس الوحدة توضح فيها نتائج المراجعة الداخلية وأن ترفع صورة للإدارة العامة .

      السرية
      14ـ تكون جميع أعمال وإجراءات الإدارة العامة ومكاتب المراجعة الداخلية سرية وعلى المراجعين الداخليين الالتزام بالحفاظ على السرية التامة وحفظ السجلات والمكاتبات فى مكان آمن وملائم لحفظها .

      محاسبة وإيقاف المراجع الداخلى
      15ـ لا يجوز محاسبة أو إيقاف أى مراجع داخلى عن العمل فيما يتعلق بالمراجعة الداخلية إلا بموافقة المدير العام .

      تبعية وحدات المراجعة الداخلية
      16ـ الشركات التى تساهم فيها الدولة بأقل من 50% تتبع وحدات المراجعة الداخلية بها لمجالس إدارتها ، على أن ترفع صورة من تقاريرها المالية والمحاسبية الدورية للإدارة العامة .

      الاسترشاد بأحكام القانون
      17ـ تسترشد مستويات الحكم المختلفة بأحكام هذا القانون عند وضع تشريعاتها للمراجعة الداخلية .

      سلطة إصدار اللوائح والقواعد والأوامر
      18ـ يجوز للوزير بتوصية من المدير العام أن يصدر اللوائح والقواعد والأوامر اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون ، ومع عدم الإخلال بعموم ما تقدم يجوز أن تتضمن اللوائح ما يأتى :
      ( أ) معايير المراجعة الداخلية ،
      (ب) دليل ومرشد عمل المراجعة الداخلية ،
      (ج ) قواعد السلوك المهنى .

      الجدول ( أ)
      (أنظر المادة 7(4) )
      قسم المدير العام ونائبه

      ( أنا ……………….. وقد تم تعيينى …………… أقسم بالله العظيم أن أكرس وقتى لأداء مهام منصبى وأن أقوم بواجباتى وفقاً لأحكام القانون دون خشية أو محاباة أو سوء قصد ، والله على ما أقول شهيد ) .

      الجدول (ب)
      (أنظر المادة 10(2) )
      قسم المراجعين الداخليين

      ( أنا ………………… وقد عينت مراجعاً داخلياً بالإدارة العامة ، أقسم بالله العظيم أن أؤدى ما يوكل إلى من واجبات وظيفتى بأمانة وإخلاص وفق أحكام القانون وأن أكرس فى ذلك جهدى دون خشية أو محاباة أو سوء قصد ، والله على ما أقول شهيد ) .
      *نجد ان المراجعة الداخلية، تهدف الي المحافظة على أموال الدولة ولتحقيق أهداف المراجعة الشاملة والرقابة على الأداء.
      لكن ضباط المراجعة الداخلية بالمرور والذين لهم اكثر من سسنتين يستقلون سلطاتهم.
      ان المتعارف عليه في قانون المراجعة الداخلية هو عدم دخول المراجعين داخل اللجنان التي تشكل ولكن اري بأن الضباط لا يلتزمون بذلك حيث يتم صرف حوافز لهم علماً بان المراجعة الداخلية، تهدف المحافظة على أموال الدولة ولتحقيق أهداف المراجعة الشاملة والرقابة على الأداء،يجب ان يتم صرف اي حوافز ومستحقات مالية لهم عن طريق ديوان المراجع العام
      وخاصة بوحدات الشرطة (المرور ـ المرور السريع ـ الجمارك ـ الجوازات) وهلم جرا
      وثانياً لماذا يتم صرف حوافز وبدلات من ال
      يا سيادة مدير عام قوات الشرطة وسيادة ديوان المراج العام اتقوا الله
      ان ضباط الذين يعملون الان مراجعين بالمرور والجوازات والجمارك قد اكتفوا وشبعوا من تلك الوحدات لوجودهم بها اكثر من سنتين والاصل في العرف ان يتم نقلهم الي وحداتا اخري تجويادً للأداء وضبطاً له
      انهم الان لا يلتزمون بالقسم الذي حلفوه وانا لدي الدليل بذلك وسوف اقوم بعرضه لكم وهو فسادة ضباط المراجعة الداخلية بالمرور والمرور السريع والجمارك والجوازت

    270. ود الزومة الشايقي في December 13th, 2011 10:54 pm

      ديوان المراجع العام.. باب النجار مخلع !
      إن الوحدات التي تخضع لديوان المراجعة هي العام 255 وحدة مما يشي بأن هناك وحدات غير خاضعة لرقابته الأمر الذي يفرض طرح سؤال لمن تؤول مراجعتها ؟ وأين ديوان المراجع العام من تفعيل سلطاته التي خولها له القانون تجاه الوحدات التي لم تلتزم بتقديم تقارير حساباتها في الوقت المحدد ؟.
      كل هذه التساؤلات برزت في ذاك الحين شاغلة البال عن كنه ودور الديوان في تقييم وتقويم الأخطاء والمخالفات بالوحدات الحكومية ولكن تساؤلات الجميع هذه لم تعد ذات قيمة إذ تكشف لهم أن الديوان نفسه لم يسلم من التجاوزات في إدارة مسيرته ولم يدر بخلد أحد أنه يحتاج إلى من يقومه .
      إن ما يحدث بأجهزة الدولة من مخالفات ذهبت من أذهان الناس وحلت مكانها دهشة أكبر لما يحدث بالديوان إذ وضح أن الديوان تجاوز لجنة الاختيار للخدمة العامة بتعيين بعض منسوبيه بعيدا عن الالتزام باللوائح فيما يلي التعيينات والترقيات بجانب عدم الالتزام بالاجراءات الأصولية بخصوص التعاقد والمشتريات وعدم العدالة في منح المكافآت والحوافز بالإضافة إلى أن الديوان لم يلتزم بعدم عمل موازنة المرتبات شهريا مع ضعف الرقابة على الخزينة من حيث الرصد اليومي وغير ذلك من المخالفات التي اكتنز بها التقرير مثل الانحراف في جملة ربط الايرادات .
      إن هذا يعتبر بكل المقاييس مؤشراً خطيراً لما وصلت إليه أجهزة الدولة من انحراف إذا كان الجهاز الذي يناط به الرقابة والقوامة على بقية الأجهزة يعج بالمخالفات وأوجه الفساد هذا ما جاء على لسان المختصين الذين استفسرتهم لمعرفة وجهة نظرهم بشأن هذا التقرير
      فقال المراجع العام السابق لجمهورية السودان إن المرء يكاد لا يصدق ما جاء بالتقرير لولا أنه صادر من الديوان نفسه وتساءل باستغراب ودهشة كيف تتم مثل هذه التجاوزات في جهاز يقع على عاتقه مسئولية مراقبة ومراجعة أداء وصرف كل أموال الدولة وقال إن إدارة عدم التزام إدارة الديوان باللوائح فيما يخص التعيينات والتغطيات وعدم الالتزام بالتعاقد في المشتريات ومنح المكافآت والحوافز بطريقة ليست فيها عدالة وأكثر ما يثير الاستغراب والدهشة هو عدم الالتزام بالإجراءات المالية وضعف الرقابة على الخزينة وعزا محسي ما يحدث بالديوان إلى ما يحدث في سائر أجهزة ومؤسسات الدولة وابات أنه واضح أن الديوان لم يقو من الانفلات من مد وجزر المخالفات وأوجه الفساد بالأجهزة الأخرى فجرفته إلا أنه عاد بالقول إن مجرد اكتشاف هذه التجاوزات من أهل وملة الديوان يعتبر نواة لبذرة خير وإصلاح يمكن تترعرع وتنمو إذا ما توفر لها الجو الصحي المعافى واستبعد أن تكون هذه التجاوزات فردية بل اعتبرها مؤشر لضعف الأداء الإداري والرقابي على الديوان وقال إن صرف الحوافز والمكافآت لبعض العاملين يشكل مصدر للشك والريبة وتساءل ما الذي يدعو إلى صرف حوافز إلى العمال والموظفين دون عدالة وخاصة بالمرور والمرور السريع ؟
      ووزير المالية يمنع منح الحوافز والمكافآت للموظفين مقابل أدائهم لواجبهم لكني اري ان هنالك تجاوزات لذلك وهي صرف الضباط العملين بالمرور والمرور السريع الذي تصل حوافزهم الي الـ 7 8والـ والـ 10الف جنيه دون أي وجه حق وهذا امر لا يجب السكوت عنه .
      إن ديوان المراجع العام الذي يتوجب ويتوسم فيه القوامة الحقة على المال العام الذي بين يديه في المقام الأول قبل
      إذا لم يكن بمقدور القائمين عليه مراقبة أنفسهم وكبح جماح نهمها الأمار بالسؤ فكيف يكون لهم الجرأة على مراقبة الآخرين .
      يجب علي المجلس الوطني الذي يناط به الرقابة على جميع أجهزة الدولة بما فيها ديوان المراجع العام ان تهتم بهذا الموضوع جيداً بإصدار امر بعدم صرف أي حوافز للعاملين بالمراجعة الداخليه بالوحدات وخاصة بالمرور والمرور السريع والتي يكثر بها التجاوزات التي نصت عليها القانون وإدارة والجوازات والجمارك والوحدات ذات الدخل المادي وعدم دخولهم في أي لجان تشكل واشدد علي ان يتم نقل الضباط الذين أتموا فترة السنتين في الوحدة دون استثناء لرتبهم بنقلهم الي وحدة اخري تجويداً للاداء وضباطاً لها .

