الأحد  30  إبريل  2017
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة

    February 17, 2011  

    (حريات)

    تتواصل شهادات البطلات المفرج عنهن عما تعرضن له من تعذيب، واليوم تروي مروة التيجاني الطالبة بكلية الآداب جامعة الخرطوم شهادتها.

    وكانت (حريات) اتصلت بها بعد ساعات من الافراج عنها، ولكنها كانت في حالة نفسية لا تسمح لها بالحديث، فالتقينا بها بعد اسبوع، فقالت :

    (… تم القبض عليَّ الساعة 4 مساء  ببحرى بالجهة المقابلة  لميدان عقرب من الشارع وكنت اسير فقط فى الشارع ولم اصل الى ميدان عقرب بعد ومعى زميلى احمد الصادق وكنا قد يئسنا من نجاح المظاهرة بعد ان كانوا قد اعتقلوا العشرات أمامنا فبدأنا فى التحرك لمغادرة المكان، حينها توقفت عربة مظللة صالون وخرج منها اثنان يرتديان ملابس مدنية ويحملان مسدسين فوجه أحدهم المسدس الى وجهى مباشرة وأمرنا بالدخول للسيارة ومن شدة فزعى – اذ لأول مرة بحياتى أرى مسدساً بهذا القرب – استسلمت لهم لدخول السيارة دون مقاومة تذكر..

    وذهبت بنا السيارة الى مبنى بالقرب من موقف  شندى حيث التقيت هناك  بسيدتين هما سعدية واحسان من الحركة الشعبية وكنت مطمئنة بعض الشىء بوجودهن لأنهن أكبر عمراً ولكن أخذونا وهم يضربوننا الى عربة بوكس حيث تم  ترحيلنا الى مبنى اخر وكان معنا شاب واحد فى البوكس، لم أعرفه، عندما وصلنا للمكان الجديد لم أكن اعرف اين أنا لانهم أمرونا بوضع رؤوسنا بين أقدامنا وينتهرونا ان رفعنا رأسنا ولكنى وجدت فتيات أخريات حيث ادخلونا فى غرفة واجلسوا كل واحدة منا فى زاوية منها  ثم بدأوا فى سؤالنا عن قبيلتنا كاول سؤال ثم عن دخل الاسرة ثم سألونى عن مكان السكن  طوال هذا الوقت كانوا يشتموننا بأفظع الشتائم فى شرفنا فظلوا يكررون اننا بنات دون أهل ولو كان لدينا (وليان) ماكنا سنخرج لنظاهر، وكانوا يضربون الواحدة منا بالسوط الأسود ان تأخرت فى الرد على اسئلتهم التى يكررونها مئات المرات وان بكت أو صرخت يضحكون عليَّ بشكل مقزز.

    وسألونا عن أسعار السُكَّر و اللحمة بطريقة استفزازية، وقالو اننا نخرج الشارع ونحن لا نعرف لماذا نخرج  وليس لنا علاقة بالواقع المعيشى  وان الأحزاب تستغلنا، واصدقاءنا يستغلوننا فى إشارة بذيئة لنوع الاستغلال.

    طوال هذه الاسئلة لم يكن الجلد واللكم يتوقف خصوصاً ان ردت احدانا على استفزازهم. وبعد ذلك اخذونا الى غرفة أخرى واحدة…. صورونا بكاميرا وأرجعونا لغرفتنا الأولى وحين أتينا كان الشباب يُضربون بقسوة، وجاءتنا أصوات السياط وأصوات أنينهم مرعبة لحدود لاتتصورونها اذ بقدر ماخفنا عليهم خفنا على أنفسنا ورأينا شاب اسمه احمد محمود قاموا بحلق شعره وضربوه ضرباً شديداً وهم يهزأون به لانه كان يعيش خارج البلاد، ويقولون له انه حنكوش ومدلع ولم يربيه أهله وهذا ماكانوا يرددونه علينا طوال الوقت…

    ثم اضافت: (…انا عادة ارتدى عباءة سوداء  فقالوا لى أخلعى العباءة، من شدة دهشتى لم اتصور انهم جادين فصرخوا فى ان أخلعها فخلعت العباءة وانا أبكى من المهانة وعندها بدأوا  يضربونى بالعصا السوداء فى ظهرى وأرجلى، لم أكن أبكى من الألم بقدر ما أبكى المهانة والذل الذى شعرته، وكلما أجهشت بالبكاء ازداد ضربهم لى.. وضربوا الأخريات أيضاً وهددونا بأنهم سيذهبون بنا لسجن النساء مع (النسوان البيعملو العرقى والشراميط الزيكم وانو حيصورونا ويقولوا لأهلنا  اننا بنات ما كويسات) .. بعدها أخذونى لغرفة منفصلة حيث كنت أسمع صوت الضرب الفظيع لزميلى أحمد الذى وصلتنى صرخاته ولانى تاثرت لما يحدث له  جاءوا يضحكون ويقولون لى انه “باطل” ولايستحق ان تكون لى به صلة وظلوا قرابة الساعة يضربونه وانا أبكى بشدة وارتجف بعدها أتوا بزميلى أحمد الى الغرفة التى كنت موجودة بها. وقالو لى انظرى هذا هو الذى لديك به علاقة عاطفية وجنسية ( واستخدموا لفظة نابية لمسمى العلاقة الجنسية أخجل ان أقولها…ورفضت ان ارفع نظرى لأرى الجروح التى تملأ جسده فقالوا لى (عاينى ليهو خايف ومضروب وضعيف كيف…لسه دايراهو؟ . واستمروا فى اهانتى واهانته حتى المساء بألفاظ قبيحة لدرجة لن تتصوروها وكانوا مصرين ان بيننا علاقة وظلوا يسألوننا عن تفاصيلها الجنسية هل يفعل لك كذا وكذا وهل تفعلين له كذا وكذا وأين تتقابلون والكثير من الاسئلة المهينة وعندما يرد احدنا يقومون بضربه وظللت صامتة حماية لزميلى الذى ظل يتعارك معهم عقب كل كلمة نابية ولأنهم كثيرين كانوا يضربونه بقسوة وظل الأمر كذلك حتى فجر اليوم الثانى حيث نادونى للقاء أخى الأصغر الذى كانوا قد اتصلوا به عبر موبايلى وعندما وجدوه صغير أخذوا بطاقته وظلوا يهزأون بنا بأننا ابناء مغتربين فاشلين وطلبوا منى ان اوقع على تعهد بعدم المشاركة فى مظاهرات وأطلقوا سراحى حوالى الساعة 2 صباحا طوال هذا الوقت لم يسالونى حول سبب اعتقالى الا فى النهاية سألونى كيف علمت بأمر المظاهرة حيث اجبت بانه أتتنى برسالة على الموبايل. ولا زلت لا افهم لماذا عاملونى هكذا ولم يسالونى سؤال واحد فى السياسة او عن سبب خروجى وظلوا فقط يسيئون لشرفنا كفتيات….) وعند هذا الحد بكت بشدة لدرجة اضطرتنا لختم هذا الحوار معها..

    هذا وكان مدير جهاز الأمن محمد عطا عبد المولى قال يوم الأحد 6 فبراير عند زيارة الرئيس البشير لهم لمكافأتهم على قمع التظاهرات، وتناغماً مع قول البشير بأن جهاز الأمن (يحمي عقيدة وأمة)، قال محمد عطا أن عناصر الأمن يظلون (مستودعاً لكل خير وفضيلة وحكمة….!)، ولكن شهادات سماح آدم ونجلاء الحاج وسعاد عبد الله تؤكد أن إدعاء الخير المطلق غالباً مايقود الى إرتكاب الشر المطلق، والذين يدعون بأنهم ملائكة وفوق البشر، غالباً مايكشفون في الممارسة العملية بأنهم أدنى من البشر والشياطين.

    ولو أن البشير ومحمد عطا سلما بأن أفرادهم في الأمن من البشر الخطائين، لأحاطوهم بنظم من المراقبة والمساءلة، ولكن قانون جهاز (أمن الملائكة) يعطي أفراده حصانة كاملة، فمن غير الممكن قانونياً فتح بلاغ في مواجهة أي من عناصره الا بإذن مكتوب من مدير الجهاز نفسه ! كما لا يحتوي القانون على أية عقوبات على أولئك الذين يمارسون التعذيب، مما يعني عملياً إجازة ممارسة التعذيب، وعلى ذلك إستندت ممارسات جهاز الأمن فيما يعرف بـ (بيوت الأشباح)، والتي تعرض فيها الآلاف للتعذيب، بل وقتل فيها العديدون كعلي فضل، وعبد المنعم رحمة، وعبد المنعم سلمان، ومحمد عبد السلام، ومحمد موسى، وغيرهم ، كما تعرض للاغتصاب العميد محمد احمد الريح .

