الإثنين  23  أكتوبر  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • اندلاع الاحتجاجات على الحكم باعدام عاصم عمر

    September 24, 2017  

    (حريات)

    أصدرت محكمة الانقاذ بالخرطوم شمال اليوم 24 سبتمبر حكماً بالإعدام ضد عاصم عمر حسن ، بعد أن ادانته تحت المادة 130 (القتل العمد) من القانون الجنائي.

    واعتقل عاصم عمر حسن – الطالب بجامعة الخرطوم وعضو مؤتمر الطلاب المستقلين – الذراع الطلابي لحزب المؤتمر السوداني، منذ 2مايو 2016. ويدعى الاتهام بان عاصم عمر قذف زجاجة حارقة على عربة شرطة أثناء تظاهرات ابريل 2016 المحتجة على بيع مبانى الجامعة ما أدى إلى مقتل شرطي كان بالعربة . ويؤكد عدد من الشهود عدم تواجد عاصم بمحيط التظاهرة نهائياً ، وانه كان بمنزلهم وقت التظاهرة يساعد أسرته في أعمال بناء .

    واوضح المؤتمر السوداني فى بيان اليوم 24 سبتمبر ان (حكم القاضى عابدين ضاحي حكم ملفق ومخالف للقانون وضد الوزن السليم للبينات والأدلة، إذ لم يقدم الاتهام ما يبرر إدانة الطالب عاصم عمر حسن وراء مرحلة الشك المعقول، وهو ما يجعلنا دون شك فى حالة رفض لهذا الحكم وسنعمل على مناهضته أمام المحاكم الأعلى درجة رغم علمنا ووعينا بطبيعة المرحلة الحرجة التى وصلت إليها مؤسسات الدولة فى ظل السيطرة المطلقة لجهاز الأمن عليها).

     وأضاف الحزب (… سنعمل أيضاً على مقاومة هذا الحكم عبر أدواتنا السياسية كحزب معارض ونحن عاقدون العزم على جعل النظام نادماً على تفكيره فى اغتيال عضو مؤتمر الطلاب المستقلين أمام أعيننا بهذه الوسيلة الجبانة. إن كافة الخيارات متاحة ومفتوحة أمامنا وسنعمل على حماية الطالب عاصم عمر وإنقاذ حياته بكافة السبل وليعلم نظام الإنقاذ ومشايعيه أن ساعة الخلاص والقصاص قد اقتربت وأن شعبنا على موعد مع فجر جديد يسترد فيه حقوقه وكرامته).

    واندلعت تظاهرات حاشدة ظهر اليوم الاحد احتجاجاً على حكم المحكمة الحزبية الامنية على عاصم عمر .

    (للمزيد أدناه):

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=229254

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=226702

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    تعليق واحد على “اندلاع الاحتجاجات على الحكم باعدام عاصم عمر”

    1. عبدالمنعم الصديق في September 25th, 2017 2:51 am

      لا كفاهم جنجويد يبيد بالجمله والقطاعى / ولا عصابات تهاجم الطلبه والعزل بلا داعى / أمن وبوليس وجيش كيزان وتم القضا رباعى ؟/ شياطين موت خرابها بيلزم وقفه من كل واعى .

    لا تتردد في ترك التعليق...