    271. عائش في الغربة في December 13th, 2011 11:07 pm

      سبحان الله وبحمد
      سبحان الله العظيم
      كلماتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان في الميزان

    272. لوا معاش عابدين الطاهر في December 18th, 2011 8:37 pm

      الحمدلله علي حكم الله ويكفيني فخرا شهادة الشعب السوداني فقد إدينا المهمة بكل صدق وأمانة ولا ندري اسباب الإقالة علي كل حال فقد أراد الله بنا خيرا واسأل الله ان يحفظ السودان من كل بلا عموما لا يستطيع احد أيا من كان ان يقدح في أمانتنا وصدقنا في أدا الواجب ونساله ان يعفوا عنا ان نسينا او اخطأنا والا يحملنا ما لا طاقة لنا به ونساله ان يغفر لنا وان يهدينا سوا السبيل ونشكره سبحانه وتعالي ان منحنا هذه الدرجة الرفيعة مقام المظلومين وان تكون دعوتنا ليس بيننا وبينه حجاب وسنظل ندعو علي من ظلمنا ومن ساعده علي هذا الظلم ان يراهو في نفسه وفي أولاده وفي ذريته الي ان تقوم الساعة ويقيننا ان الظلم ظلمات وسأظل ادعو عند السحر حتي تستجاب دعوتي ان يقصم ظهرهم وان يرينا فيهم حكمه وعظمته فهو ظهر اللاجين وأمان الخائفيين وهو الواحد الأحد القاهر الجبار ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل ونساله ان يجيرنا في مصيبتنا وان يخلف لنا خيرا منها  

    273. اللم لا شماتة في December 21st, 2011 9:10 am

      يا عابدين نحمد الله الذى اطاح بعرشكم رحمة بنا كى لا يظلم احدا كما ظلمتمونا انت ومن معك من الصعاليق والحمد لله انا لنا رب كريم يسمع ويرى والحمد لله الذى سيرينا فيكم يوما اسود كيوم هود اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان ينتقم منك انتقام المولى لعرضه وان يحرمك كل نعمة يا كذاب يا منافق يا وقح والله انى خصمك يوم القيامة

    274. سارة الضارة في January 27th, 2012 2:43 pm

      انت والله يا عابدين وليس طاهرا انت اظلم من ظلم واديك مثال بسيط جدا لايساوي شيئامن ظلمك للعباد وهو محاكمة ضباط سجن كوبر سعادة اللواء محمد ابراهيم والعفيف الطاهر ليس انت وانما هو سعادة العقيد محمد سنادة ونصره الله وتمت براءته لقد ظلمتهم وكلنا شهدنا مسرحية المحاكمة ودفعتك الاثنين كانو محامين عن البرئ سنادة نسأل الله ان ينتقم متك في الدنيا قبل الاخرة ودعوة المظلوم لا ترد وسوف تري

    275. عابدين الطاهر في February 2nd, 2012 10:58 am

      لماذا هذه الاساءة والسباب ومن الذى ظلمته ان كنت تقصد محكمة الشرطة فهذه تحكمها ضوابط ولا مجال للاهواء والمزاج فيهاوايضا لها مراحل لاستئناف قرارها وهذا ما حدث اما ان تتخفى باسماءاشخاص لا ذنب لهم ولا علاقة لهم بهذا الامر فهذا يؤكد بانك شخص موتور ولاتعرف عابدين الطاهر فان كنت فعلا قد ظلمتك او ظلمت اخرين انت تعرفهم فلا داعى للتخفى وكن شجاعا واكتب اسمك ظاهرا كما فعلت انا الان او على الاقل احصل علي هاتفى واتصل لتكون لدى فرصة لادافع عن الذى ذكرت ويااخى انامطمئن باننى لم اظلم احدااما اساءتك لى ووصفى بهذه الصفات فساعتبرها ضرىبة خمسة وثلاثون عاما تعاملنا فيها مع مختلف انواع البشر متهمين ومتضررين وشهود وخلافهم ولم نسمع الا خيرا وهذا ناموس الكون فلن يرضى عنك الجميع ولو كنت نبيا مرسلا من السماء

    276. الجعلي في March 8th, 2012 8:52 am

      كل الورد من تعليقات لم ولن يفيدنا في شئ فقط مضيعة زمن

    277. sudanese في March 8th, 2012 9:33 am

      لم تتهيأ نفسيا لمثل هذا اليوم يا عابدين الطاهر
      يوم لا تنفع سلطة ولا دبابير ..
      هناك نظرية يا عابدين معروفة ومعلومة وهي اذا سرقت مع شخص يوما ما او قتلت معه او تسترت عليه فان اول ما يفعله بعد ذلك هو التخلص منك .. وهذا ما حدث لك
      الست انت عابدين الطاهر من أخرج مسرحية مقتل الصحفي محمد طه محمد احمد – لا حول ولا قوة الا بالله – الست انت من تركت القتلة الحقيقيين من امثال اسامة عبد الله وزير السدود وأخرجت مسرحية مؤلمة وسخيفة وقبيحة عندما اتيت بانس غررت بهم من غلابة دارفور وادخلتهم السجن بانهم هم القتلة في مسرحية مكشوفة ويعرفها بالمناسبة – الكثير من ضباط وافراد المباحث – ناهيك عن الكثيرين
      اين ستذهب يا عابدين من يوم قريب يوم لا ينفع فيه لا مدير ولا وزير ولا بشير الا من اتى الله بقلب سليم ويد طاهرة ولسان برئ وانت ابعد ما تكون عن ذلك ..
      اين ستذهب من ربك يا عابدين فان الذي حدث لك ورفدك من عملك بهذه الطريقة المهينة التي اعترفت بها ما هو الا جزاء بسيط لما اقترفت يداك فكما تدين تدان والله يمهل ولا يهمل ..
      الست انت من أمر بالاتيان بوالدة – أم – احد المتهمين الابرياء الذين الصقت بهم التهمة – الست انت من اتى بامه وامرت بادخالها في مكتب ثم خلع جنودها عنها الملابس عنوة وادخلت عليها ابنها فانهار وسط بكاءه وبكاء والدته فاعترف بما لم يرتكب من جريمة ..
      هل تقبل ان تنظر الى والدتك عارية – ونربأ بها وهي شريفة وعفيفة ليس لديها ذنب سوى انها انجبتك – فلماذ فعلت ذلك يا عابدين ..
      كل الذي حدث باوامرك سيحدث لك سترى ذلك في بناتك وابناءك واهلك فان الظلم ظلمات ..
      الست انت ممن تدعي بانك شرطي محترف بينما تتلقى الاوامر القذرة من جهاز الامن بما فيها من تلفيق وتزوير وووو الخ !
      لن احدثك عن (هبرك) لاموال المرور مع عصابة الداخلية ولا سرقاتك الكثيرة فهذه نتركها امام الخالق ..
      ستعيش ذليلا دنيئا ما بقيت من حياتك يا عابدين (الطاهر)
      وستلاحقك لعنات المظلومين والمظلومات
      ولي عودة
      علي بابكر الامين
      كمبالا – يوغندا
      شاهد تعرض للتعذيب على يد رجالك مارس 2007

    278. الجعلى في March 10th, 2012 8:26 am

      الفساد فى شرطة ولاية كسلا
      متمثل فى مدير الشئون الماليه العقيد شرطه عمر محمد عثمان و هو المحرك و الامر و الناهى للمدير الواء المكى محمد المكى حتى الضباط و الافراد يشكون منهم
      الواء المكى ما عمل اى حاجه تضاف لسجله فى كسلا حتى علاقاته تعبانه مع ناس كسلا ما ذى اللواء عصام ذو العلاقات الواسعه
      ربنا يخلصهم مننا و نتخلص منهم
      ناس مابخافوا الله و ماعندهم زمه
      الواحد اتعوز منهم دبر كل صلاه حتى يتقى شرهم

    279. الكرنكى في March 10th, 2012 11:33 am

      ياحبيبنا الجعلى انت شفت حاجه
      اللواء المكى
      اول ماجاء كسلا طلع قرار قال مافى ضابط اجيهو فى المكتب الا يطلبو هو
      واللة بعد فتره ليس بالقصيره المقدم /عمر محمد عثمان (الحرامى) مدير الشئون الماليه
      بخش توش على اللوا ءالمكى بالسفنجه وبدون بورى هذا زمانك يامهزل فامرحى
      هو المقدم /عمر محمد عثمان دا عندو مشكله فى معاشات ضباط الشرطه اتحلت
      والله دا اكبر حرامى
      تصديقات المكى و مدير الشئون العامه فى تربيزتو مردومه بالكوم بطلع بمزاجو
      ماعندو علاقه دا توقيع مدير او نائبه
      الله يكون فى عون ضباط و ضباط صف وجنود شرطة كسلا ….ز

    280. الكرنكى في March 10th, 2012 11:41 am

      ياالجعلى الولايات فيها مشاكل كتيره والله لمن اكون فى تفتيش اى حاجه يغطوها بحوافز المفتشين الواحد اعصرو ليهو 2000جنيه امش اقول ولاية كسلا احسن ولاية ارجو من مدير عام الشرطه انظر و يشوف البيحصل دا

    281. ابوملاذ في March 10th, 2012 12:17 pm

      ياجماعه مدنى و بورسودان اكبر ولايتين بعد الخرطوم الحسابات فى شرطة الولايه فيها مقدم
      كسلا فيها عقيد
      دا بكون كسر تلج للواء ساتى عشان اخلو فى كسلا
      دا حرامى كبير و معروف
      يامدير عام الشرطه شوف كسلا قبل الهواء
      دى بوابه الشرق
      الضباط متزمرين من العقيد/عمر و اللواءالمكى
      راجع حسابات كسلا
      الحرب ما معروفه و النار من مستصغر الشرر
      انتبه يامدير عام الشرطه
      لكسلا
      الفساد فى كسلا
      و شرطة كسلا

    282. ابوملاذ في March 10th, 2012 12:20 pm

      عوض الجاز ما لقى الفساد فى موسسة القاش
      ديل بكسرو القاش عشان القوا قروش من المركز لكن فضحهم عوض الجاز
      احزو يامدير عام الشرطه حزو عوض الجاز
      وراجع شرطة كسلا

    283. ابوملاذ في March 10th, 2012 12:24 pm

      العقيد عمر محمد عثمان دا على العليهو بتاع بنات
      ماجر بيت و ساكن فيهو براهو زوجتو مافى ماجرو من جيبو ما من شرطة الولايه
      ميز الضباط فاضى ما امشى اسكن فيه
      ليه ماجر بيت

    284. ابوملاذ في March 10th, 2012 12:27 pm

      نوافيكم بالجديد من شرطة ولاية كسلا غدا بعد بعد نهاية الدوام
      ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………انتظرونا

    285. الجعلي في March 11th, 2012 11:26 am

      الظاهر بكل اسف هذه الاتهامات لبعض ضباط الشرطة من بعض زملائهم في العمل الحاقدين عليهم و ليست من عامة الناس فاقل ما يمكن ان يوصف به هولاء الحاقدين بانهم جبناءاساءوا لانفسهم قبل ان يسئوا لزملائهم عليهم لعنة الله.