    ورغم الإنكار الرسمي لبيوت الأشباح طيلة عدة سنوات، الا أن البشير نفسه، وفي إحدى فلتات لسانه إعترف بها في لقائه مع الإعلاميين السودانيين العاملين في  الخارج بتاريخ 13مايو2009، وقد تم توثيق هذا الإعتراف بواسطة الصحفي فتح الرحمن شبارقة في صحيفة الرأي العام 14مايو2009، والأستاذ فتحي الضو في صحيفة الأحداث 28مايو2009 ، والصحفي الاستاذ طلحة جبريل في الشرق الأوسط 13أغسطس 2009 م. وبالطبع لم تتعدى فلتة لسان البشير حد الإعتراف، فلم يضع موضع التساؤل البيئة السياسية والقانونية والنفسية التي شيدت بيوت الأشباح، والتي يتحمل هو شخصياً وزرها الأكبر.

    وتؤكد وقائع التعذيب وغيرها من مظاهر فساد وسوء إستخدام السلطة، أنه عندما تنعدم المساءلة والمحاسبة للسلطة، فإنه (يسود أناس بعقلية العصابات). والعصابة الحاكمة حالياً في البلاد لا تكتفي بممارسة الأفعال الخسيسة وحسب، وإنما تغطي عليها كذلك بالإدعاءات الكبيرة، مثل (حماية العقيدة) و(حماية الأمة) و(الشريعة) و(الخير والفضيلة)…وغيرها. هذا في حين أن مثل هذا الدرك من الخسة لا ينحط اليه اي سوداني عادي، بل ولم تنحط اليه النظم الأخرى في تاريخ السودان، بما في ذلك النظم الإستبدادية، مما يؤكد بأن (الإدعاءات الكبرى) غالباً ما تقود الى (الشرور الكبرى).

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    162 تعليق على “بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة”

    1. murtey في February 17th, 2011 1:11 pm

      القصاص من هؤلاء الاوغاد بالرصاص افيونا بأسماؤهم وسوف نغتالهم من كبيرهم الى صغيرهم وكل من تسبب فى اذى اى مواطن ومواطنة وسياسة الاغتيالات هى التى سوف توقفهم عند حدهم

    2. اسكو في February 17th, 2011 1:58 pm

      انهل هذة هي دولة الاسلام والشريعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      هل هذا هو الاسلام الذي تنادون بة ؟ هل هذة الفضيلة التي تتدثرون بها ؟ لاحولة ولاقوة الابالله
      ان الله ودينة وشريعة بريئون منكم ومن افعالكم حسبنا الله ونعم الوكيل

    3. saad في February 17th, 2011 2:22 pm

      نظام فاشى يرأسه سفاح قتل 200 الف من دارفور بدم بارد وقتل مئات المحتجين بصورة سلمية فى كجبار والجنوب بالملايين ويتحدث عن ضحاياه كأنهم نعاج وليس آدميين وهب شباب ثورة 30 يناير وقابلهم بنفس المنهج الدموى
      هؤلاء قوم نزعت عنهم الآدمية هؤلاء قوم لصوص سفاحين وبمنتهى الحقارة يطلقون على هؤلاء الشريفات ساقطات انه نظام لا يحترم الانسان ويعتبر المرأة الة للمتعة

    4. ليمياء عبدالعزيز في February 17th, 2011 2:34 pm

      الكيزان الطلاب المعنا في الجامعه طلاب جامعين وزملاء واحيانن تجعنا عيش وزاد . يعني ناكل في صحن واحد وغرفه واحده في الداخليه في الانتخابات لمن نحتج بتزويرها يضربونا بالسيخ بمغسه تقول اعدا كانهم من بلد اخر كانهم غزاء .وتشوف الكيزان زملاك شايلين سكاكين مسدسات ديل طلبه ولا شي تاني. معنو الموضوع اختلاف في الراي .الضرب والقتل عشان شنو .مابقدر يقول لا مامزوره .الغريبه ده سلوك الجامعي والبلد والشعب السوداني منتظر منو خير, وان يساهم في بناء البلد. و يقال ان الكيزان تنظيم اسلامي. وهم ابعد الناس عن النظام .اسلامين وهم لايعرفون الاسلام .ويقال ايضا اخوان مسلمين وهم لايعرفون الاخوه ولايحترمون الاخوه وليس بمسلمون. هل تبحثون معي عن اسم .. الشعب السوداني سماهم كيزان , الشعب السوداني عرفهم تماما نعم هم كيزان يفرغوهم ويموهم في اي وقت , لاتعرف الكوز فاضي لا ازا قربت منه وتكلمت معاهو تلقاهو مالنو وفاكنو, لايعرف شي غير ان يفرغ الشايلو فلاتستغرب لافعالهم , اخرين ملوه , لا يملك الا التفريغ والا ادفق وهو بيخاف الدفيق , وبيحب التلميع عشان مايجدعو .

    5. ود البورت في February 17th, 2011 3:07 pm

      لا حولا و لاقوه الا بالله العلي الغطيم

    6. محمد حسن العمدة في February 17th, 2011 3:54 pm

      ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم حقا انك لئيم حقير يا عمر البشير امن اجل السلطة تهتك العرض ؟
      هل يعقل ان يكون شعب من اطيب الشعوب واكثرها تدينا يحكمه هؤلاء المجرمون ؟؟

    7. sun في February 17th, 2011 4:49 pm

      محمد حسن لو عاوز تغتال ماتتكلم عن الحرية الأغتيالات ضد الحريات

    8. mwatin في February 17th, 2011 4:30 pm

      اقول للكورى سترى وتسمع قريبا كيف سيتم اغتيال هؤلاء الاوغاد وقد تم رصد عدد منهم ارجو ان لاتكون منهم

    9. الميرم تاجه في February 17th, 2011 6:04 pm

      يا الكورى انت دايره الحوادث دى تخش جوه بيتك عشان تصدق؟سبحان الله لا تمحنا ولا تبلينا ….

    10. ابن السودان في February 17th, 2011 6:55 pm

      حسبي الله ونعم الوكيل
      لهم يوم
      يمهل ولا يهمل

    11. سوداني قرفان في February 17th, 2011 7:36 pm

      لن نرحم لن نسامح قسما سننتقم ونثأر لكم ايتها الشريفات

      صبرا فان موعد انصافكن قد اوشك فلا تحزني يا اختاه

    12. سوداني قرفان في February 17th, 2011 7:50 pm

      بسم الله الرحمن الرحيم
      21/فبراير من عام 2011م
      تبا ياطغاة …طوفان الثورات قادم
      لقد قدم الشعب المصري و الشعب التونسي انذارا شديد اللهجة .. يحمل في طياتة درسا مفيدا .. لكل …حكام الدول العربية والأفريقية والعالمية .. أن لايرتدون ثياب التسلط .. ثياب القمع .. ثياب الدكتاتورية .. ثياب الظلم والكبت والأرهاب ,,, أن لايخدعوا انفسهم بأن قوة السلاح واظهار عضلات الدبابات … التي تحمل عنوان البطش في جوفها .. ليست الدرح الحديدي الذي يحميهم من ثورة الشباب … من ثورة الشعب الأعزل .. الذي لايملك شيئ الا الايمان الحقيقي … الايمان المطلق بالله عز وجل .. الله عز وجل فوق كل قوة فوق قوة السلاح والدبابات .
      اذن على الحكام الذين يسرقون قوت شعبهم .. الذين يحملون أسلحة الارهاب .. أسلحة الظلم .. أسلحة الاستبداد .. أسلحة الطغيان والبطش .. أسلحة مصادرة الحرية والديمقراطية .. كل تلك الاسلحة سرعان ماتزوب بارادة الشعب … تلك القوة العسكرية التي يحتمي خلفها هؤلاء الخونة .. لن ولم تستطيع الوقوف أمام الارادة الشعبية .. أمام هدير الملاين العزل .. الذين لايحملون سوى سلاح النضال .. سلاح الصمود .. سلاح قوة الايمان بالله تعالى .. سلاح العزيمة والاصرار من أجل كرامتهم من أجل عزتهم .. من أجل قتل ديناصور الظلم و الاستبداد الذي يلتف حول اجسادهم … من أجل بسط الحرية والديمقراطية .. من أجل توفير لقمة عيش تليق بهم كأدميين لهم كرامتهم وكينونتهم .
      ومن هنا أوجة رسالة لابناء الشعب السوداني الشرفاء “أطباء , عمال , مهندسين , موظفين ,, مزارعين , طلاب , …… الخ ” . بان زمان الظلم قد ولى وقد بدأت ثورات الشعوب معا للنهوض بالوطن من طيات هذا الحكم الدكتاتوري الذي قد قتل من قتل وجوع من جوع وانتهك حق من انتهك واعتقل من طالب بحقة .. أحرار السودان الشرفاء يجب أن نقف معا يدا بيد حتى نطوي صفحات الظلم التي طالت اهلنا الكرام .. اليوم لننسى قبلياتنا و للننسى الواننا السياسية ولننسى طبقاتنا اليوم نحن تحت راية أبناء الوطن .. أقولها لكم أخوتي و أخواتي الأحرار قد فاض الكيل لنسقط هذا النظام اليوم قبل غدا .. وأرجو من كل من سمع استقاثة وطننا الحبيب بأن يلبي النداء فموعدنا نع النصر باذن الله يوم 21/فبراير/2011م .
      (ان الشعب يوما أراد الحياة فلا بد للقدر أن يستجيب ولابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر)
      ودمتم فخرا للوطن ودام النضال ينبض بقلوبنا
      انشر اطبع وزع ساهم في النضال

