السبت  19  أغسطس  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • مؤسسة تحليل مخاطر بارزة تحذر من العبودية الحديثة بالسودان

    August 12, 2017  

    (حريات)

    حذرت فيرسك مابلروكروفت من مخاطر العبودية الحديثة فى السودان .

    ومؤسسة (مابلكروفت) Maplecroft ، أهم وأشهر مؤسسة لتحليل المخاطر في العالم ، وتستند على معاييرها البنوك والشركات متعددة الجنسيات ووكالات الأمم المتحدة والحكومات .

    وتعرف العبودية الحديثة بإمتلاك شخص أو السيطرة عليه بطريقة تحرم هذا الشخص من حرياته الفردية بصورة كبيرة ، وذلك بقصد إستغلاله عن طريق إستخدامه أو إدارته أو نقله أو التصرف فيه ، وغالباً ما يتحقق ذلك بوسائل الخداع أو الإكراه وبإستخدام العنف أو التهديد به . وتشمل العبودية الحديثة الإسترقاق والإتجار بالبشر والعمل القسري وبيع وإستغلال الأطفال والزواج القسري . وتساهم مجموعة من الظروف في الظاهرة مثل الفقر والتمييز والإقصاء الاجتماعي والحروب.

    وكشفت فيرسك مابلروكروفت فى مؤشرها الذى اصدرت طبعته الثانية ان اكثر الدول التى تعانى من مخاطر العبودية  الحديثة فى العالم هى : كوريا الشمالية ، سوريا ، جنوب السودان ، اليمن ، الكونقو الديمقراطية ، السودان ، ايران ، ليبيا ، اريتريا وتركمانستان .

    وأضافت ان أزمة الهجرة ادت الى زيادة خطر العبودية الحديثة فى اوروبا التى دخلها أكثر من (100) ألف مهاجر بحرا فى عام 2017 ، مما أدى الى زيادة المخاطر فى قطاعات الزراعة والبناء والخدمات وسلاسل الشركات فى جميع انحاء اوروبا . وكذلك انزلقت تركيا الى الفئة عالية المخاطر ، بعد تدفق اللاجئين اثر الحرب السورية ، وبسبب نظام تصاريح العمل التركى ، مما أدى الى ان يصبح الآلاف جزءً من القوى العاملة غير الرسمية التى تتعرض للانتهاكات بما فيها انتهاكات الشرطة .

    وسبق وجاء السودان كسادس أسوأ دولة في العالم ، من حيث ممارسة العبودية الحديثة ، بحسب مؤشر العبودية الحديثة الذى تصدره مؤسسة (امشى حراً) العالمية (Walk Free Foundation). وقدرت المؤسسة اعداد الذين يعانون من العبودية الحديثة فى السودان بـ(454.700) ، بنسبة (1.13%) من جملة السكان.

    (مصدر التقرير أدناه):

    https://maplecroft.com/portfolio/new-analysis/2017/08/10/20-eu-countries-see-rise-modern-slavery-risks-study/

    (للمزيد أدناه):

    http://www.globalslaveryindex.org/index/

    http://www.globalslaveryindex.org/findings/

    http://www.nytimes.com/2016/06/01/world/asia/global-slavery-index.html?_r=0

     

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    لا تتردد في ترك التعليق...