    286. Chi Guelespe في March 12th, 2012 5:59 pm

      I found your weblog website on google and verify a couple of of your early posts. Continue to keep up the very good operate. I simply additional up your RSS feed to my MSN Information Reader. Looking for ahead to reading extra from you in a while!…

    287. زول نصيحة في March 13th, 2012 9:45 am

      بدءاً لسنا أـصحاب غرض ولا مصلحة ولكن احقاقاً للحق .. الاتهامات الموجهة لضباط شرطة ولاية كسلا والمتمثلة في السيد اللواء شرطة المكي محمد المكي والسيد العقيد عمر محمد عثمان :
      1) الجعلي يقول أن العقيد عمر هو ألآمر الناهي للواء المكي .. كيف يستقيم أن يكون عقيد هو الاآمر الناهي للواء في مؤسسه معروفة بانضباطها وتقاليدها العسكرية الصارمة.
      2) يقول أبو ملاذ أن العقيد عمر يسكن بيتاً بمفرده وأن اسرته لا تقيم معه وهذه شهاده لله أن العقيد عمر يسكن مع اسرته بنصف منزل وابنهحمودي يدرس بالروضة بكسلا ويأتي الى المكتب لزيارة ابيه وجميع الضباط وصف الضباط يعرفونه . فبالله عليكم لا تجعلواأعراض الناس غرضاً لأحقادكم حتى لا تصابو في اعراضكم والله المستعان .
      3) أما بخصوص الاجراءات المالية فالامر مرتبط واللوائح والاجراءات المالية والمحاسبية وليس مجرد التصديق يأذن بصرف المال العام .
      اخونا الجعلي اراك قد أثرت الموضوع باتهامك الساده عمر ومكي بأنهم اس الفساد ثم لعنت الحاقدين الشاتمين لزملاءهم .. ترى هل شفاك الله على حين غرة أم تراك اردت أن تثير الفتنة بين ضباط شرطة الولاية

    288. زول نصيحة في March 13th, 2012 10:26 am

      عن المكي نحكي رغم أن اوان الحكي لم يحن بعد ولكن لسنا ذاك الشيطان الاخرس الساكت عن الحق لذا نقول أن نقول عن سيادة اللواء المكي عاشق الرسول صلى الله عليه وسلم ومكرم مادحيه بل والحافظ لتراث مدح خير الخلق ..
      قد قال قائل ان اللواء المكي لم تبن له أي لمسات منذ أن قدم الى شرطة الولاية وهذا وايم الله حديث جاهل او متجاهل .. فاسكان الشرطة رغم أنه مشروع مركزي إلأ ان ولاية كسلا كانت من اسرع الولايات تنفيذاً للمشروع بل تمت اضافة اشياء لم يضمنها المشروع المركزي وتم تمويلها من شرطة الولاية وكما تتمثل لمساته في اهتمامه بالكادر البشري من الناحية الاجتماعية ومتجر الشرطة يقف دليلاً على اهتمام سعادته بتخفيف أعباء المعيشه عن الشرطي واهتمامه بتأهيل الشرطي مهنياً حيث شهد عهده من الدورات التدريبية عدد غير قليل .. لا نريد ان نسهب في الحديث عن السيد اللواء المكي لأننا نعلم ان هذا الامر لن يرضيه ويا مكي انشاء الله يوم شكرك ما يجي

    289. زول نصيحة في March 13th, 2012 10:45 am

      بخصوص اتيام التفتيش فحسب افادات اهل العلم من اخوانا الشرطيين ان هناك امر من قيادتهم بعدم منح اي تيم تفتيش أي اكراميات وهذا مطبق تماماً بشرطة كسلا ويبدوان تطبيق اللوائح المالية حال دون مصلحة البعض ويشهد الجميع بنزاهة العقيد عمر والتزامه الديني وعمله بمقتضى اللوائح والاجراءات التي تقف أحيانا حجر عثرة في طريق بعض المنتفعين .. فاتقوا الله ولا تلمزوا الناس بالباطل

    290. البتار في March 13th, 2012 6:15 pm

      اخي الجعلي من قرأتي لكلامك اتضح لي ما لا يدع مجالآ للشك بانك شخص غير سوي واجزم ان بك مس جني او انك اذكي من الموجودين علي هذه الصفحة لان حديثك غير متوازن وعليك مراجعه نفسك اولا ثم مراجعه ما كبته واتمني لك الهداية من الله .وافرض ان الناس ديل فعلأ حرامية ورينا حا تعمل شنو ليهم خلاف انك تظهر علي النت وباسم وهمي ويا ناس القذف حسابه عسير واتقوا الله , و ما بعد الظن إلا الاثم وللمعلومية كل المتواجدبن هنا اولاد دفع مختلفة وكلهم متناحرين علي المناصب والترقيات وذي ما بقول المثل السمك بياكل بعضه.

    291. الدليل في March 14th, 2012 8:50 pm

      العقيد عمر زول ودقبايل\اشرف وانزه ضابط\ تطبيقو للوايح خلاكم تقولو كده\اتقو الله ياال \الجعلى\ابدا الجعلببن لا همازين ولا لمازين\اتقوالله\انتوماعندكم اسر تخافو عليهامن انتقام رينا\لعلمكم القدف حسابو وقتى فى نفسك او اسرتك والعياد بالله\ربنا ينتقم ليهو ان شاءالله القدير\والله والله والله ما عندى اى غرض ولا مصلحه فى الزول الضكران ده\ربنا حا ينتقم انشاءالله\\\اما المكى\\\محب الرسول\لانو قايد قوى لا بد يتعرض لهدا النوع من الكلام \اتقوالله\وىازول نصيحه نصيحتك ثوابها عندالله\ويا ودالقبايل مايهزك نوع الكلام ده\الله سينتقم لك

    292. الدليل في March 15th, 2012 2:58 pm

      (لا حول ولا قوة الا بالله)عدد ما احاط علم الواحد الاحد (اخى عمر)انت لأ تعرفنى والشهادة لله لكنى اعرف عنك مواقف كثيرةواسالك بصدق ان تدعى الله عليهم لان دعوة المظلوم مستجابه وسنفعل(نحن مجموعه) وسيرينا الله ما يحل بهم.نحن لا عساكرولاسياسيين الحمد لله.ونقسم على دلك. جمعتنا السجادة وانت لا تعرفنا والله.فصبراجميل

    293. البتار في March 16th, 2012 12:14 am

      والشهادة لله لا اعرف عمر ولا المكي

    294. صبوربالمعاش في March 16th, 2012 1:16 am

      عرفت اللواء مكى فى دهاليز الشرطة التى لفظتنا بظلم(ليس الموضوع)هو رجل خفيف الظل كريم جدا يستحق كل خير واعرف انه محنك وصلب فى قراراته لا يمشى على الحرام لا مال ولا فعل والغريب انى ايضا عرفت العقيد عمر محمد فى المعاشات وكان مقدم شاب لم التق مثله فى الاخلاق والامانه وخدمة اعمامه وزملاءه بالمعاش ولنا حكاوى كثيرة جدا عنه وزملاءه فى تلك الفترة وأقول بلسانيهما‘لو أتتك مدمتى من ناقص فهى الشهادة لى بأنى كامل‘ ابحثوا عن من تضرر من عملكم الصواب….حولكم…موفقين يارب

    295. جدو في March 16th, 2012 1:24 am

      حبابكم

    296. جدو في March 17th, 2012 11:06 am

      من كسلا وداعافى ستين داهية عقيدأمين أحمد سعيدالحرامى جد جد وال——— موش بتاع الماليه الباقى ليهم دقار ده زابط نديف يا ماجايبين خير كمان ودعا معتسم القاعدبدون فايده كلهم قاعدين ساى حتى شومين بتاع المرور مدوورنو نس بابكر النور عسابه الحلنقه قعد فى المرو ملين سنه-تكتبو ساى اللوا دة عمك جامد وبتاع حق بقابل اى زول-خلوالناس اشان ربناما ىطلع——-والله ربنا فى ىاجماعه

    297. الرواسى في March 17th, 2012 3:33 pm

      ياحبيبنا جدو زول انت ماعارف اسمه صاح(عقيد أمين)تتهمه كيف؟كلامك صاح فى عمر و المكى (ظاهر فى ناس مصالحهم وقفت زى ما قال عمنا أو أخونا ما عارف صبوربالمعاش فى تعليقه) يا مؤمنين الفتنه نائمه لعن الله من أيقظها ياأخوانناحرام حرام عليكم توبوا لله وكل واحد يشوف نفسه أول قبل ما ربنا يجازيه بى كلامه فى الناس(أستغفر الله منكم) كلام فارغ ودون فائده

    298. الهادى في March 17th, 2012 10:26 pm

      قال رسول الله(ص)” وهل يكب الناس على وجوههم فى جهنم الا من حصاد السنتهم؟” اعود بالله.

