الأحد  30  إبريل  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • حلمى الجزار : قيادى اخوانى يدير أموال الجماعة من الخرطوم قابل عمر البشير مرتين

    March 19, 2017  

    (صحف – حريات)

    أكد قيادى إخوانى مقيم فى تركيا، ان مكتب إدارة الجماعة فى إسطنبول قرر الاستعانة بحلمى الجزار، ضمن حركة تغييرات داخلية تجريها الجماعة بين قياداتها، مشيرًا إلى أن القيادى الهارب، مدحت الحداد أسند للجزار مهمة إدارة جزء من صندوق تمويل الإخوان.

    وأضاف المصدر ان هذه المهمة هى الأخطر، لأن الجماعة تواجه أزمة مالية كبيرة، تتعلق بالتمويل فى الوقت الحالى، بسبب تعرضها لعمليات نصب واختلاس ضخمة.

    وتابع ان الجزار يقيم فى السودان منذ أن هرب من مصر، ويشرف على مكتب إدارى للجماعة هناك، ويعتمد عليه الإخوان بشكل كبير لأنه يدير عدة مشروعات تمثل مصدر دخل كبير للتنظيم.

    وأكد أن الجزار يتواصل بشكل مستمر مع قيادات التنظيم فى الخرطوم، كما التقى الرئيس السودانى عمر البشير مرتين، فضلًا عن مقابلة أفراد من الحكومة.

    ويأتى ذلك فى وقت تداولت فيه أخبار مؤخرًا عن أن حلمى الجزار، استضاف فى منزله اجتماعا للنواب السابقين للجماعة فى مجلس الشعب السابق، بهدف التخطيط لتنفيذ انقلاب ضد جمال حشمت رئيس البرلمان المزعوم الذى يتشكل من نواب الإخوان خارج مصر.

    وقال صلاح الدين مدنى، القيادى الإخوانى بالسودان فى تصريحات له: “إن صح ما يقال أن البرلمان الإخوانى انقسم، وأن عدد من الأعضاء سوف يجتمعون دون دعوة زملاء فإن ذلك يعد تكريسًا للانقسام، ويعد جريمة”.

    ورد عليه محمود حمادة، أحد كوادر الإخوان قائلا: “بداية كلامك تقول أن صح ما يقال، وهل يصح أن أثير كلاما بلا حقيقة، هل هذه حقيقة أم كلام سمعته لما تتبين حقيقة الكلام أنشره لأن معظم القارئين لك لن يقرأوا هذه الجملة – أن صح ما يقال – استقيموا يرحمكم الله”.

    ليرد عليه صلاح الدين مدنى، قائلا: “أنا أعلم أنه صحيح وأعلم ما هو أكثر ولكنى ألفت النظر لممارسات خاطئة لعل أصحابها يعودوا إلى رشدهم”.

    وقال ماهر عبد الواحد، أحد كوادر الإخوان بالسودان، إنه فى دار الندوة بمنزل حلمى الجزار، عرض أحد النواب أنه قام بحصر نواب الإخوان السابقين فى قطر ومن منهم مع محمود عزت – القائم بأعمال مرشد الإخوان – ومن مع المكتب العام – مكتب الإرشاد المؤقت – وقيل له أن أشرف بدر الدين – القيادى الإخوانى – على الحياد وعبد الرحمن شكر استقل بنفسه.

    وتابع عبد الواحد، فى تصريح له موجها رسالته للمجتمعين من قيادات الإخوان فى منزل حلمى الجزار: “عيب كده مش كفاية، تشاركون فى جرم الانقسام، هؤلاء يرشحون الموالين ليس أصحاب الخبرة، أقيلوا المرتعشين والمطبلاتيه تنجحوا”.

    واستطرد أحد كوادر الإخوان بالسودان، قائلا:”بعد فضح القيادات المنقلبين، واجتماعهم جائتنى تهديدات كتيرة جدا اكمل ولا مفيش فايدة، فهناك مزيد من الانقسام وإفشال للجماعة من خلال الاجتماع الذى عقد داخل منزل حلمى الجزار، والقيادى الإخوانى محمد البحيرى يزيد من انقسامات الجماعة، فمنذ عدة أشهر كان لجمال حشمت – عضو مجلس شورى الإخوان – رؤية وطلب التصويت، فأمر البحيرى بالتصويت بلا، وعندما تم سؤاله لماذا؟ قال أصل جمال مش معانا وما بيسمعش الكلام، وكأن القيادات خرفان يسوقها الأستاذ”.

    وأردف عبد الواحد: “له يد سوداء على الشباب الإخوانى المتواجد فى السودان خرج الشباب وكله أمل ببرامج يعودون بعدها، فما كان منه إلا أن أرسل إليهم على لسان نائبة الحلوجى انتوا هنا تاكلوا وتسكنوا وبس وكان الشباب بهايم مربوطين فى زريبة يرمى لهم الأكل وفقط”.

    (مصادر التقرير أدناه):

    http://www.youm7.com/story/2017/3/19

    http://www.dostor.org/1338947

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    تعليق واحد على “حلمى الجزار : قيادى اخوانى يدير أموال الجماعة من الخرطوم قابل عمر البشير مرتين”

    1. with troth في March 20th, 2017 3:56 am

      قولوا يدير اموال السودان
      التنطيم ليس له مال
      والاخوان اكثر خلق الله بخلا
      لايخرجون مال ما لم يضمنوا رجوعه الضعف

    لا تتردد في ترك التعليق...