الإثنين  23  أكتوبر  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • دمروا السودان

    August 1, 2017  

    (حريات)

    كشفت فضيحة كتيب (المؤتمر العلمى) العشرين للجمعية السودانية لاختصاصى طب العيون ، مقدار الانحطاط والخراب اللذين احدثهما نظام الانقاذ بالسودان .

    وانعقد المؤتمر فى الفترة ما بين 25 – 27 يوليو .

    وترجم كتيب المؤتمر عبارة الفريق أول (الرتبة العسكرية لراعى المؤتمر بكرى حسن صالح ) بـ(Team First Corner) – تيم فيرست كورنر – (!) بدلاً عن (Lieutenant General).

    واورد الاستاذ / زهير السراج – الذى كان من اوائل من كشفوا الفضيحة – فى عموده الصحفى (…. المؤسف فعلاً ، كان الضعف الواضح فى اللغة الانجليزية لكثير من المتحدثين وبعض مقدمى الاوراق السودانيين وبعضهم اطباء كبار ، مما ادهش الاجانب..) . وأضاف (كان يمكن للجمعية ، ان لم تكن تعرف ، ان تستعين باصحاب الاختصاص لترجمة عبارة الفريق أول بدلا عن لجوئها لموقع (قوقل) لتعفى نفسها من مشقة السؤال عن الترجمة الصحيحة فجاءت فضيحتها بجلاجل !!) . واستنتج عن حق (… أمر غير مستغرب مع الانهيار الذى اصاب كل شئ فى بلادنا ، واحتلال الكثيرين لمواقع ليسوا اهلا لها ..).

    وتحيل الفضيحة الى كامل عدة اشتغال المشروع الحضارى – الى تخريبه للتعليم العام والعالى ، وسياساته الاقتصادية المتوحشة التى تشيع الفحشاء والتطفل ، والى تمكينه الذى شرد الكفاءات ، ورهانات جهاز أمنه على أسوأ البشر من متواضعى القدرات والمواهب بحكم قابليتهم للعق احذية الطغيان ورهانه على أسوأ مافى البشر من انانية وخيانة وضعة وتسفل ، فهذه المداميك الضرورية لتسلط أى اقلية على الاغلبية ، كما تحيل كذلك الى انهيار الاخلاق المهنية والى (ثقافة) المظاريف المتفشية التى تركز على الحوافز أكثر من الانجاز والاتقان ، وبالتالى الى طبيعته الجوهرية كنظام اسلامى ، يعظ المحكومين عن مساءلة الاخرة ليعفى الحكام من مساءلة الدنيا , يبشر بجحيم وجنة السماء ليحتكر الارض ، ويعظ بالاخلاق لينتهكها ، انها الثمار المرة لدولة (الشريعة) التى تتمحور حول العقوبات لا على الحقوق والحريات .

    وتهدى (حريات) الفضيحة بكل دلالاتها للذين لا يزالوا يدعون للتعايش مع نظام الانقاذ – ان أى يوم اضافى فى عمر هذا النظام يعنى مزيدا من الخطى نحو تحويل البلاد الى خرابة يتسيد فيها التافهون والمنحطون .

    (للمزيد أدناه):

    https://www.facebook.com/aljareeda.sudanese.newspaper/posts/1529801107078348

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=216467

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=194044

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=192036

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=170569

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=163343

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=186491

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=182524

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=206214

    http://www.hurriyatsudan.com/?p=226753

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    4 تعليق على “دمروا السودان”

    1. الطيب في August 1st, 2017 3:38 pm

      كلام مسكر! بارك الله فيكم.

    2. Salah Ibrahim في August 1st, 2017 9:16 pm

      أصبحنا نترجم زي جيرانا.. هههههههههه

    3. عبدالمنعم الصديق في August 2nd, 2017 1:54 am

      ذكرنا بالنكته القديمه : زمن الأستعمار واحد حمارى (=يؤجر حماره لمشاوير أو لترحيل بضاعه) اراد خواجه تأجير حماره لمشوار ما . فقال له الحمارى :donkey me ride you Khartoum palace piaster two يعنى المشوار لغاية القصر الجمهورى بقرشين . لكن الترجمه لمن لا يعرف الأنجليزيه كانت بطريقه مضحكه زى ترجمة ناس المؤتر ديل -الطبى مش الوطنى ، أو الأتنين ، كلو واحد .

    4. جبريل في August 2nd, 2017 12:38 pm

      نحن حتى رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير ترجمناه اتركونا في حالنا

      حسبي الله عليكم حكومة سودانية

    لا تتردد في ترك التعليق...