    299. 588588858 في March 26th, 2012 9:42 am

      الله اكبر

    300. taddesy- مكة المكرمة في March 30th, 2012 11:33 pm

      أعمل بمكة المكرمةو ذات ليلة كنت أقود سيارتي بمنطقة العزيزية وفي أحد شوارعها المتاحمة لمشعر ( منى ) وهي منطقة عادة تكون خالية من السكان في فترات غير الحج وجدت سوداني يقف ويحتاج لمساعدة لنقله لموقع وبعد التعارف السريع عرفت أنه مهندس بترول يتبع لشركة ( النيل الكبرى ) وترك العمل لأسباب وقدم للعمل بالمملكة ولقد انتهزت الفرصة وسألته سؤال ( هل صحيح ما يشاع أن حكومة الخرطوم سرقت نفط الجنوب بتركيبها مواتير شفط قوية جدا تؤدي الى تقليل عمر البئر الافتراضي ؟ قال لي بالفم المليان ( نعـــم ) وأنا كنت أعمل مهندس في آبار الانتاج و أعلم ذلك مما تسبب هذا في هلاك كثير من آبار الجنوب ( بمنطقة فلج) وغيرها مما أصبحت هذه الآبار تأتي بماء ( بوشت ) يعني الجنوبيين مرقو بجلدهم من هؤلاء اللصوص 2 – وقصة أخرى حدثت لي نزلت السودان في الخريف الماضي وكنت أود شراء قطعة أرض بمربع ( 26 ) حي النصر – بحري والقطعة التي أود شراؤها متاخمة لمنزل ( عظم من 3 طوابق يقف بجانبه مهندس مشرف عليه وكان ذلك نهار رمضان الماضي وسألته عن نوع التربة ولمن هذا المنزل قال لي ( لي ملازم أول في المرور ) ملازم أول مرور خدمته ( 3-5 سنة ) فقط دون سنين الكلية تخيــــــلووووووو

    301. عابدين الطاهر في April 3rd, 2012 8:22 pm

      أيها التافه الحقير المدعو علي أنا عابدين الطاهر وطاهر رغم انفك وان كنت تدعي انني احضرت والدة احد المتهمين عارية ليعترف بانه شارك في مقتل الصحفي محمد طه فهذا يؤكد بانك سميع وصاحب غرض فما كنا بهذه السطحية وهذه السذاجة ولو كنا كذلك فالقضاة لن يكونوا كذلك أيها الاهبل ولقد تذكرتك فانت الشاهد الذي سعيت لنا لتوهمنا بانك تعرف كل شي عن القتلة وكنت تود ان تحصل علي المال لقاء المعلومات واكتشفنا بمهنيتنا انك لا تملك شيئا وتحفظنا عليك ثم لم نهتم بك ولذلك كتبت ما كتبت ولا بد ان تعلم انني اعتز وسأظل كذلك بأنني ضابط شرطة مهني خدمت بصدق وراعيت الله وأهلي وحديثك الممجوج عن أموال المرور اسأل الله ان يقتص لي منك بقدر ما بهتني به أيها الماجور الحقير

    302. هيثم حسن في April 22nd, 2012 9:48 am

      أتقوا الله فى حق د_محى الدين برير الرجل الرشيد العفيف عفته لا يعلمها الا من عاشره نظيف ونظافته لا يعرفها الا من جالسه حليم وحلمه لا يشعر به الا من التجا اليه اقول لك اخى أو ( ابى) او خليلى اذا احب الله عبد ابتلاه الله يا خذ ليك حقك ويجاذى الظلموك .

    303. عكود في April 25th, 2012 9:40 am

      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
      لاتندم على خل لم يكن طبع الوفاء فيه
      فالبعض كالتاج تلبسه والبعض كقديم النعل ترميه.
      والله ياعابدين انت تاج ومثلك نادر الله يحفظك ويطيل في عمرك ويبعد عنك كل سوء واتمنى ان تتوقف عن الدخول في مثل هذه الحوارات فهناك الجاحد وهناك الحاقد انا ود عكود عارفين منو ود عكود

    304. عابدين الطاهر في April 27th, 2012 2:30 pm

      الاخ عكود تحياتي لك ولكل الشرفاء من ابناء الشرطة بالخدمة وخارجها وستظل صلتنا بها ممتدة رغم ما أصابنا من ظلم بين اما امثال اللذين يكتبون هذه التفاهات كان لا بد ان نرد لهم ليعلم الجميع كذبهم وإنني كتاب مفتوح خدمت بصدق وأمانة وتمسكت بمهنيتى الي ان كتب الله ان اغادر الشرطة مظلوما وحرمت من حقوقي الأدبية والمادية وما زلت أتساءل عن الجرم اللذي ارتكبته ليتم حرماني من رتبة الفريق بعد ثمانية سنوات خدمتها في رتبة اللواء ورغم تصريح السيد وزير الداخلية باننى ضابط متميز ولدي حضور كبير فهل يا تري هذا سبب احالتي للصالح العام وحرماني من حقوقي؟ 

    305. الناري في April 30th, 2012 10:53 pm

      الأخ عابدين الطاهر للاسف الشديد انزلقت في خضم مهاترات ليس لها داعي وشد وجذب. وارجو ان لا تغير رايك من دفاعك عن الشرطة الي الدفاع عن نفسك لان هذا خط أخر ولقد بدأت السير فيه ولعلمك جل ابناء دفعتك قد ظلموا ونحن نعلم ذلك جيدأ ونشهد به ودعك من مثل هذه الاشكال والي الامام ووفقكم الله.

    306. سلك في May 2nd, 2012 9:22 am

      الحمدالله الذى بنعمته تتم الصالحات………
      ان الله بعباده رؤوف رحيم….
      نحن فى شرطة ولاية كسلا نحمد الله ان اراحنا من عمر العبيد الذى بسببه تم احالة محمد الامين احمد بسبب تجسس هذا الرجل الغير سوى الذى لا يعرف عمل الشرطة الامنيه و بعدها قبل على المهندس الذى و الله نعرفه جيدمن ناحية الفنيه مافى زول بلحقوا نفذ المستشفى وهو وحده المهندس و المحاسب و كان ممكن يركب منه احسن عربه و يسكن افخم منزل لكن له ضمير ياماعندكم ضمير وربنا بنصروا ان شا الله و الاسكان اول ولاية ماشه و كان تسلم شهر 1 الان ماسلمتو مالكم والله لو زار عمر العبيد الاسكان لمعرفة حرص هذا الرجل على مواد اسكان الشرطة لكان عرفة حقيقته كل زملائه يشهدوا له بذلك و حتى المقاولين مابنكروا ذلك الا ود غرامه لانه متاخر ومن المفترض بعد الحادث يسلم كسلا وفق عقد موقع معه واو يدفع غرامه ماليه كير العقد ماتنفذ بعد الحادث و الاسكان لسه فى جرجرته ….زززززززززززززززززززززززززز……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..ربنا اراحنا منه وشمسه غربت زى ماقال العرب ………. ربنا يرحنا من ناس تانيين

    307. عابدين الطاهر في May 8th, 2012 5:53 am

      شكرًا اخي واسأل الله ان يهئ لنا من أمرنا رشدا ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل واسأله ان يغفر لنا ان نسينا او اخطأنا وله احمد من قبل ومن بعد

    308. معتصم عادل في May 28th, 2012 8:50 am

      قال الله تعالي{ياأيها الناس ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي مافعلتم نادمين]..صدق الله العظيم

    309. زول سوداني في June 6th, 2012 9:54 am

      قال الله تعالي{ياأيها الناس ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي مافعلتم نادمين]..صدق الله العظيم

    310. ستو وداعه في September 8th, 2012 12:02 pm

      الأستاذ محمد الأمين في نشيد اكتوبر 21.wmv
      http://www.youtube.com/watch?v=edzJBwDRp5k
      الأستاذ محمد الأمين في نشيد اكتوبر 21
      اهداء لشرطه والجيش الفضلو المنحازين لشعب

    311. ستو وداعه في September 8th, 2012 12:10 pm

      Friends

      From the album: سلسلة فساد حول العريس
      By التغيير الآن
      سلسلة فساد حول الرئيس
      وداد يعقوب
      ولدت بالحلفايا
      لاب معلم ابتدائي
      و تخرجت سنة 83 من كلية الهندسة جامعة
      الخرطوم.
      متزوجة من جمال القاضي عضو المكتب القيادي للموتمر الوطني .
      تمتلك شركة النحلة للبترول التي تحتكر محطاتها امداد

    312. النوبي في September 10th, 2012 1:42 pm

      مصطفي دلدوم الذي اسقط العماره وسرق المال عن طريق الغش في كمية الردميات في النظام العام عندما كان مدير الشرطة الحالي مديرا له وقام عثمان ابراهيم مدير كوبتريدبخصم المبلغ من راتبه الشهري واخيرا موضوع الرشوة

    313. النوبي في September 10th, 2012 1:49 pm

      هل تعلم الشئون الادارية بان العميد عبدالمنعم في ادارة المشاريع بلغ السن المعاشيه وزور شهادة ميلاد من مدني؟

