الأربعاء  1  أكتوبر  2014
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • صحيفة الوطن المصرية : أسلحة الارهابيين فى سيناء نقلها سلاح الجوى السودانى

    August 2, 2013  

     136624_660_3741282

    (حريات)

    اورد مركز (المزماة) الإماراتى للدراسات والبحوث إن مدير المخابرات الليبية أجرى مباحثات مهمة فى مصر، الأسبوع الماضى، مع عدد من قيادات جهاز المخابرات، فى مقدمتهم اللواء محمد فريد، مدير المخابرات، تضمنت تكثيف التعاون المشترك بين أجهزة المخابرات فى البلدين وتبادل المعلومات حول الخطط الإرهابية لعناصر الإخوان، وتجفيف منابع تزويد هذه العناصر بالمعلومات والإمكانات والأسلحة.

    وأوضح (المزماة)، فى تقرير حديث له، أن مدير المخابرات الليبية قدم معلومات حول عناصر الإخوان التى زارت ليبيا مؤخرا، فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، وسعى بعضها للحصول على أسلحة ليبية بهدف إرسالها إلى (حماس) فى غزة، رغم أن الهدف كان تخزينها لصالح الإخوان.

    وتابع المركز: (تم خلال المباحثات التعرف على التجربة المصرية الأمنية فى التعامل مع قيادات الإسلام السياسى، خاصة الإخوان والتنظيم الدولى، للاستفادة منها فى مواجهة بعض المحاولات فى ليبيا من جانب هذا التيار، وسعيه لتشكيل ميليشيات عسكرية).

    من جانبه، قال محمد صالح بويصير، الناشط والمعارض الليبى: (إن إخوان مصر، بالتعاون مع الإخوان فى ليبيا، نقلوا أسلحة ثقيلة من ليبيا إلى مصر، وهى التى يستخدمها الجهاديون الآن فى سيناء، عبر طائرات تابعة لسلاح الجو السودانى).

    وأوضح بويصيرفى تصريحات لـ(الوطن) المصرية نشرتها أمس الخميس 1 أغسطس، أن أسلحة شملت (صواريخ 107 ملم وآر بى جى وحرارى ومضادات للطائرات وغيرها)، كانت تبدأ رحلتها من منطقة (معيتيقة) شرق ليبيا، على متن طائرات نقل تابعة لسلاح الجو السودانى، إلى قاعدة (طبرق) الجوية؛ حيث يتم تفريغها ليتسلمها شخص يُدعى (الشيخ المطردى)، وهو أحد عناصر (الإخوان)، لينقلها إلى مزرعة فى جنوب (طبرق) ملاصقة للحدود المصرية، لإدخالها بالتعاون مع مهربين من منطقة (مطروح) وبمرافقة عناصر من الجهاديين فى سيناء ليتم نقلها إلى هناك.

    وأكد بويصير أن هذه العملية دامت لأكثر من 18 شهرا، كما رصدت واشنطن عملية نقل الأسلحة مؤخرا فى أبريل الماضى، وهو ما تسبب فى عدم إظهار معارضة جدية لعزل مرسى، لاستنتاجهم أن عناصر (التنظيم الخاص) التابع لـ(الإخوان) يشاركون فى تأمين تلك العملية التى استمرت فترة طويلة.

    على جانب آخر، قال مركز (المزماة): إن تقريرا صدر عن جهاز سيادى فى مصر حول مصادر تمويل جماعة الإخوان وإنفاق هذه المبالغ من واقع المستندات التى تم العثور عليها داخل مقر الجماعة بالمقطم، كشف عن أن مصادر تمويل الجماعة من التبرعات الشخصية والشركات وعائد الاستثمارات يصل إلى 5 مليارات دولار.

    وأوضح التقرير أن من بين مصادر التمويل نصف مليار دولار عائد استثمار للجماعة والتنظيم الدولى فى استثمارات بعدة دول، منها تركيا وهونج كونج وقطر، بل وداخل إسرائيل أيضا؛ حيث يتم تحويل تلك العوائد إلى سندات فى بنوك سويسرية من خلال أسماء صورية.

    وذكر التقرير أن الجماعة والتنظيم الدولى اعتمدا منذ عام 1988 على الرجل الغامض فى إدارة وإيداع هذه الأموال، وهو حسين شحاتة، أستاذ المحاسبة بجامعة الأزهر، وهو من الشخصيات المالية القادرة على تدوير هذه الأموال وإخفائها ووضع شبكة مالية سرية لا يعلم بها إلا عدد محدود من أعضاء الجماعة والتنظيم الدولى.

    وأشار التقرير إلى أن هناك شخصيات من أبرز الممولين للجماعة، هم: مؤسس بنك (دار المال الإسلامى) وشركات (الأوف شور) التابعة (ناسو) بجزر البهاما، ويوسف ندا وغالب همت ويوسف القرضاوى وإدريس نصر الدين فى بنك (أكيدا الدولى)، وأن جميع التبرعات التى تحصل عليها الجماعة تصب فى الحسابات السرية وتوزع الأنصبة سنويا على القيادات، بخلاف مصاريف مكتب الإرشاد وتقدر بنحو 10 ملايين جنيه سنويا، بخلاف 10 ملايين تُصرف لإعلاميين بهدف تبييض وجه الجماعة والتنظيم الدولى.