    13. ليمياء عبدالعزيز في February 18th, 2011 5:24 am

      الله يديك العافيه ياالسوداني القرفان انا معاك وانشالله كل القرفانين والطفشانين الطفشوهم الكيزان معاك .عاش نضال الشعب السوداني .عايد عايد باكتوبر, ومارس ماسك كتف ابريل ,واطلع بره يالبشير. البشير سفاح اوكامبو كلامك صاح .الكيزان حراميه, عايزين سودان بلا كيزان تسقط تسقط حكومة الكيزان . حريه حريه .الشعب يريد اسقاط الكيزان. الشعب يريد اسقاط البشير,الشعب يريد اسقاط النظام .

    14. زهراء بنت البلد في February 17th, 2011 8:03 pm

      سيسجل التاريخ اسمك باحرف من نور و الله يورينا فيهم يوم

    15. mwatin في February 17th, 2011 9:28 pm

      نحن من الكوادر السرية لحركة احرار السودان اول واخر انذار لامن النظام بانة الان قد تم حصر اسماء رجال ومليشيا الامن الذين قاموا بتعذيب ابنائنا وبناتنا الشرفاء والان وفى هذة الحظة تم اغتيال ثلاتة منهم فى منطقة الشقلة فى بحرى وجارى تنفيذ بقية العقوبة للقوى الثانية الان فى منطقة كوبر ولا عذر لمن انذز

    16. القنداوي في February 17th, 2011 9:48 pm

      إن تدوين وتوثيق هذه الإنتهاكات أمر ضروري جداً لأننا سوف لن نطبق مبدأ (( عفا الله عما سلف ))عند سقوط هذا النظام الفاسد والساقط أخلاقياً ودينياً.

    17. فاطمة حسن في February 17th, 2011 10:45 pm

      هل هؤلاء بشر؟؟ مؤكد ان كل رجال الامن من بيوت يعلم الله ما بها من فساد.. ومؤكد هم عارفين انه البيعملو فيه دة ما دين لكنهم شياطين في اجساد بشر وهم قاصدين تشويه الدين .. أللهم إجعل كيدهم في نحورهم وإجعم اللهم تدميرهم في تدبيرهم. اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وشل اللهم أطرافهم وأعمي أبصارهم وأقصم ظهورهم وأجعلهم عبرة لمن اعتبر. آمين يا رب العالمين

    18. مها عبداللطيف في February 17th, 2011 11:39 pm

      ارجو ان يتم تعذيبهم اولا ثم قتلهم ابناء الزنا

    19. الرشيد ابراهيم احمد في February 17th, 2011 11:55 pm

      من اسؤ خلق الله العلي القدير هو ابليس ولكن بتقادم الزمن جاءات امريكيا بافعال مكنتها ان تتقدم علي ابليس سؤا واما الانقاذ فهي اسو واقبح وارذل من ابليس وامريكيا
      الانقاذ هي كوشة او مزبله تتجمع فيها اوساخ السودان والان وبعد 20 عام تجمعت كل الغازورات النتنه لذلك وجب حرقها
      حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

    20. الكلس في February 18th, 2011 4:34 am

      لعنايــــــــة الأخ mwatin

      ده الكلام ………. مبروك تشكيل حركة أحرار السودان …. الرصد و الإغتيالات هى الحل

      بالله ما تنسوا تبدوا بجماعة قوش و جماعة نافع …. أمسكوا السمك الكبار و أتركوا الصارقيل و القراقير إلى حين و ركزوا أولاً على الشدر الفوقو الصمغ و خلوا الضريسة و الطحالب للنهاية …
      أمنجى واحد من حجر الطير أو مروى و لا عشرة أمنجية من الهامش

    21. مضايق ع الاخر في February 18th, 2011 10:19 am

      لاحول ولاقوة الا بالله نعلوها بانها ماعندها اهل ياخي الله انعلكم وانعل رئسكم الختاكم انت ماسوداني زينا ومن عاداتنا نقيف معا اي بنت وتكون ليها اخ . وثم ثانيا انتو والله لو ما الصلته الاداكم ليها حماركم ده ماتسو فرده جزمة ياجزم . صبرا غريب

    22. الرشيد انور في February 18th, 2011 10:41 am

      هكذا هو حال الاسلامين فى كل جنبات العالم وهكذا هو حال الوضع الحقوقى فى السودان .لايمذ فى قهره وتسلطة بين الرجال والنساء .ويستمر فى خدش الكبرياء السودانى . لاتحزنى ولا تياسى ولا تستائى مروة ولترتفعى بكبريائك الى درجة الوطن .والان اصبحتى تملكين رواية لابنائك واحفادك وتقولى لهم بانكى كنتى من ضمن المساهمين فى التحرير والتغير .ولاتحزنى من العبارات والكلمات النابئة .فانا والعديد من من يعرفك يعلم انكى مناضلة منذ اول يوم لكى فى جامعة الخرطوم .لكى الاحترام وانتى تصنعى ملامح البلد الجديد .

    23. ما قادر اعبر عن كرهي للكيزان في February 18th, 2011 10:43 am

      (لايغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بإنفسهم…)
      .لإخراج الكيزان لازم نتجمع كلنا في مجموعه واحده.
      المفروض الاحزاب كلها متجمعه في حزب واحد انا ذاتي حاسي انو معظم الاحزاب دي مع الكيزان.

    24. ابراهيم عجيب في February 18th, 2011 11:05 am

      ((((أن البشير ومحمد عطا سلما بأن أفرادهم في الأمن من البشر الخطائين، لأحاطوهم بنظم من المراقبة والمساءلة، ولكن قانون جهاز (أمن الملائكة) يعطي أفراده حصانة كاملة، فمن غير الممكن قانونياً فتح بلاغ في مواجهة أي من عناصره الا بإذن مكتوب من مدير الجهاز نفسه ! كما لا يحتوي القانون على أية عقوبات على أولئك الذين يمارسون التعذيب،))))
      البشير الى لاهاى ومحمد عطا الى مصير صدام ومافى حماية لفرد او ضابط .. نحنا كنا نقول يحاكم السودانى فى السودان عشان عزة البلد لكن ((ده طرفنا من البشير )) يمشى لاهاى طوالى

    25. جندي في سبيل الله في February 18th, 2011 12:42 pm

      لعنة الله عليهم أجمعين
      والله سوف ترونه قريبا بأعينكم في الدنيا قبل الأخرة
      لأنهكم أبناء شوارع وزنا تكنون الحقد للمجتمع ولبنات الناس الشرفاء
      والإنتقام ليس ببعيد فلا يغرنكم من يحموكم فهم ليسو سوي حجر عثرة في طريق سيل جيش الحرية القادم .
      فالتحيا الثورة والثوار…

    26. زول في February 18th, 2011 1:04 pm

      سبحان الله ربنا بحاسبهم

    27. سلفاب في February 18th, 2011 2:00 pm

      لهم اللعنات
      كائنات شائهه
      وليهم يوم
      سوف نصلبهم في شوارع الخرطوم عرايا الا من خيباتهم
      يجب ان نرصدهم بدقه
      وننشر اسماءهم عبر المواقع
      ونوثقها للثار الكبير
      وليكم يوم يا كلاب الامن
      كل شي مدون ومحفوظ
      ومافي عفي الله عما سلف ….فاستمروا في طغيانكم وسنسترد ثاراتنا قديمها وجديدها

    28. سلفاب في February 18th, 2011 2:08 pm

      مروه التجاني بت حره من وطن الاحرار
      لك التحيه ولكل جيل الثوره
      ولا يضير السحاب نباح الكلاب
      لك التحايا

    29. الانصاري في February 18th, 2011 3:47 pm

      حسبي الله ونعم الوكيل
      اللهم عليك بهم ومن ناصرهم .
      الثأر…الثأر يا مسلمين.
      العار…العار يا كيزان.
      ما تقولوا سلميه بل دمويه العار لا يغسله الا الدم

    30. محمد الربيعي في February 18th, 2011 4:05 pm

      الظلم ظلمات يوم القيامه اللهم العن كل حاكم ظالم وعجل بهلاكه.

