الخميس  19  أكتوبر  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • (أسوأ من الغابة) : أوضاع غير انسانية للاجئين سودانيين بأوروبا

    October 3, 2017  

    (حريات)

    يواجه المئات من اللاجئين ظروفا سيئة بمدينة فينتيميقليا (Ventimiglia) بايطاليا ، كما كشف تحقيق لصحيفة الاندبندنت(The Independent) البريطانية أمس 2 اكتوبر.

    والسودانيون أكبر مجموعة من اللاجئين الذين يصل تعدادهم لحوالى (700) ، يليهم اللاجئون من تشاد واثيوبيا واريتريا .

    وكشف التحقيق ان اللاجئين يعانون من نقص حاد فى مياه الشرب والغذاء ومرافق الصرف الصحى والرعاية الطبية .

    واستضاف مخيم الصليب الاحمر مابين (400) الى (500) لاجئ ، فى حين ظل مابين (200) الى (300) بلا مأوى ينامون تحت الجسور .

    وأجرت احدى المنظمات دراسة على (150) لاجئ ، كشفت بان واحداً من كل خمسة اقل من 18 عاماً ، (90%) منهم وحدهم بدون افراد من الأسرة او الاصدقاء .

    وقال ستة من كل عشرة انهم يعانون من مشاكل صحية . وأفاد اخصائيو الرعاية الصحية المحليون ان عدداً كبيراً من الامراض الجلدية ، بمافى ذلك الجرب ، قد انتشرت على نطاق واسع بينهم بسسب ظروف المعيشة غير الصحية .

    ووصف 17% مشاكلهم بانها تتعلق بالصحة النفسية . وأوضح أحد السودانيين انه فقد شقيقه فى البحر ,  و رأى طفلاً اطلق عليه الليبيون النار وهو فى حضن امه بالقارب . وقال آخر ان لديه ذكريات سيئة عن قتل المئات من زملائه اللاجئين فى ليبيا ، حيث كان هناك فى البداية نحو (450) من اللاجئين معه وبقى هو و(70) آخرين فقط منهم على قيد الحياة . وقال أحد المختصين (من المرجح ان يعانى هؤلاء اضطراب ما بعد الصدمة بسبب ماعاشوه فى ليبيا).

    وفى حين قال جميع لاجئى مخيم الصليب الاحمر انهم يحصلون على الغذاء يومياً ، فان 59% من اللاجئين الاخرين قالوا انهم لا يحصلون على الطعام كل يوم . وقال 70% من الذين يحصلون على الغذاء انهم لا يتناولون سوى وجبة واحدة فى اليوم .

    ومن المثير للقلق ان 43% كانوا يعرفون لاجئا واحداً على الاقل توفى فى ايطاليا أو على الحدود الفرنسية ، وقال سبعة من كل عشرة ان الاشخاص المعنيين ماتوا بسبب السقوط من جرف أو جبل عند محاولة عبور الحدود .

    وتعرض أكثر من نصف المستطلعين الى العنف من افراد الشرطة على الحدود ، وكانت معظم حوادث العنف اساءات لفظية ، ولكن 36% تعرضوا لقنابل الغاز ، وقال ثمانية اشخاص انهم تعرضوا لشكل من أشكال الاعتداءات الجنسية .

    وقال العديد من المستطلعين انهم تعرضوا لاساءات منتظمة من المواطنين المحليين ، وأفاد عدد من اللاجئين ان مواطنين ألقوا عليهم دلاء من المياه من شرفاتهم بينما كانوا يسيرون على الرصيف ، وروى آخرون انهم حرموا من شرب المياه وسط المدينة لانهم لاجئون .

     (المصدر أدناه):

    http://www.independent.co.uk/news/world/europe/hundreds-refugees-italian-french-ventimiglia-worse-than-jungle-acute-sanitation-police-brutality-a7975871.html#gallery

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    لا تتردد في ترك التعليق...