    314. ستو وداعه في September 16th, 2012 8:03 pm

      وبحسب تلك السياسة القاضية بإعادة صياغة الدولة لصالح المؤتمر الوطني
      أدخل الحزب دفعة كاملة من الاسلامويين الجامعيين
      – غالبهم من خريجي الجامعات وبعضهم ليحصل الدفعه من سنه 3اعتمد خريج وهم كوادر اسلاميه
      – أدخلوهم إلى الجيش للسيطرة عليها وتحويلها إلى جيش حزبي .
      وعند تخريج تلك الدفعة
      من هنا بدأ جيش الانقاز ولاه من قبل لترابي والان لعلي عثمان واغلبهم في البدايه كانو يسكنون في سكن الضباط في الشجره والان تم مكافتهم واشترو الفلل والقصور وبعد تخرجهم احيل كل الضباط لصالح العام لضمان الولاء لانهم يعرفون ان الانتفاضه لو ما وجدة دعم من الجيش لن تنجح ولزلك المعارضه لجات لسلاح لتدعم الانتفاضه وجهاز الامن مجتهد ليرسخ فكرة ان من يحملون السلاح هم مرتزقه وحركات مسلحه مدعومه من الخارج لكي لاتجد تعاطف من الشعب!
      ……………………..
      وبسيطرتهم علي الشرطه بالقيادات وسيطرتهم علي الجيش ضمنو عدم انحياز الجيش او الشرطه لشعب لان القيادات اسلاميه ولاتوجد وغير مسموح لي اي رتب كبير بان تكون غير كيزانيه خط احمر وتحت مسولية علي عثمان شخصيا

    315. رنده في September 16th, 2012 8:06 pm

      والله يا جماعه شايف التنظير كتر والكلام كتيرومافى جديد والثوره اتيه لا ريب فيها لكن المشكله فى الصراع الفكرى القادم يعنى المواطن فى نفس النعانه

    316. ستو وداعه في September 16th, 2012 8:51 pm
    317. النوبي في September 21st, 2012 6:56 pm

      ا لرائد فيصل القراي خدع البوليس واخد تفريغ لعمل ماجستير ثم انتهتمدة العامين ومادرس ثم اعطي عامين لتصبح المده اربع اعوام ولم يعمل ماجستير بل كان كان يعمل عثمان وبعلم مدير الشرظة

    318. النوبي في September 21st, 2012 7:13 pm

      ياخيرالله عبدالله خير بل راسك الدور جايك من ضمن جماعة محمد قيامة(عبدالله مطر وعصام الطيب وجقودواسامة خظر )وارحو انتردوا الاموال وتتبرعوا بها الي مستشفي الاطفال

    319. جابر الجابري/ طرابلس ليبيا في October 14th, 2012 4:06 pm

      تحية حب وأمتنان وتقدير واحترام من ليبيا الحبيبة إلى شعبنا سوداني الشقيق صاحب المروءة والمواقف الانسانية الحقة ناهيك عن الطيبة والخلق الكريم مع تمنياتنا لاهلنا واحبتنا وأشقاؤنا في كافة المدن والقرى السودانية وكذلك جنوبه الحبيب بالاستقرار وافر الصحة والسعادة وكل عاما والجميع بألف خير.

    320. ستو وداعه في November 1st, 2012 6:24 pm

      وزارة الداخلية ٢٠١٢: ضابط يقتل..شرطي يغتصب.. وزير يحلل البنق
      : صحيفة حريات
      ***-
      وماان طالعت القائمة الجديدة والقديمة التي حوت علي الأربعة عشر عجبآ من عجائب الدنيا، حتي اعترتني حالة من الغضب العارم الشديد علي عدم وجود وزارة داخلية الخرطوم وضمن هذه العجائب، وهي الوزارة التي لاتقل باي حال من الاحوال في عجائبها عن الأخريات الموجودة بالقائمتين القديمة والجديدة، بل وان هذه الوزارة الفريدة في نوعها تمتاز بانها مازالت تحتفظ بقوانين (قراقوش) القديمة…وتمدنا كل يوم بالأخبار الغريبة العجيبة!!
      الـمدخل الأول:
      ————–
      ***- بث موقع جريدة (حريات) الموقر، اليوم الأربعاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٢، خبرآ جاء تحت عنوان: ( شرطي يختطف فتاة تحت تهديد السلاح ويقوم بإغتصابها)، وهو في حد ذاته خبرآ (عاديآ!!) يدخل ضمن مئات الاخبار الاخري الكثيرة عن حواداث الاغتصابات التي تقع يوميآ في دارفور من قبل الضباط ورجال الشرطة الذين يحملون الحصانة ضد اعتقالهم او مساءلتهم في مثل هذه الجرائم المحرمة قانونيآ ولا تسقط بالتقادم،
      ***- ولكن ولان رئيس الجمهورية (المسلم!!) وبجلالة قدره قد ايد اغتصاب بنات ونساء دارفور، فان رجال الشرطة قد اعتبروا تصريح رئيسهم الكبير بمثابة امر عسكري واجب التنفيذ، فنفذوا ومازالوا ينفذون عمليات الاغتصابان بلا توقف…حتي اشعار اخر!!
      ***- سبق للصحف والمواقع الالكترونية وطوال سنوات وكتبت عن تصريح البشير المجافي للخلق والعرف العام، ونددت منظمات كثيرة واحزاب سودانية بالداخل وبالخارج بكلام البشير، وهددت بانها سترتفع شكوي للمنظمات الدولية ولدي محكمة الجنايات الدولية، ولكن ورغم التهديدات فان ساقية الاغتصابات مازالت ( لسه ولسه مدورة )!!
      .
      ——————–
      ***- واستغرب الا تدخل هذه الوزارة قائمة عجائب الدنيا السبع!!
      بكري الصائغ
      [email protected]

    321. ستو وداعه في November 1st, 2012 6:29 pm

      وزارة الداخلية ٢٠١٢: ضابط يقتل..شرطي يغتصب.. وزير يحلل البنق
      : صحيفة حريات
      ***-
      الـمدخل الثاني:
      —————
      ***- وزارة الداخلية حاليآ في الخرطوم تعتبر واحدة من اغرب الوزرات التي مرت علي السودان في تاريخه القديم والحديث، فمنذ ان اسس اللورد كتشنر الوزارات التي تسيير عمل لدولة عام ١٩٠١ وتمامآ بعد معركة (ام دبيكرات) وانتصاره فيها، ولم نسمع بحصانة ضابط او شرطي!!،
      ***- ولم نسمع ومنذ اكثر من ١١١ عامآ هي عمر (الخدمة المدنية) في البلاد، وان الضابط و الشرطي الذي يقتل مواطنآ بريئآ، او يغتصب فتاة او سيدة او قاصرة ولايطاله القانون، ولايسمح باستجوابه او مساءلته اطلاقآ…خصوصآ اذا كانت الضحية من من دارفور!!
      ***- في الأزمنة السابقة وماقبل الميلاد، كانت القوانين في روما القديمة- وتحديدآ- في ومن الامبرطور الطاغية نيرون (٢٧ ق م- ٦٨م ) تسمح لضباط وجنود الامبرطور القيام بعمليات الاغتصابات بدون مساءلة،واتخاذ النساء الأسري كرقيقات…
      **- هذه الوزارة بالخرطوم وفي عصر الامبرطور المتاسلم البشير تطبق حاليآ قوانين قراقوش بجانب قوانين ولوائح نيرون!!
      الـمدخل الثالث:
      —————
      ***- في الوقت الذي تقوم فيه كل دول العالم بلا استثناء بمحاربة المخدرات بانواعها، وتعمل الدول معآ من اجل اجتثاثها، يقوم وزير النظام في الخرطوم بادلاء تصريح اثار السخرية والسخط عليه عندما قال ولافض فوه، ان البنقو لايدخل ضمن قائمة المخدرات!!، وتكمن الغرابة انه وبعد هذا التصريح المثير للجدل، تقوم وزارة الداخلية باعتقال كل من عنده بنقو!!…..اهأ ياوزير دي يفهموها كيف?!!!

      ——————–
      ***- واستغرب الا تدخل هذه الوزارة قائمة عجائب الدنيا السبع!!
      بكري الصائغ
      [email protected]