    31. Nov في February 18th, 2011 4:26 pm

      مروة لقد خلقك الله حره ، فلن يجرؤ أحد علي سجنك .. فلاتخافي فآن آوان رحيلهم وستاخذين حقك نحن معك .. يجب أن تفتخري وترفعي راسك .
      فهم سيختبؤن كالفئران ..
      لكي كل التحايا ودمتي فخرا” لي

    32. الفاتح في February 18th, 2011 6:55 pm

      هؤلاء غير أسوياء أدمغتهم مغسولة ممتلئين بالشر لكن إن الله يمهل ولا يهمل سترون فيهم بأسه قريبا…
      الرجل السوداني الشهم عندما يكون في محل مسؤلية هو ولي المرأة الضعيفة المسكينة لكن هؤلاء قالها عنهم الطيب صالح الله يرحمه .. ( من أين أتو … ) و أقولها سوف يذهبون من حيث أتوا غير مأسوف عليهم و سنقتص لكن منهم يا حراير السودان يا عفيفات شرفكن لم يضع بل هو الوضيع من قال لكن ذلك فالمستقبل لكن جميعا ياشريفات بلادي فمن أجل الحرية كل ذلك يهون و يصبح تاريخ أسود في جباه ذبانية النظام …فيجب ان لا تلن لهم لأنهم يريدون ذلك فمهر الحرية غالي فداءه أرواحنا وفداء شرفكن يا غاليات ياحرائر فالظلم زائل …
      ويا شباب الفجر آت و الظلم ظلام زائل و الحرية و الديمقراطية شمس تشرق علي بلادي فلنتطلع لها حميعا يا أحرار السودان شدو الضراع … وحدوا الصفوف … ضموا الكفوف …ضد المشهرين بشرف حرائر السودان … فدائكم أرواحنا و فداء الوطن الجميل…
      يا عزة مشوارك طويل …القصاص من هؤلاء … هيا يا شباب هيا يا أمل الأمة و مستقبلها الزاهرمن أجل وطن خير ديمقراطي بلا تعذيب بلا إهانة الكل فيه ليه دين و الكل ليه رأى يسع الجميع بلا كيزان …

    33. الفاتح في February 18th, 2011 7:03 pm

      يا شباب يجب فضح هؤلاء الجبناء…
      كما يجب كشفهم وتسجيلهم ومعرفتهم بالسماء و السكن…
      يجب أن يكون لنا مركز لجمع هذه المعلومات عنهم …
      يجب ملاحقتهم شرف هؤلاء الحراير علي أعناقنا…
      أخوك يا بنية أخوك وقت الرماح إشبكن
      أخوك يابنية أخوك كم قشيت دموع الببكن
      وراك يالكوز الأمنجي وكتين تتمسكن
      يالحقار بالبنات في بيوت الأشباح متجكن

    34. امير محمد في February 18th, 2011 8:16 pm

      تبآ لك يا عمر تبا لك يا نافع تبا لك يا طه تبا لك يا قوش خسئ المؤتمر اللا وطني
      و الله لن نترككم لن نسامحكم لا تستحقون عفا الله عما سلف ان استطعتم النجاة من المحكمة الدولية فلن تنجو من محكمة الشعب الثورية العادلة

    35. الموت للكيزان في February 18th, 2011 8:48 pm

      الله ينتقم منكم يا قادة الظلم الوطنى (قال الموتمر الوطنى)

    36. عمر في February 19th, 2011 2:28 am

      ديل مافيهم ولا ودحلال واحد بعزلوهم حسب وسخو ويحس انو زول عندما ياتون بلشرفاء

    37. صلاح في February 19th, 2011 6:33 am

      ربنا ينتقم منهم

    38. abu alsara في February 19th, 2011 7:47 am

      يا اخوانا تعالوا نتفق اولا علي بعض الاشياء
      اولا يجب ان يكون خلافنا سياسيا ولا شي غير السياسه
      يا اهل حريات اوقفوا هذه المهزله وكفي تلاعب باعراض الفتيات لان مثل هذه الاعترافات معرضه للزياده وقد تجد من يغذيها بمعلومات اضافيه تكون وبالا علي مستقبل الفتيات الواتي يدلين بهذه الاعترافات
      الرجاء من الفتيات ان لا يدلين باي تصريح خوفا عليهن اولا لاننا شعبا يرفق بالقوارير
      ثانيا ان كان الهدف هو اثبات ان الاجهزه الامنيه تمارس اشكلا تعذيبيه مرفوضه دوليا فليكن ذلك عبر شهادات الرجال الذين تم اعتقالهم وهذا يكفي لاثبات الحاله
      والله المستعان

    39. انا ما انا في February 20th, 2011 9:36 pm

      انت تدعو مروه واخواتها الى الصمت ما حدث لها وسام عز وشرف على جبينها لا يوجد فيه ما يسى اليها وما حدث لمروه سوف يخلف فيها جرح نفسى عميق لا اعتقد انه سوف يشفى وانت بكلامك هذا تجرحها اكثر

    40. إبن عمير في February 19th, 2011 8:09 am

      أنه بداية الطوفان , وما أصاب هولاء الأبطال هو بداية النهاية لهذه الطغمة الحاكمة الفاسدة وسيكون حساب أمن الكيزان عسير وليعلموا ذلك لأن أفعالهم لم بصل إليها الأمن المصرى أو التونسى ,, تحية إعزاز لشبابنا المناضل الثائر والنصر للأحرار ونهاية الذل قد إقتربت 0

    41. ود بلد في February 19th, 2011 8:51 am

      اضم صوتي الي المعلق الفاتح
      يجب ان ترصدوا لنا اسماء هولاء الكلاب واماكن منازلهم وانشورها لنا عبر المواقع
      قسماًَ نثار لكم ايها لاحرار لن تفلت حتي اسرهم منا

    42. مها عبداللطيف في February 19th, 2011 10:24 am

      بن بشير هرب—–بن بشير هرب

    43. أبو أسيل في February 19th, 2011 1:48 pm

      لا تحزني أخية فإنا قادمون , لله درك أختي التي لم تنجبها أمي .. مروة التجاني.
      اللهم إنك لاتحب الظلم اللهم انت العدل وحكمك عدل فيا ربنا رب السماوات والارض ورب كل شئ ومليكه خذهم أخذ عزيز مقتدر اللهم شتت شمل الكيزان وأرنا فيهم يوماً يحاسبون فيه على كل صغيرة وكبيرة قامو بها , اللهم أنقذنا منهم ووحد كلمتنا وصفنا ويسر تواصلنا وانصرنا عليهم يا عظيم.
      آمين

    44. damba mobi في February 20th, 2011 10:09 am

      يقال ان كثرة الكلام تدل على العجز عن الفعل والكيزان يحسنون الكلام جيداً وشعبنا يستطيع الفعل ويعجز عن اضعف الايمان التعبير عن المنكرات التى تحدث امام عينه صباحاً ومساء فيكيف تنكرون عليهم شذوذ الافعال ( ومثلنا بقول بلداً مافيها تمساح بقدل فيها الورل ) وما اكثر الورول فى هذه البلد……..

