الأحد  25  يونيو  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • احتجاز رئيس لجنة الأطباء السابق بنيابة أمن الدولة

    April 21, 2017  

     (حريات)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لجنة أطباء السودان المركزية

    بيـــــان حول احتجاز دكتور حسن كرار بنيابة أمن الدولة

    الأطباء الشرفاء :

    نحييكم في خضم هذه الحقبة المفصلية من تاريخ الطب والأطباء و التي تشهد أكبر حراك مطلبي مهني ينظمه الأطباء في الآونة الأخيرة و كان العهد بين الأطباء ان لا تفريط في الحقوق مهما كان الثمن .

    في تحرك غير مستغرب من أمن الدولة تم في صباح اليوم استدعاء الدكتور حسن كرار مامون الرئيس السابق للجنة أطباء السودان المركزية من قبل نيابة أمن الدولة و تم اقتياده من ميز اطباء الخرطوم الى قسم نيابة أمن الدولة دائرة الجرائم الموجهة ضد الدولة و قد تم توجيه تهمة نسف الأمن الصحي بالبلاد و الإضرار بالأمن الصحي عن طريق تكوين جسم غير شرعي و قد قام بفتح البلاغ كل من (اتحاد أطباء السودان و نقابة المهن الطبية و الصحية).

    الأطباء الأماجد :

    كثر في الآونة الأخيرة إستهداف الأطباء في السوابق الجنائية و القضائية من إتهام بالقتل العمد وصولاً الى إعتبار المطالبة بحقوق الطبيب و المريض جريمة موجهة ضد الدولة ..!! ، إن ما تقوم به الأجسام التي بالضرورة لا تحكي عن واقع الأطباء (الاتحاد – نقابة المهن) ليس فقط ذلك ، بل وتقوم بتجريم من تدعي بأنها تعبر عنهم و تدافع عن حقوقهم ، أي عار هذا الذي تمارسه هذه الأجسام .

    الأطباء الشرفاء :

    تحركت اللجنة على الفور في المسار القانوني للقضية و تطوع عدد كبير من المحاميين للمرافعة عن الأطباء و وضحوا سلامة الموقف القانوني و ان الشرعية كانت عند جلوس وزارات الصحة الولائية مع اللجان و الإتحادية و كانت عند الجلوس مع السيد نائب رئيس الجمهورية و مهنية المطالب و مهنيتها و خلوها من أي غرض يمس بأمن الدولة و أن كسب القضية هو أمر لا ريبة فيه .

    كما العهد دائماً نقدم الحقوق و الموقف و المبدأ قبل الشخوص ، سنواصل في مسيرة إسترداد الحقوق للطبيب و المريض و أن هذه المواقف لا تزيدنا إلا صلابة و تماسكا و تمسكا ..

    معـــا من أجل إنتزاع الحقوق ..

    إعلام اللجنة

    20/أبريل/2017

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    2 تعليق على “احتجاز رئيس لجنة الأطباء السابق بنيابة أمن الدولة”

    1. عبدالمنعم الصديق في April 21st, 2017 5:43 pm

      الأمن الصحى دا شنو ؟ الصحه بتاعت الأمن ؟

    2. القرشى على عبد اللطيف في April 22nd, 2017 7:09 am

      سيحان الله توافق ذكرى اغتيال الشهيد دكتور على فضل

    لا تتردد في ترك التعليق...