    322. ستو وداعه في November 1st, 2012 6:34 pm

      وزارة الداخلية ٢٠١٢: ضابط يقتل..شرطي يغتصب.. وزير يحلل البنق : صحيفة حريات

      المـدخل الرابع:
      —————
      اتهام الخرطوم بالتغاضي
      عن قضايا الاغتصاب في دارفور….
      *****************************
      http://www.amanjordan.org/a-news/wmview.php?ArtID=460
      ————————————————-
      ***- اتهم تقرير دولي السلطات السودانية بالاحجام عن اتخاذ إجراء ضد رجال الميليشيا والجنود المتهمين باغتصاب النساء في دارفور.
      ***- وقالت المفوضية الدولية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة إن النساء اللائي يغادرن مخيم اللاجئين في دارفور بحثا عن الطعام يتعرضن لخطر الاغتصاب.
      ***- وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد أعلنت في يونيو/حزيران الماضي أن 500 سيدة تعرضن للاغتصاب خلال 4 أشهر.
      ***- وقال التقرير إن الهجمات ذات الطابع الجنسي مستمرة وبعضها يتورط فيه اعضاء من قوات الامن.
      ***- وأضاف التقرير ان السلطات السودانية تهدد وتعتقل الضحايا لاجبارهن على سحب شكاويهن.
      ***- وأكد التقرير انه يتعين وضع نهاية للاعتقال والتحرش والتخويف ضد ضحايا العنف الجنسي.
      ***- وقالت المفوضة السامية لويز أربور الخميس ، قبل إصدار التقرير ، إن الحكومة على ما يبدو عاجزة او غير عازمة على تحميل افراد الجيش وغيره من السلطات المسؤولية بحزم.
      ***- وأكدت أربور ان ضحايا الاغتصاب قد يواجهن اتهامات جنائية إذا قررت المحكمة انهن غير قادرات على إثبات قضاياهن الامر الذي يدفعهن للاحجام عن توجيه اتهامات.
      ***- وكانت الخرطوم قد شكلت مؤخرا محكمة جنائية خاصة لدارفور، الا ان التقرير قال انه من السابق لاوانه الحكم على مدى فعالية هذه المحكمة في التعامل مع جريمة الاغتصاب.
      ***- وطالب التقرير الحكومة السودانية بالغاء كل التشريعات التي تمنح مسؤولي الدولة حصانة من المقاضاة وتوفير تدريب كامل للشرطة والمدعين والسلطات القضائية في التحقيق في الجرائم الجنسية.
      الـمدخل الخـامس:
      —————
      جماعات حقوق الانسان:
      الاغتصاب يستخدم سلاحا في الحرب بدارفور…
      *************************************
      http://www.amanjordan.org/a-news/wmview.php?ArtID=6703
      ———————–
      ***- نيف (رويترز) – قال نشطاء حقوق الانسان يوم الثلاثاء ان اعدادا متزايدة من نساء وفتيات دارفور يتعرضن للاغتصاب على ايدي القوات السودانية بصفة رئيسية والميليشيات المتحالفة معها التي تستخدم العنف الجنسي كوسيلة للحرب مع الافلات الكامل من العقوبة.
      ***- وقالوا ان الضحايا اللائي يفتقرن في الغالب الى الرعاية الطبية او الارشاد قد يتعرضن للمزيد من الامتهان في ظل القانون السوداني الذي يسمح بتوجيه تهمة الزنا او القذف لهن اذا ما فشلن في اثبات الاغتصاب.
      ***- كان النشطاء يتحدثون في ندوة تحت عنوان “اصوات من دارفور..نقل رواية الضحايا” عقدت على هامش جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة عن دارفور.
      ***- ويناقش المجلس الذي انطلق في يونيو حزيران الماضي في خطة لجعل الامم المتحدة اكثر فعالية ارسال بعثة تحقيق الى المنطقة الغربية في اكبر دولة افريقية من حيث المساحة حيث يقول مسؤولو معونة ان اكثر من 200 الف قتلوا خلال ثلاث سنوات من العنف.
      ***- وقال عثمان حميدة رئيس المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب “اننا قلقون على نحو خاص من اللجوء على نطاق واسع الى الاغتضاب كوسيلة للحرب في دارفور وهي ظاهرة تفاقمت على نحو متكرر خلال الاسابيع القليلة الاخيرة.”
      ***- واشار الى “تقارير يومية” من المخيمات التي يوجد بها الناس الذين فروا من العنف حيث ان النساء اللائي يغامرن بالخروج لجمع الحطب او الحصول على الماء يتعرضن “للخطف والاعتداء والاغتصاب”. وقال ان الاغتصاب يحدث من جميع الاطراف بما فيها جماعات المتمردين.
      ***- واستغرب الا تدخل هذه الوزارة قائمة عجائب الدنيا السبع!!
      بكري الصائغ
      [email protected]

    323. ستو وداعه في November 1st, 2012 6:40 pm

      وزارة الداخلية ٢٠١٢: ضابط يقتل..شرطي يغتصب.. وزير يحلل البنقو
      : صحيفة حريات
      الـمدخل السادس:
      —————-
      إغتصاب طالبة داخل داخلية البنات
      *********************************
      http://alrakoba.net/news-action-show-id-64375.htm
      ————————————————-
      ***- ليلة 10/7 الساعة 2 صباحا ، تسلل فردان من عساكر الجيش إلى داخلية الطالبات ” الكوثر ” بجامعة الفاشر ، حيث قاموا بإقتحام غرفة الطالبة “م” التي… كانت تنام بمفردها وقاموا بتهديدها بالسلاح والسكين التي كانت بحوزتهم وإغتصبوها بوحشية ، مما سبب لها نزيف شديد نتجة تهتك بكارتها وجروح بالسكين في الأيدي والوجه عندما حاولت مقاومة الإغتصاب ، حال سماع بقية الطالبات الصراخ ، توجهن فورا نحو الغرفة فوجدوا أن المجرمين قد أغلقوها من الداخل . عليهم ، تعالت صيحاتهن وقمن بإبلاغ الحرس ، الذي بدوره لاحق العساكر وتبادلوا معهم الرصاص وولوا هاربين بنفس الفتحة التي دخلوا بها ، حيث خلفوا قميص “ميري ” بالإضافة للسكين .
      ومن حديث الطالبات : تأخر وصول الحرس مدة نصف ساعة بعد سماعهم صراخ الطالبات . ووصلت قوة من الشرطة والأمن وعربة إسعاف إقتادوا الطالبة إلى المستشفى لإجراء التحقيقات بالواقعة.
      الـمدخل السابع:
      —————-
      إغتصاب أكثر من (20) فتاة وامرأة
      وإختفاء عشرات النازحين في معسكر
      كساب على أيدى المليشيات الحكومية….
      ***********************************
      http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-69249.htm
      الـمدخل الاخيـــر:
      ——————-
      (نفى محمود وجود تعاطي مخدرات حقيقي في البلاد، وقال إن (البنقو) ليس مصنفاً عالمياً ضمن المخدرات، وزاد: (لحد الآن ما عندنا المخدرات المصنفة عالمياً، والبنقو دا مصنف من المواد المهلوسة). وتابع: حقو ما نظلم شبابنا في الجامعات)!!.
      http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi…msg=1302944830
      المدخـل الأخيـر جـدآ

      ***
      - واستغرب الا تدخل هذه الوزارة قائمة عجائب الدنيا السبع!!
      بكري الصائغ
      [email protected]

    324. ستو وداعه في November 13th, 2012 6:14 pm

      منقول من موقع
      ‎لن ترتاحوا يالصوص‎
      بالفيس بوك

      السادة في صحيفة حريات

      نشرت هذا الموضوع الهام في بعض المواقع الالكترونية ولاهميته ارجو نشره في صحيفتكم الموقرة ، كما أرجو من القراء نشره في أكبر نطاق ممكن.
      (أنا ….. مهندس صواريخ وقبل ثمانية أشهر بشرنا مهندس صواريخ في الدفاع الجوي برتبة عقيد بإنو الحكومة وافقت علي شراء منظومةS300 من جمهورية الصين ولم تسعنا الفرحة بعد سماع هذا النبأ ﻷننا نعلم بقدرة هذه المنظومة بعد الله تعالي علي حماية أجواء السودان من إنتهاكات الطائرات الشبحية التابعة لسﻼح الجو اﻹسرائيلي وفعلاً سافر الوفد إلي الصين لكن حدث ما لم يكن في الحسبان إختفي ثلاث أرباع الميزانية التي خصصت لشراء الS300 وما كان من من الوفد السوداني إﻻ شراء منظومة الOSA قصيرة المدى هي منظومة قديمة جدآ من العهد السوفيتي وكانت الكارثة اﻷكبر هي أن منظومة OSA نفسها كانت غير مكتملة المعدات ومن بين المعدات الناقصة كان هو ( رادار اﻹنذار المبكر وهو أهم جزء في أي منظومة دفاع جوي ودا كان السبب في تقديم إستقالتي أنا وثلاثه من مهندسي الصواريخ من الخدمة بالقوات المسلحة السودانية الباسلة)…(( انشر …انسخ وزع واعمل شير ))
      See translation

    325. ستو وداعه في November 15th, 2012 12:38 pm

      منقول ..
      كلام لي الكيزان
      غدا عندما تنتهي هذه المسرحية و يسدل الستار
      سوف يصتدمون مرة اخري بواقع فشلهم …
      وان التغير قادم قادم ……

      ياتو دين ده وياتو أيه؟
      البيهو كل الشعب جائع
      وانتو زي تور السمايه؟

      دينكم انتو ودين شيوخكم
      ماهو ديننا
      دين بيختف اللقمه من خشم الفقير
      وبزرع الخوف في الكبير
      ماهو ديننا

      ديننا نحن دين محبه
      ودين وضوح
      لا بيوت اشباح معاهو
      ولا قزازه ولا رضوخ

      ويا شيوخ المرسيدس
      شيخنا نحنا شعب كامل
      ناس غبش

      شيخونا نحن ناس غبش
      ناس بيومنو بالحقيقه
      وبعبدو الله للنهايه
      ومومنين بالجايه جايه

    326. فلوتر في November 20th, 2012 2:02 am

      لا ننكر ان الفساد موجود بل هو اكثر وجودا من المتوقع ولكن نحتاج الي الدلائل والاسباتات حتي تكون الامور واضحه وارجو من الاخوه كشف المزيد من الفساد مع الادله…

    327. ستو وداعه في November 23rd, 2012 2:54 pm

      محاولة انقلاب الخميس 22/11/2012م كذبة وتلفيقة الغرض الاساسي منها تصفية حسابات لخلافات داخلية بين قيادات النظام وايجاد مبررات لمنع الثورة الجماهيريه وارهابها.

      الخرطوم : شبكة أحرار
      November 22, 2012
      لواء معاش استخبارات /ابوفاطمة

      بعد جمع ورصد المعلومات وتحليلها من قبل جهاز التامين والمعلومات بحركة تغيير السودان ، افادت مصادرنا الاستخباراتية والامنية، بان ما اعلنه النظام عن وجود محاولة انقلابية ، هي احدي التضليلات والفبركات التي يقوم بها النظام ، لترويع الحركة الجماهيرية وارهابها من اي تحرك للاحتجاج والتظاهر، كما يستفيد منها النظام في تصفية حساباته الداخلية بين الراغبين في الاصلاح والتغيير وبين الرافضين لاي تغيير او اي اصلاح، و احيانا يفعلها ويطلقها النظام بغرض تضليل المجتمع الدولي من انتهاكات حقوق الانسان من ابادة جماعية واعتقالات وتعذيب وتهجير قسري وتجويع الشعب،وهي احدي الاساليب الامنية الناجحة التي ظل يستخدمها النظام ،وهناك اسلوب اخر فعال ظل يتبعه النظام وهو {اشعال الحروب الاهلية اومع الجيران} دون اي مبرر منطقي وموضوعي لتغطية فشل السياسات الداخلية،جميع هذه الاساليب وغيرها، يكون الهدف منها واحد هو {الاسلوب الاستباقي} لاي احتمال تغيير قادماو تغطية لفشل سياسات او تصفية حسابات داخليه،وهو اسلوب استخدمته وجربته الانظمة الديكتاورية ،وقد نجح في السودان لان معظم شعوب العالم الثالث تميل للعاطفة السياسية ويستجيب للفبركات والاشاعات التي مصدرها الجهات الحكومية.