    45. بت البلد في February 20th, 2011 10:44 am

      بنات بلدي اللي بيطلعن في المظاهرات بنات واعيات وبنات مشرفات وبنات حرات وما بيرضن بالظلم
      والحق وتخليص البلد من الظالمين والفاسدين واكلي قوت الفقراء احق ان يتبع من الرجال والنساء
      لا تحزنن اخواتي فانتن بطلات وشجاعات وسيأخذ القتلة الخاسئين جزاؤهم كاملا

    46. أبومحمد في February 20th, 2011 12:58 pm

      بسم الله الرحمن الرحيم
      مريت على كل التعليقات للأسف ماحسيت داك الأحساس الشبابي والغيرة والنكران لهذة الأفعال البشعة والعزم والأصرار أن تكون هذه شرارة لتغيير هذا النظام البائس والذي يعتبر أسوا نظام في تاريخ السودان وكلنا على علم تام بممارسات هذا النظام من الفساد بكل أشكاله وأنواعه ويعملون بأسم الدين والدين برئ منهم – يلا ياشباب شباب الدول مصر ليبيا تونس اليمن البحرين الأردن المغرب ماهم شجعان ولا فرسان من شباب السودان

    47. ادم في February 20th, 2011 1:51 pm

      المواد 33 و 34 من دستور السودان لعام 2005

      الحُرمة من التعذيب

      33ـ لا يجوز إخضاع أحد للتعذيب أو معاملته على نحوٍ قاسٍ أو لا إنساني أو مُهين.

      المحاكمة العادلة

      34ـ (1) المتهم برئ حتى تثبت إدانته وفقاً للقانون.

      (2) يُخطر أي شخص عند القبض عليه بأسباب القبض ويُبلغ دون تأخير بالتهمة الموجهة ضده.

      (3) يكون لأي شخص, تُتخذ ضده إجراءات مدنية أو جنائية, الحق في سماع عادل وعلني أمام محكمة عادية مختصة وفقاً للإجراءات التي يحددها القانون.

      (4) لا يجوز توجيه الاتهام ضد أي شخص بسبب فعل أو امتناع عن فعل ما لم يشكل ذلك الفعل أو الامتناع جريمة عند وقوعه.

      (5) يكون لكل شخص الحق في أن يُحاكم حضورياً بدون إبطاء غير مبرر في أي تُهمة جنائية, وينظم القانون المحاكمة الغيابية.

      (6) يكون للمتهم الحق في الدفاع عن نفسه شخصياً أو بوساطة محامٍ يختاره، وله الحق في أن توفر له الدولة المساعدة القانونية عندما يكون غير قادرٍ على الدفاع عن نفسه في الجرائم بالغة الخطورة.

    48. مهند ادم في February 20th, 2011 2:52 pm

      لعن الله كلاب الامن والجرزان(الكيزان) والمؤتمر البطني(الوطني) والحيوان المفتري المجنون عمر حسن احمد البشير(رئيس الغفلة)

    49. ايوب القاش في February 20th, 2011 8:09 pm

      اسف مروه ولى زمن المعتصم ولكن سوف نبعثه من قبره والويل لهم منا هولاء الكلاب وساعه الحساب لن نبحث عن القانون والعداله والجزاء من جنس العمل وبكره ح نشوف والسواى ما حداث

    50. المفترش الثرى في February 22nd, 2011 5:47 pm

      لا إله الا الله العظيم الحليم

      لا اله الا الله رب العرش العظيم
      لا اله الا الله رب السماوات ورب الارض رب العرش الكريم
      اللهم انا نتضرع اليك تضرع عبيدك المستضعفين فى الارض
      اللهم انى اسألك باسمك الاعز الاجل الاكرم يا ذا الجلال والاكرام يا ارحم الراحمين
      ياحى يا قيوم لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
      يا ذا الجلال والاكرام يا ارحم الراحمين يا حى ياقيوم لا اله الا انت برحمتك استغيث
      اللهم انى اسالك بانى اشهد انك انت الله لا اله الا انت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد
      اللهم انى ادعوك الله وادعوك الرحمن وادعوك البر الرحيم وادعوك باسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم اعلم
      اللهم انا نتضرع اليك تضرع عبادك المستضعفين فى الارض
      اللهم انا نبرأ اليك مما فعل هؤلاء القوم الفاسقين
      اللهم ارهم عذاب الخزى فى الدنيا قبل الاخرة هم ورؤساهم ومن شرع لهم ذلك من أصغر صاغرين الى ابر كابرين
      اللهم اذقهم ما فعلوا فى بناتهم وزوجاتهم واخواتهم –جزاءاً وفاقا
      اللهم ارنا فى انفسهم عجائب قدرتك يا عزيز يا جبار
      اللهم انزل بهم عذابك عاجلا غير آجل
      اللهم أدر عليهم دائرة السؤ
      اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم ومزقهم شر ممزق
      اللهم اسبل الستر على بناتنا وزوجاتنا وأخواتنا ونساء المسلمين
      اللهم أجبر كسر امتك (ص أ) وصبرها على ما أصابها وثقل فى الموازين حسناتها واجعلها من عبادك الصالحين وانصرها فى الدنيا والآخرة وهئ لها من يسترها يا حنان يا منان يا ارحم الراحمين
      يا اخوتى من مات دون عرضه فهو شهيد—وإن رضينا بعيشة بهذه المذلة فباطن الارض خير لنا من ظهرها-
      والله المستعان-

    51. طلال أحمد في February 23rd, 2011 11:31 am

      البشير يجب أن يقتل

    52. طلال أحمد في February 23rd, 2011 11:34 am

      البشير يجب أن يحرق و هو حي

    53. ناجى نيو في February 28th, 2011 2:15 pm

      لاحول اللة واعوذ باللة من هولاء السفاكين الهاتكين للأعراض ……. هذة صورة مغززة للأجهزة الامنية (المعرصين ) وهولاء لا يمكن ان يكونوا بشر ….. ومن اين اتى كل هذا الحقد على المجتمع ….. نرجو من الباحثين دراسة هذة الحالات اللاانسانية (ظروف تربيتها …مهنة رب الاسرة ….الأم …الاخوات ……..
      حانت النهاية لكل جبار ضعيف ….

    54. Marwa al Tijani (3 February 2011) « somood.org في March 5th, 2011 5:40 pm

      […] An activist from January 30 Youth Movement, she was arrested close to Aqrab square in Bahri around four in the afternoon following the clampdown by the security services on the protest which was organized by students and youth groups in the square. National security members pointed their guns at her face and those of her two friends to force them to get into one of their cars. She was first taken into the offices of the security service in Bahri but was then transferred to another location she was not able to identify. She found herself amongst tens of young girls sitting on the ground, and that were being harshly insulted and addressed with language that’s offensive to their honour while being constantly flogged with large whips. Marwa was shocked during her arrest and said: “I usually wear a black Abaya (cloak) so they told me take off the Abaya. I was so surprised that I did not imagine they were serious so they shouted at me to take it off. I took off the Abaya while crying from humiliation and that is when they started beating me up with black sticks on my back and on my legs. I was not crying from the pain as much as I was crying from the humiliation and insult that I felt. The more I cried the more they hit me. They also threatened that “they will take us to the women’s prison and put us with the women that make Araqi ( local alcohol) and the whores like us and that they will take our pictures and tell our parents that we are bad girls. Marwa was also emotionally blackmailed as they insistently accused her of having a sexual relation with one of her colleagues from university who was also arrested. The men insulted her over thoughts of her sexual relationship with the colleague. Marwa reiterated again and again that during the entire period of her detention, torture and intimidation, she was not asked at all about any political issues or about the protest. The national security men’s address to her was centred on insults and threats relating to sex. A direct testimony of the victim after she recovered from the shock can be found on Hurriyat newspaper’s website. Find the interview with Marwa here. […]

    55. سوداني حر في March 15th, 2011 6:12 am

      الوحش يقتل ثائرا
      والارض تبت كل يوم الف ثائر
      يا كبرياء الجرح لومتنا لحاربت المقابر
      التحية لمروه البت السودانية ااصيله طالبة الجامعة ومستقبل الامه
      الخزي والعار لزبانية السفاح عمر البشير واوساخة
      لن نسامح وسنرد لك كرامتك يا مروة
      وعاش نضال الشعب السوداني

    56. احمد في March 16th, 2011 10:14 am

      بقدر الالم سيكون الانفجار

    57. امانى جعفر في March 18th, 2011 12:12 am

      سنظل نحفر فى الجدار اما فتحنا ثغرة للنور او متنا على ظهر الجدار ا نت يامروة بت شجاعة وقوية وهم تماما يعلمون ذلك السفلة المافونين فما تغيرى وجهة نظرهم فيك

    58. ابو البنات في March 20th, 2011 2:00 pm

      هكذا هم الكيزان . والبيعملوه دا ولا شئى بالنسبة لجرائمهم التانية …انتو ناسين الناس ديل شيخهم منو؛امانه ما راجيكم يوم ليه ضل .

