السبت  26  يوليو  2014
  • من نحن
  • راسلنا
  • اعلن معنا
  • ادعمنا
  • بيان من مؤتمر الطلاب المستقلين حول مؤامرة تغيير وتعديل دستور اتحاد طلاب جامعة الخرطوم

    May 9, 2013  

     (حريات)

    مؤتمر الطلاب المستقلين

    ان تقلها تمت..وان لم تقلها تمت

    ان تناضل تمت ..وان لم تناضل تمت

    اذا قلها وناضل ومت

    طلاب جامعة الخرطوم :

    في احدي محاولات النظام لتصفية الحياة السياسية داخل الجامعة ،وبتواطؤ كامل من أذياله داخل الجامعة (الادارة –الحرس الجامعي-عمادة شئون الطلاب) معه ، تجري هذه الايام مؤامرة تغيير وتعديل الدستور لاتحاد طلاب جامعة الخرطوم (كوسو) ،ضاربين بقدسية ودستور الجامعة عرض الحائط وعدم احترامهم للديمقراطية كمبدأ للشفافية وادارة المؤسسات.

    عملا باحكام المادة17 (أ) من النظام الاساسي رقم 15 (اتحاد الطلاب) أصدر الاتحاد دستوراَ ينص في بابه الرابع،المادة 26 البند 1 (يعدل الدستور بقرار تصدره الجمعية العمومية بأغلبية ثلثي أعضاء الاتحاد).

    الطلاب الشرفاء:

    ان لجنة اعادة النظر في اتحاد طلاب جامعة الخرطوم التي عينها مدير الجامعة الذي عين بقرار من رئيس الدولة ،ليس لها أي سلطة أو حق ،في تعديل وتغييردستور الاتحاد، اذا ارادت اللجنة او ادارة الجامعة ذلك فان محاولتها يائسة ،لأن ارادة ووعي طالب جامعة الخرطوم يقفا صدا منيعا ضد أي مؤامرة واحاكة في حقه . عدم اكتمال النصاب في السنوات الاخيرة ليس بسبب علة في الدستور بل لآسباب يعرفها طالب جامعة الخرطوم والادارة جيدا ،عدم استقلالية الجامعة وتواطؤ الادارة والحرس الجامعي وعمادة شئون الطلاب متمثلة في انتهاكات شاركت فيها المؤسسات سالفة الذكر ،عندما يكون هنالك وحدات جهادية داخل حرم ومباني الجامعة ،عندما تترك ادارة الجامعة وتغض الطرف عن دور العبادة (مسجد جامعة الخرطوم) لصبية ورباطة ومليشيات النظام لاثارة العنف داخل داخل الجامعة!!!! ، هذا تواطؤ مع النظام ، بل تمادت ادارة الجامعة وفتحت وحدة داخل مباني عمادة شئون الطلاب تسمي (وحدة الشهداء) كبوق ينفخه النظام لاثارة الحرب والعنف داخل الجامعة وكسلاح ضد من يقول لا، ضد النظام ويتم الصرف لها من اموال طلاب وجامعة الخرطوم!!!!!!وعدم وقوف الادارات المتعاقبة علي ادارة منذ انقلاب الاسلاميين 89 /يونيو، موقف الحياد عندما كانت المعارضة تقود دفة الاتحاد ولا تتعاون مهعا،بل الميزانية نفسها لاتصرف بشكلها الكامل لالااتحاد.

    أين المؤسسية والاستقلالية والحيادية واحترام قدسية وحرم جامعة الخرطوم يا ادارة جامعة الخرطوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

    أليس من الاجدر علي لجنة اعادة النظر في اتحاد طلاب جامعة الخرطوم أن تخاطب جذور ومسببات المشكلة أولا وقبل كل شئ .

    شرفاء الحركة الطلابية:

    أننا في مؤتمر الطلاب المستقلين نرفض أي تعديل أو تغيير في الدستور من مبدأ قانوني ودستوري ،ونتصدي لأي مؤامرة تحاك ضد الجامعة وطلابها،وندعم ونقف مع أي قوة مناوئة لتغيير أو تعديل الدستور .

    ندعو كل الاسرة الجامعية ،أساتذة وعمال وموظفي الجامعة للوقوف ضد اي احاكة ضد الجامعة وابطالها.

    *معا لعودة الاتحاد. *معا لاستقلالية الجامعة.

    *لا ولا لتغيير أو تعديل للدستور بالطرق غير القانونية وغير الشرعية .

    مؤتمر الطلاب المستقلين – جامعة الخرطوم

    8 مايو / 2013 م

    Share

    التعليقات

    ( التعليقات الواردة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الصحيفة)

    تعليق واحد على “بيان من مؤتمر الطلاب المستقلين حول مؤامرة تغيير وتعديل دستور اتحاد طلاب جامعة الخرطوم”

    1. alsudani في May 9th, 2013 11:03 pm

      زمان كانت الأحزاب الأخرى تريد التمثيل النسبى فرفض الكيذان رفضا شديدا وأستمر العمل بقانون الحر المباشر فما الذى يريدون تغيره الأن وهل قلت عضويتهم فى الجامعة ليتحايلوا على الدستور .. مدير الجامعة كان طالبا معنا ونعرفه جيدا وهو يفهم إرادة الطلاب فليس له حق التدخل فيها والجامعة بها كلية للقانون يمكن أخذ إستشارة منها

    لا تتردد في ترك التعليق...