الجمعة  24  نوفمبر  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • (264) ألف دولار تفقد السودان حق التصويت بالامم المتحدة !

    April 14, 2017  

    (حريات)

    فقد السودان حق التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة لفشله في سداد مبلغ (264) ألف دولار ، تمثل المستحقات السنوية للمنظمة الأممية .

    وكانت الأمم المتحدة أعلنت في يناير الماضي ان (14) دولة لسداد الرسوم المستحقة عليها ، ثم أعقبته بإعلان آخر فبراير الماضي لـ (6) دول ، هي : ليبيا ، السودان ، فنزويلا ، بابوا غينيا الجديدة ، فانواتو والرأس الأخضر ، طالبة منها سداد المتاخرات المستحقة ، ومحذرة بانها ستفقد حق التصويت حال عدم السداد .

    وأعلنت الأمم المتحدة أمس الأول تعليق حق التصويت لـ (3) دول ، هي : السودان ، ليبيا وفنزويلا ، لفشلها في سداد متأخر المستحقات السنوية، مؤكدة بانه يسمح حالياً لهذه الدول التصويت حتى نهاية الجلسة الـ(71) .

    وأظهرت رسالة لأنطونيو غوتيريس ، الأمين العام للأمم المتحدة ،  ان متاخرات رسوم السودان تبلغ (264.525) ألف دولار .

    ووفقا لميثاق الأمم المتحدة، فإن الدولة العضو يمكن أن تفقد حقها في التصويت إذا فشلت في دفع “مبلغ يساوي أو يتجاوز المساهمة المستحقة عن سنتين سابقتين،” ما لم تظهر الدولة أن الظروف المتسببة في عدم قدرتها على السداد خارجة عن إرادتها.

    وسبق واعلنت الامم المتحدة يناير 2013 أن السودان فقد حقه فى التصويت لعدم دفعه الأموال المستحقة للعامين 2011 – 2012. وكانت الأموال المستحقة للعامين تبلغ قرابة المليون دولار.

    ( اضغط للقراءة )

    ( رابط المصدر )

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    لا تتردد في ترك التعليق...