    59. طالب الحرية في April 4th, 2011 1:44 pm

      ( اللهم انصرنا علي من ظلمنا) ….
      ولآنامت اعين الجبناء

    60. جمال الفضل في April 20th, 2011 4:28 pm

      قريبا سوف انشر مذكرات علاقة الانقاذ وبن لادن والقاعدة والحركات الاسلامية الاخرى بين عام 1990-1996 ليعلم كل اهل السودان ان الانقاذ تعمل ضد الدين الاسلامى وضد شريعة محمد وضد السودان واهله . والاسباب التى جعلتنى اعمل مع الغرب ومع الامريكان ضد حكومة الانقاذ والله اليهود ارحم الف مره من نافع وعصابته وسوف اذكر كل الذى اعلمه.

    61. جمال الفضل في April 20th, 2011 4:38 pm

      قريبا سوف انشر مذكرات علاقة الانقاذ وبن لادن والقاعدة والحركات الاسلامية الاخرى بين عام 1990-1996 ليعلم كل اهل السودان ان الانقاذ تعمل ضد الدين الاسلامى وضد شريعة محمد وضد السودان واهله . والاسباب التى جعلتنى اعمل مع الغرب ومع الامريكان ضد حكومة الانقاذ والله اليهود ارحم الف مره من نافع وعصابته وسوف اذكر كل الذى اعلمه.

    62. محمدين في May 20th, 2011 7:18 am

      سوف تعيش ذليلا وتموت ذليلا يا البشير والله كلام الطالبة اذا 10% صحيح فعلى السودان السلام اذا واصل الاوغاد في حكمهم الجبان واذا ما كان حق التعبير متاح فكيف الذين بليل اخذوا الحكم عنوة من غير تفويض ويقولوا الآن انتخابات تعسا لكم والله ينتقم منكم بدعاء صادق في جمعة جامعة وكلمة سامعة
      اله اكبر عليكم يا من تدمرون الوطن

    63. محمدين في May 20th, 2011 7:19 am

      سوف تعيش ذليلا وتموت ذليلا يا البشير والله كلام الطالبة اذا 10% صحيح فعلى السودان السلام اذا واصل الاوغاد في حكمهم الجبان واذا ما كان حق التعبير متاح فكيف الذين بليل اخذوا الحكم عنوة من غير تفويض ويقولوا الآن انتخابات تعسا لكم والله ينتقم منكم بدعاء صادق في جمعة جامعة وكلمة سامعة
      الله اكبر عليكم يا من تدمرون الوطن
      الله اكبر عليكم يا من تدمرون الوطن

    64. محمدعلى في May 28th, 2011 6:02 am

      البت بتحضر افلام اكشن كتير كيزان اسياد البلد

    65. سودني ممكون وصابر في June 5th, 2011 3:10 pm

      وهنالك ابتليه المؤمنون وزلزلو زلزالا شديدا…صدق الله العظيم
      ياشباب الكلام كتييييييييير والدايرنو للناس ديل كتييييييييييير والله
      بس اعرفو انو الكلام ساهل وماداير غير نت وكي بورد وهاك يامهارات كتابة ولغة
      ياشباب والله الناس ديل ماف دودة ف الارض ما ضاقت مرارة حكمهم ومابكت من ظلمهم
      لمتين؟ لمتين ؟لمتين؟
      ابدو وربنا معاكم وقالو اهلنا المبدي بنتم
      وربنا مع المظلوم

    66. ملايكة في June 10th, 2011 9:21 pm

      لكل ظالم نهاية

      ربنا يمهل ولا يهمل

      حسبنا الله ونعمة الوكيل

      لك الله يا وطن

    67. رايس في July 4th, 2011 3:35 am

      ربنا ينقم منكم ياخونه ياجزم

    68. ALHABEEB MIMO في July 6th, 2011 7:33 am

      ان المستبد فرد عاجز لاحول له وقوه الاباعوانه اعدا العدل انصار الجور

    69. كوكو في July 23rd, 2011 11:07 pm

      أقول لمحمدعلي تعليقك هذأ يقتال المروه وأنا لا اتمني أن تشاهد هذا ألفعل في أختك لكن أتمناه في شخصك لكي تعيش ألمساه التي عاشته ألاخت ألمناضله ويحيا كفاح ألشعب السوداني (وانا يوم غدآ لناظره قريب)

    70. prof في August 15th, 2011 9:43 pm

      ياشعب نهبت حريتك
      انت تلقى مرادك والفى نيتك

      الحل………..
      الثورة..الثورة.

    71. capox في September 6th, 2011 11:58 am

      ليك التحية يارمز النضال مروة

    72. محمد يحي في September 12th, 2011 11:27 pm

      البشير كذاب ومنافق

    73. محمد يحي في September 12th, 2011 11:34 pm

      اعوذبالله من حكومة الفقر والدمار والتعذيب والتشريد وسياسة فرق وشتت واقتل واغتصب الفتيات العفيفات انشاءالله ربنا يسط عليكم اوكامبو واعيانه.

    74. بخت في September 19th, 2011 9:47 am

      التحية والود كل ود لابناء هذا الشعب العظيم الشعب السوداني احفاد تهراقا وبعنخي ..من قال اننا غافلون يا حفنة الانقاذ والله انا اليكم بالمرصاد ..ونعلم انكم بأموال الشعب السوداني بنيتم تراسانات امنية واهمون انفسكم انها سوف تكون سدا منيعا بينكم وبين هذاالشعب المظلوم ولكن اعلموا انها حالة معلومة ودرجة من الطغيان لابد ان تصلوها..ولكم يوم.

    75. طلال في December 2nd, 2011 10:11 pm

      يا أبو الساره .. يا أخوي أي حر و واثق من نفسو بيتمني إنو يلقي لي أولادو أم زي دي ، وزي صفيه إسحاق وزي كتيرات زيهن . والحصل ليهن دا تاج علي رؤوسن بيزيدن وما بينقصن ، لأنو ما مسكوهن في بيت مشبوه !! وهن أخوات رجال . وحيلدن رجال يقدوا عين الشمس .. قال نتفق قال !! بعدين التعليقات في المقال ده بالذات ماشاء الله ! شكلو إستفذاكم ، طيب يا أخوانا ما كتيرات من كم وعشرين سنه .. بينجلدن و يتهانن ! يمكن تكون أخت واحد فينا ساقوها ناس النظام العام أو الأمن .. أو حتي طالب ثانوي عندو موتر وطبنجه !! وعملو معاها أي حاجه ومنعا فقه أخونا أبو الساره إنها تكلم أقرب الأقربين ليها !! يا أيها الناس .. زمان الواحد كان عرف زول حبسوه في دين بيتحاشاه ! هسي كل ١٠ طلع منهم واحد ! لأنو الحبس بقي ساهل جدا .. ممكن تتحبس في لبس ! في عدم دفع رسوم نفايات ! ما تقول لي ما جاتكم عربيه ! ما أصلا ما حتجي !! إنت ما بتدفع للنفايات ! هو إنت زاتك في نظرم نفايه !! إنت بتدفع لدعم المشروع الحماري ! عشان قروشك دي يدفعوها مرتبات للناس البتستحمرك !! .. يا اخوانا لو فاهمين حاجه فهموني معاكم !! اللمه البنات مع النفايات شنو هسي !! الناس دي جنت ولا شنو !! كسره : عدد مجرمي الحرب في السودان زادو واحد !! نقول مبروك ولا كفاره !! أبو رياله مطلوب دوليا !! [email protected]

    76. invest liberty reserve في December 7th, 2011 7:20 am

      Excellent goods from you, man. بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I’ve understand your stuff previous to and you are just extremely excellent. I actually like what you’ve acquired here, certainly like what you’re saying and the way in which you say it. You make it entertaining and you still care for to keep it wise. I cant wait to read much more from you. This is really a wonderful بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات informations.

    77. invest liberty reserve في December 8th, 2011 7:03 am

      Fantastic goods from you, man. بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I’ve understand your stuff previous to and you are just extremely excellent. I actually like what you have acquired here, certainly like what you are saying and the way in which you say it. You make it enjoyable and you still take care of to keep it sensible. I can not wait to read much more from you. This is actually a great بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات informations.