      اننا نناشد كل القوي السياسية والمنظمات الشعبية وجماهير الشعب السوداني كافة ،بعدم الالتفات للفبركات والاكاذيب التي يدعيها النظام، حتي يصرف الشعب السوداني من الهدف النبيل والاسمي وهو {التغيير والثورة } لتحقيق الحرية والعدل والسلام.

      لواء معاش استخبارات /ابوفاطمة
      امين جهاز التامين والمعلومات ل/حركة تغيير السودان
      الخرطوم/الخميس/ الساعة 8مساء22/11/2012م

      0

    328. ستو وداعه في June 1st, 2013 12:42 pm

      نداء من الجبهة الثورية السودانية الى الجيش السودانى

      http://www.youtube.com/watch?v=_WkCv6dARvg

      نداء من الجبهة الثورية السودانية الى ضباط وضباط صف وجنود والاجهزة النظامية

    329. ستو وداعه في June 16th, 2013 7:44 pm

      منقول من موقع

      ‎شبكة رصد السودان.Rasd Sudan Network‎

      #رصد|#السودان|#الخرطوم|المعارضة: الاعتقالات لن توقف خطة الـ(100) يوم

      الخرطوم: محمد الفاتح همة

      كشفت قوى الإجماع الوطني عن اعتقال رئيس لجنة المفصولين وبعض كوادر المعارضة ـ أمس الأول ـ من قبل الأجهزة الأمنية لمنعهم من تنفيذ الاعتصام المقرر له أمس السبت بدار المؤتمر السوداني ضمن خطة المائة يوم بجانب استدعاء لعدد من كوادر الأحزاب من الأمن وتحذيرهم من المضي في الخطة وجددت المعارضة الاستمرار في خطة المائة يوم بكل فعالياتها من أجل إسقاط النظام وقالت: (ممكن أن يسقط النظام قبل أو بعد المائة يوم) أعلنت أنها بصدد القيام بإجراءات قانونية وتقديم طلب للشرطة لتنظيم ندوة في ميدان المولد بنهاية الشهر الحالي في حال رفضت الأجهزة الأمنية، أكدت أنها ستسلك كافة الوسائل الشرعية لفرض برنامجها علي الشارع بما فيه العمل السري.

      واكد عضوتحالف المعارضة محمد ضياء الدين في مؤتمر صحفي بدار الشعبي أمس اعتقال ريئس لجنة المفصولين ياسين عبد الكريم وبعض كوادر المعارضة لمنعهم من تنفيذ وقفة اعتصام مقررة بدار المؤتمر السوداني أمس ضمن خطة المعارضة الـ(100) يوم وتابع: إن هنالك عدد من كوادرالمعارضة تم استدعاءهم من قبل الأجهزة الأمنية وتحذيرهم من المواصلة في الخطة.

      وقال ضياء الدين: ( إن تحالف المعارضة بصدد تقديم طلب إذن للشرطة للسماح لقيام ندوة في ميدان المولد بنهاية الشهر الحالي ضمن الخطة) و أردف: (في حال رفضت الأجهزة الأمنية سنسلك كافة الوسائل الشرعية حتى اذا فرضت علينا أن نعمل العمل السلمي فعاليات أخرى تفرض المعارضة برنامجها للشارع أو العودة للعمل السري من أجل إسقاط النظام).

      من جانبه قال عضو التحالف المعارضة كمال عمر: ( إن تصريحات قيادات الوطني لخطة الـ(100) يوم مؤشر يدل علي أن النظام بالعقلية الأمنية التآمرية يرتب لإجراءات أمنية تصل إلى اعتقال قيادات المعارضة) وأكد عمر: ( إن الاعتقالات لا تخيفهم أو توقفهم عن برنامجهم، بل سيستمرون بنفس الروح والقوة لخطة100 يوم) وزاد: إن جميع الأحزاب مشاركة في لجان الخطة بما فيهم حزب الأمة في جميع اللجان واندلعت المبادرة منهم كما بدأت من دار الأمة، وأردف: إن جميع الأحزاب موقعة على وثيقة البديل الديمقراطي.
      وذكرعضو تحالف المعارضة صديق يوسف: ( إن إغلاق أنبوب النفط سيؤثر على الشمال كثيراً كما يؤثر على معيشة المواطنين لجهة ارتفاع الأسعار) وتابع : (النفط مازال يتدفق عبر الأنبوب السوداني حسب حديث الحكومة ويستغرق ذلك(60)يوماً، كما أكدت الشركة الصينية أنها اشترت مليون و200ألف برميل وأن الضخ مستمر).

      الميدان

    330. ستو وداعه في June 18th, 2013 6:37 pm

      فيلم وثايقي
      نياط القلب عن المأساة في النيل الأزرق >>

      http://www.hurriyatsudan.com/?p=113869

      http://www.hurriyatsudan.com/?p=113869

    331. ستو وداعه في June 20th, 2013 5:28 pm

      منقول من موقع
      ‎حركة أحرار السودان‎
      بالفيس بوك

      البشير يطيح بهيئة أركان الجيش الحكومي

      June 20, 2013
      شبكة أحرار

      اطاح البشير بقيادات كبيرة في هيئة اركان الجيش ، وقضى التغيير في هيئة اركان القوات الحكومية المسلحة بتعيين الفريق أول مهندس ركن مصطفى عثمان عبيد رئيسا للهيئة والتي كان يشغلها الفريق أول عصمت عبدالرحمن رئيس هيئة الأركان المشتركة.

      مزيد من التفاصيل لاحقاً

    332. ستو وداعه في June 20th, 2013 5:59 pm

      شهداء رمضان

      http://www.youtube.com/watch?v=nvkFeLtbxCw

      ابطال حركة الخلاص الوطنية شهداء رمضان السودان

    333. ستو وداعه في June 26th, 2013 9:37 am

      الامبراطور وردي سلم مفاتيح البلد ( كاملة بالعود ).wmv

      http://www.youtube.com/watch?v=mhXA-xeUNeU

      الامبراطور وردي سلم مفاتيح البلد ( كاملة بالعود) أنت باق فينا يا وردي elzaeemez

    334. ستو وداعه في July 14th, 2013 11:26 am

      منقول من موقع
      جريدة عكاظ

      الجهات الخمس

      كسل السودانيين !

      خالد السليمان

      لا أستسيغ النكات التي ترتكز على أسس عرقية أو عنصرية أو دينية، ففيها استعلاء بغيض وازدراء سخيف وأولى بصاحبها أن ينظر في المرآة فربما وجد واقع هذه النكات في نفسه !!
      ومن هذه النكات نكات انتشرت أخيرا من وحي الثورة المصرية تتناول كسل إخواننا السودانيين في التظاهر ضد حكومتهم، وفي الغالب يكتب هذه النكت و يتبادلها
      ويضحك عليها أناس يعانون من فراغ الوقت وأغلبهم «متسدحين» في المقاهي
      وغارقين في الكسل الفعلي !!
      ولو كانوا يملكون قدرا من المعرفة لأدركوا

      -أن الشعب السوداني الذي يسخرون من كسله هو الشعب العربي الوحيد الذي غير ثلاثة من أنظمة حكمه منذ استقلاله،
      -وهو الشعب العربي الوحيد الذي خاض حربا عسكرية ضد المستعمر الإنجليزي بقيادة محمد المهدي في نهاية القرن التاسع عشر !!
      لكن ماذا أرجو من أجيال «الميلك شيك» و«التشيز بيرغر» و «الكافي لاتيه»
      ومستحضرات العناية بالبشرة الذين لا يعرف بعضهم معنى النشاط إلا في صولات
      وجولات المعاكسات ومحادثات غرف الانترنت والتسكع في المقاهي المكيفة بالرذاذ المائي ؟!
      هل أرجو أن ينزلوا الناس منازلهم أو يحفظوا قدرهم أو يرتقوا في ممارسة روح الدعابة والنكتة دون تحويلها إلى سكاكين حادة تجرح بلا إحساس ؟!.

      [email protected]

      للتواصل ارسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو 636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 153 مسافة ثم الرسالة

    335. ستو وداعه في July 14th, 2013 12:39 pm

      ابوعركي البخيت – شتتوك ياشعبي
      http://www.youtube.com
      ‎http://www.facebook.com/pages/a-sdqa-wmhby-alfnan-fysl-bdalltyf-alshaft-/173493052663527‎

    336. ستو وداعه في July 14th, 2013 12:47 pm

      شاهد يوتيوب
      أبوعركي البخيت – شتتوك ياشعبي + تعالوا نغني حفل حديقة القرشي 8-6-2013 ِِِِِِِِِ صفحة عشاق أبوعركي البخيت على الفيس بوك …
      .