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    6 تعليق على “صحيفة الوطن المصرية : أسلحة الارهابيين فى سيناء نقلها سلاح الجوى السودانى”

    1. ستو وداعه في August 2nd, 2013 2:54 pm

      اخجلو ياجيش السودان الفضل
      هل هزه اخلاق الشعب السوداني
      حكومة الكيزان تتبع توجيهات التنظيم الاسلامي العالمي
      وهزا يفسر كل الحصل في السودان
      ان حكومة الكيزان لم تهتم لكل القتل الحصل
      لشعب بيد جيشها
      لم تلتفت لتدهور في التعليم والصحه
      لم تلتفد لفقر والمرض
      لم تلتفد لجهل والجوع
      لم تلتفت لهجرة الكوادر الموهله
      لم تلتفت لوجود السودانين في المعسكرات لاكثر من 10سنوات
      لم تلتفت لخروج الشعب ضددها الشوارع
      لم تلتفت لضرب وزرايهامن الشعب الغاضب عليهم
      لم تلتفد لدعوة وزرايه لحكومات بضرب واعتقال وقتل الشعب السوداني المقيم في دولتهم
      هولا لايهمهم الشعب السوداني
      هولا لايهمهم الوطن السودان
      هم تنظيم يهدف لانشاء دوله خاصه بهم والمواطن يخدمهم ويجمع المال لهم
      هم المسلمون وكل من خالفهم كافر وملحد حتي لوبيصلي ويحج لانه كفر بهم

    2. Hamid في August 2nd, 2013 9:15 pm

      Hah.hah.hah

    3. AsamAmin في August 3rd, 2013 7:55 am

      يعنى غير ورطاتها الداخليه لازالت سلطة الكيزان تصر على حشر أنفها فى شئون الغير..هذه السياسه التى أضرت بسمعة ومصالح البلاد ..ولكن هذه المره ستعود بالضرر عليها وحدها ﻷن مصر تحررت من كابوس اﻷخوان وحال إستقرار أوضاعها ستساهم فى تحجيم أذرع اﻹسلام السياسى والذى يمثل كيزان السودان أبشع صوره..

    4. المنصوري علي في August 3rd, 2013 10:25 am

      الناس ديل كذابين .. علي حسب علمي المتواضع وعلم السودانين في طرابلس كلهم … سلاح الجو في ليبيا شغال في تهريب الإلكترونيات من طرابلس للخرطوم … شاشات وأجهزة ..الطيارة من مطار معيتيقة العسكري لمطار وادي سيدنا..مافي لا جمارك ولا تفتيش مليانة شاشات ومليانة نسوان جالية من المقربات المعروفات سلفا للبعثة الخبيثة “مسكين مابركب لوكسر رقبته ، أما الشينة اذا قربت بفتحوا ليها قضية امن دولة .. سلاح الجو ماشغال تهريب ظني وعلمي المتواضع ..دا شغال بزنس ، يا خي واحد قريب البقرة الضاحكة مسكين ساكت ربنا فتح ليه من الطيارة دي باب رزق .. هسة ببني في كافوري .انتو عايزين تدخلوه كمان ارهاب وشيل سلاح وغيرو … يعني بالطريقة دي وجيهات طرابلس ديل يصلن الخرطوم دي كيف … وناس البعثة الخبيثة دي يعملوا علاقات كيف … واذا انتو وقفتوا الشاشات دي والموبايلات أمات جمارك كثيرة دي ، يعني تاني الشاشات تدخل بي وين والبيوت البدأت دي تتم كيف…والمرضي عنهم ديل من الـ (*) يسافرن كيف … لك الله يا وطن… وصدق الطيارة دي عاملين ليها زيطة وزمبريطة ..ملحق عسكري عندو ادارةاكبر من وزارة الدفاع .. والعجب المستشار والمستشار ومجموعته .. وناس السفارة.. يا خي حتي فنطوط جابوه اول امس كان مذيع قالوا ملحق ثقافي حجز نصيبه من البزنس.. لو عايزين تعرفوا الحقيقة وانو ما في سلاح بمشي سيناء ولا غيرها .. امشو وادي سيدنا كل اسبوع وشوفوا الشاشات شامسونج إل جي .. وشوفوا الوشوش المبروطة بالكريمات زكيمان لحم المقربات النازل… قال سلاح الجو ..هههههههه

    5. سيد إبراهيم محجوب في August 3rd, 2013 2:51 pm
    6. الغراب الاسود في August 3rd, 2013 6:11 pm

      هذا الكلام مؤكد ، لان الحكومة ارسلت اسلحة الي ليبيا لقلع القذافي.

    لا تتردد في ترك التعليق...