    78. invest liberty reserve في December 9th, 2011 9:23 am

      Magnificent goods from you, man. بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I have understand your stuff previous to and you are just too fantastic. I really like what you have acquired here, really like what you’re stating and the way in which you say it. You make it entertaining and you still care for to keep it sensible. I can not wait to read much more from you. This is actually a great بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات informations.

    79. invest liberty reserve في December 10th, 2011 2:55 pm

      Great goods from you, man. بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I’ve understand your stuff previous to and you’re just extremely great. I really like what you’ve acquired here, really like what you’re stating and the way in which you say it. You make it entertaining and you still care for to keep it wise. I can’t wait to read much more from you. This is really a wonderful بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات informations.

    80. adil .h.Eter elshoog في December 10th, 2011 3:41 pm

      كل من تكبر وتجبر مصيره السقوط
      لك كل التحاياايتهاالانسانة المناضلة بت بلدي أنثي
      بمئات الرجال
      مروه التجاني
      كل يوم يمر يكشف مدي خباثة هذا النظام الفاسد من اعلي سلطة في القصر الي ادني فرد أمن حقير باع رجولته واساء الي بنات الوطن الشرفاءبالتهديد وديدن الانقاذ القبيح ليرضي ساداته ورجاله الذين لا يمتون لهذا الواقع بصلة وصدق الطيب صالح عندما قال (من اين اتو هؤلا) لعن الله عصابة شهر يونيو , حقآ لايشبهوننا في شي عديمي الاخلاق والضمير لم يكيفيهم تمزيق البلاد ورحيل الابنوس في وضح النهار وتشريد الاسر في دارفور وهتك النسيج الاجتماعي لمجتمع دار فور, وزرع الفتن والجهويةفي جنوب كردفان
      والنيل الازرق فاارادو ان يمزقو انسانه ويدوسو علي كرامة بناتهالشرفاء نقولها بملء الفم
      ستظل مروه التجاني تاج علي رؤؤسنا وعلم علي راسه نار واسم يسجله التاريخ باحرف من نور وموقف من نار.

      علموها فهي اولي ان تعلم
      وكرموها فهي أولي ان تكرم

      انما المراة نصف لحياة الكون تتم

      علمو مروه وزينب .
      الانقاذ لن تبقي في السلطة للابد
      واللذين يملاؤن حناجر بالهتاف وينحدثون عن الدين والاخلاق هم اتفه البشر وارزل الرجال واضعف من جناح باعوضة.
      سنظل نحفر في الجدار اما فتحنا ثلة للضؤ
      او متنا علي سطح الجدار
      كرامتك امانة في اعناقنا يابت من عرق الشعب وخبز الغلابة وصدق بنات البلد
      الشرفاء
      فليكن كل الشعب مروة
      والتحية لنضال الشرفاء
      فلنخرج للشوارع و يعلوهتافنا
      ماذا بقي من هذا الوطن؟

    81. Android Apps في December 15th, 2011 8:28 am

      Fantastic goods from you, man. بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I’ve understand your stuff previous to and you are just extremely magnificent. I really like what you have acquired here, really like what you are stating and the way in which you say it. You make it enjoyable and you still care for to keep it sensible. I can not wait to read much more from you. This is actually a terrific بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات informations.

    82. invest liberty reserve في December 27th, 2011 4:07 am

      An newsworthy language is worth annotate. I judge that you should make more on this issue, it mightiness not be a inhibition master but mostly fill are not sufficiency to mouth on much topics. To the next. Cheers like your بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات.

    83. invest liberty reserve في January 2nd, 2012 6:02 pm

      An exciting word is designer report. I consider that you should create solon on this topic, it strength not be a prejudice issue but mostly people are not sufficiency to talk on such topics. To the next. Cheers like your بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات.

    84. Official San Francisco 49ers Jerseys في January 4th, 2012 1:22 pm

      Hello There. I discovered your blog utilizing msn. This is a really nicely written article. I will be sure to bookmark it and come back to read a lot more of one’s beneficial info. Thanks for the post. I’ll surely return.

    85. omereltegani في January 26th, 2012 12:41 pm

      يامروة انت وريتنا انوالنواعم عندهم كلام براو مراء احسن من عشرة رجال وشرفك لن ندع هولا الارزقية كما قال الشريف ليلة الظلم قصيرة وانت توشحتي بوشاح بت البلد الاولي شكرا مروة شكرا لكل اولاد وبنات بلادي الاحرار رفاق النور لا بود يوم باكر يبقا اخير وابو العاص موجود وجميع الرفاق ولان ننسا دماهم

    86. Merideth Kasten في February 9th, 2012 10:12 pm

      Keep functioning ,great job!

    87. invest liberty reserve في February 13th, 2012 6:19 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this web site by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble. You’re amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Yoder Veronica

    88. invest liberty reserve في February 13th, 2012 6:55 pm

      Hello There. I found your blog using msn. This is a very well written article. I’ll make sure to bookmark it and return to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I’ll certainly comeback.

    89. ابو الليل في February 21st, 2012 8:23 am

      والله يا اخوان مع احترامي ليكم بس كلكم بتاعين كلام ساكت . ومنظرين بس وعندنا مثل بقول الدواس مافيه عورتني الداير يكاتل الكيزان ديل يتحمل ويمرق الشارع ويبقي راجل . مع قناعتي التامة انو اكثر النس البعلقوا ديل كانوا كيزان وهسع تبعو شيخهم الترابي

    90. invest liberty reserve في February 25th, 2012 8:04 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this website by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my problem. You are wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Lawrence Nick

    91. invest liberty reserve في February 25th, 2012 10:36 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this blog by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my problem. You’re wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards SchaadAndy

    92. New York Teacher Job في February 25th, 2012 10:57 pm

      Hands down, Apple’s app store wins by a mile. It’s a huge selection of all sorts of apps vs a rather sad selection of a handful for Zune. Microsoft has plans, especially in the realm of games, but I’m not sure I’d want to bet on the future if this aspect is important to you. The iPod is a much better choice in that case.

    93. invest liberty reserve في February 29th, 2012 11:29 pm

      This is the turn بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات journal for anyone who wants to attempt out out near this message. You note so more its nearly wearing to debate with you (not that I really would want…HaHa). You definitely put a new spin on a theme thats been cursive roughly for geezerhood. Pleasant clog, simply majuscule!

    94. invest liberty reserve في March 1st, 2012 8:47 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this web site by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my difficulty. You’re incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Cassetta

    95. invest liberty reserve في March 1st, 2012 10:44 am

      Hey There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I will be sure to bookmark it and come back to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will certainly return.

    96. invest liberty reserve في March 1st, 2012 3:48 pm

      Wow, marvelous blog layout! How long have you been blogging for? you make blogging look easy. The overall look of your site is great, let alone the content!. Thanks For Your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات .

    97. invest liberty reserve في March 1st, 2012 7:35 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this blog by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my problem. You’re amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Lisa Veronica

    98. liberty reserve في March 1st, 2012 11:54 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this web site by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my problem. You are wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards SchaadAndy

    99. invest liberty reserve في March 2nd, 2012 2:36 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this blog by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You’re wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Craig

    100. invest liberty reserve في March 2nd, 2012 3:28 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble. You’re wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Schaad Craig

    101. invest liberty reserve في March 2nd, 2012 9:32 pm

      I’m not sure where you are getting your info, but good topic. I needs to spend some time learning more or understanding more. Thanks for magnificent information I was looking for this بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات for my mission.

    102. invest liberty reserve في March 2nd, 2012 9:46 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this blog by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my problem. You are wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Lisa Schaad

    103. invest liberty reserve في March 3rd, 2012 12:36 am

      Hello There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I’ll make sure to bookmark it and come back to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will certainly comeback.

    104. invest liberty reserve في March 3rd, 2012 9:19 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my trouble. You are amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Andy Andy

    105. invest liberty reserve في March 4th, 2012 12:23 pm

      Hello There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I’ll make sure to bookmark it and come back to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I’ll definitely return.

    106. invest liberty reserve في March 5th, 2012 4:23 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my trouble. You’re incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Veronica

    107. invest liberty reserve في March 5th, 2012 5:23 pm

      I got what you destine, thanks for swing up. Woh I am glad to gestate this website through google. Thanks For Share بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات.