    337. ستو وداعه في July 18th, 2013 12:11 pm

      .
      منقول

      وما زال ‫#‏البشير‬ نفسو مقطوع :)
      يا اخواتي البنات القربة عطشانة بتدور الرجال البحملوا بطانة
      والبجري نسيبتو ومرتو طلقانا

      يا اخواتي البنات الجري دا ما حقي حقي المشنقة والمدفع اب ثكلي

    338. ستو وداعه في July 23rd, 2013 3:23 pm

      منقول من موقع
      ‏حملة تمرد السودانية‏
      بالفيس بوك

      كشف ﺗﻘﺮﻳﺮ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻌﺔ ﺍﻟﻘﻮﻣﻲ ﻟﺴﻨﺔ 2011 ﻋﻦ ﺗﻮﺭﻁ ﺷﺮﻃﺔ ﺇﺩﺍﺭﺓ
      ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ ﺑﻮﻻﻳﺔ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻓﻲ ﺗﺠﻨﻴﺐ (20) ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺟﻨﻴﻪ ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺃﻛﺪﺕ
      ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺑﺘﺸﺮﻳﻌﻲ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ
      ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻭﺭﻧﻴﻚ (15) ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺣﺎﻻﺕ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ، ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ :
      ” ﻫﻨﺎﻙ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻭﺭﻧﻴﻚ ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﻭﻓﻖ ﺿﻮﺍﺑﻂ
      ﺻﺎﺭﻣﺔ ” ، ﻭﺃﻗﺮ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺫﺍﺗﻪ ﺑﺘﺤﺼﻴﻞ ﺇﻳﺮﺍﺩﺍﺕ ﺑﻤﻮﺟﺐ
      ﺍﺭﺍﻧﻴﻚ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﺧﻼﻑ ﺍﻭﺭﻧﻴﻚ (15) ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻋﺪﻡ ﺍﻛﺘﻤﺎﻝ
      ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻤﺎﺫﺝ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻭﺭﻧﻴﻚ (15) ﻣﻊ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺩﻓﺘﺮ
      ﺍﻭﺭﻧﻴﻚ ﺑﺄﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺘﺤﺼﻞ ، ﻭﻛﺜﺮﺓ ﺍﻟﻜﺸﻂ ﻭﺍﻟﺘﻌﺪﻳﻞ ﺑﻬﺎ ﻣﻊ ﺗﺤﺮﻳﺮ
      ﺍﻻﻭﺭﻧﻴﻚ ﻗﺒﻞ ﺍﺳﺘﻼﻡ ﺍﻟﻤﺎﻝ .
      ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺒﻪ ﺷﻜﻚ ﺍﻟﻌﻀﻮ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺴﺨﻲ ﻋﺒﺎﺱ ﻓﻲ ﺣﺠﻢ ﺍﻷﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻤﺠﻨﺒﺔ
      ﻣﻦ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ ﻭﺷﻦ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻫﺠﻮﻣﺎً ﻋﻨﻴﻔﺎً ، ﻣﻨﺘﻘﺪﺍً ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ
      ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻭﺭﻧﻴﻚ (15) ، ﻭﺍﺳﺘﻨﻜﺮ ﺍﻥ ﻳﺘﻢ ﺻﺮﻑ (15) ﻣﻠﻴﺎﺭ
      ﺟﻨﻴﻪ ﻟﻠﺘﺴﻴﻴﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻭﺗﺨﺼﻴﺺ (5) ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺟﻨﻴﻪ ﻓﻘﻂ ﻟﻠﻮﻻﻳﺔ
      ﺍﺳﺘﻠﻤﺖ ﻣﻨﻬﺎ (2) ﻓﻘﻂ ، ﻭﺷﺪﺩ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻣﺤﺎﺳﺒﺔ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ ﻋﻠﻰ
      ﻛﻴﻔﻴﺔ ﺻﺮﻑ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻴﺰﺍﻧﻴﺔ ﺍﻟﻀﺨﻤﺔ

    339. ستو وداعه في July 26th, 2013 12:50 pm

      منقول
      النساء يكسرن الصمت ويتحدثن عن الانتهاكات والتحرشات الجنسية لشرطة النظام العام

      (حريات)
      - نهر دم يربض تحت أقدامنا ولا نراه
      … نزف الكرامة وجرح الروح، دم الإذلال الحار ينسرب من الهمس المحزون لعشرات النساء اللائى تقدمن بافاداتهن
      لـ(حريات)
      حول الإنتهاكات القاسية التى تعرضن لها تحت( النظام العام )
      المنفذ عبر شرطة النظام العام
      (أمن المجتمع).
      النساء اللائى تم التحرش بهن من قبل عناصر من النظام العام فى الشوارع وداخل الزنزانات بل وتم إغتصاب بعضهن داخل أقسام الشرطة ..
      الخوف الفاجر جعلهن يصمتن تحت الإبتزاز ب(سترة) تعرت لأجلها كرامتهن قبل اجسادهن.

      طال التخويف والإنتهاك (43) ألف إمراة فى عام واحد 2008 بولاية الخرطوم وحدها بحسب اقرار الشرطة ، وقال مدير شرطة أمن المجتمع لصحيفة المجهر فى الأول من يوليو الحالى (2013) ان شرطة أمن المجتمع بولاية الخرطوم إستكتبت في العام المنصرم 2012م، (17) ألف فتاة، بتعهدات بعدم لبس الزي (الفاضح)، و اقر العميد عامر عبد الرحمن مدير شرطة أمن المجتمع أن جملة التعهدات التي استكتبتها إدارته لعدة مخالفات بلغت (51) ألف تعهد خلال العام الماضي!!!

    340. ستو وداعه في August 9th, 2013 2:36 am

      أعلنت العفو العام – من أغاني المعارضة السودانية
      http://www.youtube.com
      ضباط رمضان يعدموهم ؟ .. ضباط الكيزان يعفوهم ؟؟ .. يا سبحان الله أعلنت العفو العام .. أعلنا الرفض التام أرواح الشهدا تنادي .. لا رجعة ولا إستسلام أعلنت العفو …

    341. ستو وداعه في August 10th, 2013 11:44 pm

      منقول من موقع
      الخرطوم: عثمان شبونة
      بالفيس بوك
      أظهر التقرير الذي تحصلت (الراكوبة) على نسخة منه؛ أن أسباب وفاة الجندي بحرس الحدود الذي أطلق النار على قائد مليشيات الجنجويد بدارفور علي كوشيب؛ هي نتيجة طلق ناري مباشر في (فتحة الشرج) أو كما ذكر التقرير بحياء: (عن طريق فتحة طبيعية بالحوض) واسماها (الحفرة الكبيرة)..!
      كما أوضح د. عقيل النور سوار الذهب استشاري الطب الشرعي ومدير مشرحة مستشفى الخرطوم عدة تفاصيل خاصة بجثة القتيل أحمد صالح حسن زكريا، والذي انفردت الراكوبة من قبل بخبر وفاته في 16 يوليو الماضي. إلى ذلك قال مقربون غاضبون أن جريمة إغتيال ابنهم واضحة وعلى السلطات أن تفتح تحقيقاً في هذا.

    342. ستو وداعه في August 29th, 2013 12:11 pm

      منقول من موقع
      By ‎We r Fed Up >> Girifna >> قرفنا‎
      بالفيس بوك

      - #الشيـــخ/ نور الهادى عباس نور الهادي يغتصب الطالبة ( ر.ح )
      الطالبة بجامعة بخت الرضا بعد ان قام بتخديرها..
      #طبيعى ::
      – محكمة اول درجة تدين الجانى تحت المادة ١٤٩ / من القانون الجنائى جريمة الاغتصاب ووقعت عليه عقوبة السجن لمدة عشرة سنوات وقد تم تاييد الحكم في كافة مراحل التقاضي حتي المحكمة الدستورية..
      ..
      #حاجة تحيير ::
      – البشير يتجاوز القضاء
      ويصدر عفوا عن الشيخ المغتصب بموجب القرار الجمهورى رقم ٢٠٦/٢٠١٣
      اصدر رئيس الجمهورية عفوا رئاسيا
      علي المدان / نور الهادى عباس نور الهادي والذي ادانته محكمة اول درجة
      تحت المادة ١٤٩ / من القانون الجنائى
      ..
      ..
      حاجة #تجنن ::
      – واغرب شى
      جامعة بخت الرضاء فصلت الطالبة المتعدى عليها بعد ثبوت واقعة الاغتصاب..!!!
      وتم ايقافها عن الدراسة نهائيا..!!

    343. ساو وداعه في August 31st, 2013 1:39 pm

      القرضاوي لأمريكا؛
      أسقطي سورية نُصرة لله، ونعاهدكم على حفظ أمن إسرائيل!

      http://www.youtube.com/watch?v=wtb1AqYTFX0

      رابط خطبة ذلك المُضل الفاجر
      لكل ناعق وغبي الدقيقة http://www.youtube.com/watch?v=yg3jINyDDEI ميراثُ النبوَّة، من البيت المُقدّس

    344. ستو وداعه في September 15th, 2013 1:25 pm

      فوتو خلاص قاعدين لمتين

      http://www.youtube.com/watch?v=raUGGw7ayjc

      كلمة ثائر

    345. limia في September 20th, 2013 9:49 am

      منقول من موقع

      We r Fed Up >> Girifna >>
      أسماء متظاهري نيالا الذين قتلوا
      اليوم برصاص الحكومة:

      1- مازن اسماعيل وادي
      2-محمد اسماعيل
      3-قسم نور
      4-آدم عبدالرحمن
      5-صباحي يعقوب
      6-آدم بريمه
      7-أنور محمد محمود الشريف
      8-عصام محمد محمود الشريف
      9-إبراهيم أحمد فضيل
      10-أسامه محمود
      11-عوض محمد جباره
      12إبراهيم الجلابي
      13-محمد أبوسيل
      14-الفاتح عبدالرحمن حامد سليمان
      15-الشريف النيل
      16-حسب الله أحمد حسب الله
      17-ناعم الهادي داؤد
      18-محمد رابح عجب الله
      19-فضل الله عبدالله علي
      20-الدومه آدم علي
      21-حامد الجلابي
      22-المر عيسي
      23-إسماعيل حمد
      24- الهادي جابر

    لا تتردد في ترك التعليق...