الجمعة  19  ديسمبر  2014
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • شـرارة) حددت 21 مارس للتحرك…مجموعة شـبابية تدعو على الـ«فيس بوك» للتظاهر لإسقاط نظام البشير.. ” شرارة ” : الانتهاكات التي ارتكبها نظام الرئيس عمر البشير تعد «عارا على شرف الدولة السودانية

    March 8, 2011  

    دعت مجموعة شبابية سودانية، تطلق على نفسها «شباب من أجل التغيير» (شرارة)، السودانيين، إلى الخروج في مظاهرة سلمية في 21 مارس (آذار) الحالي، من أجل المطالبة بتغييرات وإصلاحات جذرية، والضغط على نظام الرئيس عمر البشير المستمر منذ 22 عاما، لإطلاقها أو إسقاطه في حال رفضه.

    ووضعت المجموعة التي دشنت موقعا على «فيس بوك»، مجموعة من المطالب، من بينها وقف الانتهاكات التي يمارسها النظام، وقتل الآلاف في دارفور ومناطق بالشمال والشرق. وإطلاق الحريات العامة وإعادة كتابة الدستور، وإجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة. وقالت المجموعة إنه في حالة استحالة تلبية هذه الحقوق في ظل هذه النظام يتعين علينا إسقاطه.

    وقالت المجموعة في بيان إن الانتهاكات التي ارتكبها نظام الرئيس عمر البشير تعد «عارا على شرف الدولة السودانية»، وجاء في البيان: «ندعو للتظاهر من أجل منع تسلط أجهزة الأمن على المواطنين، وتعذيب المسجونين والمسجونات واغتصابهم، ومن أجل محاكمات عادلة، وإيقاف المذابح، ومن أجل إيجاد حل عاجل وجذري لمشكلة دارفور ووقف أعمال القتل والتشريد في أقاليم السودان المهمشة التي تسير على خطى الجنوب، ويجب إيجاد تنمية حقيقية لكل أنحاء الوطن وعدم حصرها في العاصمة».

    وطالبت المجموعة بالتغيير من أجل تعليم الأطفال الذين لا يجدون فرصا للدراسة لارتفاع رسومها، ومن أجل طلاب حرموا من الجامعة بسبب كلمة قيلت ضد الحزب الحاكم.. ولإعادة الهيبة للجيش السوداني واسترجاع دوره كحارس للبلاد، وإعطاء فرصة للضباط الأشراف للإعلان عن نفسهم. ومن أجل إعادة كتابة الدستور بصوت الشعب ولأجل إجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة». وقالت المجموعة إنه في حالة استحالة تلبية هذه الحقوق في ظل هذه النظام، يتعين علينا إسقاطه.

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    2 تعليق على “شـرارة) حددت 21 مارس للتحرك…مجموعة شـبابية تدعو على الـ«فيس بوك» للتظاهر لإسقاط نظام البشير.. ” شرارة ” : الانتهاكات التي ارتكبها نظام الرئيس عمر البشير تعد «عارا على شرف الدولة السودانية”

    1. محمد عبد المنعم عمر في March 18th, 2011 4:34 am
    2. سامية سليمان عمر في March 20th, 2011 5:52 pm

      ان تلك كل الاشياء التي يتحدث عنها بعض مثيرئ الفتن الا انها اكاذيب يريدون بها فتن الشعب السوداني مع بعضة
      وتسييل الدماء وتحدث الاشياء التي لم نتوقعها وهذا كيد يريد بة
      اعداء الاسلام والمسلمون

    لا تتردد في ترك التعليق...