    108. invest liberty reserve في March 6th, 2012 8:45 am

      I’m not sure where you’re getting your info, but good topic. I needs to spend some time learning more or understanding more. Thanks for fantastic information I was looking for this info for my mission.

    109. liberty reserve في March 6th, 2012 11:05 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this website by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You are incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Rolf Nick

    110. invest liberty reserve في March 6th, 2012 2:59 pm

      Hello There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I’ll be sure to bookmark it and come back to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will certainly comeback.

    111. invest liberty reserve في March 6th, 2012 7:25 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this website by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble. You are incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Lisa

    112. Homemade Herbal Lotion, Herbal Lotion, Homemade Lotion في March 7th, 2012 9:23 am

      Hello There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I’ll be sure to bookmark it and return to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will certainly comeback.

    113. invest liberty reserve في March 7th, 2012 9:24 am

      Hey There. I found your blog using msn. This is a really well written article. I’ll be sure to bookmark it and come back to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will certainly return.

    114. invest liberty reserve في March 7th, 2012 2:35 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this website by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble. You are wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Shane Cassetta

    115. plants vs zombies apk في March 7th, 2012 2:57 pm

      Hey There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I’ll be sure to bookmark it and return to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will definitely return.

    116. Homemade Herbal Lotion, Herbal Lotion, Homemade Lotion في March 7th, 2012 2:57 pm

      Hey There. I found your blog using msn. This is a really well written article. I will make sure to bookmark it and return to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will certainly comeback.

    117. invest liberty reserve في March 7th, 2012 6:06 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this website by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my trouble. You are amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Agata Cassetta

    118. invest liberty reserve في March 8th, 2012 3:54 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this web site by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my problem. You’re incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Veronica

    119. invest liberty reserve في March 8th, 2012 5:46 am

      I am not sure where you are getting your information, but good topic. I needs to spend some time learning much more or understanding more. Thanks for magnificent information I was looking for this information for my mission.

    120. invest liberty reserve في March 8th, 2012 7:26 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this website by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my trouble. You’re incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Justin

    121. Hugh Gilland في March 8th, 2012 8:30 am

      There’s nothing brand-new on the planet.

    122. invest liberty reserve في March 8th, 2012 1:36 pm

      Hey There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I’ll be sure to bookmark it and return to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will definitely comeback.

    123. Homemade Herbal Lotion, Herbal Lotion, Homemade Lotion في March 8th, 2012 9:13 pm

      Majuscule job, Your mark is an superior example of why I have coming gage to see your fantabulous property statement

    124. liberty reserve في March 9th, 2012 9:03 am

      Wow, incredible blog layout! How long have you been blogging for? you made blogging look easy. The overall look of your website is great, let alone the content!. Thanks For Your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات .

    125. invest liberty reserve في March 9th, 2012 10:26 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this website by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my problem. You’re amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Lisa Schaad

    126. invest liberty reserve في March 9th, 2012 11:46 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this web site by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my problem. You are amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Rolf Nick

    127. liberty reserve في March 9th, 2012 12:15 pm

      Hello There. I found your blog using msn. This is a really well written article. I will be sure to bookmark it and come back to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I’ll definitely return.

    128. menopoz belirtileri في March 9th, 2012 5:19 pm

      Good a single blog owner accomplishment webpage submit wonderful sharings on this weblog always have enjoyable

    129. liberty reserve في March 10th, 2012 6:22 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this website by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble. You’re incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Yoder

    130. invest liberty reserve في March 10th, 2012 8:34 am

      I got what you will, thanks for putting up. Woh I am happy to gain this website through google. Thanks For Share بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات.

    131. mistrz Å‚oskos في March 10th, 2012 8:09 pm

      Lowbatt + Ngantuk = EXIT

    132. invest liberty reserve في March 10th, 2012 10:49 pm

      Hello There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I’ll make sure to bookmark it and return to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I’ll definitely return.

    133. invest liberty reserve في March 11th, 2012 7:23 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this web site by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my difficulty. You are incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Lisa

    134. invest liberty reserve في March 11th, 2012 7:45 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this blog by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You’re wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Agata

    135. invest liberty reserve في March 11th, 2012 7:45 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my problem. You’re wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Lawrence

    136. invest liberty reserve في March 11th, 2012 9:09 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble. You’re incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards SchaadAndy

    137. invest liberty reserve في March 11th, 2012 10:57 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this blog by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my problem. You’re wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Nick Andy

    138. invest liberty reserve في March 11th, 2012 11:57 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my problem. You’re amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Veronica

    139. invest liberty reserve في March 12th, 2012 2:20 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this blog by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my trouble. You are wonderful! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Veronica

    140. Homemade Herbal Lotion, Herbal Lotion, Homemade Lotion في March 12th, 2012 3:53 am

      Hello There. I found your blog using msn. This is a very well written article. I’ll be sure to bookmark it and return to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will certainly comeback.

    141. Homemade Herbal Lotion, Herbal Lotion, Homemade Lotion في March 12th, 2012 5:52 am

      Hello There. I found your blog using msn. This is a really well written article. I’ll be sure to bookmark it and return to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will definitely comeback.

    142. plants vs zombies apk في March 12th, 2012 7:39 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You are amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Veronica

    143. plants vs zombies apk في March 12th, 2012 7:41 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this blog by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my problem. You’re amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Agata

    144. Homemade Herbal Lotion, Herbal Lotion, Homemade Lotion في March 12th, 2012 9:19 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this website by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble. You’re amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Cindy

    145. Homemade Herbal Lotion, Herbal Lotion, Homemade Lotion في March 12th, 2012 9:24 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was suggested this blog by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You are incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Yoder

    146. plants vs zombies apk في March 12th, 2012 3:19 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this website by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble. You’re incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Lisa Craig

    147. plants vs zombies apk في March 12th, 2012 4:19 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble. You are amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Lawrence

    148. Homemade Herbal Lotion, Herbal Lotion, Homemade Lotion في March 12th, 2012 5:59 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You’re amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Nick Nick

    149. Homepage في March 12th, 2012 8:09 pm

      Oh my goodness! a amazing post dude. A lot of thanks Even so We are experiencing dilemma with ur rss . Don’t know why Can not sign up to it. Could there be anybody obtaining identical rss difficulty? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 625659

    150. klozet takımları في March 12th, 2012 8:35 pm

      I wanted for this weblog put up admin definitely thanks i will search your future sharings i bookmarked your webpage

    151. Homepage في March 12th, 2012 11:07 pm

      … [Trackback]…

      […] Informations on that Topic: hurriyatsudan.com/?p=14398 […]…

    152. plants vs zombies apk في March 13th, 2012 1:36 am

      Hey There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I’ll be sure to bookmark it and come back to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will certainly return.

    153. Knock Knock Jokes في March 15th, 2012 8:20 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You are amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Shane

    154. Herbal Lotion في March 15th, 2012 8:53 am

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this website by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You’re amazing! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حرياتBest Regards Craig

    155. Knock Knock Jokes في March 15th, 2012 4:30 pm

      Hello There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article. I’ll be sure to bookmark it and return to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will definitely comeback.

    156. Knock Knock Jokes في March 15th, 2012 6:38 pm

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات I was recommended this website by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my trouble. You are incredible! Thanks! your article about بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات Best Regards Veronica Cindy

    157. sctoobqyuf في March 16th, 2012 3:10 pm

      wciwlivssjzbutvebo, fjpcowdatg , [url=http://www.qlemhkjjef.com]olmfpaazmo[/url], http://www.fpjloikiwe.com fjpcowdatg

    158. teak garden furniture في March 18th, 2012 7:16 am

      Hey There. I found your blog using msn. This is a really well written article. I’ll be sure to bookmark it and come back to read more of بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات . Thanks for the post. I will definitely comeback.

    159. هبة عبد الغفار في January 11th, 2014 7:56 am

      ياها نوـــــــــــرة زاتال شبه شديد

    160. sincerecamper9346.blinkweb.com في May 18th, 2014 8:20 pm

      sincerecamper9346.blinkweb.com

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات

    161. birth control options في August 21st, 2014 11:24 pm

      birth control options

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات

    162. Best latex mattress topper cal king for guys في September 14th, 2014 2:09 am

      Best latex mattress topper cal king for guys

      بطلة أخرى، تروي الخساسة معها، مروة التيجاني : خلعوا عني العباءة وهددوني بتصويري صوراً فاضحة : صحيفة حريات

    لا تتردد في ترك التعليق...