الإثنين  29  مايو  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • اغتصاب وقتل الطفلة / فادنا آدم بصورة مروعة

    April 30, 2017  

    (حريات)

    اغتصبت عناصر من المليشيات الحكومية الطفلة / فادنا آدم محمد (13 عاماً)، وبعد اغتصابها سدد أحد المغتصبين طعنات للطفلة فى فتحة الفرج ، يوم الثلاثاء 25 أبريل ، بمنطقة كبكابية ، كما كشف ووثق مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية فى بيان .

    وأوضح التقرير الطبى عن الشهيدة / فادنا الذى ارفقه المركز مع بيانه (يوجد تهتك فى غشاء البكارة ، كما توجد جروح نتيجة استعمال آلة فى الفرج).

    وأضاف مركز الخاتم ان البعثة المشتركة لحفظ السلام فى دارفور (يوناميد) اثبتت واقعة الاعتداء على فادنا فى تقريرها بتاريخ 26 أبريل ، وجاء التقرير متطابقا مع التقرير الطبى .

    وأوضح المركز ان الشهيدة /  فادنا كانت فى طريقها للاحتطاب مع اختها الصغيرة حين اعترضتهما عناصر المليشيات الحكومية .

    وأضاف ان المليشيات الحكومية تستبيح دماء واعراض المجتمعات الاصلية فى دارفور بوتيرة يومية ، كما تمارس اغتصاب النساء والفتيات بصورة ممنهجة ، وأكد ان الحكومة السودانية تتحمل المسؤولية الكاملة عن جرائم مليشياتها التى سلحتها ومولتها وضمنت لها الحصانة من العقاب .

    وناشد مركز الخاتم عدلان المنظمات السودانية والاقليمية والدولية بالضغط على الحكومة السودانية لايقاف تسليح وتمويل المليشيات ، ولضمان المساءلة عن هذه الجرائم ، ولتقديم الرعاية الصحية والنفسية للضحايا ، وتعويضهن عما لحق بهن من ضرر .

    (نص البيان أدناه):

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    5 تعليق على “اغتصاب وقتل الطفلة / فادنا آدم بصورة مروعة”

    1. Talal Maki في April 30th, 2017 2:29 pm

      لابد من نهايه لهذه الممارسات البربرية. امن المواطنون العزل مسؤلية الحكومه ولايمكن قبول أي عزر أو تبرير لممارسات أفراد أو تنظيمات تعمل تحت بصر و رجليه حكومه البلاد.

    2. صلاح ادم في April 30th, 2017 5:51 pm

      الكلام دا لو حصل في الشمال الدنيا تقوم وما تقعد؟ ؟؟؟؟؟
      كل اول ليهو آخر.

    3. عبدالمنعم الصديق في May 1st, 2017 2:33 am

      ممازسات زى دى ما حتقيف والنظام دا موجود .

    4. هيثم في May 1st, 2017 8:16 am

      وين ناس تراجي

    5. صلاح محمد احمد في May 2nd, 2017 8:44 pm

      حادث فظيع قظيييييع !لكن من المطلوب فى مثل هذه الجرائم ان تكون مدعومة بشهادات من اهلها او جيرانها ..لان من الدعايات المتداولة بأن كثيرا من الاحداث التى تنقل فى الوسائط الكترونية تشوبها حولها الشكوك .يعنى مشكوك فى صحتها ….

    لا تتردد في ترك التعليق...